شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 9:39 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الفتية والفتيات (قصة قصيرة) ملخص القصة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/10/2023

اعلانات

الفتية والفتيات (قصة قصيرة) ملخص القصة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 22 يوم
1 مشاهدة

ملخص القصة



تُروى القصة على لسان فتاة صغيرة يعمل والدها في تربية الثعلب الفضي (حيوان) الثعالب الفضية وبيع فراء فراءها الثمين، وقد كانت الراوية الصغيرة تشارك والدها أعمال المزرعة اليومية الروتينية حتى إن الزوار كانوا يعتبرونها فتى، وكانت هي تحاول الإبتعاد عن أي عمل من الأعمال التي تقع في نطاق مهام والدتها لأنها لم تكن تجد أي اهتمام منها بهذا النوع من العمل.


وتتذكر الراوية أنها عندما كانت في الحادية عشر من عمرها واجهتها العديد والعديد من التوقعات حول ما يجب على الفتاة أن تبدو عليه وحول ما يجب أن تفعله أولا تفعله، وبدأ دورها في عائلة العائلة يتغير.


وتنهي راوي الراوية قصتها بسرد حدث تصرفت فيه وفق حدسها وقد وشى بها أخوها الصغير الذي أعطاه والدهما لاحقًا ذلك الدور الإجتماعي المناسب لفتى، وتختتم الراوية قصتها مُعلقة على قول والدها إنها فقط فتاة بجملتها ربما كان هذا صحيحًا.



بنية القصة



تُعد بنية قصة (أدب) قصص آليس مونرو القصيرة أساسية لأي تأويل أو تفسير،كتبت جولي بوسمانس عن مونرو لقد أحدثت ثورة في بنية القصص القصيرة فكانت غالبًا ما تبدأ القصة في مكان غير متوقع ثم تنتقل في الوقت إلى الماضي وإلى المستقبل، وتضيف سخرية معتدلة ومتقنة أرجعها المبهورون بها في الغالب إلى نشأتها في ريف كندا Alice Munro Wins Nobel Prize in Literature, The New York Times, 10 October فهذه القصة تتكون من ثلاثة أقسام أولها هو الأقصر وآخرها هو الأطول، وعدد صفحاتها 17 صفحة، و لا يوجد اختلافات كثيرة بين النسخة التي نشرت ضمن المجموعة القصصية والنسخة التي نشرت في المرة الاولى.





تاريخ النشر



نشرت قصة الفتية والفتيات في الأصل عام 1964 ثم أُعيد نشرها بعد ذلك عام 1968 ضمن مجموعة آليس مونرو القصصية رقصة الظلال السعيدة .تتوفر أحد النسخ على الموقع womeninlit.tripod.com الفتية والفتيات لآليس مونرو





التناول الفني



أنتجت قناة CBC عمل تليفزيوني عن قصة الفتية والفتيات عام 1983،Martin, Walter Rintoul (1987). Alice Munro Paradox and Parallel.] Edmonton University of Alberta. p. 46. ISBN 978-0-88864-116-8. وقد جاز هذا العمل على جائزة الأوسكار عام 1984 لأفضل عمل قصير.[http //www.nytimes.com/reviews/movies New York Times Boys and Girls . NY Times. Retrieved -05-24.





المراجع


مراجع



شريط بوابات المرأة أدب كندا



اقرأ أيضًا





  • نص القصة بالإنجليزية

  • Reingard M. Nischick, (Un-)Doing Gender Alice Munro, Boys and Girls (1964), in The Canadian short story. Interpretations, Reingard M. Nischik (Ed.), Camden House, Rochester, NY, , ISBN 978-1-57113-127-0, S. 203–
    218.8675309

  • Héliane Ventura, Alice Munro's Boys and Girls Mapping Out Boundaries, in Commonwealth Essays and Studies, 1992 Autumn 15 (1) 80–87.



تصنيف أعمال أنثوية


تصنيف أدب حسب النوع نسوي


تصنيف أعمال خيالية أنثوية





صندوق معلومات كتاب


الاسم الفتية والفتيات


مؤلف آليس مونرو


البلد كندا


لغة


نوع أدبي قصة قصيرة


تاريخ الإصدار 1964-1968






الفتية والفتيات ( لغة إنجليزية بالإنجليزية Boys and Girls) هي قصة قصيرة للكاتبة الكندية أليس مونرو الحاصلة على جائزة نوبل في الأدب عام ، وتتناول القصة قضية صنع الأدوار الإجتماعية للجنسين.Marlene Goldman, Penning in the Bodies The Construction of Gendered Subjects in Alice Munro's Boys and Girls, Studies in Canadian Literature / أ‰tudes en littérature canadienne (SCL/أ‰LC), 1990 15 (1) 62–75.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الفتية والفتيات (قصة قصيرة) ملخص القصة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/10/2023


اعلانات العرب الآن