شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 11:05 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أيوب الحمادي نشأته و حياته # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/10/2023

اعلانات

أيوب الحمادي نشأته و حياته # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 22 يوم
1 مشاهدة

نشأته و حياته



ولد أيوب قاسم الحمادي في بني حماد الحجرية محافظة تعز ثم انتقل الى العاصمة صنعاء ، حيث درس فى مدارسها (مدرسة بغداد و مدرسة أبن ماجد) الإبتدائيه و الإعداديه و الثانويه. أدى الخدمة الإلزامية بعد الثانوية كمدرس في مدرسة أبن ما جد عام 1989 بعدها تم ابتعاثه من قبل الحكومة اليمنية إلى المانيا حيث درس فيها الهندسة الكهربائية و الإلكترونية و حصل عام 1997 على الماجستير فى التحكم الآلى و هندسة الاتصالات . تحصل بعدها على الدكتوراه فى هندسة الحاسبات فى العام 2001، رئس فى نهاية العام 2005 فريق بحثى فى تكنولوجيا المعلومات فى جامعة مجديبورج، فى العام نال درجة بروفيسور فى هندسة المعلومات العصبية، فى العام نال درجة الهابلتيشن Habilitation فى مجال الذكاء الصناعي و التي هي أعلى درجة أكاديمية تلي درجة الدكتوراه في العديد من الدول مثل ألمانيا و النمسا و سويسرا، و من ثم حصل في نفس العام على الاجازة العلمية Venia-Legendi في مجال التعرف على الأنماط-الاجسام و معالجة المعلومات البصرية و في شهادة الاجازة العلمية هندسة المعلومات [6,1]. يقود حاليا فريق بحثي كبير في هندسة المعلومات العصبية (NIT) [2]. بموازة خبراته العلمية بروفيسور الحمادى لدية مؤهلات و خبرات فى إدارة المشاريع الصناعية و تكوين شركات القطاع الخاص، كما أنه مبادر بخطط و مشاريع تنفيذ مع جامعات عربية فى نقل المعرفة و توطينها فى العالم العربى .



ظهرت علاقة البرفيسور أيوب الحمادي بالسياسة اليمنية جليا في عام عندما كان مرشحا لنيل منصب رئيس الوزراء في الحكومة التوافقية اليمنية [11,12]. امتاز تفكيره بالخروج عن اطار ازاحة الاطراف لبعضها البعض و المحاولة لدمج الاطراف اليمنية و توحيد قواها في المرحلة الانتقالية للنهوض بالاقتصاد اليمني و تكثيف الجهود للدخول باليمن في الالفية الحديثة و الانتقال الى استحقاقات دستورية تخلق حرك ديمقراطي و منافسة حقيقية [7]. العشرات من المقالات العامة المنشورة للبرفيسور الحمادي تناقش مشاكل اليمن الاقتصادية و السياسية او تعمل على نقل افكار المجتمعات المتقدمة للمنطقة.



إنجازاته





يقود برفيسور الحمادي اكثر من 24 مشروع علميا فى مجالات تقنية عديدة كتطوير نظم المجسات و هندسة الإستشعار فى المجال الصناعي و الطبي في المانيا [4]. بعض نتائج البحث العلمي للبرفيسور الحمادي منشورة فى ما يقارب من 300 بحث علمي في مؤتمرات دولية و مجلات محكمة و كتب [1,6,11,10]. كما نال العديد من الجوائز العلميه للابحاث [6]، و حكم العديد من المؤتمرات و المجلات الدوليه. فريق البرفيسور الحمادي العلمى NIT يتكون من أكثر من 20 دكتور و مهندس [2]، و اشرف حتى منتصف عام على اكثر من 50 رسالة ماجستير و دكتوراه . بالإضافة لما سبق انتخب برفيسور الحمادى كذلك كعضو رئاسة فى الائتلاف Alliance 3Dsensation و الذي ينطوي تحته اكثر من 60 مركز بحثي و صناعي و شركات صغيرة و كبيرة في المانيا للفترة من و حتى 2020 [5]، كما أنه عضو مؤسس فى تجمع مشاريع النخبة الألمانيه فى بحوث تكامل الإنسان و الآلة و الممولة من مؤسسة البحوث الألمانية DFG من و حتى 2020 [13].



فى مجال العمل الاجتماعي منح برفيسور الحمادي وسام أفضل شخصية في ولاية ساكسن أنهالت للعام نظراً لجهوده فى مجال دمج و تكامل الاجانب في المجتمع الالماني في الولاية و عولمة عاصمتها ماجديبورج . كما أنه مؤسس اكبر جمعية إسلامية في الولاية [6], والتى مقرها مدينة ماجديبورج، انتخب كعضو فى المجلس إلاستشاري فى 1996 في عاصمة الولاية ماجديبورج و أختير متحدث باسم الطلاب و الاجانب في جامعة أوتو فون-غريكي ماجديبورج.



في المجتمع الريفي اليمني يشارك البرفيسور أيوب الحمادي من خلال جمعيته الاسرية الخيرية الريفية في بني حماد في احداث تنمية ريفية بسيطة, و التي سجلت الى المساهمة في زراعة اكثر من 30 الف شتلة بن في مناطق مختلفة و اكثر من 5 الف شجرة منجا و غيرها من الشتلات الزراعية الملائمة للمنطقة و استصلاح الاراضي و غيرها من النشاطات الريفية المختلفة في الحجرية.



ابحاثه



لدى البرفيسور الحمادي ابحاث في عدة مجالات [5] اهمها







  • معالجة الصور الرقمية و تمييز الأنماط آليا من الحساسات الضوئية و الصوتية و اللمسية,

  • التفاعل الإنساني الحاسوبي,

  • تكنولوجيا المعلومات و الذكاء الاصطناعي ,

  • نظم التكنولوجيا الطبية والصناعية,

  • الحواس و المجسات و الانظمة المتحركة كالسيارات و روبوت ,

  • التقنية الذكية مع بنك معلومات للتعرف مثلا على المخطوطات العربية و محتوها وايضا الكلمات العربية آليا [14,15].



شريط بوابات اليمن









إعادة كتابة


أيوب قاسم الحمادي برفيسور دكتور مهندس يمني فى الهندسة الكهربائية و نظم المعلومات العصبية في جامعة أتوـ فون ـ جوريكه بمدينة ماجديبورج في جمهورية ألمانيا الاتحادية [1]. ناشر لمئات الابحاث و العديد من الكتب العلمية [9,10,8]، شارك و حكم فى عشرات المؤتمرات و ورش العمل العلمية الدولية، عمل و أدار العشرات من المشاريع الصناعية و البحثية بشراكة مع مؤسسات بحثية و صناعية مرموقة [4]. على الصعيد الإجتماعى ساهم في جهود إدماج الاجانب في المجتمع في ولاية ساكسن أنهالت الألمانية و عولمة عاصمتها ماجديبورج، ساهم فى الحراك السياسى اليمنى في السنوات الاخيرة [12,11].



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أيوب الحمادي نشأته و حياته # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1