- [ تعرٌف على ] رفع العلم فوق الرايخستاغ
- [ تعرٌف على ] دبابة خفيفة مارك 6
- [ تعرٌف على ] وحدة قصاصي الأثر بالجيش الإسرائيلي
- [ تعرٌف على ] نداء المجهول (رواية)
- [ تعرٌف على ] هانغل
- [ تعرٌف على ] لاي-دوس
- [ تعرٌف على ] كارولين كريادو بيريز
- [ متاجر السعودية ] دكتور فات للوجبات الصحية ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] اللغات الأصلية للأمريكتين
- [ تعرٌف على ] انتظام قسائمي
- [ حكمــــــة ] عن ابن مسعود رضي الله عنه: «التمسوا الغنى في النكاح»(انظر تفسير ابن كثير).
- [ عجائن ومخبوزات ] طريقة عمل عجينة الفطائر
- [ تعرٌف على ] بيسي سيلفا
- [ فيزياء ] بحث عن فزياء الحركة.. تعرف على 5 أنواع لحركة الجسم
- [ دليل أبوظبي الامارات ] شاطئ السيدات ... أبوظبي
- [ دليل عجمان الامارات ] مطعم ليالي عدن ... عجمان
- [ تعرٌف على ] وينغو (خطوط جوية)
- [ تعرٌف على ] وريدة (حمص)
- [ خذها قاعدة ] هل أبكي بدموع فسفورية حتى يعرف شعبي كم أتألم من أجله ؟. - محمد الماغوط ( شاعر وأديب سوري )
- [ تعرٌف على ] جزيرة ساوث بادري (تكساس)
- [ تعرٌف على ] خطوط موركه
- [ تعرٌف على ] مدرسة الإسكندرية المسيحية
- [ تعرٌف على ] اشتباك (فيلم)
- [ تعرٌف على ] بيدرو دي باديلا
- [ باب الذكر عند الصباح والمساءتطريز رياض الصالحين ] عن أبي هريرة - رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى النبي - صلى الله عليه وسلم - فقال: يا رسول الله ما لقيت من عقرب لدغتني البارحة! قال: «أما لو قلت حين أمسيت: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق: لم تضرك» . رواه مسلم. ---------------- قال القرطبي: منذ سمعت هذا الخبر عملت عليه، فلم يضرني شيء إلى أن تركته فلدغتني عقرب ليلا، فتفكرت في نفسي فإذا بي قد نسيت أن أتعوذ بتلك الكلمات.
- [ شركات البترول والغاز قطر ] انابيب للبترول و الغاز ANABEEB SERVICES CO WLL ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] سوق المشير
- [ تعرٌف على ] واتسكا
- [ تعرٌف على ] السلامة والصحة المهنية
- [ تعرٌف على ] غاستون
- [ تعرٌف على ] العلاقات البنينية الميانمارية
- [ تعرٌف على ] مقدمة في ميكانيكا الكم
- [ تعرٌف على ] عائشة المانع
- [ تعرٌف على ] إنسانوية (فلسفة)
- [ تعرٌف على ] سيام ريب
- [ أنظمة دولية ] ما معنى الدولة
- [ تعرٌف على ] الوليوي (الكامبري)
- [ تعرٌف على ] إدوارد ويليام بيني
- [ تعرٌف على ] فشت العيج
- [ خذها قاعدة ] الخَصْرُ وهمٌ تكادُ العينُ تخطئُهُ .. وجوده بابُ شكٍ بعدما حُسِما ، والشَّعرُ أطولُ مِن ليلي إذا هجرت .. والوجْهُ أجملُ من حظي إذا ابتسما. - تميم البرغوثي
- [ تعرٌف على ] محمد علي فهمي
- [ تعرٌف على ] جمال بوحسن
- [ وضوء وطهارة ] سنن وفرائض الوضوء
- [ تعرٌف على ] العلاقات الغيانية الكورية الشمالية
- [ أمراض معدية ] 10 أعراض خطيرة لحمى البحر المتوسط .. تعرف عليها
- [ تعرٌف على ] جوان ماكغراث كوهون
- [ تعرٌف على ] نسر أسمر
- [ تعرٌف على ] وحدة عربية
- [ تعرٌف على ] إعادة حياة العصر البلستوسيني البرية
- [ تعرٌف على ] بوتيل هيدروكسي الأنيسول
- [ تعرٌف على ] علي أبو الخير
- [ تعرٌف على ] ليفي أشكول
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأوغندية الجنوب سودانية
- [ حكمــــــة ] عن إسحاق بن عبد الله أن أنس بن مالك قال سمعت عمر بن الخطاب يوما وخرجت معه حتى دخل حائطا فسمعته يقول وبيني وبينه جدار عمر بن الخطاب بخ بخ والله بني الخطاب والله لتتقين الله أو ليعذبنك
- [ حكمــــــة ] ما أضيقَ الصمتَ على القلب الممتلئ!
- [ خدمة و خدمات السيارات قطر ] المميز لغسيل السيارات
- [ تعرٌف على ] متلازمة الطفل المزرق
- [ تعرٌف على ] تجسيد الكونت دراكولا في الثقافات الشعبية
- [ تعرٌف على ] محمد بن سلمان الصباح
- [ تعرٌف على ] كأس العالم 1990 - المجموعة الثانية
- [ تعرٌف على ] مقبرة بتاح حتب
- [ تعرٌف على ] رومانيا في كأس العالم 1990
- [ تعرٌف على ] قناة الإمارات
- [ تعرٌف على ] أسطول الحرية
- [ تعرٌف على ] العلاقات البريطانية اليونانية
- 151.1كـغ)
- [ تعرٌف على ] محسن بن عيران الهيضل
- [ تعرٌف على ] كانلبورغ (إنديانا)
- [ تعرٌف على ] تنجيم
- [ تعرٌف على ] تتارستان
- [ تعرٌف على ] هنري كوتارد
- [ تعرٌف على ] ماين إيفنت مافيا
- [ تعرٌف على ] فيلة
- [ خذها قاعدة ] أهميتك وقيمتك تُحددها أنت فقط ، فلا يجب أن تنتظر شخصاً يُشعرك بها. - بيونسيه
- [ تعرٌف على ] مرهم ويتفيلد
- [ تعرٌف على ] نيكيتا سموكينا
- [ تعرٌف على ] مجلس الفاشية الكبير
- [ تطبيقات إلكترونية ] مميزات جوجل
- [ تعرٌف على ] المركز القضائي الفيدرالي الأمريكي
- [ تعرٌف على ] جينيفيف كورتيز
- [ تعرٌف على ] قوة لورنتس
- [ تعرٌف على ] احتلال ليما
- [ تعريفات إسلامية ] ما هو تعريف الإيمان .. 6 جوانب اعرفها عن الإيمان
- [ تعرٌف على ] تاريخ وفقا للكنيسة الكاثوليكية
- [ تعرٌف على ] دستور إمارة برقة
- [ حكمــــــة ] (لا يعرف سر العبودية وغايتها إلا من عرف حقائق الأسماء والصفات وعرف معنى الإلهية ) .
- [ تعرٌف على ] نادي الفتح موسم 2010–11
- [ تعرٌف على ] قائمة فوربس للمليارديرات في 2014
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأوكرانية النيجيرية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الكيريباتية المالية
- [ تعرٌف على ] غادسدن
- [ تعرٌف على ] علي الجفري
- [ تعرٌف على ] رومانسية سيئة
- [ تعرٌف على ] مك دوغال (أركنساس)
- [ مؤسسات البحرين ] بوابة تسنيم للنقل الاثاث ... منامة
- [ تعرٌف على ] تبريد عميق
- [ تعرٌف على ] إلكروس
- [ تعرٌف على ] فرانسيس ويلارد
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأسترالية اليونانية
- [ تعرٌف على ] اختبار الواقع
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] رفع العلم فوق الرايخستاغ # أخر تحديث اليوم 2024/05/20
تم النشر اليوم 2024/05/20 | رفع العلم فوق الرايخستاغ
الملاحظات
^ يُعتبر هجوم براغ أخر العمليات الهجومية في الحرب الأوروبية والتي دارت خلال الفترة ما بين 6 و11 مايو 1945 عندما تغلّب الجيش الأحمر على مجموعة الجيوش الوسطى المدافعة عن تشيكوسلوفاكيا بمساعدة وحدات بولندية وتشيكوسلوفاكية ورومانية، كما دارت العديد من المعارك الصغيرة المتفرقة التي شهدت مشاركة أعداد محدودة من القوات كما لم تشهد خسائر بشرية فاجعة كسابقتها. (طالع نهاية الحرب الأوروبية).
فيما بعد
نُشرت الصورة لأول مرة في مجلة أوغانيوك السوفييتية (بالروسية: Огонёк) بتاريخ 13 مايو 1945، وعلى الرغم من التقاط العديد من المصورين لصورة العلم خفاقا فوق الرايخستاغ إلا أن صورة خالدي بقيت هي الوحيدة العالقة في أذهان الشعب السوفيتي. الصورة بعد الرقابة المقالة الرئيسة: مراقبة الصور في الاتحاد السوفيتي
بعد التقاط صورته التاريخية عاد خالدي سريعا إلى موسكو حيث أدخل العديد من التعديلات على الصورة الأصلية بناءً على تعليمات رئيس تحرير مجلة أوغانيوك والذي لاحظ ارتداء الرقيب عبد الحكيم إسماعيلوف (الجندي المُمسك بزميله الذي يُثبّت العلم) لساعتين في يديه مما يعني سرقته لواحدة منهما، فقام خالدي بإزالة الساعة الموجودة حول معصم اليد اليمنى باستخدام إبرة، كما أضاف الدخان الموجود في الخلفية من صورة أخرى لإضفاء جو ملحمي على الصورة.
المطبوعات
المراجع ^ أ ب ت Baumann 2010. ^ أ ب Dallas 2006، صفحة3. ^ أ ب Lucas 2010. ^ Beevor 2003، صفحات390–397. ^ أ ب ت ث ج Sontheimer 2008. ^ Tissier 1999، صفحة124. ^ Antill & Dennis 2005، صفحة76. ^ Adams 2008، صفحة48. ^ أ ب Broekmeyer 2004، صفحة130. ^ Walkowitz & Knauer 2004، صفحة83. ^ “Legendäre Foto-Manipulation Fahne gefälscht, Uhr versteckt, Wolken erfunden – SPIEGEL ONLINE” (بالألمانية). دير شبيغل. 6 May 2008. Archived from the original on 2009-10-01. Retrieved 2012-05-20. ^ أ ب “Remembering a Red Flag Day”. Time. 23 مايو 2008. مؤرشف من الأصل في 2013-08-25. اطلع عليه بتاريخ 2012-05-20. ^ أ ب “«Знамя Победы над Рейхстагом». Сенсационная история фото” (بالروسية). The Epoch Times. 8 May 2006. Archived from the original on 2015-09-24. Retrieved 2012-05-20. ^ “Prominent Russians: Yegorov and Kantaria”. آر تي (شبكة تلفاز). مؤرشف من الأصل في 2018-06-20. اطلع عليه بتاريخ 2012-05-20.
المصادر
.: صيانة CS1: لغة غير مدعومة (link)
“Soviet soldier pictured in iconic 1945 Reichstag photo dies”. أسوشيتد برس. الغارديان. 17 فبراير 2010. مؤرشف من الأصل في 2013-03-31. اطلع عليه بتاريخ 2012-05-20.
بوابة ألمانيا
بوابة الاتحاد السوفيتي
بوابة الحرب العالمية الثانية
بوابة برلين
بوابة تصوير ضوئي
بوابة عقد 1940 في كومنز صور وملفات عن: رفع العلم فوق الرايخستاغ
خلفية تاريخية
رفع العلم فوق الرايخستاغ ألتٌقطت بواسطة يافجني خالدي والذي أضاف الدخان في الخلفية لاحقا.
المقالة الرئيسة: معركة برلين
كانت معركة برلين أخر العمليات الهجومية الكبرى على المسرح الأوروبي في الحرب العالمية الثانية والتي عُرفت في الاتحاد السوفيتي باسم عملية (هجوم برلين العسكرية الاستراتيجية)،[أ] فمع غروب شمس 16 يناير 1945 كانت القوات السوفيتية قد نجحت بالفعل في اختراق صفوف القوات الألمانية في أعقاب هجوم فيستولا-الأودر لتنطلق الجحافل السوفيتية غربًا صوب ألمانيا بسرعة تراوحت بين 30 و40 كيلومترًا في اليوم الواحد، لتستمر معركة برلين من عشية 20 إبريل وحتى 2 مايو 1945 لتكون واحدة من أكثر المعارك دمويةً في التاريخ، ومع سقوط برلين جمع المصوّر يافجني خالدي مجموعة من الجنود السوفييت على أمل التقاط صورة معبرة مماثلة لتلك التي التقطها الأمريكيون في أيو جيما.
التقاط الصورة
شاب الغموض الأحداث المحيطة بالتقاط الصورة وكيفية التقاطها وذلك لاحتدام المعركة نفسها وصعوبة الاستيلاء على الهدف الأهم في برلين، الرايخستاغ، واشتدت حدة القتال في 30 إبريل لانتزاع الرايخستاغ (الذي مثل رمزا وكان بمثابة قلب الوحش الفاشي) قبيل احتفالات الأول من مايو، ومع بداية المعارك ألقت طائرتان العديد من الأعلام السوفيتية على سطح المبنى والتي ظلت عالقة بالقبة المقصوفة به، كما وصلت العديد من التقارير لمقر رئاسة هيئة أركان الجيش الأحمر تفيد بقيام مجموعة الضابط م. م. بوندار من الفوج 380 بنادق ومجموعة الرائد ف. ن. ماكوف برفع العلم السوفيتي فوق المبنى في 30 إبريل، وهي التقارير التي وردت للمارشال غيورغي جوكوف الذي أعلن لاحقًا استيلاء قواته على مبنى الرايخستاغ ورفع العلم السوفيتي فوقه، بعدها جاء المراسلون ليعلنوا عدم وجود أي جندي سوفيتي داخل المبنى وبقائهم محاصرين في محيطه تحت وطئة النيران الألمانية، حتى نجحت القوات السوفيتية بعد معارك عنيفة في رفع أول علم سوفيتي فوق المبنى بحلول الساعة 10:45 عشيّة 30 إبريل 1945 والذي ثبته الجندي الروسي ميخائيل مينين صاحب الثلاثة وعشرين عامًا بعدما تسلّق المبنى وثبّت الراية بتاج أحد تماثيل جرمانيا المنتصبة على حافة سطحه، ومع وقوع الأحداث ليلًا تعذّر التقاط الصورة المناسبة في ذلك الوقت، ومع إشراقة شمس اليوم التالي انتزع الألمان العلم السوفيتي من فوق المبنى وتخلصوا منه حتى تمكنت القوات السوفيتية من بسط سيطرتها على المبنى بأكمله بحلول يوم 2 مايو 1945.
الصورة الأصلية (أعلى) بعد تعديلها (أسفل) وإزالة الساعة من المعصم الأيمن للجندي الواقف. وبحلول 2 مايو 1945 اتجه خالدي لمبنى الرايخستاغ لالتقاط صورته التاريخية والتي لم يتم الإفصاح عن الرواية الرسمية حولها إلا بعد تفكك الاتحاد السوفيتي والتي أوردت وصول خالدي لمبنى الرايخستاغ ثم انتقائه لجنديين؛ هما الجورجي ميليتون كنتاريا والروسي ميخائيل ييغوروف لرفع العلم السوفيتي فوق مبنى الرايخستاغ، واعتماد الصورة فيما بعد كالصورة الأصلية للحدث، كما خرجت رواية مغايرة لتلك، حيث أكدت الرواية الأخرى التقاط الصورة الحالية لأسباب سياسية بغرض إبعاد الشخص الأساسي الذي قام برفع العلم فعلًا وهو الجندي الأوكراني أليوشا كوفاليوف والذي حذرته المفوضية الشعبية للشؤون الداخلية من الإفصاح عن الأمر برمّته، في حين جاءت رواية خالدي مغايرة للروايتين السابقتين والتي شكّلت مزيجاً من الروايتين؛ حيث صرّح خالدي إنه بعد وصوله مباشرة لمقر الرايخستاغ طالب جماعة من الجنود العابرين في ذلك الوقت باتخاذ مواقعهم للالتقاط الصورة، ولم يتواجد في موقع التصوير على سطح المبنى في ذلك الوقت سوى أربعة أشخاص من بينهم خالدي؛ من قام بتثبيت العلم، وهو الجندي أليوشا كوفاليوف من كييف والذي لم يتعدَ عمره الثامنة عشر في ذلك الوقت، في حين كان الجنديين الأخرين عبد الحكيم إسماعيلوف من داغستان وليونيد غوريتشيف من مينسك.
شرح مبسط
رفع العلم فوق الرايخستاغ هي صورة التُقطت بواسطة يافجني خالدي وهي إحدى صور الحرب العالمية الثانية التاريخية، التُقطت أثناء معركة برلين وتحديدًا في 2 مايو 1945، وتصوّر مجموعة من الجنود السوفييت يرفعون العلم السوفيتي فوق مبنى الرايخستاغ، وسرعان ما نالت شهرة واسعة وتصدّرت العديد من المطبوعات القومية، كما اعتُبرت واحدة من أكثر الصور تعبيرًا ورمزية عن الحرب على مستوى العالم أجمع.