شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 7:24 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الماجا العارية (لوحة) الماجا # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/10/2023

اعلانات

الماجا العارية (لوحة) الماجا # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 28 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

تعريف اللوحة

الماجا


تعريف اللوحة



أحتلت اللوحة مكانة متاميزة بداخل الفن المدريدى أعتبارا من القرن التاسع عشر. أهتم بالسيدات ذات الملابس الملفتة المتحدثون اللغة الأسبانية بلمنة من الأحترام والأدبFarthing, Stephen. أ–lmeden أ–nce Gأ¶rmeniz Gereken 1001 Resim. Caretta Yayؤ±ncؤ±lؤ±k. Sayfa 26.. فقد دعم أصحاب هذا الأسلوب والأفكار الجيدة الممتلئة بالطاقة على الرغم من أنها تنبع من أقل طبقات المجتمعCrow, sayfa 83.. ظهرت جهود الماجا لتقليد النبلاء لكى يبدوا كالنبلاء. قد أوضح السفير الفرنسى بأسبانيا بعض النقاط المتعلقة بالماجا فى عام 1788 تبدو الماجا واضحة من الكلام وأعمال الرذيلة . ظهروا كأشخاص غير محصنين ووقاحين. فقد أقتربوا ألى النبلاء بكل الصفات التى تنال الأعجاب مثل أرتدائهم ملابس مفعمة بالحياة. لكنها لم تكن أكثر جاذبية من العقل الممتلئ بالتصرفات قليلة الحياءMahon 2005, s. 43. أصبح التيار الرمانسى] معروف بعد أنتشاره بأورابا. كانت تستخدم النظرة الشهوانية فى فن الماجات مقابلة ألى النظرة العرفية والجنسيةCrow, sayfa 84.. أعجب الماجا بالسيدات الأسبانية النبيلة. فبدأت الماجا بالقرن التاسع عشر بمحاكاة السيدات الأسبانية فى أسلوب حياتهم وطرقة أرتدائهم للملابس[https //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya CITEREFHagenHagen2003 Hagen & Hagen 2003, s. 45. أصبحت السيدات الأسبانية أحد الوسائل المستخدمة فى القرن التاسع عشر فى حروب الحريات. فقد بدأ بهدم أسلوب التفكير والعادات القديمة ومناقشة الموضوعات التى تتعلق بالحرية ، لم يمنعوا هؤلاء السيدات فى الحروب.على سبيل المثال فقد حطموا بعض القواعد فى تلك الفترة مثل عدم كشف أقدام السيدات وأن تغطى التنورى الأحذية. قد رسم جويا فى لوحاته سيدات ذات تنورات قصيرة جدا. أحتلت لوحات الماجا مكانة كبيرة بهدم لوحات الأخلاقية والفكرية.





جويا والماجات


أصبح الماجات موضع لوحات الفنان جويا ،أظهر جويا فى لوحاته ملابس الماجا. أشير بداخل اللوحة إلى الدوقة. كتب جويا فى المكان الذى أشار إليه منفردا بنفسه. قد رسم فى عام 1799لوحة الأميرة ماريا لوسيا وهى محجبة. فقد رسم جويا فى لوحاته النبلاء الأستقراطين وأراد أن يرسم أيضا الماجا حيث رسم فى لوحاته الماجا الحقيقة التى تنمى إلى أقل طبقات المجتمع. أعتقد جويا أنه يمكن أن يزيد التمجيد للنبلاء وأن يقلل الدين والجهل فى المجتمعMahon] 2005, s. 42. كانت الماجا أحد الخطوات المهمة لعصر الديمقراطية . حيث بعدت الماجا الأشخاص الساذجين المثالين. أصبحت الماجا أقرب للكنيسة. فكانت السيدة العارية أحد الأمثلة الأكثر شهوة. من ناحية أخرى أزدات الماجا التى رسمها جويافى مجموعة النزوات من عام 1796ألى عام 1797. أستمرت كالنزوات. كلمة نزوة هى كلمة من أصل أيطالى، هى كلمة تعنى الخروج عن القواعد . فقد أنتبه الرسام ألى الحياه الشخصية ووجهات النظر السياسية. حيث أعتقد بأمكان أستمرار نزوات الماجا[https //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya CITEREFMahon2005 Mahon 2005, s. 43. وقد دعمت ألبا الدوقة الفنان جويا فى لوحاته.





الشرح


شهدت المسرح الفنى لمدة خمس عشر عام من القرن التاسع عشر أضخم اللوحات للفنان جويا. على الرغم من أختلاف أعمال عن بعضها مثل كوارث الحرب] و http //الثالث 20 201808 3 1808 فى مدريد والماجا العارية وكرولس وعائلته ألا أنها أصبحت مرجع للفن الحديثhttps //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya CITEREFLicht1973 Licht 1973, s. 3 Kaynak hatasؤ± Geçersi. قد رسم جويا تلك اللوحة من عام 1790ألى عام 1800 من أجل الملك الأسبانى http //مانويل 20جودوي جودى وحبيبته الأميرة الأسبانية http //ماريا 20لويسا 20دي 20بارما ماريا. فى تلك الفترة كانت الكنيسة الأسبانية تمنع رسم لوحات المرأة العاريةGoya ArtBook Tutkulu bir ؤ°roni Ustasؤ±. Dost Kitabevi, sayfa 66.. قد تولى الأمر فى القرن الثامن عشر حكم سلالتين ملكية أعطت الأمر بأحراق كل اللوحات العارية فى المجموعة الملكيةhttps //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya CITEREFSymmons1998 Symmons 1998, s. 213. لم تدمر تلك اللوحات فى حكم دايجو فيتتين . دعم النبلاء بجهود مكثفة ذلك الفن المنتشر فى القصرhttp //Hagen 20& 20Hagen 202003, 20s. 2045 Hagen & Hagen 2003, s. 45. قد أستمتع جويا من أعجاب المشاهدين عندما روأ لوحة الماجا العارية. فى عام 1831 عاد الملك فرندوا ألى الحكم الأسبانىThéma Larousse T atik Ansiklopedi, http //Milliyet, Milliyet, 1993-1994. Cilt 5. Sayfa 282.. فقد أسس من جديد المملكة المستبدة والكنيسة الكاثولكية. حيث حققت أمتيازات الكنيسة. تم مصادرة مجموعة الرئيس القديمة فى نفس العام. قد أتهم لوحتى الماجا بتأثيرها الضار على أصلاح المجتمع[https //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya CITEREFSymmons1998 Symmons 1998, s. 270. فى عام 1815أتهم جويا برسم أمرأة مستلقاة على السرير تبدو كالماجا. فى 16 أستدعى من أجل الأستجواب فى تلك الموضوعات ما سبب رسم تلك اللوحات؟ وألى من رسمها؟https //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya cite_note-Hagen49-30. حيث أنه رسم لوحات عديدة من أجل جودى. أصبح جويا فى مأزق بسبب رسمه لتلك اللوحات ولكن دعمه الفرنسين فى الماضى. لكن لم يعاقب الرسام وبدأ ألى مشاهدة تغيرات الكنيسة عن قرب Capek, Karel. Letters from Spain. Read Books,.قد ذكر محاكمة جويا فى نهاية الأمرFarthing, Stephen. أ–lmeden أ–nce Gأ¶rmeniz Gereken 1001 Resim. Caretta Yayؤ±ncؤ±lؤ±k. Sayfa 252..




فى تلك الفترة كان يوجد ضغط دينى على الفن الأسبانى . فقد أستضاف الرئيس الأسبانى الرسام جويا فى منزله بهدف رسم اللوحة حيث فكر أن يشاهد أحد اللوحتينHagen & Hagen 2003, s. 49. كانت الماجا المرتدية لثيابها ترتدى فى اللوحة الخفاف الملونة والسراويل الواسعة. حيث أرتدت الموديل فى اللوحة الملابس التركية المعروفة فى فرنسا وأنجلترا فى القرن الثامن عشر




كانت اللوحة جون أحد الأمثلة الجيدة الموجودة لدى الفن الأوربى. كان يوجد بعض بعض الأختلافات بين لوحتى الماجا العارية والماجا المرتدية لثيابها. على سبيل المثال كان المديل فى اللوحة الأولى ذات وجه شاحب وبدون ألوان أما اللوحة الثانية ذات ألوان ذاهية.



تاريخ عرض اللوحة


أنضمت لوحة الماجا العارية ألى مجموعة جودى فى عام 12 1800. بدأ الرئيس بعرضها فى غرفة منفصلة عن لوحات السيدة العاريةCanalis, E. Pardo. Una visita a la galeria del Principe de la Paz. 1979. sayfa 300-111.. وجد أيضا فى تلك الغرفة وصف اللوحة فيلجا التى تسمى فينوس Bull, Duncan ve Harris Enriqueta. The Companion of Velأ،zquez's Rokeby Venus and a source for Goya's Naked Maya. The Burlington Magazine, sayؤ± 128, Eylül 1986. sayfa 653.. قد هادتهم ألبا الدوقة ألى جودىTomlinson] 1994, s. 165. قد أعلن بأن جوزيف بونابرت تولى الحكم وتنحى الرئيس جودى ، تم مصادرة مجموعة الرئيس القديمة وكانت سبب فى أرساله ألى المنفى. حيث أختبئت لوحة الماجا العارية ومجموعة جودى من عام 1808 ألى عام 1813فى كلية سان فرندادو للفنون الجميلةPrado http //www.museodelprado.es/en/ingles/collection/on-line-gallery/on-line-gallery/obra/the-nude-maja/ Müzesi'nin resmi sitesinde أ‡ؤ±plak Maya'nؤ±n sayfasؤ± 12 Aralؤ±k 'de eriإںildi..فى عام 1813تولى الملك http //فيرناندو 20السابع 20ملك 20إسبانيا فرندادو الحكم وأخرج اللوحة من مجموعة الكلية،لكن تم مصادرة اللوحة من قبل الكنيسة الكاثوليكية من عام 1812ألى عام 1836. فى عام [http //1836 1836 دخلت اللوحة مرة أخرى ألى مجموعة سان فرنان وتم نقلها فى عام 1901ألى منحف بردوا. عرضت اللوحة منذ ذلك الحين بجانب لوحة الماجا المرتدية لثيابها فى متحف بردواHall, Trowbridge, Spain in Silhoutte. Read Books.





اللوحات المشابه



فى القرن الخامس عشر أكتشف تماثيل يونانية] ورومانية. بدأ رسم لوحات عديدة بشكل مكثف يضمن موضوع الماجا العارية. فى عام 1538 رسم الفنان تيتان لوحة أطلق عليها أسم فينوس وأصبحت تلك اللوحة رائدة للوحات عديدة. شخصية المديل لم تكن واضحة كالمديل الذى أستخدم فى لوحة الماجا العارية. وصفت لوحة فينوس بشكل عنصرى https //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya cite_note https //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya CITEREFHollander1993 -Hollander 166-57. يوجد أدعاء بأن المديل المستخدم فى لوحة فينوس من طبقة النبلاءhttps //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya CITEREFCole1987 Cole 1987, s. 36. يوجد فتيات أخريات فى لوحة الفنان تيتان وجد أختلاف بين لوحة فينوس ولوحة الماجا العارية. قد أخذ الفنان http //تيتيان تيتيان من الموضوعات الخرافية مصدر إلهام له حيث وصف الألهه اليونانية. فى حين أخر لم يتأثر جويا من أى نظرة دينية أو أسطورية فى لوحة الماجا. قد رسم الفنان ديجو أول لوحة عارية فى تاريخ الفن الأسبانى بين عام 1651- 1647 قبل الفنان جوياhttps //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya cite_note-natgall-61. خمن بأن هذا العمل لوحة العارية الوحيدة. قد زادت أعمال الفنان ديجو لكن كان يوجد ضغط على الفن الأسبانى من قبل الكنيسة الأسبانية. الفنانون لم ياخذوا الأذن من أجل رسم اللوحات العاريةhttps //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya CITEREFMaclaren1970 Maclaren 1970, s. 126. ولهذا السبب رسم الفنان فى لوحة http //فينوس فينوس الألهه اليونانية ولم تكن إمرأة حقيقية.قد أرتبط هذا الجمال العارى بالاساطير.أحتا أهمية كبيرة أمام العدوان https //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya cite_note-Carr214-63. أبتعد جويا فى لوحته الماجا العارية عن النظام http //كلاسيكية الكلاسيكي حينما وصف العرى[https //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya CITEREFCarr Carr , s. 214. أستخدم جويا العناصر المستفزة التى تصيب المشاهد بالصدمة.





الموديل



كان الرسام لم يعرف الموديل الذى أستخدمه فى اللوحة لكنه أستنتج أنها ألبا الدوقة. ألبا الدوقة من أهم النساء الطبقة الأستقراطية بعد الملكة الأسبانية ماريا ديل Hagen & Hagen 2003, s. 41. من الممكن أن يكون هناك معرفة بين جويا وألبا الدوقةفى عام 1793. فى ذلك الوقت رسم جويا لوحات ألبا الدوقة. فى عام 1796 أقيمت الدوقة فى سانلوجر فى الأندلس وأقيمت فى منزل منعزل. ذهب جويا مع الدوقة وفكرأن يقيم هناك فترةJiminez & Banham 2001, s. 114 Kaynak hatasؤ±.فى أواخر عام 1790تم مصادرة الدوقة بسبب لوحات جويا الكثيرة. توفت المرأة الشابة فى عام 1804 عن عمر يناهز الأربعين عام. أنتشرت شائعات أنها قتلت مسمومة بواسطة الملكة ماريا لوسيا. كان جويا يشعر بأعجاب أتجاه ألبا الدوقة. شرح الناقد والمؤرخ الفنى روبرت هجهاس هذه العلاقة قائلا أراد جويا فتاه شابة لرجل يبلغ من العمر الستون عاما.كان الرسام الأكثر شهرة فى أسبانيا يداعب غرور الدوقة،لكن كأصدقاء فقط.فقد رسم جويا فى لوحاته سيدات كثيرة ولكن لايوجد شخص أخر يمكنه أن يصل ألى ذلك المعنى فى لوحاتهHagen & Hagen 2003, s. 46. فقد أدعى تشكيل الدوقة من أجل تلك اللوحة بسبب شعر الموديل المدغل الأسود أم بسبب الدوقة. لكن أختلفت الدوقة عن وحه الموديل المستخدم فى لوحة الماجا العارية والماجا المرتدية لثيابهاHughes, Robert. Goya. Alfred A. Knopf, 2003.. يوجد أدعاء بأن المديل الذى أستخدمه جويا فى تلم اللوحة كانت ترتدى التنورة فى عام 1790وأيضا كانت المرأة ذات أنف حاد. فقدت تساوت تلك المرأة مع الماجا بلوحة الفنان جيليستينا . أما الأدعاء الأخر أن المديل الذى تشكل باللوحة يكون أمرأة شابة تدعى بيتا تودو ،كانت العشق الأكبر للرئيس الأسبانى جودى هى الملكة الأسبانية مارياhttps //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya cite_note-Hughes241-51. لكن تزوج جودى من بيتا حينما كان فى المنفى بمدريد بعد رسم لوحة الماجا بثلاثين عامhttps //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya cite_note-newyorker.com-50.





الأثار



لقدتأثر الفنان جويا بأسلوب العديد من الفنانين الفرنسية. حيث ظهر بأعمال جويا تأثره ببعض الفنانين مثل كوربت وكانت. فقد أستفاد بالتغيرات الجنسية والحياة الحديثة. أصبح مانت مصدر إلهام أكثر من جويا. كانت رؤية الوسام الماجا العارية سبب صداقته مع تشارلز. ألتقطت الفنان صور عديدة للوحة الماجا العارية حينما ذهب إلى أسبانيا من أجل تشارلز. حينما شاهد الفنان مانت لوحة الماجا العارية، بدأ رسم لوحة الألمبيا مستوحاه من لوحة الملجأ.أضاف الرسام للوحة ألوان مختلفة. فقد كتب مانت خطاب في عام 1870أرسله إلى صديقه بعد زيارته بمدريد ذكر مانت لوحة الملجأ المرتدين لثيابها في خطابه لان الرسام لم يسبق له رؤية الماجا العارية، هناك قول أخر عمل مانت على لوحة الماجا العارية أثناء زيارته لأسبانيا.أشتهرمانت بوجه نظرته للحياة العنصرية الحديثة في لوحة الأولمبياد. على الرغم من ذلك كانت الستائر والسرير بداخل اللوحة بداخل اللوحة التقليدية.فقد رسم جويا لوحة الماجا العارية قبل لوحة الأولمبيا للفنان مانت بخمسين عام وعلى الرغم من ذلك لم يستخدم الستائر في موضوع اللوحة. وضح سيزان وجه نظره المتعلقة بالماجا وجوبا. لقد أبدع جويا بصورة مجازية في لوحات الماجا العاريةوالماجا المرتدية لثيابها. كان الموديل في نفس وقت اللوحات .كان جويا صديق ألبا الدوقة.تأثر جويا باللوحات الأسبانية التى رسمت بعد لوحته. كان الفنان إجوينو أحد الفنانين الذى تأثر به فى لوحاته. يمكنا أن نلاحظ تأثيرات لوحة الماجا العارية التى رسمت فى عام 1867. كتب أندروا متاب يتعلق بالفنان أجوينو . عاش الفنان أنراجو العازف الأسبانى من فترة 1867 إلى 1916 وقد أنشات أوبرا تدعى جوياساجس وقد تأثر بلوحات جوياMorin, Alexander J. ve Schonberg C. Harold. Classical Music The Listener's Companion. Backbeat Books, 2002..أصبحت العلاقة بين جويا وألبا الدوقة أصبحت موضوع فيلم يسمى الماجاالعارية وأنتج الفيلم فى عام 1959 ولعب أيفا جردنر دور ريئسى بالفيلمFilmin IMDb sitesindeki sayfasؤ±. ووضح الفيلم العلاقة بين جويا وألبا الدوقة وأيضا تطور الأحداث السياسية فى أسبانيا. قد تأثر الكاتب الأنجليزى جون فولز فى روايته الماجا بوحة الماجا العارية للفنان جويا.





التأثيرات


يعد الفنان برازتلز أول فنان فى التاريخ يصف الموديل المرتدى لثيابه والعارى أيضاMoffitt] 1999, s. 184-185. صنع الفنان تماثلين وأطلق عليهم أسم كندوس أفروديت و كوس أفروديت فى عام 365 قبل الميلاد. أستندت أعمال جويا إلى أسلوب أعمال القرن السابع عشر. فى عام 1680 رسم الفنان جون لوحة تسمى البنت كانفر وهى إمرأة سمينة من أجل الملك كرولس . فقد رسم هذه اللوحة عارية ورسمها أيضا مرتدية لثيابها. كانت المديل فى الثامن عشر من عمرها. ألفت الأنتباه زيادة الوزن المفرطة. ظهرت المديل المرتد لثيابه الملابس الملونة البيضاء والحمراء[https //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya CITEREFSymmons1998 Symmons 1998, s. 212. كان الموديل المستخدم فى اللوحة قزمة.كان تقليدى أستخدام اللفانين الأسبان الموديلات ذات خصائص فيزيائية. أستخدم جويا فى سلسلة النزوات الاقزام أيضا. لكن الرسام فى اللوحتين أستخدم الماجاتين. لو يصادف فى الموديل خصائص هذاالنمط.





الأبداع وصناعة التماثيل


أصبحت أعمال بويا توضح حياته ونظرته الفنية مثل لوحة 3 1808 و 2 1808 بمدريد ولوحات الماجا العارية والماجا المرتدية لثيابها. لقد ابدع جويا بتلك الفترة فى لوحة الماجا العارية كما فعل فى سلسلة النزوات. وقد وضح فى تلك الوحة تأثيرات المشاعر والحياة الجنسية للفتيات الشابة. فى اللوحة توجد امراة عارية ممددة على الكنبة يداها خلف رأسها ، حيث تتوحد عيون الموديل مع المشاهد. فقد رسم جويا لوحات عديدة حينما أستمر مع ألبا الدوقة ورسمت الفتيات فى تلك اللوحات بألوان ذاهية بالرغم من ذلك فقد رسم الماجا العارية بدون مكياج وصافيةSymmons] 1998, s. 220. حيث رجح الفنان أستخد الفنان الألوان الساكنة والهادئة مثل الازرق والرمادى الفاتح والفوشيا بدلا من الألوان الحيوية التى يستخدمها بوجه عام فى لوحاته. دعمت الماجا العارية ظهور الموديل بشكل واضحHetzer, sayfa 98.. وكان من الصعب أن يتابع جويا تغيرات الفتيات الأسبانية بسب الضغط الدينى على الفتيات وقت الصاراعات الداخلية للبلاد. وأثر هذا الوضع أيضا على المسرح الفنى بتلك الفترة. فقد رسم فنانون تلك الفترة القديسين والألهة اليونانية . ووضح الفنان بويا التقارب المختلف فى سلسلة كوارث الحرب قبل الماجا العارية. فقد رسم ويليام هوجرت الشخصيات السياسية الانجليزية ولم يكن هناك فنان أخر يرسم السيدات فى أدوار مختلفة فى القرن التاسع عشر والثامن عشر كالفنان جوياhttps //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya CITEREFHagenHagen2003 Hagen & Hagen 2003, s. 46.وكان يوجد لوحات بأجساد عارية فى لوحة الماجا لم تكن مثل الاعمال الاخرى. حيث أبدع فى تلك اللوحة بطريقة حيوية . فقد ابتعد موضوع اللوحة عن مستويات الجمال للمراة التقليدية https //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya cite_note-Smith1-42. أحضر الرسام نهاية اللوحة بطريقة مجازية وعنصريةhttps //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya CITEREFTerino Terino . أعطى جويا معلومات تتعلق بمفهوم الجمال للمشاهد . كانت الماجا أحد الأمثلة المهمة التى وضحت الجمال الخارجى https //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya cite_note-Terino248-40. فقد قبلت تلك اللوحة بمقاييس عالمية [https //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya CITEREFHollander1993 Hollander 1993, s. 91. فقد ذكر أن تلك اللوحة أول أمرأة عارية فى التاريخ . وقد تقابل العمل مع أقدم أمرأة عارية وسبب هذا إلى خسارة الحداثة التى فقدها جويا أمام الجمهور.فقد جسدت المرأة الحديثة فى الماجا. فى القرن الثامن عشر لم توضح أساليب المرأة الأسبانية. فقد رسم جويا اللوحة فى الوضع الطبيعى حيث كانت لوحة الماجا العارية من أحد اللوحات التى تعرضت للنقد لكن بقت ثابتة أمام هذا النقد بسبب قوة الفنان.





الوصلات الخارجية



لوحة فينوس

لوحة السيدة العارية








معلومات عمل فني


الاسم الماجا العارية


الصورة


المصمم فرانثيسكو غويا جويا فرانسسكو


الموقع مدريد




النوع لوحة فنية


أخرى متحف بردوا







أكتملت لوحة الماجا العاريةTablonun Türkçe] isminin alؤ±ndؤ±ؤںؤ± kitap إ‍enyapؤ±lؤ±, أ–nder. Ressamlar ve Kadؤ±nlarؤ±. Metu Press, 2003. Sayfa 13 للفنان الأسبانى http //فرانثيسكو 20غويا جويا فرانسسكو من عام 1790ـ1800أ‡ؤ±plak Maya'dan ilk bahseden, https //tr.wikipedia.org/wiki/Manuel_de_Godoy Manuel de Godoy'un resim koleksiyonu hakkؤ±nda bir makale yazan akad isyen ve yazar Pedro Gonzalez de Sepulveda oldu. Sepulveda bu makaleyi 1800 yؤ±lؤ±nda yazdؤ±. La maja desnuda, 1996. ( لغة أسبانية ؤ°spanyolca .عرضت اللوحة فى http //متحف 20ديل 20برادو متحف بردوا ب http //مدريد مدريد. قد منع رسم لوحات المرأة العارية بأمر من http //محاكم 20التفتيش 20الإسبانية الكنيسة الكاثوليكية ولكن رسمت اللوحة أستجابة لرعبة الرئيس الأسبانى مانويل جودىhttps //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya CITEREFBoime1993 Boime 1993, s. 292. شاركت اللوحة بمجموعة جودى فى 12 .حيث وصفت اللوحة أمرأة عارية ممددة على السرير. أصبحت اللوحة أحد المعالم الخيالية الشهوانية فى القرن التاسع عشرhttps //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya CITEREFMurray2004 Murray 2004, s. 445.أستطاع الرسام أن يصل ألى النظرة الشهوانية للمرأة حيث تنظر موديل الماجا العارية ألى عيون المشاهد بوضوح مثل الموديل لوحة الماجا المرتدية لثيابها.قد علق جويا على هذا الوصف فى العالم الخيالى حيث يوجد دوافع وراء فعل الخطئية المخجلة المتعلقة بالنساء.صرح المؤرخ ثيدور وجه نظره المتعلقة باللوحة قائلا قد تعثر الفنان جويا بالتركيز حول البناء الحسدى الحقيقى للمرأة للمرأة العارية [https //tr.wikipedia.org/wiki/ C3 87 C4 B1plak_Maya CITEREFTomlinson1994 Tomlinson 1994, s. 205. حيث لم يرفض أى شخص الرسم ةالذى يتسم بالحيوية والقوة. فقد ظهر تلك الخصائص بوضوح فى لوحات الفنان جويا.رسم جويا لوحة الماجا المرتدية لثيابها من عام 18902 ألى عام 1805 أستجابة لرغبة الرئيس الأسبانى جودى. كان الموديل بداخل اللوحتين ممددة على السرير تنظر بوضوح ألى عيون المشاهد. وصف ذلك الموديل أمرأة حقيقة ولو تكن شخصية خرافية. يبدو أن جويا كان يعيش فى تلك الفترة. وجد شائعات تتعلق بالمرأة المتواجدة باللوحة لكن لم يثبت صحة تلك الأدعاءات أتجاه تلك اللوحة.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الماجا العارية (لوحة) الماجا # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/10/2023


اعلانات العرب الآن