شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 6:19 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فرط تنسج بطانة الرحم التصنيف # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/10/2023

اعلانات

فرط تنسج بطانة الرحم التصنيف # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 25 يوم
1 مشاهدة

التصنيف



كـ اضطرابات التجدد الزائده الأخري، فرط تنسج بطانة الرحم تتمثل في البداية كاستجابة فسيولوجية ل أنسجة بطانة الرحم، كنتيجه لزياده هرمون الاستروجين .بالرغم من ذلك ، خلايا الغدد التي تكون بطانة الرحم المتكونه قد يحدث لها تغييرات شبيهه وقد تؤدي ل التغير السرطاني . بعض الأنواع الهامشيه من التشريح المرضي لفرط تنسج بطانة الرحم يمكن التعرف عليه من قبل الطبيب الشرعي ، مع آثار للعلاج والتشخيص المختلف.



النظام الاكثر شويعا لتصنيف تضخم الرحم هو منظمة الصحة العالمية ، التي لديها أربع فئات تضخم بسيط دون انمطية ، تضخم معقدة دون انمطية ، التضخم البسيط المعقد الغامض و تضخم غير نمطي.



فرط تنسج بطانة الرحم (البسيط او المعقد) - الغير منتظم، والتمدد الكيسي الغددي ( البسيط) أو التكاثر وكليهما ناشئين من الغدد، دون تغييرات مقلقه في ظهور خلايا الغدة الواحده. في دراسه ، 1.6 ظھ من المرضى الذين تم تشخيصهم مع اضطرابات الرحم بأن هذه التشوهات تؤدي الي السرطان في نهاية المطاف .


تضخم غير نمطي لبطانة الرحم (بسيط أو معقد ) - تغييرات هيكليه بسيطة أو معقدة ، مثيرة للشك ، قد يكون للتغيرات في خلايا الغديه ، بما في ذلك الطبقات الخلويه، تلمم ، وفقدان القطبية النووي ، النوي الكبير، و زيادة في النشاط الإنقسامي. هذه التغييرات هي مشابهة لتلك التي ظهرت في الخلايا السرطانية الحقيقية ، حيث لا يظهر تضخم غير نمطية مع الامتداد في الأنسجة الضامة ، و السمة المميزة ل مرض السرطان. وكما ذكرت الدراسة ان 22 ظھ من المرضى الذين يعانون من تضخم غير نمطي، بأنه يتطور الي سرطان في نهاية المطاف .



التشخيص



تشخيص فرط تنسج بطانة الرحم عن طريق إجراء خزعة بطانة الرحم التي تتم في المكتب أو من خلال عملية كحت لتجويف بطانة الرحم للحصول على الأنسجة ل تحليل المرض . الحافز من ذلك الاجراء لمرض بطانة الرحم ، هو نزيف الرحم غير طبيعي ، أو وجود خلايا غدية غير طبيعيه على مسحة عنق الرحم .



العلاج



علاج تضخم بطانة الرحم الموحد، يمكن أن يشمل العلاج الهرموني، أو المستمر مثل العلاج البروجستين بشكل منتظم، أو استئصال الرحم .







فرط تنسج بطانة الرحم هو حالة التجدد الزائد ل خلايا بطانة الرحم ، أو البطانة الداخلية للرحم .





معظم حالات فرط تنسج بطانة الرحم تنشأ عن ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين ، جنبا إلى جنب مع مستويات كافية من الهرمونات ،مثل هرمون البروجسترون الذي - عادة ما يتم ايقاف تأثيرات الإستروجين الكثيره على هذا النسيج . هذا قد يحدث في اماكن كثيره، من ضمنها السمنة ، ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات ، هرمون الاستروجين ينتج الأورام (مثل ورم الخلايا الحبيبية ) و اشكال معينة للعلاج ببدائل الاستروجين . فرط تنسج بطانة الرحم غالبا هو أحد عوامل الخطر لتطوير أو حتى المساهمه في وجود سرطان بطانة الرحم ، متابعه دقيقه جدا و معاملة للنساء ممن يعانوا من هذا الخلل هو امر ضروري.



Simple endometrial hyperplasia - low mag Simple endometrial hyperplasia - low mag



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فرط تنسج بطانة الرحم التصنيف # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1