شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 4 مايو 2024 , الساعة: 9:35 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع غزوة الخالدي الحياة الشخصية # اخر تحديث اليوم 2024-05-04 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/11/2023

اعلانات

غزوة الخالدي الحياة الشخصية # اخر تحديث اليوم 2024-05-04

آخر تحديث منذ 5 شهر و 18 يوم
1 مشاهدة

الحياة الشخصية



تعتبر من روائد المسرح العراقي حيث قدمت العديد من الأعمال المسرحية التي لاقت نجاحا كبيرا وحققت شهرة واسعة من خلال عملها سينما بالسينما وفي دراما (مسرحية) الدراما التلفزيونية ، وقد غادرت العراق بعد معارضاتها لنظام صدام حسين حيث هددت بالقتل والاغتيال أكثر من مرة, وهي والدة المذيعة العراقية داليا العقيدي .



أسم غزوة أطلقته عليها أمها حيث كانت تقرأ في غزوة بدر , بل إن بعض زملائها كانوا يسمونها غزوة بدر مثل مخرج أفلام المخرج صبري الرماحي الفنانة غزوة الخالدي مازلتُ أنتظر النص الجيد لأعود إلى التمثيل.





المسيرة الفنية



عملت في ميادين متنوعة، مسرح ، سينما ، تلفاز تلفزيون ، إذاعة راديو اذاعة ، وكتابة درامية، كانت تجد روحها في هذه الميادين خاصة المسرح الذي كان له ثقلاً حقيقياً في أختياراتها, وكما أشتغلت في الأذاعة منذ عام 1972 لتتناغم بها و تؤسس غزوة كما هي .



كان أول ظهور لها على خشبة المسرح حين كانت لاتزال طالبة في معهد الفنون الجميلة (بغداد) معهد الفنون الجميلة سنة 1965 في مسرحية (الطوفان).

كان للاستاذ حميد محمد جواد الاثر الكبير في بداياته بأشراكها في مسرحية (هملت), في الغربة تواصلت غزوة في الكتابة للاذاعة وفي الاخراج الاذاعي او التلفزيوني، وكانت موضوعات اعمالها تنصب في معظمها لعرض ومعالجة اشكالات الاغتراب للجالية العراقية المهاجرة وهمومها، وعملت في ( راديو سوا )جريدة الاتحاد - ï»؟المعلن والمسكوت عنه في حياتها .





وعلى صعيد المسرح عملت مع (كاس) مسرحية (الشمس تشرق من هناك) وهي تشبه الى حد ما الاوبريت وكانت من اخراج الدكتور عبدالمطلب السنيد وشارك فيها الفنان فؤاد سالم ، ويعد هذا العمل المسرحي الأول لها منذ ثمان سنين, وهي حاليا تعمل مديرة محطة قناة السومرية الفضائية قناة السومرية في عمان (مدينة) عمان ، ولديها برنامج اسمه (كنا هناك)جريدة المؤتمر.





الأعمال




  • مسرحية الطوفان

  • مسرحية هملت

  • مسرحية الشمس تشرق من هناك

  • برنامج كنا هناك


أنظر يضاً




  • فوزية الشندي

  • أمل خضير

  • إنعام الربيعي


معلومات ممثل


ألوان_الخلفية


الاسم غزوة الخالدي


صورة


قياس_الصورة


عنوان


اسم_الولادة


الدولة العراق


تاريخ_الولادة


مكان_الولادة


تاريخ_الوفاة


مكان_الوفاة


الطول


أسماء_أخرى


سنوات_العمل من 1965 ألى الآن


الزوج


الشريك


الأبناء


الأباء


المهنة ممثلة


التعليم معهد الفنون الجميلة


المدرسة الأم


صفحة_شخصية


التوقيع


الرمز





غزوة الخالدي هي ممثل ممثلة عراقي بدأت مسيرتها الفنية عام 1965.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع غزوة الخالدي الحياة الشخصية # اخر تحديث اليوم 2024-05-04 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/11/2023


اعلانات العرب الآن