- [ تعرٌف على ] الخبز (مكياج)
- [ مؤسسات البحرين ] الجميع لخردة المعادن ... المنطقة الشمالية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعود بن محمد بن عبيد الرويس ... الدوادمى ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] حريرة (شوربة)
- [ تعرٌف على ] برفير الصوري
- [ مدارس السعودية ] مدارس الفجر الاهلية للبنات
- [ مطاعم السعودية ] مطاعم دجاج تكساس
- [ قصص عالمية ] الطبيب و المرأة العجوز
- [ مؤسسات البحرين ] نوال للماء العذب والمرطبات ... منامة
- [ مؤسسات البحرين ] لون واحد لأنشطة المكاتب الرئيسة أو الإدارية ... المنطقة الشمالية
- [ مكتبات السعودية ] حبر البنات للطباعة والتصوير
- [ مؤسسات البحرين ] عبد الحسين المنصوري للوساطة ... المنطقة الجنوبية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإسرائيلية الرومانية
- [ حكمــــــة ] قال كلاب بن جري : « رأيت شابا ببيت المقدس قد عمش من طول البكاء ، فقلت له : يا فتى كم تكون العين سليمة على هذا ؟ فبكى ثم قال : كما شاء ربي فلتكن ، وإن شاء سيدي فلتذهب ، فليست بأكرم علي من بدني إنما أبكي رجاء الفرح والسرور في الآخرة ؛ وإن تكن الأخرى فهو والله شقاء الآخرة ، وحزن الأبد ، والأمر الذي كنت أخافه وأحذره على نفسي ، وأني أحتسب على الله غفلتي عن نفسي ، وتقصيري في حظي . ثم غشي عليه ».
- [ خدمات الأمن قطر ] شركة القلعة للخدمات الأمنية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] علي بن عبدالله بن محمد القرني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] بروتوكول قرطاجنة بشأن السلامة الأحيائية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإكوادورية الغواتيمالية
- [ تعرٌف على ] القصف الصاروخي العراقي على السعودية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الكويتية الجورجية
- [ تعرٌف على ] احتلال راينلاند
- [ مؤسسات البحرين ] جولدن هارتز للفعاليات والمناسبات ... المحرق
- [ متاجر السعودية ] خدمات إلكترونية وطلابية للمستقبل ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] عروس الريف للأدوات الكهربائية ... المحرق
- [ شعر غزل ] اجمل قصائد الغزل
- [ تسوق وملابس الامارات ] تيد بيكر ... دبي
- [ تعرٌف على ] حث كهرومغناطيسي
- [ المنيوم و تجارة قطر ] المجموعة الدولية للمشاريع الصناعية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حسن احمد محسن القرني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] لازم كوميونيكيشن ذ.م.م ... المنطقة الجنوبية
- [ تعرٌف على ] ليفيتيراسيتام
- [ مؤسسات البحرين ] المركز العربي للأسنان ذ.م.م ... منامة
- [ آية ] ﴿ وَوَهَبْنَا لَهُۥٓ إِسْحَٰقَ وَيَعْقُوبَ ۚ كُلًّا هَدَيْنَا ۚ وَنُوحًا هَدَيْنَا مِن قَبْلُ ۖ وَمِن ذُرِّيَّتِهِۦ دَاوُۥدَ وَسُلَيْمَٰنَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَىٰ وَهَٰرُونَ ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِى ٱلْمُحْسِنِينَ ﴾ [ سورة الأنعام آية:﴿٨٤﴾ ]وكان هذا مجازاة لإبراهيم- عليه السلام- حين اعتزل قومه وتركهم، ونزح عنهم، وهاجر من بلادهم ذاهباً إلى عبادة الله في الأرض، فعوضه الله -عز وجل- عن قومه وعشيرته بأولاد صالحين من صلبه على دينه؛ لتقر بهم عينه. ابن كثير:2/147.
- [ دليل العين الامارات ] موقع المعسكر 1 العين ... العين
- [ تعرٌف على ] وزارة مصطفى النحاس باشا الرابعة
- [ محامين السعودية ] سهل عبدالمحسن فراج السهلي ... جدة
- [ متاجر السعودية ] عبدالله ابراهيم العبدالمنعم ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مطاعم الامارات ] مطعم الروزنة الإماراتي ... دبي
- [ عيادات الامارات ] عيادة النخيل
- [ تعرٌف على ] بيئة وقت التشغيل الثنائية للتطبيقات اللاسلكية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإسبانية الدومينيكانية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بدور سليمان عبدالله الحمود ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل دبي الامارات ] ساحة كيك اوف لالعاب التسلية الرياضية ذ م م ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حنان سفر غرم الغامدي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ دليل أبوظبي الامارات ] الإمارات المتحدة للطيران ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] قائمة الأعلام حسب عدد الألوان
- [ مقاولون السعودية ] شركة معادن الدولية للصناعات المعدنية المحدودة
- [ تعرٌف على ] بطولة الوزن الثقيل إن دبليو إف
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد سعيد محمد السنيدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] منيره ابراهيم محمد الحويل ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد راجح محمد الزبيدي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] خزعل الكعبي
- [ تعرٌف على ] هوكاه
- [ تعرٌف على ] جاذبية مضادة
- [ تعرٌف على ] نادي الجزيرة الحمراء
- [ مؤسسات البحرين ] شمسطار للخضروات والفواكه ... منامة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] دلال محمد عيد المقاطي ... العوالي ... منطقة مكة المكرمة
- [ دليل الشارقة الامارات ] اليشماك ... الشارقة
- [ تعرٌف على ] ويليام طومسون (فيلسوف)
- [ تسوق وملابس الامارات ] مؤسسة الخط الأخضر للاقمشة ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] نموذج الموائمة الاستراتيجية
- [ شعر غزل ] شرح قصيدة احفظ لسانك أيها الإنسان
- [ سوبر ماركت الامارات ] Carrefour Market
- [ متاجر السعودية ] ايسكريم وعصيرات ون ... العلا ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] ثنائي باعث للضوء
- [ خذها قاعدة ] إن أكثر ما نحن بحاجة إليه في العالم الحر هو أن تتفق أعمالنا مع المباديء التي تقوم عليها حريتنا. - الحسين بن طلال
- [ أدعية - الجزء الثالث ] أدعية دينية قصيرة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبد الرحمن ناصر بن محمد ال سمران ... المسقى ... منطقة عسير
- [ آية ] ﴿ وَلَقَدْ أَوْحَيْنَآ إِلَىٰ مُوسَىٰٓ أَنْ أَسْرِ بِعِبَادِى فَٱضْرِبْ لَهُمْ طَرِيقًا فِى ٱلْبَحْرِ يَبَسًا لَّا تَخَٰفُ دَرَكًا وَلَا تَخْشَىٰ ﴾ [ سورة طه آية:﴿٧٧﴾ ]اقتصر على وعده دون بقية قومه لأنه قدوتهم، فإذا لم يخف هو تشجعوا وقوي يقينهم. ابن عاشور:16/270.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] دينا زاهي بن بتاع البلادي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ دليل دبي الامارات ] علاء للمعادن (ذ.م.م) ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] شجرة يم يم للمأكولات ذ.م.م ... منامة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فهد صالح محمد الفوزان ... بريده ... منطقة القصيم
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة ابراج العمارة للمقاولات ... الرياض ... الرياض
- [ تعرٌف على ] بطولة العالم لفورمولا إي 2021–22
- [ مؤسسات البحرين ] الخدمات المركزيه للسيارات ... المنطقة الجنوبية
- [ حلويات ومكسرات و تجارة قطر ] رازلي دازلي كاب كيك
- [ خذها قاعدة ] أقتلوني يا ثِقاتي إنّ في قتلي حياتي .. أنا عندي مَحْوُ ذاتي من أجلّ المكرماتِ .. سَئمتْ روحي حياتي في الرسوم البالياتِ .. فاقتلوني و احرقوني بعظامي الفانياتِ .. ثم مرّوا برفاتي في القبور الدارساتِ .. تجدوا سرّ حبيبي في طوايا الباقياتِ. - الحسين بن منصور الحلاج
- [ خذها قاعدة ] القاعدة الذهبية للاقناع، انصت الى الاخرين بنفس القدر الذي تود ان ينصتوا به إليك! - وليم شكسبير
- [ بنوك وصرافة الامارات ] صراف آلى مصرف أبوظبي الاسلامي ... الفجيرة
- [ سياحة وترفيه الامارات ] ياسات جلوريا للشقق الفندقية ... دبي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الهندية الإيرانية
- [ حكمــــــة ] كان صيام رمضان ثم اتباعه بست من شوال كصيام الدهر لأن الحسنة بعشر أمثالها ، وقد جاء ذلك مفسرا من حديث ثوبان عن النبي قال [ صيام رمضان بعشرة أشهر ، وصيام ستة أيام بشهرين ، فذلك صيام سنة ] .
- [ دليل أبوظبي الامارات ] ايجاز لتجارة النباتات والاعشاب الطبية ... أبوظبي
- [ مؤسسات البحرين ] حسين غلوم عبدالرحيم ... المحرق
- [ دليل أبوظبي الامارات ] محل مقصورد احمد للنجارة اليديوية ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] العلاقات التشيلية السويسرية
- [ مؤسسات البحرين ] مؤسسة البحر العميق للخدمات البحرية والتجارة ... المنطقة الشمالية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله علي عبدالله الغيلان ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مكتبات السعودية ] مكتبة المنارات
- [ مؤسسات البحرين ] النورس للوساطه الماليه ... منامة
- [ تعرٌف على ] فهغ
- [ مؤسسات البحرين ] أزياء المحجة البيضاء للخياطة و التطريز ... منامة
- [ حكمــــــة ] موقف السلف من اللباس : عن زيد بن وهب: عن علي رضى الله عنه أنه عُوتب في لبسه فقال: إن لَبوسي هذا أبعد من الكبر، وأجدر أن يقتدي بي المسلم. [موسوعة ابن أبي الدنيا 7/489].
- [ تعرٌف على ] العلاقات البريطانية الإسبانية
- [ سيارات السعودية ] شركة السيارات الغربية المحدودة
- [ خذها قاعدة ] الجميع يعتقدون عدم وجود ما يأكلونه في البيت , ستختفي الأم عن أنظارهم بعض الوقت , ستعدّ المائدة ويشبع الجميع. - جمال حسين علي
- [ مقاهي السعودية ] مودكا كوفي MODCA COFFEE
- [ تعرٌف على ] مناخ مداري ممطر
- [ صحة الحامل ] ما هو تحديد النسل
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] الخبز (مكياج) # أخر تحديث اليوم 2024/05/19
تم النشر اليوم 2024/05/19 | الخبز (مكياج)
الرواج
سلّط المشاهير مثل (كيم كارداشيان) الضوء على تقنية الخبز الذي يستخدم عليها خبير المكياج (ماريو ديديفانوفيتش) هذه التقنية الشهيرة لتثبيت مكياج الكارداشيان للمناسبات، مؤكداً أن هذه التقنية لا ينبغي أن تستخدم كل يوم، كما أنه يستخدمها فقط للمشاهير لإضفاء مظهر «دراماتيكي، دائم، غير لامع على الوجه» أو إذا كان يعمل على فناني المسرح. تم إلقاء الضوء على هذه التقنية أيضًا مع زيادة ظهور مجتمع (drag)بعد العرض التلفزيوني الشهير (RuPaul’s Drag Race) فيمكن رؤية تقنية الخبز في جميع الحلقات عندما تكون ملكات الدراق (drag queens) في «غرفة التحضير» يستعدن للمدرج. لا يستخدم الخبز فقط لفناني الأداء في دراق (drag)، بل تبناه العديد من فناني المكياج ويستخدم حالياً لعمل المؤثرات الخاصة في المكياج كالكدمات والجروح بحيث تتجانس المنتجات المطبقة على الوجه بسلاسة لتبدو واقعية قدر الإمكان. بعد ذلك، حظيت هذه التقنية بشعبية أكبر من قبل العديد من المدونين الذين قاموا بإنشاء مقاطع فيديو وصفحات لتعليم هواة المكياج وعامة الناس كيفية خبز أو طهي الوجه، استحوذ هذا النوع من البرامج التعليمية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب والإنستقرام مما أدى إلى وصول تقنية الخبز إلى التيار الرئيسي باعتباره «كلمة طنانة» جديدة على الإنترنت فجمعت هذه الفيديوهات آلاف المشاهدات، فأحد أكثر البرامج التعليمية شعبية التي تقدمها هايدي حمود (Heidi Hamoud)، تمكنت من الحصول على أكثر من مليوني مشاهدة منذ رفعها في أبريل 2015. الشخص الذي أخذ هذه التقنية مباشرة من مجتمع دراق (drag) إلى وسائل التواصل الاجتماعي والمشهد التعليمي للمكياج، هو مِس فام (Miss Fame) وهي متسابقة في الموسم السابع على سباق (drag RuPaul)، التي تخطط الآن لجولة المكياج لتعليم الناس فن «الرسم»، وهو مصطلح يستخدم في مجتمع دراق (drag) للإشارة إلى «المكياج». تتميز مِس فام بحضور كبير على اليوتيوب، ليس فقط من خلال قناتها الخاصة من البرامج التعليمية وكيفية توجيهها، ولكن أيضًا عبر قنوات فناني الجمال “gurus beauty” الأخرين حيث «ترسمهم» وتقدم للمشاهدين نصائح وحيل من مجتمع الدراق (drag).
الخلفية
الاستخدامات
كما رأينا أعلاه، توجد طرق مختلفة يمكن بها خبز الوجه، فقد قالت جيمي جرينبرج (Jamie Greenberg)، فنانة المكياج، إن الخبز يقع تحت مظلة التظليل (الكونتور)، والذي يتضمن الإضاءة والتظليل. لذلك يمكن استخدام الخبز إلى جانب الكونتور (التظليل) بشكل غير لامع لتمييز النقاط العليا للوجه. وإلى جانب الكونتور، يمكن أن تعمل أيضًا على إعطاء شكل وهمي. يمكن للخبز مباشرة تحت الكونتور على عظام الخد أن يخلق محيطًا نظيفًا. ويمكن للخبز، المقترن بخاصية الإضاءة (الستروبينق) بالكريم أو البودرة، وضع قاعدة للإضاءة، بالإضافة لزيادة الوضوح. يستخدم العديد من فناني الأداء تقنية الخبز لأنه يزيد من طول مدة بقاء الماكياج، مما يعني أنه لن يذوب بسهولة أو يفرك أثناء العروض. يستخدم العديد من فنانين المكياج هذه التقنية للمشاهير وعارضي الازياء «كوسيلة لضبط الماكياج الخاص بك عندما تقف تحت الأضواء»، لأنه يقلل من الحاجة إلى عمليات اللمس كما أنه يزيد من تغطية المكياج مما يمنح وجهًا غير لامع لا تشوبه شائبة، وهو أمر يعمل بشكل جيد للمشاهير والاستعراضيين خاصةً عند استخدام التصوير الفوتوغرافي بضوء الفلاش. ويمكن أيضا أن تستخدم تقنية الخبز كشكل من أشكال تصحيح الألوان، فالأشخاص الذين يعانون من هالات داكنة أسفل أعينهم، يمكنهم استخدام تقنية الخبز على هذه المنطقة للتقليل من وضوح الهالات السوداء حيث يمكن للظلال الفاتحة وسطوع البودرة أو خافي العيوب (الكونسيلر) أن يقلل من الهالات حول العينين. فغالبًا ما يخبز الناس أسفل العينين لتقليل الهالات السوداء وكذلك لمنع الخطوط الدقيقة والتجاعيد، خاصةً في منطقة العين السفلى. على الرغم من أن العديد من فناني المكياج يجادلون بأنها ليست طريقة جيدة لمقاومة شيخوخة البشرة. أخيرًا، يستخدم فنانو المكياج أيضًا تقنية الخبز لأسباب عملية، على سبيل المثال عند تطبيق ظلال العيون، غالبًا ما يخبزون تحت العيون لالتقاط أي ظلال للعين قد تسقط على الوجه أثناء التطبيق مما يسمح بإزالة منتج الظلال بسهولة مع المسحوق الزائد.
المنتجات والأدوات
خافي عيوب (لأفضل النتائج استخدم خافي عيوب أفتح من لون بشرتك) بودرة إعداد حرة (شفافة بشكل مثالي) اسفنجة الدمج (بيوتي بلندر) فرشاة المكياج (فرشاة ناعمة)
لمحة تاريخية قصيرة
تعتبر تقنية مستحضرات التجميل الخاصة بالخبز «تقنية مكياج قديمة جدًا» يمكن تتبعها في أوقات مثل مصر القديمة والعصر الفيكتوري المبكر. فيستخدم أعضاء المجتمع المصري من الطبقة العليا المكياج لعرض ثرواتهم ومعتقداتهم ومواقفهم داخل المجتمع. تعتبر مستحضرات التجميل رمزا للمكانة العالية وعلامة للقداسة وغالبا ما كانت جزءا رئيسيا من مراسم الدفن إلى جانب المجوهرات. على الرغم من أن المصريين يشتهرون بالمكياج الثقيل للعيون، إلا أن منتجات الوجه كانت تُستخدم أيضًا ولكنها كانت تركز تركزًا أساسيًا على الوجنتين. بصرف النظر عن حقيقة تطور المكياج مع مرور الوقت، إلا أنه ظل مفهومًا أيديولوجيًا للثروة وعرضًا للطبقة. في الفترة التي سبقت وعبر أوائل العصر الفيكتوري، أخذت مستحضرات التجميل جوانبًا من مصر القديمة وبدأت تستخدمها الممثلات والمومسات لتحديد الوجه والعينين، لكن هذا الأمر أدانته الملكة إليزابيث الأولى التي وصفت نوع المكياج الداكن بأنه «مبتذل». من عصر النهضة حتى القرن العشرين، عملت الطبقة الكادحة غالباً في وظائف مثل العمل الزراعي، وبالتالي فإن البشرة البريطانية النمطية ذات الألوان الفاتحة أصبحت مظلمة بسبب التعرض لأشعة الشمس، مما أدى إلى شيوع «الوجوه الشاحبة» في أوروبا القارية. استخدم الملوك والطبقات العليا خاصة هذا النوع من المستحضرات التجميلية لفصلهم عن الفقراء. فكلما كانت البشرة أكثر بياضاً، كان الشخص أعلى طبقةً ونبلاً؛ ولذلك تشتهر الملكة إليزابيث الأولى ببشرتها الشاحبة.
شرح مبسط
الخبز أو خبز الوجه المعروف أيضًا باسم «الطبخ»، هو تقنية مكياج مستخدمة في الأصل في مجتمع الدراق (Drag) الآن شعبية من قبل المشاهير وخبراء المكياج.