شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 12:36 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع محمود أحمد محمد وهبه بدايتة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/11/2023

اعلانات

محمود أحمد محمد وهبه بدايتة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 3 يوم
1 مشاهدة

بدايتة


ولد محمود أحمد محمد وهبه في قرية العلامية، مركز بيلا مركز بيلا ، ب كفر الشيخ (محافظة) محافظة كفر الشيخ . درس في  كلية التجارة (جامعة القاهرة) كلية التجارة جامعة القاهرة قسم ادارة أعمال. كان إهتمامه في هذه الفترة أن يدرس الإقتصاد، إنما لم يكن موجود ذلك القسم في تلك الفترة. تخرج ثم عُين مباشرة كمعيد في كلية التجارة قسم إدارة الأعمال جامعة القاهرة بجامعة القاهرة . ثم قررت الجامعة إن تبتعثه في بعثة إلى أمريكا لدراسة الدكتوراه في إدارة الأعمال. فذهب إلى أمريكا سنة 1964 حيث حصل على الماجستير والدكتوراه من  جامعة مينيسوتا جامعة مينسوتا ثم انتقل إلى  نيويورك مدينة نيويورك .





التاريخ


قرر محمود أحمد محمد وهبه < >الدخول في مجال الأعمال الحرة عام 1982 ، وبدأ بطريقة منظمة تحدد ما يريد عمله فقد عمل بعدة مجالات البترول وشبكة توزيع الانترنت  الولايات المتحدة بأمريكا , والقطن وزيوت الطعام بمصر, فقام بتأسيس شركة شامبيون للبترول في نفس العام , ثم شركة شامبيون للطاقة في عام 1986 وأصبحت ثالث كبرى شركات توزيع المنتجات البترولية الخاصة في أنحاء الولايات المتحدة أمريكا ، ثم انتقل منه الى الكيروسين , حيث قام بشراء Refinery , وبدأ بالدخول في مجال رصف الطرق الأسفلت ، ثم بعدها توجه للدخول في مجال غاز طبيعي الغاز الطبيعي ، ثم قام بتأسيس شركات في مجالات العقارات و الانشاءات - تقنية البيئة - تصنيع منتجات التعبئة والتغليف الدقيقة ، حيث قام بشراء حوالي 30 40 شركة جميعها بهدف إعادة هيكلتها, وإما أن يحتفظ بها أويقوم بإصلاحها وإعادة بيعها, و أمتلك شركات عديدة في مجالات أخرى على رأسها شركة الفا أستار وهي شركة ذات تاريخ يصعب مقارنته بتاريخ أي شركة أخرى، فقد بنتها وزارة الدفاع الأميركية في عهد الرئيس ( رونالد ريغان ريغان ) لتصبح مركز مراقبة وتحكم، لكن د. محمود أحمد محمد وهبه ساهم بعد شراءاها في تطوير استخدامات الأقمار الصناعية، واضعة بذلك حجراً جديداً في الثورة المعلوماتية التي توحد عالمنا الحديث .





حياته الشخصية


قد تزوج محمود أحمد محمد وهبه منذ 46 عام تقريباً من الدكتورة سوزان باترسون وهبه أستاذة جامعيه سابقا وبالاعمال الخيرية حالياً ولديه أربع ابناء مي، جيمس طارق، جون بيرم وتيمي تيمور, ولديه أيضاً اربعة احفاد, كلهم أمريكين الجنسية ويعملون بالأعمال الحرة ويعيشون بين كونيتيكت ونيويورك وفلوريدا والإسكندرية وباريس وغيرهما. ويقوم حاليا بإدارة استثماراته في الولايات المتحدة امريكا ودول اخرى وقليل منها يتبقى في مصر .





من مناصبه




  • أستاذ التنظيم وعميد كلية الدراسات العليا بجامعة مدينة نيويورك 1977-1980.

  • عميد معهد الأبحاث التطبيقية بنفس الجامعة عام 1980 – 1982.

  • عضو مجلس إدارة منتخب بعدة اندية إجتماعية وخيرية أمريكية و مؤسس و رئيس سابق لجمعية رجال الاعمال المصرية بنيويورك .

  • أنتخبت رئيساً لأكاديمية إدارة الأعمال في شرق أمريكا وعضويتها شملت آلاف من أساتذة إدارة الأعمال بالجامعات الأمريكية.







صندوق معلومات شخص الاسم محمود أحمد محمد وهبه اسم أصلي محمود أحمد محمد وهبه صورة MahmoudWahba تاريخ الولادة تاريخ الميلاد والعمر 1941 2 12 مكان ولادة كفر الشيخ تاريخ الوفاة مكان الوفاة سبب الوفاة مكان الدفن الإقامة الجنسية مصر أميركا مواطنة التعليم دكتور جامعي سابقاً المدرسة الأم كلية التجارة قسم إدارة أعمال المهنة رجل أعمال , دكتور جامعي سنوات النشاط سبب الشهرة دين الزوج الجوائز توقيع الموقع الديانة مسلم محمود أحمد محمد وهبه (12 1941 في كفر الشيخ (محافظة) محافظة كفر الشيخ مركز بيلا ) هو رجل أعمال مصري يعيش بالخارج في الولايات المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية وقد هاجر إلى الولايات المتحدة أميركا عام 1964 للحصول على الدكتوراة وأنتخب رئيساً لآكادمية الادارة بشرق أميركا وعمل خبيرا بالامم المتحده ومستشارا للشيخ راشد في الامارات العربيه والرئيس محمد أنور السادات مصر بمصر والملك خالد بالسعودية وقام بالقاء محاضرات في العالم العرب في 21 دولة كمستشار في منظمه فولبرايت . ثم تحول إلى الأعمال الحرة الولايات المتحدة بأمريكا والعالم واسس ثالث اكبر شركات مشتقات البترول في أمريكا ثم امتلك شركات في الصناعات التحويليه وشركة للاقمارالصناعيه ثم تاسيس شبكات انترنت لتوزيع وتخزين البيانات والصور الرقميه والفديو مكونه من كلابات حقيقيه ارضية والموجات الفضائية في امريكا وبدا أخيرا في مد هذه الشبكات الي دول أخرى.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع محمود أحمد محمد وهبه بدايتة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/11/2023


اعلانات العرب الآن