- [ تعرٌف على ] جيرمان آرسينييغاس آنقويرا
- [ تعرٌف على ] حيوان منوي
- [ تعرٌف على ] تدنيس القرآن
- [ تعرٌف على ] العلاقات الصومالية السيراليونية
- [ تعرٌف على ] تيريزا تشامبرز
- [ تعرٌف على ] التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم
- [ تعرٌف على ] تنوير حالك
- [ تعرٌف على ] فن الفسيفساء في بلاد الشام
- [ حكمــــــة ] قال علي رضي الله عنه : ما كان فينا فارس يوم بدر غير المقداد ولقد رأيتنا تلك الليلة وما من أحد من القوم إلا نائم غير رسول الله فإنه قائم إلى سمرة أو شجرة بين يديه يصلي في جوف الليل حتى أصبح .
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأندورية الهندية
- [ تعرٌف على ] تصوير فيستا
- [ تعرٌف على ] خالد أحمد المصطفى حسين
- [ تعرٌف على ] رحلة برية
- [ تعرٌف على ] ديفيد إم فريدمان
- [ تعرٌف على ] فورد موستانغ
- [ فوائد الفواكه ] أنواع المانجو
- [ تعرٌف على ] أوتو فون هابسبورغ
- [ تعرٌف على ] حفل توزيع جوائز الغولدن غلوب السابع والستون
- [ تعرٌف على ] العلاقات السعودية الليبية
- [ تعرٌف على ] محمد بن علي البيز
- [ ذكـــــرصحيح الترغيب ] اللهمّ إنا نعوذُ بك من أن نُشركَ بك شيئاً نعلمُه ونستغفرُكَ لما لا نعلمُه
- [ كلمات معبرة ] كلمات عن الخيل
- [ تعرٌف على ] تشكيل المجال المعكوس
- [ تعرٌف على ] العدن (ريمة)
- [ تعرٌف على ] رجل ميناتوجاوا
- [ خذها قاعدة ] حذار أن يسبق لسانك تفكيرك. - دنيس ديدرو
- [ تعرٌف على ] ثورة الفلاحين (مسلسل)
- [ تعرٌف على ] جمعية أرثر رانسوم
- [ حكمــــــة ] عن ابن سيرين قال اصنع بلحم العقيقة كيف شئت .
- [ تعرٌف على ] سيدة أولى
- [ تعرٌف على ] محافظة الدقهلية
- [ خذها قاعدة ] لا يهم مدى السرعة التي تتجه بها نحو هدفك، المهم هو أن لا تتوقف. - كونفوشيوس
- [ تعرٌف على ] رأسمالية المحاسيب
- [ تعرٌف على ] كانيون سيتي
- [ تعرٌف على ] عريس من جهة أمنية (فيلم)
- [ تعرٌف على ] مورتونس غاب
- [ تعرٌف على ] انتصار العقيل
- [ تعرٌف على ] قانون مدني (نظام قانوني)
- [ تعرٌف على ] ميل فاي
- [ المجموعة الشمسية ] مفهوم الفيزياء الفلكية
- [ تعرٌف على ] أناتولي سولوفيانينكو
- [ تعرٌف على ] جينغهونغ
- [ تعرٌف على ] أرستقراطية الحكماء
- [ تعرٌف على ] مهرجان كونك رجل
- [ تعرٌف على ] كرة القدم داخل الصالات في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة 2007
- [ تعرٌف على ] زهرة المدائن
- [ تعرٌف على ] أولاد سيدي يحيى بن طالب
- [ تعرٌف على ] شارلوته كيرنر
- [ تعرٌف على ] سوشي
- [ التاريخ اﻹسلامي ] من هم قوم هود
- [ تعرٌف على ] سوخوي سو-35
- [ تعرٌف على ] فرديناند دو سوسور
- [ حكمــــــة ] قواعد ذهبية في التغذية والغذاء : 1. العقلاء يأكلون ليعيشوا ويعيشون لأهداف سامية ( الطعام لديهم وسيلة ) والشهوانيون يعيشون ليأكلوا فقط .
- [ دليل أبوظبي الامارات ] المنير للرخام ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] مهرجان منتصف الخريف
- [ تعرٌف على ] مويس كين
- [ ملابس السعودية ] محل الأناقة والجمال للإكسسوارات
- [ تعرٌف على ] عبد اللطيف محفوظ
- [ تعرٌف على ] الكفرين
- [ تعرٌف على ] تيوس إدني
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مكتب السندى العقارى
- [ خذها قاعدة ] لا مستقبل لك إذا أضعت حاضرك أسفاً على ماضيك. - أنيس منصور
- [ تعرٌف على ] نفط بحر الشمال
- [ تعرٌف على ] العلاقات الجيبوتية الفنزويلية
- [ خذها قاعدة ] الكتاب هو الجليس الذي لا يطريك، والصديق الذي لا يغريك، والرفيق الذي لا يملّك، والصاحب الذي لا يريد استخراج ما عندك بالملق ولا يعاملك بالمكر ولا يخدعك بالنفاق ولا يحتال لك بكذب. - الجاحظ
- [ تعرٌف على ] عبير عياش
- [ تعرٌف على ] بابوية كاثوليكية
- [ تعرٌف على ] فوندو
- [ تعرٌف على ] بيرت (ميشيغان)
- [ حكمــــــة ] أختي المسلمة : تعبدي لله – عز وجل – بالسعي في حوائج المسلمات وتفريج كربهم فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول «من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة»[متفق عليه] وأصحاب الحوائج كثر في هذا الأيام واحمدي الله – عز وجل – أنك تُعطين ولا تأخذين.
- [ تعرٌف على ] سندباد (فيلم 1992)
- [ تعرٌف على ] ورم قطني
- [ دليل العين الامارات ] غنتوت لتجارة الفحم (ش.م.ك) صنعاء ، العين ، الإمارات العربية المتحدة ... العين
- [ منوعات للأحبة ] لماذا نشتاق لمن نحب
- [ تعرٌف على ] أهل النخيل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] زياد ابراهيم سعد الطخيس ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] قلوري (ألبوم)
- [ تعرٌف على ] مساعد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود
- [ تعرٌف على ] جي بي دي فورميس 2022
- [ محامين السعودية ] مها بندر غزاي العتيبي ... الرياض
- [ تعرٌف على ] مستشفى دار الشفاء (طرابلس)
- [ تعرٌف على ] الكنائس في مدينة الناصرة
- [ منوعات للأحبة ] صفات يحبها الرجل في الفتاة
- [ خذها قاعدة ] يجب أن لا تفقدوا الأمل في الإنسانية. أن الإنسانية محيط، وإذا ما كانت بضع قطرات من المحيط قذرة فلا يصبح المحيط بأكمله قذرا. - المهاتما غاندي
- [ تعرٌف على ] ليف أولمان
- [ منوعات في فن الطهي ] طرق عمل الفراخ بأنواعها
- [ جمال ورشاقة الامارات ] صالون طريق النهدة للحلاقة ... الشارقة
- [ تعرٌف على ] ماري ملكة إسكتلندا
- [ الشوفان ] طريقة عمل الشوفان بالحليب
- [ وصفات تكثيف الشعر ] فوائد الفلفل للشعر
- [ تعرٌف على ] ثقافة
- [ تعرٌف على ] ليو يي فاي
- [ تعرٌف على ] بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 موسم 2023
- [ تعرٌف على ] قائمة أبناء الملك عبد العزيز آل سعود
- [ تعرٌف على ] إبراهيم بن محمد التازي
- [ تعرٌف على ] سول بيلو
- [ منوعات إسلامية ] ما هو وصف الجنة؟ 7 أوصاف لأهل الجنة وحياتهم فيها
- [ حلويات رمضان ] عمل أصابع الست
- [ تعرٌف على ] الخدمات الطبية الطارئة للأطفال
- [ تعرٌف على ] رولا الفرا الحروب
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] جيرمان آرسينييغاس آنقويرا # أخر تحديث اليوم 2024/05/20
تم النشر اليوم 2024/05/20 | جيرمان آرسينييغاس آنقويرا
قائمة من أعماله
أعماله المُدرجة باللغة الإنجليزية: • فارس الدورادو: حكاية دون جونزالو خيمينيز دي كيسارا وغزو غرناطة الجديدة، ترجمها ميلدريد آدامز ونشرتها فايكنغ برس (1942). • الألمان في غزو أمريكا: مُجازفة القرن السادس عشر، ترجمه آنجل فلورس ونشرته دارماكميلان (1943). • دولة أمريكا اللاتينية: عشرون دولة بين الحُرية والخوف، ترجمه هارييت دي أونيس وو نشرته دارنوبف (1952). •أمريكا اللاتينية: تاريخ ثقافي، ترجمه جوان ماكلين ونشرته دار نوبف (1967). •أمريغو والعالم الجديد: حياة أميريغو فيسبوتشي وزمانه، ترجمه هارييت دي أونيس ونشرته دارأكتاغون (1978). • أميركا في أوروبا: تاريخ العالم الجديد من النهاية إلى البداية ترجمه غابرييلا آرسينيغاس وفكتوريا آرانا ونشرته دار هاركورت البحر الكاريبي: بحر العالم الجديد ترجمه هارييت دي أونس ونشرته ماركوس فينرISBN 1-55876-312-0
– باللغة الإسبانية: •طلاب الطاولة المستديرة، إرسيلا (1937). El Estudiante de la Mesa Redonda, Ercilla 1937 •لوس كومونيروس، افتتاحية إيه بي سي (1938) Los Comuneros, Editorial ABC 1938 • هذا الشعب الأمريكي، صندوق الثقافة الاقتصادية (1945) Este Pueblo de América, Fondo de Cultura Economica 1945 •أمريكا السحرية، الرجال والأشهر (1961) América Mágica. Los Hombres y los Meses, Sudamericana 1961 • أمريكا السحرية، المرأة والساعات (1961) América Mágica. Las Mujeres y las Horas, Sudamericana 196
وظائفه اللاحقة
واصل نضاله من أجل حقوق الطلاب خلال فترات عمله القصير بدوره وزيرًا للتعليم في الأعوام 1942 و1945 – 1946.
وخلال هذا الوقت أسس معهد كارو وكويرفو ونقل المُتحف الوطني الكولومبي إلى المقر الحالي وهو مبنىً لسجنٍ سابق. وفي أثناء الحرب العالمية الثانية كان يدعم تقديم العون والمأوى لللاجئين، وكان هذا مُعارضًا بالنسبة للوبيز دي ميسا، وزير الشؤون الخارجية الذي منع دخول اليهود إلى كولومبيا. وبسبب عودة هذه الأيديولوجية المُحافظة في الأربعينات، شعرَ أرسينيغاس أنهُ وعائلته في خطر وانتقلوا إلى الولايات المتحدة، مُستفيدًا من عرض للتدريسِ في جامعة كولومبيا.
عاش في نيويورك لمدة عشر سنوات (1947-1957). وفي هذا الوقت كتب كتابه الأكثر أهمية والذي حظر لمعظم الوقت Entre la Libertad y el Miedo أي«بين الحُرية والخوف» عام 1952.و يُحلل هذا العمل فترة حَرِجة في تاريخ أمريكا اللاتينية، أثناء تسلم سبعة ديكتاتوريين السلطة في الوقت ذاته. وانتقد أيضًا وزارة الخارجية في الولايات المتحدة لسلوكها التصالحي تجاه هذه الأنظمة، ونتيجة لذلك جرى اعتقاله لاستجوابه عدّة مرات بعد عودته من رحلات للخارج. وقد جرى حظر نشر الكتاب وترجمته في ما لا يقل عن عشرة دول. وقد اتهم الجنرال غوستافو روخاس بينيلا أرسينيغاس بانتمائه للشُيوعيين وأمر بإحراق كُتبه جميعها. وقد وضع رافائيل تروجيلو، دكتاتور جمهورية الدومينيكان أرسينيغاس على قائمة تضم الذين ينوي اغتيالهم. وفيما يخص الثقافة، فقد سعى أرسينيغاس إلى تحقيق واستدامة التآلف بين السكان الأصليين والسكان الأوروبيين.
وكان هذا النهج هو القوة الدافعة وراء أنشطته الدبلوماسية والسياسية كلها.
شغل منصب نائب القنصل في لندن 1929، ومستشارًا في السّفارة الكولومبية في الأرجنتين 1940، وسفيرًا في إيطاليا 1959 وإسرائيل 1962 وفنزويلا 1966 وفي الكرسي الرسولي عام 1976. وفي هذه المناصب جميعها، كان مدافعًا عن فن أمريكا وثقافاتها، والذي برأيه يمتد من ألاسكا إلى باتاغونيا. وفي عام 1992 جرى تعيينه رئيسًا للجنة الوطنية للاحتفال بالذكرى الخمسُمائة لاكتشاف أمريكا. وجرى فصله على يد السيدة الأولى (آنا ميلينا مونيوز دي جافيرا)، التي تولت اللجنة بنفسها، وهو إجراء أثار الكثير من الجدل.
عائلته
أرسينيغاس هو ابن المزارع رافائيل أرسينيغاس تافيرا وزوجته أوروا أنجويرا فيغيريدو، ولديه ثلاثة أخوة وأربعُ أخوات. توفي والده وهو صغير تارِكًا زوجته تُكافح من أجل إعالة الأسرة. كان جدُّه الأكبرلاأُمه بيرشو فيغيريدو مُقاتلاً كوبيًا عريقًا من أجل الحريّة كتب قصيدة (لا باياميسا)، وهو النشيد الوطني لكوبا.
هربت ابنتا بيرشو من البلاد عندما أُعدم. تزوجت لوز (ابنته الصغيرة) مهندسًا كوبيًا انتقل إلى كولومبيا للمساعدة في بناء خط السكك الحديدية، وهناك في وسط مخاطر الغابة ولدت والدة جيرمان. أوائل حياته بدأ جيرمان آرسينييغاس آنقوير بدراسة القانون في سن الثامنة عشرة في الجامعة الوطنية في كولومبيا، وكان في ذلك الوقت قد أنشأ مجلتين هما آنيو كينتوأي «السنة الخامسة» 1916، ومجلة فوس دي لا خوفنتود أي «صوت يوفينتوس» عام 1917. وبينما كان طالبًا قام بتأسيس وإدارة مجلة يونيفيرسيداد أي «الجامعة» في عام 1921. تعاون مع العديد من الشخصيات المعروفة في الدوريات الثلاثة جميعها، ومنهم: لويس لوبيز دي ميسا وخوسيه فاسكونسيلوس وليون دي غريف وخوسيه خوان تابلادا الذي أدخل (شعر الهايكو) في الأدب الإسباني عبر مجلة الجامعة.
قاده حبه للصحافة إلى إنشاء العديد من المجلات الثقافية وإدارتها طوال حياته. وفي عام 1928 انضم إلى صحيفة إل تيمبو أي «الوقت»، وهي صحيفة يومية في بوغتا، حيث أدار قسم التحرير وجمع الملحق الأدبي التقليدي ليوم الأحد وكتب عامودًا أسبوعيًا فيها ليُصبح المدير العام عام 1937 وقد واصل مساهمته في المقالات ومقالات الرأي في صحيفة ال تيمبو لبقية حياته، مُصرحًا بموقفه المناهض لعصابات تهريب المخدرات الماركسية وسياسات الهجرة القصرية. أسس اتحاد الطلاب الكولومبيين بمساعدة كارلوس بيليسر. وقد عارض الاتحاد نفوذ اليسوعيين في جامعات البلاد وعقد كرنفالات للطلاب أوشكت على إثارة أعمال الشغب. وأوشك أن يقتل عندما مرت جانب رأسه رصاصة كادت تلامسه أثناء مسيرة طلابية. وقد ساعد نشاطهم في نهاية المطاف على إنهاء قبضة حزب المحافظين على الحكومة، وفي عام 1933 أدى إلى تمرير الإصلاحات الجامعية، والتي أعطت الطلاب الحق في انتخاب رؤسائهم الخاصين، ومكنتهم من الحصول على ممثلٍ في الهيئة التشريعية ليدافع عنهم وقد شغل أرسينيغاس هذا المنصب لبعض الوقت. وبالنسبة له كان الطلاب هم المحور الذي دارت حوله جميع الحركات السياسية والفكرية عبر التاريخ. وأدى هذا إلى ظهور كتابه الأول بعنوان El Estudiante de la Mesa Redonda أي «طلاب الطاولة المستديرة» عام 1932، والذي يتحدث فيه عن التاريخ باعتباره حانة، حيثُ يجلس الطلاب فيها على طاولة واحدة يشربون ويسردون أفعالهم ويضحكون على الجميع.
الجوائز والتشريفات
•وسام الاستحقاق من الجمهورية الإيطالية (1962) •جائزة ماريا مورس كابوت (1963) • جائزة ألفونسو رييس الدولية (1994). •عضو فخري في الأكاديمية المكسيكية للغة (1949). •دكتوراه فخرية في كلية العلوم الإنسانية والتعليم بجامعة ناسيونال بيدرو هنريكيز أورينيا (1984 – يو أن بي اتش يو).
شرح مبسط
جيرمان آرسينييغاس آنقويرا (بالإسبانية: Germán Arciniegas) (6 كانون الأول 1900 – 30 تشرين الثاني 1999). هو مؤرخ ومؤلف وصحفي كولمبي كان معروفًا بمناصرته لقضايا تعليمية وثقافية ٍبالإضافة إلى معارضته الصريحة للأنظمة المستبدة.[3][4]