شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 1:32 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع اديلايد آن بروستر حياتها # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/09/2023

اعلانات

اديلايد آن بروستر حياتها # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 6 شهر و 2 يوم
1 مشاهدة

حياتها


ولدت اديلايد في 25، ساحة بيدفورد في بلومسبيري في لندن. في يوم الثلاثين من اكتوبر 1825 لأبيها الشاعر Bryan Procter براين والر بروستر و زوجته آن. كانت للعائلة علاقات أدبية وثيقة الروائية اليزابيث غاسكل استمتعت بزيارة بيت آل بروستر.Gregory (1998), 5. و والد بروستر كان صديقاً ل Leigh Hunt لي هنت ، تشارلز لام  و الروائي تشارلز ديكنز تشالرز ديكنز .O'Gorman (2004), 314. بالإضافة إلى معرفة الشاعر ويليام ووردزوورث ويليام وردزوث و الناقد وليم هازلت ويليام هازلت . صديق العائلة Bessie Rayner Parkes بيسي راينير بيلوك كتب يوماً  في عام 1895 كل من كانت لديه دعوى أدبية، مهما كان ما يدخل أو يخرج من ذاك المنزل. عائلة كيمبيل، مكريدس، روزيتي، ديكنز، ثاكري، لم يبدوا كزوار أبداً، و لكن كانوا وكأنهم ينتمون لذاك المكان. Quoted in Gregory (1999), 5.

أثنى تشارلز ديكنز على ذكاء بريستور. على حسب رأيه، الشابة بريستور تميزت بإتقانها للمواضيع التي تهمها بدون صعوبات  
عندما كانت طفلة يافعة، تعلمت عدة مشكلات من إقليدس . عندما كبرت قليلاً، تعلمت الفرنسية و الألمانية و الإيطالية... العزف على البيانو بمهارة .. والرسم. ولكن بمجرد ما أن تقهر كل الصعوبات في تعلم فرع من علم ما، كانت تفقد اهتمامها فيه سريعاً، لتتجه لتعلم شيء آخر. Dickens (1866), 3.


قائمة بأعمالها




  • (آهاوس تو ليت)، قصة قصيرة كتبتها بالتعاون مع تشارلز ديكنز ، إليزابيث غاسكل اليزيبيث غاسكل و ويلكي كولينز

  • ( ليجيندز اند ليركس)، المجموعة الأولى ، 1858

  • (ليجيندز اند ليركس)، المجموعة الثانية، 1861

  • (آ تشابلت اوف فيرسز)، 1862

  • (ذا هاونتد هاوس)، قصة قصيرة كتبتها بالتعاون مع  تشارلز ديكنز ، إليزابيث غاسكل اليزيبيث غاسكل ، ويلكي كولينز ،  George Sala جورج سالا و Hesba Stretton هسبا ستريتون.







صندوق معلومات شخص


سابقة تشريفية


الاسم


لاحقة تشريفية


صورة Adelaide Anne Procter by Emma Gaggiotti Richards




حجم صورة


عنوان الصورة


تاريخ الولادة تاريخ الميلاد 1825 10 30 df yes


مكان الولادة لندن


تاريخ الوفاة الوفاة والسن 1864 2 2 1825 10 30 df yes


مكان الوفاة لندن


سبب الوفاة


الجنسية رمز علم إنجلترا إنجليزي


الإقامة


التعليم


المدرسة الأم


المهنة شاعر ، فعل الخير


سنوات النشاط


سبب الشهرة


أعمال بارزة


الثروة


الحزب


دين


الزوج


الجوائز


توقيع


الموقع


ملاحظات





اديلايد آن بروستر إسبانية Adelaide Anne Procter فاصل (30 1825 - 2 1864) شاعرة و فعل الخير إنسانية إنجليزية. عملت بوضوح بالنيابة عن النساء العاطلات و المشردات، كانت ناشطة في عدة مجموعات و مجلات نصرة المرأة نسوية . لم تتزوج بروستر أبداً، وبعض من أشعارها أثار الشك حول كونها مثلية .Gregory (1998), 25. نتيجة لعملها الإنساني، أهملت اديلايد صحتها، وتوفيت من جراء إصابتها ب سل السل في عمر الثامنة والثلاثون.





بدأت بروستر مهنتها في الأدب عندما كانت في سن المراهقة، نُشرت أشعارها في دوريات تشارلز ديكنز (هاوس هولد وردز) و على مدار العام  ثم تبع ذلك أن نشرتها على شكل كتاب. كان لعملها الخيري و تحولها لل الكنيسة الرومانية الكاثوليكية كاثوليكية أثرا كبيراً على أشعارها. تتناول أشعارها مواضيع مثل التشرد، الفقر و Fallen woman النساء الساقطات . 

كانت بروستر شاعرة فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة الملكة فيكتوريا المفضلة. مرت أشعارها بتعديلات عدة في القرن التاسع عشر. قال عنها Coventry Patmore كوفنتري باتمور أنها الشاعرة الأكثر شهرة بعد ألفريد تنيسون . تم تحويل أشعارها إلى تراتيل و أغاني، و نشرت في الولايات المتحدة و ألمانيا و انجلترا. في بدايات القرن العشرين تضائلت شهرتها. القليل من نقاد العصر الحديث أولى أعمالها اهتماماً. النقاد الذين اهتموا بأعمالها يعتقدون بأن أشعارها بارزة، في الطريقة التي تصف فيها عن تعبير النساء الفيكتوريات مشاعرهن المكبوتة.

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع اديلايد آن بروستر حياتها # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/09/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1