شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 7:57 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أرسين لوبين اللص الظريف قائمة القصص # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/03/2024

اعلانات

أرسين لوبين اللص الظريف قائمة القصص # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 21 يوم و 14 ساعة
4 مشاهدة

قائمة القصص


القصة الأولى اعتقال أرسين لوبين 15 1905


تبدأ القصة على متن سفينة متجهة إلى أمريكا ، أين يتلقى قبطانها تلغراما مفاده أن اللص الشهير الذي ذاع صيته في باريس على متن نفس السفينة، ما يثير القلق والرعب خاصة بين ركاب الدرجة الأولى، وتكون مخاوفهم في محلها، إذ يتم سرقة مجوهرات ثمينة من إحدى السيدات، فتبدأ عملية البحث عن هذا اللص.


القصة الثانية أرسين لوبين في السجن 15 1905


بعد أن تم اعتقاله، يقضي لوبين عقوبته في سجن لاسنتي سجن لاسنتيه ، لكن البارون ناتان كاهورن يتلقى رسالة موقعة من ذات اللص، يأمره فيها بإرسال قطع معينة من مجموعة مجوهراته الثمينة، وإلا سيقوم في ليلة ال27 من بسرقة تلك القطع وأشياء أخرى. يسرع كاهورن لإخبار المحقق غانيمارد، الذي يتولى هو نفسه ورجلين مساعدين حراسة مجموعة السيد كاهورن في تلك الليلة. رغم ذلك تنجح عملية السرقة، فيقرر غانيمارد بدأ تحقيق موسع حول الحادثة. يذهب غانيمارد لزيارة لوبين في السجن، ويشرح له لوبين كيف قام بعملية السرقة وأنه كان متخفيا في زي أحد مساعديه الذين توليا مهمة الحراسة في تلك الليلة، ويعلن هذا اللص أيضا أنه سينجح في الهروب من السجن قبل يوم محاكمته.


القصة الثالثة هروب أرسين لوبين 15 1906


ينجح لوبين في الهروب قبل محاكمه كما أخبر من قبل، لكنه يعود يوم المحاكمة. يبدو غانيمارد مقتنعا أن ذلك الشخص الذي عاد إلى السجن ليس لوبين بل مجرد متنكر ويقرر اطلاق سراح، ليكتشف فيما بعد أنه ارتكب خطئا فادحا، إذ أن ذلك الشخص هو فعلا أرسين لوبين لكنه تعمد تغيير مظهره ليوهم الجميع أنه مجرد متنكر.


القصة الرابعة المسافر الغامض 15 1906


خلال رحلة قطار إلى النورماندي ، وفي إحدى المقطورات التي يوجد فيها ثلاثة ركاب، يقوم أحد المسافرين بمهاجمة الآخرين، ويسود اعتقاد أن للحادثة علاقة بأرسين لوبين.


القصة الخامسة قلادة الملكة 15 1906


قلادة العبودية واحدة من مجوهرات الملكة ماري أنطوانيت ، تتم سرقتها بطريقة غامضة، رغم أنها كانت محفوظة في غرفة مغلقة.


القصة السادسة خزنة السيدة إمبار 15 آيار 1906


يقرر لوبين سرقة خزنة السيدة والسيد إمبار، التي يشاع أنها تحتوي على العديد من المقتنيات الثمينة، لكن ما يجعل مهمته صعبة هو أن السيدة إمبار حريصة جدا على خزنتها ولا تفترق عنها أبدا.


القصة السابعة شرلوك هولمز وصل متأخرا 15 1906


في قصر ثيبرماسنيل، منزل السيد دوفان، تحصل عملية سرقة لكتاب يحوي خرائط لممرات سرية في القصر. يقرر السيد دوفان الاستعانة ب شرلوك هولمز لحل هذا المشكل، وفي نفس الليلة يسطو لوبين واثنين من رجاله على القصر، آخذين العديد من المقتنيات الثمينة، ولا يلاقي لوبين أية صعوبة في مهمته، لأنه هو من سرق سابقا كتاب الممرات السرية التي يجهلها الجميع بما في ذلك صاحب البيت السيد دوفان.


القصة الثامنة الجوهرة السوداء 15 1906


يقرر لوبين سرقة الجوهرة السوداء ، لكن شخصا آخر سبقه، إذ يفاجئ لوبين عند مباشرته لعمليته بجثة صاحبة الجوهرة، وقد تم سرقة الجوهرة بالفعل.


القصة التاسعة القلب السابع 15 1907


في هذه القصة يحكي موريس لوبلان الظروف الغريبة التي تعرف فيها على أرسين لوبين .



روابط خارجية


باللغة الفرنسية




  • مجموعة القصص كاملة على شكل كتاب مسموع.

  • باللغة الإنجليزية




  • مجموعة القصص كاملة على شكل كتاب إلكتروني.

  • أرسين لوبين


    تصنيف كومنز Arsène Lupin



    شريط بوابات كتب



    تصنيف أرسين لوبين




    صندوق معلومات كتاب


    الاسم أرسين لوبين اللص الظريف


    العنوان الأصلي Arsène Lupin, gentl an-cambrioleur




    صورة مغامرات ارسين لوبين اللص الظريف.png


    عنوان الصورة غلاف إحدى الترجمات العربية


    مؤلف موريس لوبلان


    فنان الغلاف هنري غوسيه


    البلد فرنسا


    لغة فرنسية


    تاريخ الإصدار 10 1907


    نوع أدبي أدب بوليسي


    سبقه


    تبعه أرسين لوبين في مواجهة هرلوك شولمز






    أرسين لوبين اللص الظريف، ب الفرنسية Arsène Lupin, gentl an-cambrioleur، مجموعة تضم 9 قصص قصيرة، من تأليف موريس لوبلان ، وكان فيها أول ظهور لشخصية أرسين لوبين . نشرت لأول مرة مجزأة في المجلة الفرنسية Je sais tout بدءا من 15 /تموز 1905 ، قبل أن يتم تجميعها وتنشر كاملة في كتاب واحد في 10 /حزيران 1907 .





    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أرسين لوبين اللص الظريف قائمة القصص # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/03/2024


    اعلانات العرب الآن