شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 3:17 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فيصل لبان نشأته # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/03/2024

اعلانات

فيصل لبان نشأته # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 23 ساعة و 40 دقيقة
4 مشاهدة

نشأته



نشئ فيصل لبان في مدينة جدة في اسرة متواضعة تعد من أقدم الأسر في جدة القديمة وتتكون أسرته من أحد عشر فرداً كما درس في مدارس جدة القديمة وزامن مسيرته التعليمية التحاقه بحلقات تحفيظ القرآن الكريم ليختم القرآن الكريم في سن السابعة عشر ليختار بعد ذلك كمدرس للقرآن الكريم ومؤذن تحت اشراف جمعية تحفيظ القرآن الكريم بجدة كما عين في الجمعية مدرساً ومشرفاً للاختبارات السنوية .



File اجازة القرآن الكريم فيصل لبان اجازة القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم لفيصل لبان



تعليمه



بعد حفظه للقرآن الكريم تخرج من معهد الإمام الشاطبي في علوم القرآن وفنونه كما حصل على إجازة في القرآن الكريم ب رواية حفص عن عاصم من شيخه وليد المصباحي كما حصل على البكالوريوس في الشريعة الإسلامية وكما حصل على الماجستير في عام أيضا في نفس التخصص من كلية دار العلوم جامعة القاهرة .



بدايته



بدأ في مجال الانشاد الإسلامي وبعد ذلك تخصص في مجال المجسات الحجازية وبدأ بتعلم علومها ومقاماتها وتراثها احياء لذلك الفن الأصيل ، فأختار أن يشارك كبار المنشدين لتعلم أصول التراث الشعبي مثل محمد أمان رحمه الله وصالح عمر وغيرهم .



إنجازاته



أنشئ فيصل لبان مركز صيفي في فترة تدريسه للقرآن الكريم وأقام العديد من الأنشطة مثل ال تمثيل و الإنشاد و الإخراج المسرحي وكما أنشئ أول فرقة شعبية تجمع جميع الفنون الشعبية وتراث المملكة في الأفراح سنة 1419 هـ وكان من أول المؤسسين لفكرة الزواج الجماعي مع جمعية مساعدة الشباب على الزواج .



مؤسسة تحفة البحارة للأفراح وإحياء المناسبات والمهرجانات


قام فيصل لبان بإنشاء فرقته سنة 1419 هـ وفي سنة 1424 هـ قام بإنشاء مؤسسة تحفة البحرة للأفراح وإحياء المناسبات والمهرجانات وقام المؤسسة برعاية أغلب أعماله وقامت المؤسسة بالمشاركة في الكثير من المناسبات والمهرجانات المحلية والدولية .



مشاركاته الفنية


Image Rekaaz Logo.png


شارك فيصل لبان في مسابقة منشد الشارقة 7 ومنشد الشارقة 8 كعضو في لجنة التحكيم في اختبارات التقديم بمدينة جدة وكما شارك في العديد من الحملات التوعوية على مستوى الوطن العربي مثل حملة ركاز لتعزيز الأخلاق وجمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات وغيرها



ألبوماته






+ الاصدرات الانشادية


! الألبوم !! الشركة المنتجة !! تاريخ النشر


-


عرسنا مؤسسة باغانم للنشر والتوزيع 2000


-


يهناكم ( مجسات ) مؤسسة زرياب للنشر والتوزيع 2004


-


شعبيات مؤسسة النوب للنشر والتوزيع


-


يهنالي Universal Music Group UMG


-


صنع بسحرك ( ابتهالات ) مؤسسة تحفة البحارة









+ اصدارات القرآن


! الجزء !! الشركة المنتجة !! تاريخ النشر


-


جزء المجادلة مؤسسة عناقيد للنشر والتوزيع






كليباته






+ الكليبات


! الكليب !! الشركة المنتجة !! تاريخ النشر


-


هلا هلا هيلا ( مزمار ) قناة شذى الإنشادية


-


يالله ياذا الجلالي ( بحري ) مؤسسة تحفة البحارة


-


شدة القافلة ( خبيتي ) مؤسسة تحفة البحارة


-


هلا باللي شرفوني ( مزمار ) مؤسسة تحفة البحارة


-


كنا صغار مؤسسة تحفة البحارة


-


النبي صلو عليه مؤسسة تحفة البحارة
















معلومات مغن


الاسم فيصل لبان


صورة فيصل لبان


تعليق الصورة فيصل لبان


حجم الصورة


تاريخ الولادة تاريخ الميلاد والعمر 1978 8 23


مكان الولادة محافظة جدة جدة ، مكة المكرمة ، السعودية


مكان الوفاة


الأصل السعودية


المهنة جسيس ، منشد ، ملحن


سنوات النشاط 1996 - حتى الآن


منتج موسيقي مؤسسة تحفة البحارة


الفرقة فرقة البحارة


موقع ويب موقع الجسيس فيصل لبان







فيصل بن سليمان بن مرزوق بن يحيى الأمين الشبارقي 1398 هـ ولد في مدينة جدة أشتهر بفيصل لبان لأن والده كان يبيع اللبن في منطقة البلد ( جدة القديمة ) واشتهر فيصل لبان بفن المجسات و المجس هو نوع من أنواع المواويل يؤدى بطريقة حجازية بحته لا يؤديه غير أهل الحجاز ولا يجيده غيرهم وهو يكون في عدة مقامات منها ( مقام بياتي – مقام سيكاه – مقام راست – مقام حجاز – وأحيانا من مقام عجم ) و المجسات تاريخها لم يحدد فعلا لكن كان العرب قديما يقدمون الشعر ويتداولونه في الجهالية وبعد الإسلام وفي سوق عكاظ حتى قيل أنه في عهد الحجاج بن يوسف ظهرت بعض العلامات والألحان التي قيل عنها بداية المجسات ، ولكن تاريخيا المجس هو الذي يقدم في منطقة الحجاز ، والمجس لغة هو جس الطبيب لدرجة حرارة المريض واصطلاحا هو جس المؤدي للموال واندماج واستمتاع الناس المستمعين له فتجدهم ينطربون بترديدهم وآهاتهم بعد المجس ولا يقال مجس الا في منطقة الحجاز مكة والمدينة وجدة والطائف ومن أشهر المؤدين لفن المجسات قديما ( حسن لبني – عبد الرحمن مؤدن – حسن أبو خشبة ) ومن المعاصرين ( محمد أمان رحمه الله – صالح عمر – عبد الله شرف – باعشن – محمد علي سندي رحمه الله ) وكان هناك أسماء وأشخاص سجلهم التاريخ لا يؤدون هذا الفن الا في أسر معينة وحواري معينة ومن المعاصرين الذين يؤدون جزء منه ( الفنان محمد عبده – طلال مداح رحمه الله ) وأي فنان يتربى في الطائف أو منطقة الحجاز تجده يجيد هذا اللون .





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فيصل لبان نشأته # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1