- [ تعرٌف على ] المسيحية في بابوا غينيا الجديدة
- [ ملابس السعودية ] الأصالة رقم 2 للملابس النسائية
- [ تأجير سيارات الامارات ] Al Basfoor Rent A Car
- [ تعرٌف على ] أبرتسة
- [ مؤسسات البحرين ] بوجوتا للعقارات و إدارة الممتلكات ... المحرق
- [ مؤسسات البحرين ] قطب ميلانو للعلب والاكياس والزجاجات الفارغة ... المنطقة الشمالية
- [ خدمات السعودية ] رابط تجديد عضوية الهيئة السعودية للمهندسين في السعودية
- [ مؤسسات البحرين ] ورشه الرفاع لتصليح الدراجات الهوائيه الاجهزه المنزليه ... منامة
- [ تأملات قرآنية ] سبب نزول سورة الهمزة
- [ أطفال ] نقص النمو عند الأطفال
- [ أدعية - الجزء الأول ] دعاء اسماء الله الحسنى
- [ بحار ومحيطات ] بحيرة البرلس
- [ أحكام الشريعة الإسلامية ] 5 فوائد عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تعرف عليهم
- [ تعرٌف على ] أندي موراي
- [ مؤسسات البحرين ] صالون كورزون للحلاقة الرجالية ... منامة
- [ خدمات قطر ] مؤسسات قطر الطبية | ميديتيك (مؤسسة التكنولوجيا الطبية& الهندسة )
- [ دليل عجمان الامارات ] الكلاسيكي التلقائي إصلاح الباب والصيانة ... عجمان
- [ تعرٌف على ] مظاهرات 15 شباط 2003 المضادة للحرب
- [ ماذونين السعودية ] موسى ابن محمد ابن حسن العمري ... القنفذة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] قبلان سالم قبلان آل شنان ... احد رفيده ... منطقة عسير
- [ خدمات السعودية ] اسئلة ثقافية عامة متنوعة صعبة وسهلة واجابتها 2023
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عمار عبدالله اسماعيل قربان ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ عقود البناء و المقاولات قطر ] شركة اليمينت تريدينغ اند كونتر اكتينغ
- [ خدمات السعودية ] الاستعلام عن الراتب والمستحقات 2023 منصة اعتماد 1444
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هند حمدان سالم الحويطي ... تبوك ... منطقة تبوك
- [ خدمات قطر ] طلب ترخيص مركز تعليمي جديد في قطر
- [ تعرٌف على ] فيلهلم كونراد رونتغن
- [ مدارس السعودية ] مدرسة حمرة علكم الابتدائيه بنات
- [ مؤسسات البحرين ] مؤسسة قواعد الجودة للمقاولات العامة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الجنوب إفريقية الغانية
- [ متاجر السعودية ] المنزل الأليف ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مازن علي معاظه الشهري ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ المركبات الامارات ] السعيد لإصلاح الإطارات ... عجمان
- [ خذها قاعدة ] عليك أن تفهم, إنني لا أكرهك ولكنني أكره سلوكك المنحرف فقط. - علي إبراهيم الموسوي
- [ مصطلحات طبية ] 4 معلومات طبية مهمة عن أقراص كولد فري
- [ دليل دبي الامارات ] آسيا والمحيط الهادئ السفر والسياحة ... دبي
- [ تعرٌف على ] نعيمة الجزائرية
- [ تعرٌف على ] إدوارد ويفل
- [ مؤسسات البحرين ] مكتب الاسكندرية للدلالة وتخليص المعاملات ... المنطقة الجنوبية
- [ متاجر السعودية ] ماريون ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ قطع غيار واكسسوارات سيارات الامارات ] الهناء لقطع غيار السيارات
- [ دليل أبوظبي الامارات ] مؤسسة المنبع للحفريات ... أبوظبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعيد رافع محمد العمري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ المركبات الامارات ] محطة حافلات مؤسسة دبي للبترول 2 ... دبي
- [ تعرٌف على ] العلاقات السيراليونية الفانواتية
- [ سيارات السعودية ] ورشة عبدالله الطرباق لميكانيكا السيارات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ساعد حمدان عوض الحارثي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] تطور رومانيا الإقليمي
- [ مؤسسات البحرين ] الورقة المتحركة النشطة للتجارة ... منامة
- [ شركات طبية السعودية ] الشركة العالمية للتجارة والتقنية المعلوماتية ... الخبر
- [ مدن عربية ] مدينة بيسان
- [ شركات طبية عيادات مستشفيات قطر ] مركز صحتك اولاً sahtak awalan ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] إعلان الجمهورية العراقية
- [ تعرٌف على ] سيدارة إندونيسية
- [ دليل أبوظبي الامارات ] ميزان الصدارة الالكترونى ... أبوظبي
- [ باب القناعة والعفاف والاقتصاد في المعيشة والإنفاقتطريز رياض الصالحين ] عن أبي بردة عن أبي موسى الأشعري - رضي الله عنه - قال: خرجنا مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في غزاة ونحن ستة نفر بيننا بعير نعتقبه، فنقبت أقدامنا ونقبت قدمي، وسقطت أظفاري، فكنا نلف على أرجلنا الخرق، فسميت غزوة ذات الرقاع لما كنا نعصب على أرجلنا من الخرق، قال أبو بردة: فحدث أبو موسى بهذا الحديث، ثم كره ذلك، وقال: ما كنت أصنع بأن أذكره! قال: كأنه كره أن يكون شيئا من عمله أفشاه. متفق عليه. ---------------- في هذا الحديث: ما كان فيه الصحابة رضي الله عنهم من الشدة والضيق، فصبروا حتى كانت العقبى الطيبة لهم في الدنيا والآخرة. قال الله تعالى: {وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بآياتنا ... يوقنون} [السجدة (24) ] . وفيه: كراهية إفشاء العمل الصالح إلا إذا ترتب على ذلك مصلحة.
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأندورية اليونانية
- [ ماذونين السعودية ] حسين بن محسن بن راشد الحربي ... الشبيكية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سحر جيلان علي طميشان ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ احتياجات الأسرة و التجارة قطر ] مغسلة فبراير
- [ مؤسسات البحرين ] فولكانو زيوس للإعلانات ... المنطقة الشمالية
- [ خذها قاعدة ] قلت للطبيب كسرت ساقي في مكانين , فقال لي لا تذهب الى تلك الأماكن. - هيني يونجمان
- [ البحث العلمي ] بحث عن الصدقة .. 7 من ثمار الصدقة نحن في حاجة لها
- [ تعرٌف على ] برانكو لازيتش
- [ اثاث منزلى السعودية ] معرض العجمى للاثاث المنزلى
- [ مؤسسات البحرين ] رؤية نون للاستشارات والتدريب ... المحرق
- [ دليل دبي الامارات ] مركز السهول لتقويم وطب الأسنان ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] روح المسك للعطور ... المنطقة الشمالية
- [ مؤسسات البحرين ] ديار مسكة للصيانة ... المحرق
- [ حساب الزكاة ] 8 مصارف شرعية للزكاة
- [ تعرٌف على ] العلاقات السعودية اللبنانية
- [ خذها قاعدة ] بعض الأحزان لم تأتِ لتقاتلنا، بل لتعتصم حول جراحنا أمام الأقدار. - محمد حسن علوان
- [ ماذونين السعودية ] خالد بن عبدالله بن سليمان الفوزان ... بريدة
- [ مؤسسات البحرين ] شركة ألوان للتعليم والتدريب ذ.م.م ... منامة
- [ مؤسسات البحرين ] اديس ابابا بوتيك والخياطة النسائية ... منامة
- [ تعرٌف على ] القريشي مدني
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأوكرانية الطاجيكية
- [ سيارات السعودية ] مؤسسة ربوع الخضر للتجارة
- [ شركات التجارة العامه قطر ] شركة اوزيل قطر الدولية ذ م م AWAZEL INTERNATIONAL QATAR CO LLC ... الدوحة
- [ شركات التأمين قطر ] الوكالات العالمية المحدودة International Agencies Co ... الدوحة
- [ خدمات الامارات ] طريقة التسجيل في مسابقة تحدي القراءة العربي 2023
- [ تعرٌف على ] الإقناع في القراءات السبع
- [ اثاث منزلى السعودية ] محل الحماد للمفروشات
- [ مؤسسات البحرين ] عبدالامير حسين علي مرهون (100294) ... منامة
- [ دليل دبي الامارات ] الكسندرا فرانسيس فان دير ميروي ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] مريم يوسف مرهون محمد (124619) ... منامة
- [ تعرٌف على ] قسنطينة
- [ تعرٌف على ] الجمهورية التشيكوسلوفاكية الأولى
- [ كلمات معبرة ] كلام حب جديد
- [ خدمات عامة الامارات ] توباز افينيو ... دبي
- [ متاجر السعودية ] متجر واتشيكس ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ أنف وأذن وحنجرة ] أمراض البلعوم
- [ تعرٌف على ] العلاقات الفلبينية البيلاروسية
- [ تعرٌف على ] سالم توفيق النجفي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الألبانية الزامبية
- [ تعرٌف على ] العلاقات البريطانية النيكاراغوية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وصايف زميم بن شداد الفهمي ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] Commercial Name (English) ... منامة
- [ شركات طبية السعودية ] مؤسسة المرفأ الطبية للتجارة ... الرياض
- [ بنوك الامارات ] صراف الي بنك دبي الاسلامي داخل جمعية الشارقة التعاونية - النخيلات
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] المسيحية في بابوا غينيا الجديدة # أخر تحديث اليوم 2024/05/18
تم النشر اليوم 2024/05/18 | المسيحية في بابوا غينيا الجديدة
تاريخ
الحقبة الاستعمارية
صورة لكاتدرائية القديس ميخائيل.
بين عام 1884 إلى عام 1914 كانت غينيا الجديدة مستعمرة من قبل الإمبراطورية الألمانية الاستعمارية، تحت اسم غينيا الجديدة الألمانية. وبحلول منتصف عقد 1880، ابتكرت السلطات الكنسية الألمانية برنامجًا محددًا للعمل التبشيري في غينيا الجديدة، وعهدت به إلى بعثة رينيش، تحت إشراف فريدريش فابري (1824-1891)، وهو من اللوثريين. واجه المبشرون صعوبات غير عادية، بما في ذلك المرض المتكرر بسبب المناخ غير الصحيّ والتوترات النفسية والعنيفة في بعض الأحيان والمعارك بين الإدارة الإستعمارية والسكان الأصليين. رفض المواطنون الأعراف الأوروبية وقواعد السلوك الاجتماعي، صاحبه اعتناق عدد قليل من السكان إلى المسيحية. في عام 1921، تم تسليم أراضي ولاية رينيش إلى الكنيسة الإنجيلية اللوثرية المتحدة في أستراليا. كان للمبشرين الذين ترعاهم الكنيسة الرومانية الكاثوليكية في ألمانيا موارد وتأثير أفضل، وأثبتوا أنهم أكثر نجاحًا. لقد ركزوا أكثر على التقاليد وأقل على التحديث، وكانوا أكثر انسجاماً مع وجهات النظر والتقاليد للسكان الأصليين. وغالبًا ما تم اعتماد الأخلاق والانضباط الأوروبية، وكذلك مفاهيم الكرامة والهيبة. وكان التعليم في البلاد تحت سيطرة المبشرين المسيحيين. الاستقلال
على المستوى الوطني، بعد أن حكمتها ثلاث قوى خارجية منذ عام 1884، أعلنت بابوا غينيا الجديدة سيادتها في عام 1975. وجاء ذلك بعد ما يقرب من 60 عامًا من الإدارة الأسترالية، والتي بدأت خلال الحرب العالمية الأولى. وأصبحت جزء من عالم كومنولث المُستقل في عام 1975 مع تنصيب إليزابيث الثانية ملكة للملكة المتحدة. ينص دستور بابوا غينيا الجديدة على حرية الدين والممارسات الدينيّّة، بشرط ألا ينتهك حقوق الآخرين أو المصلحة العامة. لا يوجد دين للدولة، رغم أن ديباجة الدستور تذكر «المبادئ المسيحية» التي تأسست عليها الدولة. تفتح وتعلق جميع جلسات البرلمان ومعظم وظائف الحكومة الرسمية مع الصلاة المسيحية. منذ عام 2016 تابعت الحكومة برامج لزيادة الشراكة بين الكنائس والدولة، بما في ذلك الإعانات المقدمة للكنائس وإنشاء مجالس الكنيسة للمساعدة في الحكم المحلي. ينص القانون أنَّ على الجماعات الدينية تسجيل بالحكومة من أجل حيازة الممتلكات والحصول على وضع الإعفاء من الضرائب. يُسمح للمبشرين الأجانب بالدخول إلى البلاد بتأشيرات عمل خاصة مع رسوم أقل من أشكال التأشيرات الأخرى. وتدير الكنائس ما يقرب من نصف المؤسسات التعليمية والطبية في البلاد، ويشمل ذلك 500 مدرسة تابعة للكنيسة الإنجيلية اللوثرية في بابوا غينيا الجديدة. ومن أصل أربعة جامعات تعمل في البلاد هناك جامعتين تتبع للمؤسسات الكنسيَّة، منها جامعة الكلمة الإلهية الكاثوليكية وجامعة المحيط الهادئ السبتيَّة. وتتلقى المؤسسات المسيحية إعانات حكومية لتوفير هذه الخدمات. توفر المدارس العامة ساعة واحدة من التعليم الديني غير الإلزامي في الأسبوع؛ وفي الممارسة العملية، عدد قليل من الطلاب لا يحضر هذه الدروس. ناقش المسؤولون الحكوميون خطط لجعل التعليم الديني إلزاميًا، ولكن بحلول نهاية عام 2017، لم يتم تنفيذ هذه الخطط. صرح الزعماء الدينيون أن الجماعات الدينية قادرة عمومًا على ممارسة دينها دون تدخل. ومع ذلك، كانت هناك حوادث متعددة ضد اللاجئين المسلمين وطالبي اللجوء. لم يواجه السكان المُسلمون الآخرون في بابوا غينيا الجديدة مثل هذه الهجمات.
الطوائف المسيحية
البروتستانتية
الكنيسة اللوثرية الإنجيلية في بابوا غينيا الجديدة.
وفقًا للتعداد السكاني لعام 2000 حوالي 73% من مسيحيي بابوا غينيا الجديدة هم أعضاء في الكنائس البروتستانتية المختلفة ويتوزعون بشكل أساسي بين الكنائس اللوثرية والمشيخية والأدفنتست. وتعد الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في بابوا غينيا الجديدة كبرى المذاهب البروتستانتية، وبحسب تعداد السكان عام 2001 أنتمى 18.4% من السكان للكنيسة. انبثقت الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في بابوا غينيا الجديدة من العمل التبشيري لجمعية بعثة نوينديتيلزاو في عام 1886 وجمعية البعثة الرنيش في عام 1887، وهي بعثات ألمانية. خلال الحرب العالمية الثانية غادر جميع المبشرين المنطقة، وأصيبت العديد من مقرات البعثة والكنائس والمدارس والمستشفيات بأضرار. وعلى الرغم من ذلك قام لمسيحيون المحليون بإحياء الكنيسة. بعد الحرب طُلب من الكنائس اللوثرية في أستراليا وأمريكا الشمالية المساعدة في إعادة بناء الكنيسة في بابوا غينيا الجديدة، والعمل معاً في بعثة غينيا اللوثرية الجديدة. في عام 1956 اجتمع المبشرين المغتربين وزعماء الكنيسة الأصليين ونتيجة لذلك تشكلت الكنيسة الأصلية الحالية. في وقت تأسيس الكنيسة كانت تسمى الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في غينيا الجديدة، وكان أسقفها مغتربًا من الكنيسة اللوثرية الأمريكية. وتم انتخاب أول أسقف من السكان الأصليين في عام 1973. وفي عام 1975، عشية استقلال البلاد، تم تغيير اسم الكنيسة إلى الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في بابوا غينيا الجديدة. وفي عام 1977 تم الإعلان رسمياً عن استقلال الكنيسة. الكاثوليكية
الكنيسة الكاثوليكية في بابوا غينيا الجديدة هي جزء من الكنيسة الكاثوليكية العالمية في ظل القيادة الروحية للبابا في روما، وفقاً لتعداد السكان عام 2000 تضم البلاد يقرب من مليوني كاثوليكي، أي ما يقرب من 27% من مجموع سكان البلاد. وتنقسم البلاد إلى تسعة عشر أبرشية بما في ذلك أربعة أسقفيات. في عام 1995 أعلن البابا يوحنا بولس الثاني تطويب بيتر تو روت، وهو معلم ديني وغيني من مواليد غينيا الجديدة لشهادته عندما رفض في عام 1945 لمعارضته لتعدد الزوجات وقُتل من قبل قوات الاحتلال الياباني.
شرح مبسط
تُشكل المسيحية في بابوا غينيا الجديدة أكثر الديانات إنتشاراً بين السكان، وإن كان للوثنية التقليدية وعبادة الأسلاف حضور ولا تزال موجودة في بعض الأماكن. تحافظ كل من المحاكم والحكومة من الناحية النظرية على الحق الدستوري في حرية التعبير والفكر والمعتقد. الغالبية العظمى من سكان بابوا غينيا الجديدة يعرفون أنفسهم على أنهم مسيحيون، ولكن العديد من يمزجون الشعائر المسيحية مع العقائد الروحية لثقافاتهم التقليدية.[1] وتدعم المحاكم والممارسات الحكومية الحق الدستوري في حرية التعبير والفكر والمعتقد، ولم يعتمد أي تشريع لكبح تلك الحقوق. وجد تعداد عام 2011 أنَّ 95.6% من المواطنين قالوا أنهم أعضاء في كنيسة مسيحية، وحوالي 1.4% كانوا من أتباع ديانات أخرى، ولم يجب حوالي 3.1% على سؤال التعداد هذا. ويجمع العديد من المواطنين بين إيمانهم المسيحي وبعض الممارسات الدينية الأصلية التقليدية.[2]