شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 10:45 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تناولت دواء دامتيل في رمضان ودورتي متأخرة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2023

اعلانات

تناولت دواء دامتيل في رمضان ودورتي متأخرة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 3 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

دكتورنا الفاضل بارك فيكم وبصفحتكم الموقرة، دكتور كنت قد تناولت في رمضان دواء دامتيل 50 حبة واحدة عند السحور مع نص حبة إنديرال 10 طيلة الشهر الفضيل، وفي تاريخ 17 شهر 8 جاءتني الدورة، وإلى الآن لم تأتني الدورة، فهل السبب الأدوية؟ وماذا عليّ فعله؟ وهل أنتظر لكي تنزل وحدها؟ وكم المدة الواجب عليّ انتظارها؟

علما أنني من بعد رمضان لم أتناول أي دواء، فقط بالشهر الفضيل، يعني 29 يوما فقط.

أنتظر ردودكم الوافية.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم طارق حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

فحتى يتم اعتبار أن الدورة قد تأخرت يجب أن يمر أسبوع على الموعد المتوقع لها, أي يمر 35 يوما على بدء آخر دورة شهرية؛ لأن هذا هو الحد الأعلى المقبول للدورة الطبيعية؛ حيث أن الإباضة قد تتأخر بضعة أيام بشكل طبيعي, فيتأخر نزول الدورة.

وبما أن آخر دورة شهرية عندك كانت بتاريخ 13-8-2011, فلغاية الآن الأمر مقبول, ويمكنك الانتظار لغاية 21-9-2011 قبل عمل أي شيء فقد تنزل في خلال هذه الفترة.

ولكن وبعد 21-9-2011 إن بقيت الدورة متأخرة, فيجب عليك عمل تحليل للحمل,( هذا بالطبع إن كنت متزوجة، وهذا ما أتوقعه كونك ذكرت بأن اسمك هو أم طارق ) والأفضل أن يكون في الدم, مع عمل تصوير تلفزيوني للرحم والمبيضين, فإن تبين عدم وجود حمل وكان التصوير طبيعيا, فيكون سبب التأخير على الأغلب هو بسبب تأثير دواء ( الدمتيل) الذي كنت تتناولينه، فهذا الدواء يرفع من نسبة هرمون الحليب في الدم؛ مما يؤثر على انتظام الدورة؛ ولذلك يجب الانتظار فترة وإعطاء فرصة للجسم ليتخلص من تأثير الدواء وتعود الهرمونات إلى توازنها.

مع العلم بأن احتمال الحمل يبقى دوما وارد الحدوث في أي لحظة, حتى لو كان هرمون الحليب مرتفعا؛ لذلك يجب إعادة تحليل الحمل بعد فترة طالما أن الدورة لم تنزل.

إذا حاليا لا داعي للقلق ويمكنك الانتظار إلى تاريخ 21-9-2011.

نسأل الله عز وجل أن يمن عليك بالصحة والعافية دائما.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تناولت دواء دامتيل في رمضان ودورتي متأخرة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2023


اعلانات العرب الآن