شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 4:44 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع قيء بلون القهوة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/10/2023

اعلانات

قيء بلون القهوة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 28 يوم
1 مشاهدة





القيء بلون القهوة إنج Coffee ground vomiting هو قيء باللون البني الغامق أو الأسود كالقهوة، يحدث كنتيجة لأكسدة هيم الحديد الموجود في كريات الدم الحمراء بعد تعرضه عصارة هضمية للعصارة الهضمية . هي علامة تدل على نزيف القناة الهضمية العليا (Upper gastrointestinal tract) كما يحدث في القرحة الهضمية (Peptic ulcer) على سبيل المثال. 







قد يحدث كتأثير جانبي لبعض الأدوية ك مضاد التهاب لاستيرويدي و مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية . هذه الأدوية تعارض مع الوسائل الطبيعية للمعدة التي تحميها من الوسط الحامضي في المعدة، مسببة ضرر للغشاء المخاطي للمعدة الذي بدوره يؤدي إلى النزيف. فلهذا يفضل أخذ هذه الأدوية أثناء أو بعد تناول الطعام.
عندما يكون لون القيء أحمر يسمى تقيؤ دموي القيء الدموي ، كالقيء البني أو الأسود فإنه يكون بسبب نزيف القناة الهضمية العليا. ولكن على عكس القيء البني أو الأسود، فإن القيء الدموي يدل على أن النزيف شديد و خطير، أو أن مصدر النزيف أقرب من أن يكون في المعدة بل يكون في المريء على سبيل المثال.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع قيء بلون القهوة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/10/2023


اعلانات العرب الآن