شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 8:01 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع يحيى العسيري حياته و نشأته و أسرته # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/03/2024

اعلانات

يحيى العسيري حياته و نشأته و أسرته # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 1 شهر و 6 يوم
13 مشاهدة

حياته و نشأته و أسرته


ولد في عام 1980 و ينتمي ل منطقة عسير و بعد تخرجه من الثانوية العامة إلتحق ب القوات الجوية الملكية السعودية سلاح الجو الملكي السعودي و أصبح ضابطا فيه ، و هو متزوج منذ عام 2005 و لديه طفلان ، و في لقاء صحفي سابق معه ذكر أنه نشأ متأثرا بجدته اللتي كانت تعارض الحكم السعودي و ترى أن عسير كان حالها أفضل قبل وجود الحكومة السعودية .


النشاط السياسي و الحقوقي


بدأ نشاطه السياسي و الحقوقي في عندما بدأ يتردد على ندوات و مؤتمرات ينظمها الناشط الإصلاحي السعودي سعود مختار الهاشمي في منزله ب مدينة جدة و كان يحضر تلك الندوات المؤتمرات عدد من الشخصيات العربية المعروفة مثل راشد الغنوشي و خالد مشعل ، إلا أنه توقف عن الحضور في بسبب إعتقال سعود مختار الهاشمي ، ثم تحول نشاطه إلى شبكة الإنترنت عن طريق المدونات و المنتديات و مواقع التواصل الإجتماعي و كان يكتب بإسم مستعار بسبب حساسية موقعه كضابط في القوات الجوية الملكية السعودية و كان يستخدم اسم أبو فارس في كتاباته.




التحقيق معه من قبل الإستخبارات الجوية السعودية


في عام حقق معه جهاز الإستخبارات الجوية السعودية حول علاقته بالكتابات السياسية على الإنترنت بعد معلومات سربها لهم أحد المخبرين إلا أنه نفاها و لم يستطع المحققين إثبات شيء ضده .


ذهابه لبريطانيا


ذهب ل بريطانيا لأول مرة عام في مهمة عمل مع القوات الجوية السعودية سلاح الجو السعودي و هناك شارك في مظاهرة تضامنا مع قطاع غزة أثناء الحرب على غزة - الحرب على غزة ، إنتهت مهمة العمل في إنتهت مهمة العمل و طالب بتمديدها من أجل الدراسة الا أن طلبه قوبل بالرفض من القوات الجوية السعودية .


العودة إلى السعودية


عاد للسعودية و بعد سنتين من عودته في قدم إستقالته من عمله في القوات الجوية الملكية السعودية و أصبح نشاطه الحقوقي و السياسي علني بإسمه الحقيقي و صورته الشخصية .



اللجوء في بريطانيا


في ذهب إلى بريطانيا لدراسة الماجستير في مجال حقوق الإنسان من جامعة كينغستون في لندن و في قدم طلب اللجوء السياسي إلى السلطات البريطانية .



منظمة القسط لحقوق الإنسان


خلال تواجده في لندن حاول أن ينضم إلى أحدى الجماعات السعودية المعارضة المقيمة في بريطانيا لكن بعد ذالك فضل أن يعمل بشكل مستقل و أسس منظمة القسط لحقوق الإنسان و يصف نفسه في لقاء صحفي بأنه لا ينتمي لأي إيديولوجيا معينة و بأنه فقط يدعم الديمقراطية و حقوق الإنسان و بأن هذه القيم لا تتعارض مع الإسلام .


صندوق معلومات شخص


سابقة تشريفية


الاسم


لاحقة تشريفية


اسم أصلي


صورة Yahya Assiri.png


الاسم عند الولادة



تاريخ الولادة 1980


مكان الولادة


تاريخ الوفاة


مكان الوفاة


سبب الوفاة


مكان الدفن


النصب التذكارية


عرقية


منشأ


الإقامة


الجنسية


المدرسة الأم


المهنة


سنوات نشاط


أعمال بارزة


تأثر


تأثير


تلفزيون


المنصب


مؤسسة منصب


بداية منصب


نهاية منصب


المدة


سبقه


خلفه


الحزب


الديانة


الزوج


الأولاد


الأب


الأم


الجوائز


توقيع


الموقع





Yahya Assiri.png تصغير


يحيى عسيري



يحيى العسيري هو معارض سياسي و ناشط حقوقي سعودي و يقيم في بريطانيا .- يحيى العسيري .. ضابط سلاح الجو السعودي اللذي تحول لناشط في مجال حقوق الإنسان - الخليج الجديد - 18 - -





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع يحيى العسيري حياته و نشأته و أسرته # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/03/2024


اعلانات العرب الآن