شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 11:16 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سليمان دهيليس النشأة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/10/2023

اعلانات

سليمان دهيليس النشأة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 21 يوم
1 مشاهدة

النشأة



ولد سليمان دهيليس في 14 1920 ب واضية حيث سفوح جبال جرجرة بمنطقة القبائل، توفي أبوه دهيليس رمضان وعمره سن الخمس سنوات، عندما بلغ 18 سنة إضطر العمل في مزارع المعمرين في تيزي وزو ثم الرويبة لااعالة امه واخته واخوه.



المشاركة في الحرب العالمية الثانية



في 1943 ، جنود من قوات الحلفاء، وقال أنه حارب النازيين بالقرب من نابولي ، إيطاليا . في 1944 ، سليمان دهيليس وكتيبته دخول فرنسا بعد أن خسر الكثير من الرجال يواجهون مقاومة شرسة، ويصلون في ستراسبورغ في 24 1944 . في ماي 1945 انه تم تعبئة Obstad، ألمانيا.



نضاله ومشاركته في الثورة الجزائرية



وفي عام 1946 ، إنضم سليمان دهيليس إلى حركة انتصار الحريات الديمقراطية ونشط تحت رعاية الإتحاد من فرنسا. في عام 1953 ، ألقي القبض عليه وكم عليه بالسجن 8 أشهر و 70000 فرنك القديمة الجميلة وحظر لمدة 5 سنوات في الجزائر لتوزيع منشورات معادية للوجود الفرنسي في الجزائر.



بحلول 1954 ، عاد سرا إلى قريته في منطقة القبائل، كان واحدا من أول من الانضمام إلى صفوف جيش التحرير الوطني (جيش التحرير الوطني). في 1955 ، شارك في اجتماع بني دوالة ، رفقة وكان العقيد عميروش آيت حمودة و كريم بلقاسم ، و محمدي السعيد ويازوران محمد أمزيان، و عبد الرحمان ميرة . حيث أعادوا تنظيم صفوفهم، وعقب هذا الاجتماع قاموا بهجوم كبير ضد الجيش الفرنسي، حيث انها عثرت الأسلحة في 1200،
627000000
نقدا و 12 مليون طلقة من الذخيرة.



مع خبرته العسكرية، فمن واجبه أن qu'échut تشكيل أول شركة في منطقة القبائل. هذا ما فعله مع ميل في أقل من ستة أشهر، وكانت منظمة سياسية عسكرية واقعا . لكنه لم يبق طويلا في ولاية الثالثة. مثل عشرات الجنود من منطقة القبائل، وقال انه المعينة عبان رمضان في النصف الثاني من عام 1956 الى رئيس ولاية الرابع ليحل محل أعمر أوعمران . كتلة الجزائر العاصمة والبليدة حاجة تعزيزات من الرجال والأسلحة في السنوات الأولى من حرب الاستقلال. الولاية الرابعة، التي كنت مسؤولا، قد تصبح ولاية الفكرية، مع جميع الطلاب الذين توافدوا هناك. ومن الواضح، أنه ازعجت، وخاصة جماعة وجدة الذين حلفوا لتصفية المثقفين لتقليص لل وقال في الداخل. كانت خطة الدنيئة . وبعد ذلك بعام، ودعا من قبل كريم بلقاسم، انضم تونس. إذا كان صادق دعم المخلصين من عبان رمضان في مقر الثورة خارج. وقال انه دفع هذا الإخلاص بنوع من التهميش. وكان العقيد صادق يتعاف بعد من اثار اغتيال عبان رمضان. حتى الأيام الأخيرة من حياته، وقال انه تحدث عن هذا القائد للثورة. إذا العقيد صادق مجرد أن تصبح عضوا في المجلس الوطني للثورة الجزائرية (CNRA) من عام 1957 حتى عام 1962 .



اغتيال عبان إذا رفض صادق على الانضمام إلى العشائر المختلفة التي تتم خارج. وكان الرجل الطبيعة المتمردة وحادة، وقال انه لا يحب التظاهر. أيضا، لم يتردد أن تعرف. وقال أقارب انه كان يشاهد عن كثب من قبل الرجال بوصوف المغرب.



في عام 1959 ، كانت الثورة الجزائرية واحدة من أسوأ الفترات في تاريخها القصير. الضرب الفرنسي للعمليات العسكرية، خسائر فادحة للمجاهدين وضباط قيمة. وقبل كل شيء، قمة الأزمة.



في 1959 شاركت إذا صادق في الاجتماع الشهير في 10 برتبة عقيد في تونس. وكان القصد من ذلك هو إعادة صياغة الوكالات الخارجية CNRA وGPRA، في محاولة لحل النزاع بين الموظفين وGPRA، الذي وفقا له ملفقة من قبل بوصوف الذين يريدون السيطرة على كل شيء وضع رجال MALG مناصب حساسة. ان الاجتماع استمرت 33 يوما وأسفرت عن إنشاء هيئة الأركان العامة، وتعطى الأمر إلى هواري بومدين. تم تعيينه لقيادة العمليات العسكرية الخاصة، وشغل منصب مساعد العقيد هواري بومدين على الجبهة الغربية حتى الاستقلال.



بعد الإستقلال



عند الاستقلال في عام 1962 ، انتخب سليمان دهيليس النائب في تيزي وزو. وسوف يجلس في ايلول في الجمعية التأسيسية الأولى التي يكون غالبية أعضاء حازت على رئيس الحكومة، أحمد بن بلة .



من 1963 كان عضوا مؤسسا لحزب جبهة القوى الاشتراكية . ووجهت إليه تهمة قائد الأخضر بوقرة لتنظيم الحركة في منطقة الجزائر. وضعت الأخضر بوقرة ورفاقه أسلحتهم في تشرين الثاني 63، لصالح اتفاق مبدئي مع بن بلة، وجدت صادق إذا نفسه معزولا. في عام 1964 ، وانضم الى القبائل حيث كان جزء من موظفي جبهة القوى الاشتراكية مع آيت أحمد، يحيى عبد الحفيظ، القائد موسى، والبعض الآخر. ولكن العصيان المسلح حزب جبهة القوى الاشتراكية لا بوعودها. كان الضغط الرهيب العسكري، والقمع الذي ضرب منطقة القبائل (3000 المتعاطفين القبض على حزب جبهة القوى الاشتراكية) وبدعم من ميليشيا شعبية الحركة الصحيحة. ألقي القبض على حسين آيت أحمد في قرية آيت زلال التابعة لبلدية الصوامع (ولاية تيزي وزو) الصوامع مع أربعة مسلحين آخرين. إزعاج، إذا انضم صادق فرنسا سرا حيث كانت جبهة القوى الاشتراكية اتحاد قوي. في ربيع 1965 إذا صادق وياها عبد الحفيظ التفاوض مع الرجال القتال للنظام. لأول مرة في باريس، منزل مراد أوصديق، المحامي وجبهة القوى الاشتراكية. ياها استمرار المفاوضات في الجزائر بعد انقلاب 19 ، مع شريف بلقاسم من أجل الإفراج عن المعتقلين. وكان تمرد جبهة القوى الاشتراكية أكثر من 400 حالة وفاة القبايل في صفوف حزب جبهة القوى الاشتراكية. في عام 1966 ، وقال انه اعتزل النشاط السياسي والعودة في نهاية المطاف إلى الجزائر.



في مقابلة من عام ، يقول صادق إذا بن بلة أنه أصبح الرب جيد في عام 1962 . ذهبنا إلى الحرب من أجل انتزاع حريتنا ووجدنا أنفسنا أمام النظام الذي أرهب والخوف و الظلم. لم قاتلنا وضحوا كثيرا للوصول الى هنا؟ .



خلال أحداث القبائل أو ما يعرف بالربيع الأسود (2001-2003) إذا العقيد صادق ردت سلبا على الطلب من النظام الجزائري الذي سعى للتوسط مع حركة المواطن. كان العمر والمرض لم تغير إحساسه الشرف والمسؤولية. اختار العدالة ضد تعسف النظام التي خاضها في عام 1962 ، أعلن أيضا في عام أن أولئك الذين خانوا دفع اليوم.



وقال بعض من له انه كان طويل القامة، رقيقة، فيما يتعلق يضحك، وروح الدعابة. ، وقال انه كان ثقافة عظيمة العصاميين. وقال انه قد يقرأ كذلك قصائد سي محند كما خطب فيكتور هوغو.



وفاته



توفي سليمان دهيليس يوم السبت 5 بالجزائر العاصمة عن عمر 91 سنة ودفن في اليوم الموالي بمسقط راسه واضية ، ولاية تيزي وزوhttp //www.l atindz.net/news/6147-le-colonel-si-sadek-est-mort.html





صندوق معلومات شخص


سابقة تشريفية


الإسم سليمان دهيليس


لاحقة تشريفية


لغة الاسم الأصلي


الأسم الأصلي



صورة Larbi Ben M'hidi, Abane Ramdane et le colonel Sadek en 1956


عنوان الصورة من اليمين الى اليسار العربي بن مهيدي ، عبان رمضان ، سليمان دهيليس




حجم الصورة


بدل الصورة



تاريخ الولادة 14 1920


مكان الولادة واضية


مكان الوفاة ولاية الجزائر


تاريخ الوفاة 5 (91 سنة)


سبب الوفاة


مكان الدفن واضية


إحداثيات مكان الدفن

تاريخ الاختفاء


مكان الاختفاء


حالة الإختفاء


اكتشاف الجثة



الإقامة


الجنسية
العرقية


المواطنة


منشأ



النصب التذكارية


الاسم عند الولادة


الكنية


الاسم المستعار


الأسم الكامل


أسماء أخرى



الديانة


المذهب


الحزب


أحزاب سابقة


التيار


الخصوم



عضو في


إدارة


اللجان


موظف


منظمات


الوكيل


مشكلة صحية


الطول


الوزن



الزوج


الأولاد


الوالدين


الأب


الأم


أقارب


الأسرة



المهنة


مجال العمل


الشريك


أعمال بارزة


سنوات النشاط


سبب الشهرة


أعمال أخرى


الصنف


الراتب


صافي الثروة


التلفزيون


رمز نداء



اللقب قائد الولاية الرابعة من 1956 إلى 1958




المدة


سبقه أعمر أوعمران


خلفه أمحمد بوقرة



التهمة الجنائية


العقوبة الجنائية


الحالة الجنائية



التعليم


المدرسة الأم


تخصص أكاديمي


شهادة جامعية



مشرف الدكتوراه


طلاب الدكتوراه


تعلم لدى


طلاب



تأثر بـ


أثر في


الحركة




الجوائز


التوقيع


عنوان التوقيع


حجم التوقيع


بدل التوقيع


الموقع الرسمي


ملاحظات





سليمان دهيليس المعروف بإسم سي الصادق ( 1920 - ) قائد عسكري في صفوف الثورة الجزائرية رقي الى عقيد وتولى منصب قيادة الولاية الرابعة





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سليمان دهيليس النشأة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/10/2023


اعلانات العرب الآن