شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 12:53 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أميرة الروم (فيلم) ملخص القصة # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/11/2023

اعلانات

أميرة الروم (فيلم) ملخص القصة # اخر تحديث اليوم 2024-04-16


ملخص القصة


تدور أحداث الفيلم في 842 عام 842 في (بيزنطة) حول (مليكة) ابنة (يشوعا) القيصر، وحفيدة ملك الروم، والتي تتطلع لمستقبل مشرق من أجل محاربة الظلم وإقامة العدل، والتي يعدها الجميع للزواج من قائد الجيش (كرايتوس) رغم رفضها، وبعد دخول المسلمين ( بيزنطة لبيزنطة )، تتحول (مليكة) إلى أسيرة تباع في مدينة ( بغداد )، ويتغير طريق حياتها تمامًا بعد دخولها دار الإمام ( علي الهادي ).ملخص قصة فيلم أميرة الروم على موقع السينما العربية. تاريخ الولوج 3 .





القصة كاملة


لم يفرق العام 842 عن سابقه؛ السنوات باتت متشابهة، والنّاس كذلك اعتادوا على حياتهم في بيزنطة ، الأسواق تعجّ بالبائعين والمشترين، الحرس يعكفون على سور المدينة، ووجهاؤها يحملون للقيصر أخبار الرعايا، ورسله يحملون أخبارا عاجلة حول حركة المسلمين الذين باتت تحركاتهم مصدر قلق له، فالهدوء الذي تنعّمت به الدولة البيزنطيّة لعقود معرّض للتلاشي. وفي بيزنطة، أطفال يعملون، وكاهن يائس من حال الناس والمدينة فيعظهم ويبشرهم بالخلاص عبر تلاوة آيات الانجيل، وعجوز تؤمّل أن تعاين الفرج. وفي داخل القصر، الخدم يحضّرون الطعام وينظّفون الغرف والأروقة، والحرس يرافقون القيصر في نزهته الصباحيّة وينتظرون منه أيّة أوامر جديدة. إلا أنّ غرفةً واحدة في قصر القيصر كانت مختلفة؛ حفيدته مليكة دائمة القلق والاضطراب. لم تكن حزينة للزلزال الذي حصل في عرسها وأدّى إلى فشله، فجدّها وعدها أن يقيم لها عرسا أجمل لم تشهد له روما مثيلاً؛ وإنّما كانت تفكّر في الظلم الّذي يعاني منه الناس والاضطراب القائم، وكيف يمكنها أن تساعد في إقامة العدالة. ولم يكن يساعدها في هدوئها سوى البكاء والصلاة، وبعض الأحلام التي تنقلها إلى عالمٍ آخر. ولكنّ الجميع كان يظنّ أنّها بعرسها الجديد الّذي يحضّرون له ستنتقل إلى حالٍ أفضل. العرس الّذي كلّما فكّرت به ازدادت ألماً


وضيقاً. وفي أحد الأيام، استيقظت السيدة مليكة من نومها فرحة مسرورة؛ إذ رأت ما بشرها بمستقبل واعد.القصة الكاملة للفيلم على موقع الفيلم. تاريخ الولوج 3 .





أبطال القصة




  • السيدة مليكة حفيدة القيصر ووريثته، فتاة متدينة تلازم الكنيسة والصلاة، وهي أشبه بالقديسات منها ب أميرة الروم ، تعيش همّ المظلومين والمستضعفين وتفكر بالوسائل التي تساعد في انتشار السلام والأمان والعدالة. لا تحبذ الزواج من قائد الجيش كرايتوس إذ تشك في قدرته على تحقيق العدالة ولكنها ترضخ لإرادة جدها. وهنا تحصل المفاجأة بفشل حفل الزواج عبر زلزال يضرب القصر. بعد ذلك، وأثناء غزو المسلمين لبيزنطة، ترتدي لباس الخدم فتؤسر وتباع في بغداد. يشتريها رسول للإمام علي الهادي المحاصر في منزله بأمر من السلطة العباسية. يصير اسمها في سامراء نرجس . يتزوجها الإمام العسكري وتنجب له الإمام محمد المهدي المنتظر.

  • الفراشة شخصية رمزية ترتكز عليها حبكة الفيلم، حيث تجسد عامل الاطمئنان والبصيرة للسيدة مليكة والأطفال وذوي الفطرة السليمة.

  • الخفاش شخصية رمزية ظلامية، تحاول إعاقة الفراشة في تأديتها لمهمتها، وترتبط في الفيلم بالشخصيات الشريرة ك هيرود ، وترسم مساراً لبعض أحداث الشر كرمي كتل النيران من المنجنيق في الأماكن التي تحددها. كما تشكل مرتكزاً لبعض الأحداث الفكاهية.

  • هيلينا نديمة السيدة مليكة ومساعدتها، تحرص على إرشاد السيدة مليكة لإتمام حفل الزفاف بشكل لائق. تسمع خطة هيرود للسيطرة على القصر بعد فشل الزفاف فتتحمل وزر ذلك.

  • ماريا ابنة هيلينا؛ فتاة ذكية لطيفة ومميزة، تؤدي أدورا فكاهية، تلاحق الفراشة وتدخل إلى جناح السيدة مليكة مع والدتها، كثيرة الأسئلة والطرائف، وتتميز بالعديد من المواهب. تقع في أسر هيرود عند سماع والدتها لمؤامرته، لكنها تفلت من سجنه أثناء الحرب بمساعدة الفراشة ومجموعة من الأطفال.

  • كرايتوس قائد جيش الروم، والعريس المفترض للسيدة مليكة، يحرص على إتمام حفل الزفاف للتمكن من وراثة القيصر، ويساعده هيرود على ذلك، يفشل في الزواج من السيدة مليكة فيتهاون في الدفاع عن بيزنطة ليسقط حكم القيصر بخدعة من هيرود .

  • هيرود رجل كبير ذو تصرفات خبيثة، يوسوس ل كرايتوس بأمور تساعده على الإمساك بقرار امبراطورية الروم، يصادق الخفاش، ويتظاهر بالإعاقة.

  • القيصر رجل ضخم ذو هيبة، وشخصية كرتونية مميزة، حازم رغم لطافته وحنانه. يلجأ إلى الكنيسة عند الهموم والمصائب، لكنه يخسر الحرب مع المسلمين.

  • بشر بن سليمان شخصية واثقة، وعامل مثابر، يثق فيه الإمام الهادي فيكلفه شراء السيدة مليكة من سوق النخاسة، يتظاهر ببعض المهن والمهمات للتمكن من اختراق حصار العباسيين لبيت الإمام، ويحمل إليه رسائل الشيعة.

  • قاسم فتى ذكي مشاكس، ذو شخصية محببة، وتصرفات طريفة. يقاصص رجال الشرطة العباسيين الذين يعتدون على الناس. يكاد يقع في ورطات لكنه ينجو منها. وهو ابن بشر بن سليمان .

  • الأسقف الأعظم كاهن القصر والامبراطورية، رجل وقور يائس من حال الناس والمدينة فيعظهم ويبشرهم بالخلاص عبر تلاوة آيات الانجيل، يعقد قران السيدة مليكة على القائد كرايتوس في حفل الزفاف الذي يفشله الزلزال.

  • الملكة زوجة القيصر، تهتم بشؤون القصر وتحرص على التأكد من سير تحضيرات حفل الزفاف.

  • السيدة حكيمة عمة الإمام العسكري (عليه السلام)، يدعوها الإمام إلى منزله ليلة ولادة الموعود لتساند السيدة نرجس.

  • عمر بن يزيد النخاس بائع العبيد الذي اشتراهم من بيزنطة وباعهم في سوق النخاسة في بغداد.موقع فيلم أميرة الروم، ابطال الفيلم. تاريخ الولوج 3 .






معلومات فيلم


اسم الفيلم أميرة الروم


اسم اصلي شاهزاده روم


صورة أميرة الروم


عنوان الصورة ملصق الفيلم


حجم الصورة


الصنف تاريخي ، فيلم رسوم متحركة رسوم متحركة


مخرج هادي محمديان


منتج حامد جعفري


كاتب هادي محمديان (صياغة نهائية)

عباس شرارة (فكرة)
قصة


سيناريو حامد جعفري (تطوير السيناريو)

زهراء بريطع (سيناريو تحضيري)
حوار


العمل الأصلي


راوي


بطولة علي سعد

سعد حمدان

عمر ميقاتي

سوسن عواد
موسيقى أريا عظيمي نجاد


سينماتوغرافيا


مونتاج حسن ايوبي


استديو موسسه فني و الثقافي هفت سنك و موسسه فني و ثقافي سلوك افلاكيان


موزع


تاريخ الصدور تاريخ فيلم 5 7 لبنان


مدة الفيلم 76 دقيقة


البلد ايران

لبنان
لغة الفيلم اللغة فارسي فارسي


جوائز ديبلم من فجر فسيتوال


ميزانية 700,000 دولار


الإيرادات


سبقه


تبعه


الموقع الرسمي الموقع الرسمي للفيلم






صفحة الفيلم على تويتر






صفحة الفيلم على اليوتيوب


صفحة الفيلم على الانستغرام




رمز دليل الأفلام


الرمز
4676508



السينما
2037273






< >أميرة الروم فارسية شاهزاده روم هو فيلم فيلم رسوم متحركة رسوم متحركة - تاريخ إسلامي تاريخي ، من إخراج هادي محمديان والانتاج حامد جعفري تأليف هادي محمديان وحامد جعفري وعباس شرارة وزهراء بريطع. الفيلم من بطولة علي سعد (ممثل) علي سعد و سعد حمدان وعمر ميقاتي وسوسن عواد. استمر العمل على الفيلم لمدة سنتان ونصف، واستلزم العمل عليه أكثر من 100 شخص.هوامش الفيلم على موقع السينما.كوم .] تاريخ الولوج 3 . وهو عمل مشترك بين إيران و لبنان . لغت ميزانية الفيلم 700 ألف دولار تقريباً. صدر الفيلم لأول مرة في 7 عام في لبنان . حصل الفيلم على ردود فعل جيدة من النقاد.[http //www.elcin a.com/work/wk
2037273
/review/ النقد الفني للفيلم على موقع السنيما العربية. تاريخ الولوج 3 .





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أميرة الروم (فيلم) ملخص القصة # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/11/2023


اعلانات العرب الآن