شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 9:17 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أمنا رويحة الجنة (مسلسل) القصة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/10/2023

اعلانات

أمنا رويحة الجنة (مسلسل) القصة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 10 يوم
1 مشاهدة

القصة


تبدأ الأحداث سنة 1983، إذ تنام بطلة القصة فطّوم، وحولها أطفالها السبعة الذين تقوم على تربيتهم ورعايتهم في شقة قديمة ومهترئة الجدران. وعندما تستيقظ تجد نفسها في العام وقد كبرت مع أولادها الذين أصبحوا غرباء عنها، ما يطلق تساؤلات كثيرة ضمن سياق درامي مليء بالإسقاطات على الواقع.
على إثر أزمة صحية تصيب فاطمة مرض ألزهايمر تفقد ذاكرتها القديمة لثلاثين عاماً لتعود وتكتشف تغيّر أحوال أبناءها السبعة الذين كبروا وهجروا والدتهم، فتقرر العودة والمساهمة في حياتهم.دليل رمضان أمنا رويحة الجنة]، السفير (جريدة، لبنان) جريدة السفير] 17-06- .





أبطال المسلسل


2


! الممثل


! الدور


-


سعاد عبد الله


فاطمة (الام)


-


اسمهان توفيق


نورية (صديقه)


-


بشار الشطي


فاروق (ابن)


-


حمد اشكناني


فيصل (ابن)


-


يعقوب عبد الله


فوزي (ابن)


-


حسين المهدي


فهد (ابن)


-


فاطمة الصفي


فوزية (ابنه)


-


هبة الدري


فايزة (ابنة)


-


هند البلوشي


فتوح (ابنة)


-


ملاك


طيبة (زوجة ابن)


-


نور الغندور


غلا (زوجة ابن)


-


اميرة النجدي


هنوف (طليقة فيصل)


-


لولوة الملا


نوف (زوجة ابن)


-


محمد رمضان


(اخو نوف)


-


رهف العنزي


(حفيدة)






الحلقات


wikitable plainrowheaders 100


- color white


! 66A7CC حلقة رقم


! 66A7CC الاسم


! 66A7CC إخراج


! 66A7CC تأليف


! 66A7CC تاريح البث الأصلي


! 66A7CC عدد المشاهدة


-


Episode list


EpisodeNumber 1


Title


DirectedBy محمد القفاص


WrittenBy هبة مشاري حمادة


OriginalAirDate تاريخ بداية 6 18


Viewers


ShortSummary تبدأ أحداث الحلقة الأولى في عام 1983، حيث منزل السيدة فاطمة التي طُلقت من زوجها من غانم، بسبب استهتاره وعدم اهتمامه بأسرته، وتتولى هي أعباء سبع أبناء. يظهر الطفل فاروق هو الأبن الأكبر للأسرة، الذي ينشأ وسط هذه العائلة المفككة؛ لكنه في نفس الوقت يتمتع بقدر كبير من الذكاء وقوة الملاحظة. تتعرض فاطمة لموقف صعب بعدما أصيبت وأبناءها بحالة تسمم نتيجة وضعها سم فئران في الأكل بدلا من الملح عن طريق الخطأ؛ لكن القدر يكون رحيماً معهم ويتعافون. تنتقل الكاميرا من الفلاش باك عام 1983 إلى الوقت الحاضر، فاطمة نفسها؛ لكنها هنا تعيش في منزل فاخر وتستيقظ من النوم لتجد نفسها قد فقدت آخر 30 عاما من ذاكرتها. تستعين فاطمة بخالتها أمينة لكي تستطيع أن تعلم أين أبناءها؛ لكنها تفاجئ بأمينة تخبرها عن المشاكل التي ضربت الأسرة وفرقت بين الجميع؛ لتصاب فاطمة بصدمة بعدما علمت ببعض المشاكل التي نشبت بينها وبين أبنائها بعدما كبروا.الحلقة 1 أمنا رويحة الجنة فاطمة تستيقظ بعد 30 سنة]، إم بي سي].نت 18/6/ .




LineColor 66A7CC





Episode list


EpisodeNumber 2


Title


DirectedBy محمد القفاص


WrittenBy هبة مشاري حمادة


OriginalAirDate تاريخ بداية 6 19


Viewers


ShortSummary يتداخل الماضي مع الحاضر في مشهد تظهر فيه فاطمة في شبابها وكيف ظلمت أبنائها بعدما تزوجت من رجل آخر، وتتألم فاطمة العجوز بعدما تخيلت المعاملة السيئة التي كان يتلقاها الأبناء من زوج والدتهم. يظهر الابن الثاني لفاطمة وهو فهد وقد تعرض لحادث سيارة بعدما انقلبت به سيارته على الطريق اثناء سفره إلى دبي مع زوجته غلا التي ماتت في الحادث، ويظهر الفلاش باك مدى المشاكل التي يعاني منها فهد مع زوجته غلا ، وكذلك قصة الحب التي كانت بين غلا والدكتور فوزي لكن الظروف كانت أقوى منهما. تلتقي السيدة فاطمة لأول مرة منذ 30 عاماً بابنها الدكتور فوزي في عيادته؛ لكنها ترفض الكشف عن شخصيتها الحقيقية له رغم لهفتها عليه. تدخل الكاميرا إلى منزل فتوح ابنة فاطمة، التي تعاني مشاكل أيضاً مع زوجها صلاح الذي يقوم بطلاقها بعدما صرحت له بحب قديم ورغبتها في زيارة ذاك الشخص في المستشفى قبل أن يموت. يظهر الابن الآخر للسيدة فاطمة وهو فيصل الذي يعاني أيضاً مشاكل عائلة مع زوجته بسبب خيانته لها.الحلقة 2 أمنا رويحة الجنة فاطمة تبدأ رحلة البحث عن أبناءها]، إم بي سي].نت 19/6/ .




LineColor 66A7CC





Episode list


EpisodeNumber 3


Title


DirectedBy محمد القفاص


WrittenBy هبة مشاري حمادة


OriginalAirDate تاريخ بداية 6 20


Viewers


ShortSummary تواصل السيدة فاطمة رحلة البحث عن أبناءها، وتتواصل المفاجئات والمفارقات الصعبة معها كلما تقابلت مع أحدا منهم ولم يتعرف عليها، وفي نفس الوقت لم تستطع أن تفصح عن شخصيتها الحقيقية أمامه. فاروق يقع في أزمة مع زوجته بعدما اكتشفت الزوجة بمحض الصدفة أنه يخونها مع أخرى، و فوزي يصدم حبيبته السابقة غلا ويؤكد لها أنه لن يتزوجها إذا طُلقت من شقيقه فهد. تتوالى المفارقات وتكتشف فاطمة أن ابنتها فايزة وقعت في حب رجل متزوج وتسعى خلفه دون أمل. تذهب السيدة فاطمة إلى المستشفى حيث ابنها فيصل الذي يعاني من كسر في النخاع الشوكي ينتج عنه شلل كامل، ويصعقها مشهد خلاف أخوته على من يقوم باستضافته في منزله. تقرر السيدة فاطمة أن تكشف لأبناءها المجتمعين في المستشفى عن شخصيتها الحقيقية، ويدور نقاش حاد وعتاب قاس بين الأم التي هجرت ابناءها وهم أطفال ثم عادت بعد 30 عاماً إنسانة أخرى.الحلقة 3 أمنا رويحة الجنة فاطمة تكشف لأبنائها عن حقيقة شخصيتها]، إم بي سي].نت 20/6/ .




LineColor 66A7CC





Episode list


EpisodeNumber 4


Title


DirectedBy محمد القفاص


WrittenBy هبة مشاري حمادة


OriginalAirDate تاريخ بداية 6 21


Viewers


ShortSummary يذهب كل واحد من أبناء فاطمة إلى منزله بعد الموجهة الساخنة مع والدتهم التي ظهرت عقب 30 سنة فراق، وشريط ذكريات الطفولة يعود يمر على ذهن كل فرد منهم. في الوقت نفسه تقرر السيدة فاطمة أن تبقى إلى جانب ابنها فيصل الذي أصيب بشلل تام على أمل أن تكسب ثقته وعطفه، لتكفّر عن خطايا بعادها عنه لمدة 30 عام. تبدأ السيدة فاطمة في اقتحام حياة أبنائها من خلال وجودها في منزل فاروق إلى جانب نجلها المريض فيصل، وتصاب بصدمة من قسوة قلب ابنتها فتوح التي دائما ما تؤنبها وتذكرها بالماضي الأليم. فاروق يصعد المشاكل مع زوجته طيبة ويقوم بطردها من المنزل، في نفس الوقت تتورط فاطمة في الاعتداء على سيدة بسبب ابنتها فايزة .الحلقة 4 أمنا رويحة الجنة فاطمة تقتحم حياة أبناءها والصدمات تتوالى]، إم بي سي].نت 21/6/ .




LineColor 66A7CC





Episode list


EpisodeNumber 5


Title


DirectedBy محمد القفاص


WrittenBy هبة مشاري حمادة


OriginalAirDate تاريخ بداية 6 22


Viewers


ShortSummary فوزية تعاني مشاكل نفسية جعلتها مدمنة للأدوية المهدئة، لتجد السيدة فاطمة نفسها أمام مهمة شبه مستحيلة حتى تساعد ابنتها للخروج من هذه الحالة. يعود ناصر طليق فوزية ويقتحم المنزل ويحاول أن يصطحب ابنته لكي تعيش معه؛ لكن السيدة فاطمة تهدده وتمنعه بمساعدة أبناءها فهد وفوزي. فايزة تقرر أن تضع حداً للعلاقة مع حبيبها حمد وتخبره أنها لا تستطيع أن تنتظره وقتاً أكثر من ذلك حتى يفي بوعوده ويتزوجها؛ وحمد يتعرض لحادث سير بسبب سوء حالته النفسية عقب مكالمة من حبيبته فايزة . إحساس فيصل بالعجز بعد إصابته بالشلل يؤثر على حالته النفسية فيقوم بطلاق زوجته الهنوف رغم أنه مازال يحبها.الحلقة 5 أمنا رويحة الجنة فاطمة تبدأ مواجهة مشاكل أبنائها، ام بي سي.نت 22/6/ .




LineColor 66A7CC





Episode list


EpisodeNumber 6


Title


DirectedBy محمد القفاص


WrittenBy هبة مشاري حمادة


OriginalAirDate تاريخ بداية 6 23


Viewers


ShortSummary السيدة فاطمة تبدأ خطة لكي تجبر ابنتها فوزية على الامتناع عن تناول الأدوية المهدئة والشفاء من إدمانها، وتهددها بحرمانها من حضانة ابنتها إذا استمرت في تعاطي هذه الحبوب. يبدو أن فيصل لم يجد طريقة لنسيان حبه لـ غلا ، زوجة وأخيه حمد، إلا أن يقوم بخطبة الفتاة نوف ، ويقوم بإرسال رسالة إلى غلا يطلب منها أن تنساه للأبد. فاروق يتعرض لأزمة صحية تجعله يراجع علاقته بزوجته طيبة ؛ فيقرر أن يصطحبها في رحلة خارج البلاد؛ لكنه يعود إلى سابق عهده ويخذلها مجددا بعدما علم أن زوجته الثانية غادة ترقد في المستشفى مريضة؛ فيترك زوجته الأولى على متن الطائرة ليعود إلى غادة في المستشفى.الحلقة 6 أمنا رويحة الجنة فاروق يضع زوجته في مأزق شديد، إم بي سي.نت 23/6/ .







LineColor 66A7CC





Episode list


EpisodeNumber 7


Title


DirectedBy محمد القفاص


WrittenBy هبة مشاري حمادة


OriginalAirDate تاريخ بداية 6 24


Viewers


ShortSummary يعود فاروق من المطار تاركا زوجته طيبة ليطمئن على زوجته الثانية غادة التي ترقد في المستشفى؛ لكن غادة ترفض أن تعطيه وجه طبيب وتقوم بطرده وتطلب منه ألا تراه مرة أخرى. تجد طيبة نفسها في ورطة كبرى بعدما تركها زوجها فاروق على متن الطائرة بمفردها؛ فتحاول أن تستعطف طاقم الطائرة حتى لا تسافر؛ لكن الوقت كان قد فات وأقلعت الطائرة. تفاجأ غلا أثناء وجودها في أحد المراكز التجارية بشخص يدعي أنه يعرفها بعدما اعتقد أنها حلا ويهددها بتسجيلات فيديو خاصة يمتلكها إذا ما استمرت في تجاهله والتهرب منه.الحلقة 7 أمنا رويحة الجنة أسرار ماضي حلا تظهر أمام شقيقتها غلا ، ام بي سي.نت 25/6/ .




LineColor 66A7CC





Episode list


EpisodeNumber 8


Title


DirectedBy محمد القفاص


WrittenBy هبة مشاري حمادة


OriginalAirDate تاريخ بداية 6 25


Viewers


ShortSummary تتلقى غلا مقطع فيديو لشقيقتها الراحلة حلا من الشخص المجهول الذي يعتقد أنها حلا ، وتظهر فيه شقيقتها برفقة هذا الشخص في أجواء مريبة ليلاً. فايزة تصطحب والدتها فاطمة وتقوم بزيارة حبيبها حمد المريض في المستشفى، وفي نفس التوقيت تظهر زوجته نورا التي تتشاجر مع فاطمة قبل أن يقوم حمد بالاتصال بزوجته نورا ويطلقها. فتوح تقع في ورطة جديدة بعدما قام أحد الأفراد باتهامها بأنها تواعد رجل ليلا وقام بإخبار شقيقها الدكتور فوزي.الحلقة 8 أمنا رويحة الجنة فايزة تفرّق بين حمد وزوجته، إم بي سي.نت 26/6/ .




LineColor 66A7CC





Episode list


EpisodeNumber 9


Title


DirectedBy محمد القفاص


WrittenBy هبة مشاري حمادة


OriginalAirDate تاريخ بداية 6 26


Viewers


ShortSummary الدكتور فوزي يرفض اخبار والدته بالشكوى التي جاءت من أحد الجيران في اخته فتوح وينقذها من مواجهة جديدة مع والدتها فاطمة. ينجح فاروق في إعادة علاقته الطيبة بزوجته غادة مرة أخرى؛ لكن يبدو أن صفو هذه العلاقة لن يدم طويلا بعدما ظهر في حياتها زوجها السابق عزيز. فاروق يجد نفسه قد وقع في ورطة كبرى بعدما أخبرته غادة أن زوجها السابق عزيز يريد أن يردها إلى عصمته مرة أخرى، وأن عزيز يضغط على والدها لأنه دائن له بمبلغ 30 ألف دينار. فتوح تبدأ التفكير في خطة للاستفادة من أموال والدتها فاطمة وتوزيعها بينها وبين أخوتها كنوع من العقاب لوالدتها على ما تسببت لهم من ألم في الماضي.الحلقة 9 أمنا رويحة الجنة فاروق يقع في ورطة بسبب زواجه السري،إم بي سي.نت 27 , .




LineColor 66A7CC





Episode list


EpisodeNumber 10


Title


DirectedBy محمد القفاص


WrittenBy هبة مشاري حمادة


OriginalAirDate تاريخ بداية 6 27


Viewers


ShortSummary


LineColor 66A7CC






Episode list


EpisodeNumber 11


Title


DirectedBy محمد القفاص


WrittenBy هبة مشاري حمادة


OriginalAirDate تاريخ بداية 6 28


Viewers


ShortSummary


LineColor 66A7CC









شارة المسلسل


غنَّت شارة المسلسل المغنية نوال الكويتية . وصاغت كلمات الأغنية الشاعرة البحرينية فتحية العجلان، بينما لحنها المغني والممثل بشار الشطي ، وتعد الأغنية تحقيق لأمنية قديمة للفنانة نوال التي أعربت في لقاءات عدة، عن توقها إلى الغناء بأعمال عن الأم تحديداً، لأنها تستحق منا الكثير .نوال الكويتية تغنِّي شارة المقدمة ... لـ «أمنا رويحة الجنة»]، الراي (جريدة، الكويت) جريدة الرأي] 30 .





البث


عرض المسلسل لأول مرة على شاشة تلفزيون الظفرة و إم‌ بي‌ سي 1 ، إضافة ل قناة الرأي ، و تلفزيون عمان طوال شهر رمضان لسنة 1436 هجريًا.

معلومات مسلسل


اسم أمنا رويحة الجنة


اسم 2 أمنا رويحة اليَنَّة


صورة


أمنا رويحة الجنة 250 لاإطار مركز


عنوان الصورة لقطة شاشة لبداية المسلسل


نوع دراما


كاميرا


مؤلف هبة مشاري حمادة


مخرج محمد القفاص


مدير الإنتاج


بطولة سعاد عبدالله








يعقوب عبدالله








هبة الدري








هند البلوشي








فاطمة الصفي








حسين المهدي








لمياء طارق


رواية


شارة البداية نوال الكويتية


شارة النهاية نوال الكويتية


ملحن (ون)


دولة الكويت


اللغة العربية لهجة كويتية


سبقه


تبعه


عدد المواسم 1


عدد الحلقات 30 حلقة


إنتاج صباح بيكتشرز شركة صباح بيكتشرز للإنتاج الفني


منتج منفذ سبيكتروم بيكتشرز


مواقع التصوير


مدة الحلقة دقيقة 40-45 دقيقة


قناة علم جامعة الدول العربية إم‌ بي‌ سي 1

علم الكويت قناة الراي

علم الإمارات قناة الظفرة

علم سلطنة عمان تلفزيون سلطنة عمان

علم الإمارات الشرقية الإمارات الإماراتية
نوع الصورة 1080i ( HDTV )


أول عرض 1 رمضان 1436 1436هـ







18
آخر عرض 1 شوال 1436 1436هـ

17
موقع الموقع الرسمي




imdb


tv_com


السينما
2035396






< >أمنا رويحة الجنة ( لهجة كويتية بالكويتية < >أُمِنا رُوِيحِةْ الْيَنَّة) هو مسلسل تلفزيوني درامي الكويت كويتي من تأليف هبة مشاري حمادة ، وإخراج محمد القفاص . أُنتِجَ المسلسل من قبل شركة صباح بيكتشرز وسبيكتروم بيكتشرز بمشاركة قناة الظفرة .«أمنا.. رويحة الجنة» يلامس القضايا الإنسانية والاجتماعية والأخلاقية]، الشرق الأوسط (جريدة) صحيفة الشرق الأوسط] 28 .





عرض المسلسل للمرة الأولى في رمضان 1436هـ ، من بطولة سعاد العبدالله ، وتطرق إلى جملة من القضايا الاجتماعية والإنسانية المتداخلة، ضمن توليفة من الكوميديا السوداء، وأحداث درامية مؤثّرة محورها الأمومة وعلاقة الأبناء بوالديهم وببعضهم البعض.هبة الدري انتظروا أحداص أكثر تشويقاً في أمنا رويحة الجنة !]، البوابة 26 حزيران/ .http //www.alarabiya.net/ar/culture-and-art/ /05/28/- D8 A3 D9 85 D9 86 D8 A7- D8 B1 D9 88 D9 8A D8 AD D8 A9- D8 A7 D9 84 D8 AC D9 86 D8 A9- D9 8A D9 84 D8 A7 D9 85 D8 B3- D9 82 D8 B6 D8 A7 D9 8A D8 A7- D9 85 D8 AA D8 AF D8 A7 D8 AE D9 84 D8 A9- D8 B9 D9 84 D9 89-MBC- D8 A8 D8 B1 D9 85 D8 B6 D8 A7 D9 86.html أمنا.. رويحة الجنة يلامس قضايا متداخلة على MBC برمضان، العربية.نت] 28 .





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أمنا رويحة الجنة (مسلسل) القصة # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/10/2023


اعلانات العرب الآن