- [ تعرٌف على ] شعب بايوت الشمالي
- [ العناية بالقدم ] أسباب رائحة القدمين
- [ تعرٌف على ] قانون العمل المعدل في فرنسا
- [ صور من سوء الظن باللههكذا كان الصالحون - خالد عبد الرحمن الحسينان ] من ظن به أن يترك خلقه سدى ، معطلين عن الأمر والنهي ، ولا يرسل إليهم رسله ، ولا ينزل عليهم كتبه ، بل يتركهم هملا كالأنعام فقد ظن بالله ظن السوء .
- [ مؤسسات البحرين ] مصنع ابريل للالمنيوم ذ.م.م ... منامة
- [ حكم وأقوال في الصداقة ] عبارات لصديقتي الغالية
- [ أدعية - الجزء الأول ] دعاء تيسير الولادة
- [ عبارات عن الأسرة ] أفضل 22 عبارة عن الأم و الأب وبر الوالدين .. تعرف عليهم
- [ مطاعم السعودية ] كعك و جبن
- [ شركات الديكور و التصميم داخلي قطر ] المتحدة للتصميم والصناعة UNITED DESIGN INDUSTRY ... الدوحة
- [ الْجوَار قرَابَة وَنسب النصيحة الولدية - الإِمَام الْحَافِظ أَبُو الْوَلِيد الْبَاجِيّ ] واعلما أَن الْجوَار قرَابَة وَنسب فتحببا إِلَى جيرانكما كَمَا تتحببان إِلَى أقاربكما ارعيا حُقُوقهم فِي مشهدهم ومغيبهم وأحسنا إِلَى فقيرهم وبالغا فِي حفظ غيبهم وعلما جاهلهم .
- [ أمراض القولون ] هل القولون يسبب فقدان الشهية
- [ أدعية - الجزء الأول ] أدعية تفريج الهم وتيسير الأمور
- [ حكمــــــة ] إلى طيِّبة المنبت حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم : «نساؤكم من أهل الجنة: الودود التي إذا أُوذيت أو آذت أتت زوجها حتى تضع يدها على كفه، فتقول: لا أذوق غمضًا حتى ترضى» [رواه الطبراني].
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد يحي عبدالعزيز العيافي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] شركة فانكويشر الإدارة ذ.م.م ... منامة
- [ متاجر السعودية ] قطاف الطبيعة ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] سان سيباستيان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد عابد مرزوق الحسيني ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ بنوك السعودية ] مصرف الإنماء فرع الروضة - سيدات
- [ تجارة الكمبيوتر و التجارة قطر ] المتحده لحلول التكنولوجيا
- [ تعرٌف على ] جون باغوت غلوب
- [ تعرٌف على ] الأيدي الناعمة (فيلم)
- [ مؤسسات البحرين ] علي محمد حبيب العصفور لأنشطة التقييم والتثمين ... منامة
- [ مؤسسات البحرين ] الكناري الذهبي للطيور ... المنطقة الشمالية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ماجد عبدالله علي المحمادي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مواد البناء و التجارة قطر ] رغدان للدهانات المحدوده
- [ تعرٌف على ] جاذبية مضادة
- [ خذها قاعدة ] إن من يكذب على نفسه، ويرضى أن تنطلي عليه أكاذيبه، يصل من ذلك إلى أن يصبح عاجزاً عن رؤية الحقيقة في أيّ موضع، فلا يعود يراها لا في نفسه ولا فيما حوله، وهو ينتهي أخيراً، لهذا السبب، إلى فقد احترامه لنفسه واحترامه لغيره. - فيودور دوستويفسكي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله خالد بن عبدالله الدوسري ... بريده ... منطقة القصيم
- [ مؤسسات البحرين ] كفترياالسنياري ... المنطقة الشمالية
- [ حكمــــــة ] سئل بشر بن الحارث , عن أحمد بن حنبل , بعد المحنة فقال: ابن حنبل أدخل الكير فخرج ذهبا أحمر.
- [ جبال ووديان ] سلسلة جبال الألب
- [ آية ] ﴿ إِذَا جَآءَ نَصْرُ ٱللَّهِ وَٱلْفَتْحُ ﴿١﴾ وَرَأَيْتَ ٱلنَّاسَ يَدْخُلُونَ فِى دِينِ ٱللَّهِ أَفْوَاجًا ﴿٢﴾ فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَٱسْتَغْفِرْهُ ۚ إِنَّهُۥ كَانَ تَوَّابًۢا ﴾ [ سورة النصر آية:﴿١﴾ ]إشارة لأن يستمر النصر لهذا الدين، ويزداد عند حصول التسبيح بحمد الله واستغفاره من رسوله؛ فإن هذا من الشكر، والله تعالى يقول: (لئن شكرتم لأزيدنكم)، وقد وجد ذلك في زمن الخلفاء الراشدين، وبعدهم في هذه الأمة؛ لم يزل نصر الله مستمراًً حتى وصل الإسلام إلى ما لم يصل إليه دين من الأديان، ودخل فيه ما لم يدخل في غيره، حتى حدث من الأمة من مخالفة أمر الله ما حدث، فابتلاهم الله بتفرق الكلمة، وتشتت الأمر، فحصل ما حصل. السعدي: 936.
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة ألوان الجمال للتشغيل والصيانه ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ محامين السعودية ] تميم زيد سعود التميمي ... الرياض
- [ الخدمات و العمل كوسيط للتأمين قطر ] كابيتل انشيورنس بروكريس
- [ تعرٌف على ] ليتشبورغ (بنسيلفانيا)
- [ مؤسسات البحرين ] مشويات الاستاذ ... منامة
- [ تعرٌف على ] الحكومة العراقية (1968-1979)
- [ حشرات وكائنات دقيقة ] كيف تربي النحل؟ 8 خطوات تحتاج للقيام بها.. مع نصائح لتختار النوع المناسب
- [ تطبيقات إلكترونية ] نظام عين للتعليم في المملكة العربية السعودية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإسبانية التشيلية
- [ دليل دبي الامارات ] مطعم نور المندى ... دبي
- [ تعرٌف على ] العلاقات النمساوية الجنوب إفريقية
- [ تعرٌف على ] مايمي دي مينا
- [ تعرٌف على ] النهضة العربية
- [ تعرٌف على ] بطولة أوكلاند المفتوحة للتنس
- [ تعرٌف على ] جامعة تشرين
- [ تعرٌف على ] العلاقات الجزائرية الكندية
- [ فــــــرصة مسلم ] عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مَنْ تَوَضَّأَ فَأَحْسَنَ الوُضُوءَ خَرَجَتْ خَطَايَاهُ مِنْ جَسَدِهِ حَتَّى تَـخْرُجَ مِنْ تَـحْتِ أَظْفَارِهِ».
- [ تعرٌف على ] السفينة نصر ديماس
- [ تعرٌف على ] دير القديس مينا بمنطقة وادي النطرون
- [ تعرٌف على ] قصور كلوي حاد
- [ تعرٌف على ] فلاسك (إطار عمل ويب)
- [ تعرٌف على ] فوبي (قمر)
- [ تعرٌف على ] مستحاثة
- [ تعرٌف على ] مقاصد الشريعة الإسلامية عند الصحابة
- [ تعرٌف على ] مهرجان كان السينمائي 2014
- [ تعرٌف على ] ماعت كارع (ملكة)
- [ طب عام ] ما هو اختصاص الأمراض الداخلية و ما هي مهامه
- [ تعرٌف على ] طواف فلاندرز 2015
- [ تعرٌف على ] دبابير الوقواق
- [ تعرٌف على ] دور التصفيات في بطولة أوروبا تحت 17 سنة لكرة القدم 2012
- [ تعرٌف على ] تيموثي بيمبيلي
- سؤال و جواب | مات عن زوجة وبنت وشقيقة وابني أخ شقيق
- [ تعرٌف على ] نباتية
- [ خذها قاعدة ] ما أسرع الناس في خلق أسباب الشقاق، وما أبطأهم في خلق أسباب الوفاق. - ميخائيل نعيمة
- [ تعرٌف على ] المنتدى الجديد لاستعادة الديمقراطية - كينيا
- [ تعرٌف على ] تسوباسا كرونيكل
- [ تعرٌف على ] خليل المزين (مخرج)
- [ تعرٌف على ] أستراليا المفتوحة 2000
- [ خدمات عامة الامارات ] محطة بر دبي العبرة (اذهب إلى محطة ديرة سوق العبرة القديم) ... دبي
- [ تعرٌف على ] كأس العالم تحت 17 سنة لكرة القدم 2007
- [ أساسيات فن الطهي ] طريقة لف الكرواسون
- [ أنظمة دولية ] أمن الدولة
- [ تعرٌف على ] الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم
- [ تعرٌف على ] قائمة ملكات صقلية
- [ تعرٌف على ] بيمبو
- [ حكمــــــة ] قَال يحي بن معـاذ رحمه الله : الذِي حَجـب الناس عَن التوبَـة, طُـول الأمل, وَعلامَة التائـب : إسبَال الدمعـة, وَحُب الخـلوة, وَالمحاسبَـة للنّـفس عندَ كُل همـة .
- [ تعرٌف على ] معدل الوفيات
- [ تعرٌف على ] المحكمة الدائمة للعدل الدولي
- [ تعرٌف على ] فريدرخ فيلهلم (ناخب براندنبورغ)
- [ تعرٌف على ] الحوطة (توضيح)
- [ تعرٌف على ] براد ويليس
- [ خذها قاعدة ] كنت أعرف بأنكِ تحبينني ولكنني كنت أتظاهر بأنني لا أعرف، لكي ترتاحي أكثر. - فيودور دوستويفسكي
- [ تعرٌف على ] إدمونتون
- [ تعرٌف على ] بطريق
- [ شوربات ] فوائد شوربة الكرنب
- [ شهر رمضان ] فضل صلاة التراويح في رمضان
- [ تعرٌف على ] ويكفيلد (ميشيغان)
- [ تنمية الشخصية والقدرات ] كيف تنمي عقلك
- [ تعرٌف على ] إبراهيم المازني
- [ خذها قاعدة ] ولا أعبر عما أريد التعبير عنه إلا بكلمات قليلة ، أقولها بلهجة مؤدبة جافة ، جافة ، جافة. - فيودور دوستويفسكي
- [ تعرٌف على ] المجلس العسكري الثوري في محافظة إدلب
- [ تعرٌف على ] عيد استقلال الجزائر
- [ تعرٌف على ] ميلزبورغ (أوهايو)
- [ خذها قاعدة ] كل أقوال الفلاسفة عبر التاريخ، لم تستطع أن تمنع أو تمحو صفة بشرية واحدة سيئة!. - جلال الخوالدة
- [ مطاعم الامارات ] الشامية ... دبي
- [ تعرٌف على ] السفينة البيضاء
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] شعب بايوت الشمالي # أخر تحديث اليوم 2024/05/20
تم النشر اليوم 2024/05/20 | شعب بايوت الشمالي
الميثولوجيا
عاش البشر في المنطقة الممتدة بين غرب وشمال غرب الولايات المتحدة منذ أكثر من 11 ألف سنة. إحدى الروايات التي تروي مجيء شعب البايوت الشمالي هي أن طائرًا يدعى «ساغيهن» (يُعرف أيضًا باسم سينتروسيركوس) كان الطائر الوحيد الذي نجا من فيضان هائل. أشعل ذلك الطائر نارًا وأبقى عليها مشتعلة حتى كبرت أكثر وأكثر. جفّت مياه الفيضان، وبعدها ظهر هناك رجل. ذلك الرجل كان يدعى «نوموزوهو»، وكان آكلًا للحوم البشر. أولئك البشر (ذلك الرجل وقومه) قتلوا جميع الهنود، ما عدا امرأة تمكنت من الفرار. أبقت تلك المرأة على نفسها حية عبر التنقل من مكان إلى آخر ضمن المنطقة، تلتقي وتمكث لدى عدة أشخاص مختلفين. وجدت بعد ذلك رجلًا يعيش في الجبال وتزوجته. أنجب الزوجان أربعة أطفال: اثنان من البايوت (أخ وأخت)، واثنان من البيت ريفرز (أخ وأخت). كثيرًا ما كانت المجموعتان على خلاف لأنهم كانوا من قبائل مختلفة. أبوهم (الذي يظن البعض أنه كان ئبًا) رماهم في أحواض مائية مختلفة. تسبب ذلك في افتراقهم ولكنهم استمروا في القتال والمحاربة كلما جمعت بهم السبل مرة أخرى. وهكذا تشكل شعب البايوت وأسسوا موطنهم في نيفادا، كاليفورنيا وفي أوريغون. تحكي رواية أخرى من قصة الخلق عن رجل وامرأة سمعتا صوتًا من داخل قنينة. ألقوا محتويات القنينة، وسقطت منها أربعة كائنات: صبيان وبنتان. انقسم هؤلاء الاربعة بين الخير والشر. كان يتعين على المرأة حماية ورعاية الشخصين الصالحين (البايوت) بينما يخضع الآخران للرجل. تركت المجموعتان من الأزواج (الخير والشر) الرجل والمرأة. أشعل كل زوج نارًا: أشعل الشخصان الجيدان نارًا مع أقل دخان ممكن، وأشعل الشريران نارًا مع دخان كثيف. جعل ذلك منهما أعداءً، حتى قبل أن يدبر لهما الغرباء المكائد ضد بعضهم. قامت الحرب والصراع بينهم منذ ذلك الحين.
العلاقات مع القبائل الأخرى والمستوطنين الأوروبيين
كانت العلاقات بين شعب بايوت الشمالي وجيرانهم من قبيلة شوشوني سلمية بوجه عام. لا يوجد فرق كبير بين شعب بايوت الشمالي وشوشوني الغربية أو سوسوني. لم تكن العلاقات مع شعب واسيو أو واشو، الذين كانوا مختلفين ثقافيًا ولغويًا إلى كبير، سلمية كثيرًا. قد تكون هذه الاختلافات من حيث نمط الحياة واللغة هي السبب في انتقال شعب بايوت الشمالي من المناطق الجنوبية إلى منطقة نيفادا، كاليفورنيا حيث هم اليوم. ربما أطاحوا أيضًا بقبائل هندية أخرى ودمروها من أجل أن يسكنوا أراضيهم التي هم فيها اليوم. كان البايوت مثلًا «في حالة حرب دائمة» تقريبًا مع قبيلة كلامات جنوبهم وغربهم. كان «الأشوامي»، جنوب كلامات، أعداء أيضًا لشعب بايوت الشمالي، (لدرجة أن) الحروب القديمة لأشوامي حسب التقليد المحكي كانت مع شعب بايوت الشمالي. بدأ الاتصال الرسمي بين شعب بايوت الشمالي والأمريكيين الأوروبيين في أوائل أربعينيات القرن التاسع عشر، إلا أن أول احتكاك بينهم ربما حصل في وقت مبكر من عشرينيات القرن التاسع عشر. على الرغم من تبني البايوت اعتمادهم على الخيول من قبائل السهول الكبرى الأخرى، إلا أن ثقافتهم في ذلك الحين لم تتأثر إلى حد كبير بالتأثيرات الأوروبية. مع اتساع المستعمرات الأمريكية الأوروبية في المنطقة، تزايدت المنافسة على الموارد النادرة. وقعت عدة مواجهات عنيفة ضمت حرب بحيرة بيراميد عام 1860، وحرب وادي أوينز الهندية التي استمرت بين عامي 1861 و1864، وحرب سنيك بين عامي 1864 و1868؛ وحرب بانوك في عام 1878. بدأت هذه الحوادث عموما بخلاف بين المستوطنين والبايوت (أفرادًا أو مجموعات) بشأن الممتلكات، وانتقام يتلوه آخر بين مجموعة وأخرى، ليأتي ردٌ مضاد أخيرًا من الطرف المقابل، تكللت في كثير من الأحيان بمشاركة مسلحة من قبل الجيش الأمريكي. كانت الوفيات أعلى كثيرًا ضمن صفوف البايوت بسبب الأمراض المعدية الأوروبية الآسيوية، مثل الجدري، الذي كان متوطنًا بين الأوروبيين. لم يمتلك السكان الأصليون أية حصانة. تقدم ساره وينيموكا في كتابها (الحياة بين صفوف البايوت 1883) رواية مباشرة حول تلك الفترة. أسست الحكومة الأمريكية بدايةً محمية مالهور لشعب بايوت الشمالي في أوريغون الشرقية. هدفت المحمية إلى تركيز وجود البايوت هناك، لكن خطتها لم تنجح. نظرًا لبعد المسافة بين المحمية والمناطق التقليدية لمعظم الجماعات، ونظرًا لسوء ظروفها المناخية، رفض كثيرون من شعب البايوت الذهاب إليها. سرعان ما عاد أولئك الذين ذهبوا أدراجهم. تشبث البايوت بنمط حياتهم التقليدي أطول ما يمكن. عندما تسبب التدهور البيئي باستحالة بقائهم، سعوا إلى الحصول على وظائف في حقول البيض أو المزارع أو في المدن. أقاموا مستعمرات هندية صغيرة، انضم إليها عديدٌ من الشوشون، وشعب واشو في منطقة رينو. في وقت لاحق، أنشأت الحكومة محميات أكبر في بحيرة بيراميد ووادي داك في نيفادا. بحلول ذلك الوقت، بدأ شكل المحميات الصغيرة قرب المدن أو المناطق الزراعية بالتشكل، غالبًا ما كانت تضم سكانًا من شعب البايوت الشمالي والشوشون. بدءًا من أوائل القرن العشرين، بدأت الحكومة الاتحادية في منح الأراضي لهذه المحميات. بموجب قانون إعادة التنظيم الهندي لعام 1934، اكتسبت عدة محميات فردية اعترافًا فيدراليًا باعتبارها قبائل مستقلة.
شرح مبسط
شعب بايوت الشمالي هم قبيلة نوميك عاشت بشكل تقليدي في منطقة الحوض العظيم بالولايات المتحدة في شرقي كاليفورنيا حاليًا ونيفادا الغربية وجنوب شرق أوريغون. تلاءم أسلوب حياة شعب بايوت الشمالي قبل احتكاكهم بالأوروبيين مع البيئة الصحراوية القاسية التي كانوا يعيشون فيها. احتلت كل قبيلة أو جماعة منطقة معينة، تركزت عمومًا إما على بحيرة أو منطقة رطبة تزودهم بالأسماك والطيور التي تسبح على سطح المياه. كانت حملات الصيد الجماعي، التي غالبًا ما شملت مشاركة جماعات مجاورة، تشمل صيد الأرانب والأيائل من المناطق المحيطة. يتضح أن الأفراد والأسر كانوا يتنقلون بحرية بين الجماعات المختلفة.