شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاحد 28 ابريل 2024 , الساعة: 1:24 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] قول الله تعالى : ﴿ ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب ﴾ التوبة ( 65 ) ---------------- يقول تعالى مخاطباً رسوله : ﴿ ولئن سألتهم ﴾ أي سألت المنافقين الذين تكلموا بكلمة الكفر استهزاءً . ﴿ ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب ﴾ أي يعتذرون بأنهم لم يقصدوا الاستهزاء والتكذيب ، وإنما قصدوا الخوض في الحديث واللعب . ﴿ قل أبالله ﴾ أي بذاته وآياته . ﴿ ورسوله ﴾ المراد هنا محمد . ﴿ لا تعتذروا ﴾ المراد بالنهي التيئيس ، أي إنههم عن الاعتذار تيئيساً لهم بقبول اعتذارهم . ﴿ قد كفرتم بعد إيمانكم ﴾ أي بهذا المقال الذي استهزأتم به . ﴿ إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة ﴾ قال ابن كثير : ” أي لا يعفى عن جميعكم ولا بد من عذاب بعضكم بأنهم كانوا مجرمين بهذه المقالة الفاجرة . # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 14/02/2024

اعلانات

[ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] قول الله تعالى : ﴿ ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب ﴾ التوبة ( 65 ) ---------------- يقول تعالى مخاطباً رسوله : ﴿ ولئن سألتهم ﴾ أي سألت المنافقين الذين تكلموا بكلمة الكفر استهزاءً . ﴿ ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب ﴾ أي يعتذرون بأنهم لم يقصدوا الاستهزاء والتكذيب ، وإنما قصدوا الخوض في الحديث واللعب . ﴿ قل أبالله ﴾ أي بذاته وآياته . ﴿ ورسوله ﴾ المراد هنا محمد . ﴿ لا تعتذروا ﴾ المراد بالنهي التيئيس ، أي إنههم عن الاعتذار تيئيساً لهم بقبول اعتذارهم . ﴿ قد كفرتم بعد إيمانكم ﴾ أي بهذا المقال الذي استهزأتم به . ﴿ إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة ﴾ قال ابن كثير : ” أي لا يعفى عن جميعكم ولا بد من عذاب بعضكم بأنهم كانوا مجرمين بهذه المقالة الفاجرة . # اخر تحديث اليوم 2024-04-28

آخر تحديث منذ 2 شهر و 13 يوم
2 مشاهدة

تم النشر اليوم 2024-04-28 |
قول الله تعالى : ﴿ ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب ﴾ التوبة ( 65 ) ---------------- يقول تعالى مخاطباً رسوله : ﴿ ولئن سألتهم ﴾ أي سألت المنافقين الذين تكلموا بكلمة الكفر استهزاءً . ﴿ ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب ﴾ أي يعتذرون بأنهم لم يقصدوا الاستهزاء والتكذيب ، وإنما قصدوا الخوض في الحديث واللعب . ﴿ قل أبالله ﴾ أي بذاته وآياته . ﴿ ورسوله ﴾ المراد هنا محمد . ﴿ لا تعتذروا ﴾ المراد بالنهي التيئيس ، أي إنههم عن الاعتذار تيئيساً لهم بقبول اعتذارهم . ﴿ قد كفرتم بعد إيمانكم ﴾ أي بهذا المقال الذي استهزأتم به . ﴿ إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة ﴾ قال ابن كثير : ” أي لا يعفى عن جميعكم ولا بد من عذاب بعضكم بأنهم كانوا مجرمين بهذه المقالة الفاجرة .
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ حديث شريفشرح كتاب التوحيد للهيميد ] قول الله تعالى : ﴿ ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب ﴾ التوبة ( 65 ) ---------------- يقول تعالى مخاطباً رسوله : ﴿ ولئن سألتهم ﴾ أي سألت المنافقين الذين تكلموا بكلمة الكفر استهزاءً . ﴿ ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب ﴾ أي يعتذرون بأنهم لم يقصدوا الاستهزاء والتكذيب ، وإنما قصدوا الخوض في الحديث واللعب . ﴿ قل أبالله ﴾ أي بذاته وآياته . ﴿ ورسوله ﴾ المراد هنا محمد . ﴿ لا تعتذروا ﴾ المراد بالنهي التيئيس ، أي إنههم عن الاعتذار تيئيساً لهم بقبول اعتذارهم . ﴿ قد كفرتم بعد إيمانكم ﴾ أي بهذا المقال الذي استهزأتم به . ﴿ إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة ﴾ قال ابن كثير : ” أي لا يعفى عن جميعكم ولا بد من عذاب بعضكم بأنهم كانوا مجرمين بهذه المقالة الفاجرة . # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 14/02/2024


اعلانات العرب الآن