شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 10:13 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مارك نوفلر السيرة الذاتية # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/11/2023

اعلانات

مارك نوفلر السيرة الذاتية # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 12 يوم
1 مشاهدة

السيرة الذاتية



مرحلة الطفولة ،والشباب، و سنواته الأولي في المجال الموسيقي (1949-1976)




وُلد نوفلر في مدينة غلاسكو في 12 اغسطس عام 1949 ،كانت أمه لويزا ماري لايدلر تعمل معلمة في مقاطعة نورثمبرلاند ، و والده اروين نوفلر مهندس معماري ولاعب شطرنج Erwin Knopfler (1909-1993), Chess Scotland. URL consultato il 19 ottobre (archiviato il 4 marzo ). ذات أصل مجري الذي هرب إلي اسكتلاندا في بداية الحرب العالمية الثانية ,بعد أن طٌرد من وطنه بسبب معارضته للنظام النازي Irwin, p. 5.(EN) Lesley Duncanson (a cura di), Mark Knopfler A Life in Songs, BBC Four, 28 gennaio , a 0 h 3 min 54 s. (لحكومة الوحدة الوطنية ). وفي عام 1952 رأى أبنه ديفيد ضوء الحياة لأول مرة، وهو الأبن الثالث بعد ابنه الأكبر روث ثم مارك(EN) David Knopfler – Who, David Knopfler – Sito ufficiale. URL consultato il 3 gennaio (archiviato dall'url originale il 3 marzo ).EN) Erwin Knopfler photographs, Chess Scotland. URL consultato il 19 ottobre (archiviato il 4 marzo ). .

وفي عام 1956 انتقلت عائلة نوفلر من غلاسكو إلى بليث ، وهي المدينة التي وُلدت فيها السيدة لايدلرa b (EN) Lesley Duncanson (a cura di), Mark Knopfler A Life in Songs, BBC Four, 28 gennaio , a 0 h 5 min 2 s.، ألتحق مارك بمدرسة الإبتداية في غوسفورث ، وهي ضاحية في مدينة نيو كاسيل أبون تاينa b Irwin, p. 6.. في هذه الفترة بدأ مارك تطوير اهتمامته الموسيقية و دراسة العزف على الكمان بعد إعجابه الشديد بقدرات خاله كينغسلي في عزف البيان و رقص البوجي ووجي .
Mark-Knopfler 7, 1979 تصغير يمين مارك نوفلر في بداية مسيرته المهنية وجيتاره من طراز فريندر ستراتوكاستر



في سن الرابعة عشر، طلب نوفلر من والده جيتاراً الكترونيا كهدية طراز فيندير ستراتوكاستر Fender Stratocaster لونه أحمر مثل جيتار هانك مارفين، عضو فريق شادوز، حيث كان نوفلر أحد أشد معجبيه(EN) Lesley Duncanson (a cura di), Mark Knopfler A Life in Songs, BBC Four, 28 gennaio , a 0 h 6 min 21 s.، ولكن لأن عائلته كانت غير قادرة على شراء جيتار كهذا، فقد أكتفت ببديل أقل سعراً وهو هوفر Hأ¶fner V-2 Super Solid(EN) Jeroen van Tol, Hأ¶fner, On Every Bootleg. URL consultato il 19 ottobre (archiviato il 16 marzo ).. ولكنه على أية حال كان سعيد للغاية بالهدية، فتعلم بسرعة العزف عليه بنفسه، محاولاً إعادة عزف بعض المقطوعات الموسيقية لعازفي الجيتار المفضلين لديه، ومن بينهم بي بي كينغ B.B. King وتشيت اتكينز Chet Atkins و سكوتي مور Scotty Moore و جيمي هندريكس Jimi Hendrix وجانغو راينهارتDjango Reinhardt وجيمس بورتون James BurtonIrwin, p. 7..

كان الشاب نوفلر يقدر بصفة خاصة ايضا أغاني بوب ديلان Bob Dylan وتشاركه في هذا الشغف زميلته في المدرسة سو هيركومب(EN) Lesley Duncanson (a cura di), Mark Knopfler A Life in Songs, BBC Four, 28 gennaio , a 0 h 9 min 19 s.؛ ففي عام 1965 كون الصديقان ثنائي الفولك و اكتسبوا بعد الشهرة بعد أن قاموا بمقابلة تليفزيونية على الإذاعة المحليةIrwin, p. 9. . و في غضون هذه الأشهر التحق بفرقة مسرحية متخصصة، ولكن هذا المشروع لم يلق نجاحاًIrwin, p. 10. .

في عام 1967 كان قد أنهي المرحلة الدراسية، و التحق بدورة سنوية للصحافة لدى كلية هارلو (EN) Journalism Award for Harlow College, Harlow College. URL consultato il 5 gennaio (archiviato dall'url originale il 10 dic bre ). وأبلى فيها بلاءًا حسنا، والتي قد ضمنت له وظيفة في مدينة ليدز كمؤرخ للجريدة اليومية يوركشاير ايفيننج بوست Yorkshire (EN) Lesley Duncanson (a cura di), Mark Knopfler A Life in Songs, BBC Four, 28 gennaio , a 0 h 12 min 7 s. Evening Post (EN) Chaos on the Sheepscar Interchange – A young reporter on the Yorkshire Evening Post, in Yorkshire Evening Post, 26 maggio 2005. URL consultato il 19 ottobre (archiviato il 21 marzo ).. وبعد سنتين، قرر نوفلر أن يستأنف دراسته مرة أخرى، تاركاً وظيفته و حصل على بكالوريوس اللغة و الآداب الإنجليزية من جامعة ليدز،ثم بدأ العمل في شركة زراعية ليسدد مصاريف دراسته.





في خلال سنوات دراسته في جامعة ليدز، تزوج من خطيبته كاتي وايت وكونا مع عازف الجيتارستيف فيليبس Steve Phillips ثنائي لعزف موسيقى البلوز blues و أطلق عليه اسم ذا دويليان سترينج بيكرز The Duolian String Pickers .استطاع مارك ،بمساعدة من ستيف فيليبس، أن يقوم بترويج أول مقطع موسيقي له،بعنوان سامرز كومنج ماى واى Summer's Coming My Way والذي قام بتأليفه في عام Irwin, p. 11. 1965ولكنه لم يُنشر.

في عام 1973 ,بعد تخرجه و انفصاله عن زوجته , انتقل نوفلر إلي لندن حيث يقيم أخوه الأصغر ديفيد، الشغوف أيضا بالموسيقى، والذي يعمل مساعد إجتماعيIrwin, p. 14.. حاز مارك في العاصمة البريطانية على العديد من الفرص التي سمحت له بتحسين طريقته في العزف بعد ما استجاب لإعلان قد قرأه على المجلة الدورية ميلودي ميكر Melody Maker، عزف لمدة شهرين مع فريق بريورز دروب Brewers Droop، وهو فريق بلوز/بوب روك كان يبحث عن عازف جيتار صولو لعروضه في الملاهي الليلية هاي ويكومب High WycombeIrwin, p. 15. . عمل لاحقا في جامعة لوغثون Loughton مدرسًا للغة الإنجليزية للأجانب و للأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم (EN) Lesley Duncanson (a cura di), Mark Knopfler A Life in Songs, BBC Four, 28 gennaio , a 0 h 12 min 54 s. ؛و كان يلقي بين الحين والآخر محاضرات لتعليم الجيتار في مدرسة ستابلز رود Staples Road School . و كوّن مع مجموعة من أصدقاؤه فمن لوغثون فرقة روكابيلي سُميت كافيه راسرز Café Racers ،الذي لم يستمر طويلاIrwin, p. 16.(EN) Joel A. Siegel, Mark Knopfler, innovative leader of Dire Straits, in Guitar Player, luglio 1979..

كتب مارك في تلك السنوات أغاني عديدة ،ولكنه كره أن ينشرها على آية حال لأنه كان خجول و غير واثق في قدراته كمؤلف، مفضلاً أن يكتفي بعزف بعض المقاطع الموسيقية لفنانين آخرين أو أن يقلد بعض المقطوعات المشهورةa b Steve Phillips, Il bloc-notes di Mark, in Nannini e Ronconi, p. 7.. حدثت أول نقطة فاصلة له في 1977، عندما عرفه أخوه ديفيد بجون السيلي John Illsley ،صديقه الذي يدرس علم الإجتماع و يعمل في متجر للأسطواناتIrwin, p. 18.؛ طُلب السيلي في حفلة ليحل محل عازف القيثارة لفريق كافيه راسرز، الذي كان مريضاً وقتها. وبعد هذه الحادثة قرر جون والأخوان نوفلر تأسيس فرقة موسيقية جديدة بعدما استأجروا شقة في في حى دتفورد، وانصبوا على تجربة المقطوعات التي ألفها ماركIrwin, p. 19. أصبح المشروع حقيقة عندما أنضم إليهم عازف الجيتار بيك ويثرز ،الذي كان بالفعل عضوا معهم في فريق بريورز دروب و معروف بسبب تكوينه للفريق الموسيقي سبرينج Spring و فريق ذا بريميتفز PrimitivesIrwin, p. 21. .

نجاحه الساحق مع فريق ديرى سترايتس (1977-1986 )


Dire Straits 1978 Hamburg 1 800 × 505 pixel تصغير يسار فريق الديري سانتيس أثناء انهماكه في حفلة من أولى جولاتهم (1987) على اليمين جون السيلي و مارك نوفلر و بيك ويزرز و ديفيد نوفلر


ظهر الفريق الحديث وقتها ،والذي كان مارك فيه العضو الاساسي ليس فقط مجرد مؤلف أو منسق لجميع المقطوعات الموسيقيةTutte le canzoni appartenenti alla discografia dei Dire Straits sono state composte esclusivamente da Mark Knopfler, fatta eccezione per i seguenti tre casi Tunnel of Love contiene un riarrangiamento del t a principale di The Carousel Waltz, brano tratto dal musical Carousel di Richard Rodgers e Oscar Hammerstein II Money for Nothing è accreditata a Mark Knopfler e Sting What's the Matter Baby? è stata composta da David Knopfler e Mark Knopfler.a b c d e f (EN) Dan Forte, Mark Knopfler of Dire Straits – Solid Rock, in Guitar Player, sett bre 1984.، في البداية باسم Café Racers ، ولكن غيره الفريق بعد الحفلة الأولى إلى فريق ديرى سترايتس (حرفيا مآزق مريعة ) ليشيروا بسخرية إلى عدم استقرار الوضع المادي للعازفين الأربعة .





بين صيف و خريف عام 1977 ، قام الرباعي بتسجيل يعض العروض الموسيقية تحتوي على أحدى عشر أغنية ، بينهم بعض المقطوعات مثل water of love و Down to the Waterline و Six Blade Knife و Southbound Again و Sultans of Swing و مقطع واحد لديفيد نوفلر .

و حتى يحوز الفريق على تقييم عالي لإنتاجه الموسيقي ، قام بإعطاء أشرطتهم الموسيقية للعازف الأمريكي تشارلي جيليت ، والذي كان يقدم برنامج إذاعي على التردد المحلي للبي بي سي BBC و كان عاشق لأسلوب عزف الديرى سترايس Dire Straits ، فقرر ، على الرغم من عدم شهرة الفرق ، أن يذيع مقطوعة Sultans of Swing في برنامجه. تصف الأغنية عن مجموعة من الهواة في ديكسيلاند عندما كان يقدم عرضهم الموسيقي في حانة ، وهم ولا يعرفون أحدا من الزبائنNannini e Ronconi, pp. 22-24 . حازت الاغنية على إعجاب مستمعين الراديو ، و نجح بسببها فريق الديرى سترايس Dire Straits في الحصول على أول عقد موسيقي لهم(EN) Lesley Duncanson (a cura di), Mark Knopfler A Life in Songs, BBC Four, 28 gennaio , a 0 h 14 min 5 s..

مشروعاته البديلة و اسهاماته



بدى نوفلر مهتم أكثر بمشروعات بعيدة عن اهتمامات الكثير من الناس ،بعدما أُنهك بسبب جولة Live in 85/6 و سأم من تقلبات بيزنس الموسيقى ، وبالتالي ابتعد عن فريق ديري سترايتس Dire Straits[ (EN) Lesley Duncanson (a cura di), Mark Knopfler A Life in Songs, BBC Four, 28 gennaio , a 0 h 39 min 21 s.a b c d e f Nannini e Ronconi, p. 107.. و لهذا صرح

عندما كنت عضو في فريق برازر إن ارمز Brothers in Arms كانوا يقولون أننا أفضل فريق في العالم وحماقات كثيرة من هذا النوع ، لا يشيروا بذلك إلى موسيقتنا ، ولكن إلى شهرتنا فكرت في أن هذا المستوى من الشهرة و هذه التعليقات التي كانت تحيط بنا ، كانت أسباب وجيهة لأترك فريق ديري سترايتس لبعض الوقت ...



Direstraits تصغير يمين العازف في الثمانييات


بين عام 1987 و 1989 وبالمشاركة مع أصدقاء فترة الشباب ستيف فيليبس و بريندان كرومر ، أطلق عازف الجيتار القواعد الأساسية للجماعة الغير الرسمية roots rock/alternative The Notting Hillbillies، و التي اكمل نواتها الاساسية جاى فليتشرa b c Ezio Guaitamacchi, Recensione Missing...Presumed Having a Good Time, in Hi, Folks!, maggio 1990. . و يرجع اسم هذا الفريق إلى جناس تم بين الحى الهولندي Notting Hill و بين الكلمة الأمريكية «hillbilly» ، والذي يطلق على الشخص البسيط الذي لا يستخدم السفسطة ؛و لذلك فإن مصطلح «hillbilly music» يعود أيضاً على نوع الموسيقى الخاص بموسيقي alternative .

في هذه الفترة ، بالإضافة إلى عودته لتأليف أعمال للسينيما ( القصة الرائعة La storia fantastica ، المحطة الأخيرة بروكلين Ultima fermata Brooklyn و مقطع لفيلم لون النقود Il colore dei soldi ) تمتع نوفلر بحرية التركيز على مشروعات موسيقية مختلفة ، وتعاون مع اسماء مختلفة مثل ستينج Sting و ويلي دوفيل Willy DeVille و بريان فيري Bryan Ferry, و باول برداي Paul Brady و بن إي كينغ Ben E. King و راندي نيومان وجوان ارماترادينج Joan Armatrading و فايق او كلوك شادوز The 5 O'Clock Shadows و ذا جادز The Judds و بودي جاى Buddy Guy و مرة أخرى مع تينا ترنر و بوب ديلان a b c Nannini e Ronconi, p. 90.a b Giancarlo Passarella (a cura di), Discografia, in Nannini e Ronconi, pp. 242-244. . استُدعى أيضا قائد فريق الديري سترايتس ليقدم مساهماته في ثلاثة ألبوم ات لعازف الجيتار كانتري تشيت أتكينز . بالإضافة إلى انه أنضم للفريق الذي صاحب اريك كلابتون في جولة احتفالية حول العالم (EN) Jeroen van Tol, On tour with Eric Clapton, 1987-1989, On Every Bootleg. URL consultato il 19 ottobre (archiviato il 9 marzo )..

مسيرته المهنية كعازف صولو ( منذ عام 1996 )



في عام 1996 نشر نوفلر ألبوم جولدن هيرت Golden Heart ، وهو أول عمل يقوم به كعازف صولو ذاع صيته في لندن و مدينة ناشفيل و دبلن تجمع الأسطوانة بين موسيقي الريف و الكاجون و أجواء السلتيك و معزوفات تذكرنا بأيام الديري سانتيسa b c d e f g David Nieri, Mark Knopfler – The Long Highway, in Buscadero, gennaio 2005, pp. 38-43.Nannini e Ronconi, pp. 133-157.(EN) Lesley Duncanson (a cura di), Mark Knopfler A Life in Songs, BBC Four, 28 gennaio , a 0 h 44 min 3 s. . خلال جلسات تسجيل الألبوم كان قد كون الهيئة الأساسية لفرقة الدعم الخاصة به ، والتي تتألف من ريتشارد بينيتRichard Bennett (ع جيتار عازف جيتار ) و جلين ورف Glenn Worf (عازف باص ) و تشاد كرومويل Chad Cromwell (عازف درامز ) و جيم كوكس Jim Cox (لاعب آلة مفاتيح ) و عازف الآلات المتعددة جاى فيلتشر Guy Fletcher، الذي كان عضو في فريق الديري سانتيس و في فريق نوتينج هيليبسa b c Nannini e Ronconi, p. 135.a b Note di copertina di Golden Heart, Mark Knopfler, Vertigo Records UMG 514 732-2, CD, 1996, edizione internazionale. . اشتهر الفريق بشعار «The 96'ers» أى المنتمون لعام 1996 و رافق نوفلر في جولته اللاحقة التي بدأت في 24 ابريل عام 1996 في مدينة غالواى و انتهت في 4 اغسطس من نفس العام في مدينة أنتيب ، بعدما قاموا ب 84 حفلة^ a b (EN) Jeroen van Tol, Golden Heart Tour, 1996, On Every Bootleg. URL consultato il 19 ottobre (archiviato il 12 marzo ).. وفي 15 ابريل 1996 أحيى نوفلر حفلة مميزة الأستوديوهات التليفزينة لل BBC وُزع الفيديو المصور للحفلة في أشرطة فيديو ولاحقاً في اسطوانات دي في دي تحت عنوان ليلة في لندنNote di copertina di A Night in London, Mark Knopfler, Universal Music Group 820 742 3, DVD, 2003, edizione internazionale..
Markknopfler 1 399 × 599 pixe تصغير مارك نوفلر يحيى الجمهور على الرعم من أنه كان يوصف بالخجل و التحفظ، يعرف العازف بأسلوبه الودي و الأجتماعي



وفي عام 1997 تزوج نوفلر من الممثلة و الكاتبة كيتي الدريجKitty Aldridge ، والتي أنجب منها طفلين . شارك مارك مع العديد من الشخصيات البارزة في مجال الموسيقى الإنجليزية من بينهم اريك كلابتون Eric Clapton و فيل كولينز Phil Collins و التون جون Elton John و بول مكارتني Paul McCartney و ستينج Sting في حفلة نظمها جورج مارتين George Martin في رويال ألبرت هول Royal Albert Hall في لندن في 15 1997 لجمع تبرعات لجزيرة مونتسرات Montserrat التي تعرضت ثوران بركاني لثوران بركاني (EN) Music for Montserrat, Sky Box Office, 16 sett bre 1997.(EN) Jeroen van Tol, «Music for Montserrat» – The Unedited TV Mix, On Every Bootleg. URL consultato il 19 ottobre (archiviato il 12 marzo ).، وفي اثناء الحفل ، عزف مارك مع اريك كلابتون بعض المعزوفات مثل وايلد ثيم Wild Th e و برازرز إن أرمي Brothers in Arms و ماني فور ناثينج Money for Nothing بالإضافة إلى ليلى Layla و سيم أولد بلاوز Same Old BluesGiancarlo Passarella (a cura di), Discografia, in Nannini e Ronconi, p. 248. .





بعدما انتهى من تأليف الموسيقى التصويرية لفلمى الجنس و السلطة و مترولاند ، في عام 2000 نشر نوفلر ثاني ألبوم صولو له بعنوان سيلينج تو فيلادلفيا Sailing to Philadelphia والذي حاز على نجاح ساحق مع المقطع المنفرد وات از What It IsNannini e Ronconi, pp. 161-163. . شارك في هذا الألبوم مجموعة من كبار الفنانين فان مورسين Van Morrison و جيمس تايلور James Taylor اللذان دعيا للغناء في مقطوعة ذا لاست لاف The Last Laugh و ليتيل تراك track ، المستوحاة من الرواية التاريخية ماسون اند ديكسون Mason & Dixon لتوماس بينشون Thomas PynchonNannini e Ronconi, pp. 164-169. .
ألف مارك بعد ذلك العديد من الألبومات


شارك مارك في العديد المبادرات الخيرية خلال مسيرته الفنية ، فتبرع بكثير من جيتاراته او تم بيعهم في مزاد علني بهدف جمع الأموال لصالح الجمعيات الخيرية .
صندوق معلومات شخص


سابقة تشريفية


الاسم


لاحقة تشريفية


اسم أصلي


صورة Markknopfler 1


الاسم عند الولادة



تاريخ الولادة 12 1949 م


مكان الولادة غلاسكو غلاسغو


تاريخ الوفاة


مكان الوفاة


سبب الوفاة


مكان الدفن


النصب التذكارية


عرقية


منشأ


الإقامة


الجنسية


المدرسة الأم


المهنة


سنوات نشاط


أعمال بارزة


تأثر


تأثير


تلفزيون


المنصب


مؤسسة منصب


بداية منصب


نهاية منصب


المدة


سبقه


خلفه


الحزب


الديانة


الزوج


الأولاد


الأب


الأم


الجوائز


توقيع


الموقع








مارك فريودر نوفلر ^ (EN) Daniel Jones, A.C. Gimson, Everyman's English Pronouncing Dictionary, 14آھ ed., Londra, J.M. Dent & Sons, 1977.(EN) Pronounce Names – Pronounce Knopfler, pronouncenames.com. URL consultato il 19 ottobre (archiviato il 10 marzo ). . ( غلاسكو 12 عام 1949) عازف جيتار و مغن مؤلف و ملحن للموسيقي التصويرية و منتج فني بريطانيa b c d (EN) Mark D ing, Mark Knopfler – Biography, AllMusic. URL consultato il 6 aprile (archiviato il 4 marzo ). .




Pensa-MK-2 398 × 599 pixel تصغير يسار مارك نوفلر عام



يُعرف في الأصل بأنه المؤسس و القائد صاحب الكاريزما لفرقة الروك المعروفة باسم دير سترايتس Dire Straits( استمر نشاطه ما بين 1977 _ 1995 )a b (EN) Stephen Thomas Erlewine, Dire Straits – Biography, AllMusic. URL consultato il 6 aprile (archiviato il 4 marzo ). و بعد تفكك الفرقة , أكمل مسيرته المهنية كعازف صولو a b c Nannini e Ronconi, p. 135 . كان الموسيقي ال بريطاني يعزف بين الحين و الآخر مع فرق أخري, من بينهم فريق The Notting (EN) Jason Ankeny, The Notting Hillbillies – Biography, AllMusic. URL consultato il 19 ottobre (archiviato il 4 marzo ). Hillbillies ، أو بجانب فنانين آخرين معروفين , وهم بوب ديلن و اريك كلابتون و Emmylou Harris إيميلو هاوس و Chet Atkins تشيت اتكينز, عارضًا واحد من أعماله وهو turnista التورنيستا Giancarlo Passarella (a cura di), Discografia, in Nannini e Ronconi, pp. 240-249. .





بالإضافة إلى ذلك, قد قام بالإشراف على الإنتاج الفني لبعض الاعمال الفنية ل بوب ديلن , ولتينا تورنر و ويلي ديفيللي و راندي نيومانGiancarlo Passarella (a cura di), Discografia, in Nannini e Ronconi, pp. 241-243. , و قد ألف بعض مقاطع الموسيقى التصويرية لبعض الأفلام ,من بينهم البطل المحلي ( Local Hero ) وكال ( Cal) و القصة الرائعة(La Storia Fantastica ) و بروكلين المحطة الأخيرة (Ultima Fermata Brooklyn) والجنس والسلطة (Sesso&Potere ) و مترولاند (Metroland)a b Giancarlo Passarella (a cura di), Discografia, in Nannini e Ronconi, pp. 234-235. .

يعد نوفلر من أهم فناني الروكa b (EN) Lesley Duncanson (a cura di), Mark Knopfler A Life in Songs, BBC Four, 28 gennaio , a 0 h 0 min 24 s. ،فهو يتميز بأسلوب فريد في عزف الجيتار a b c d e f g h i j k l m n o p q Alberto Guizzetti, Mark Knopfler, in Guitar Club Magazine, sett bre 1999.، و بطريقته الخاصة التي لا يستخدم فيها المعول (ريشة العازف )a b Nannini e Ronconi, pp. 13-14.، الي جانب قوة الشعر في نصوصهa b c d e f Nannini e Ronconi, pp. 9-10.. و بسبب إسهامته الفنية ، فقد حصل على ثلاث شهادات للدكتوراه الفخرية في الموسيقي و ايضًا على وسام الإمبراطورية البريطانية a b c d e f g h i j k l m n o p q r s t u v w x y z aa (EN) Terry Kilburn, Mark Knopfler Authorized Biography, The official Mark Knopfler news website, 7 sett bre . URL consultato il 19 ottobre (archiviato il 20 marzo ). .




فهو شخص متواضع و متحفظ و بعيد عن التفكير التجاري ل بيزنس الموسيقىa b Una strana coppia di star, in Corriere della Sera – Milano, 13 nov bre , p. 16.. يٌعرف بأنه رجل الروك الهادىء . قبل ان يصل الي الشهرة ، قد تخرج من كلية الأدب الإنجليزي و عمل كمدرسa b c Nannini e Ronconi, p. 13. .





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مارك نوفلر السيرة الذاتية # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1