- [ تعرٌف على ] سالم بن عبد الله بن عمر بن الخطاب
- [ تعرٌف على ] فترة إيدو
- [ تعرٌف على ] علي أحمد الرفاعي (روائي)
- [ تعرٌف على ] ويلفريد لويزو
- [ حكمــــــة ] قال بعض الادباء: من نالته إساءتك همه مساءتك.
- [ تعرٌف على ] ذاكرة حاسوب
- [ تعرٌف على ] إلياس مؤدب
- [ تعرٌف على ] العلمانية في بنغلاديش
- [ تعرٌف على ] خوسيه فيريرا بينتو
- [ المعكرونة ] طريقة خلطة البشاميل
- [ شركات المواد الغذائية قطر ] انفوسات جروب للتجارة والمقاولات INFOSAT GROUP TRADING & CONTRACTING WLL ... الدوحة
- [ خذها قاعدة ] كن مصلحاً إذا تفاسدوا , ومقرباً بينهم إذا تباعدوا. - محمد بن سيرين
- [ تعرٌف على ] حميد سكيف
- [ معلومات غذائية ] فوائد المياه الكبريتية
- [ تعرٌف على ] نصوح السلاحي
- [ تعرٌف على ] بوران (مركب كيميائي)
- [ تعرٌف على ] داريل كيرش
- [ تعرٌف على ] العيكورة
- [ تعرٌف على ] الدوري الإيطالي 1909–10
- [ فــــــرصةصحيح الترغيب للالبانى ] عن أبي هريرة رضي الله عنه أيضا قال قيل يا رسول الله ما يعدل الجهاد في سبيل الله قال لا تستطيعونه فأعادوا عليه مرتين أو ثلاثا كل ذلك يقول لا تستطيعونه ثم قال مثل المجاهد في سبيل الله كمثل الصائم القائم القانت بآيات الله لا يفتر من صلاة ولا صيام حتى يرجع المجاهد في سبيل الله
- [ النَّرْد وَالشطْرَنْج ملهاة للْوَقْت النصيحة الولدية - الإِمَام الْحَافِظ أَبُو الْوَلِيد الْبَاجِيّ ] وإياكما وَالشطْرَنْج والنرد فَإِنَّهُ شغل البطالين ومحاولة المترفين يفْسد الْعُمر ويشغل عَن الْفَرْض وَيجب أَن يكون عمركما أعز عَلَيْكُمَا وَأفضل عندكما من أَن تقطعاه بِمثل هَذِه السخافات الَّتِي لَا تجدي وتفسداه بِهَذِهِ الحماقات الَّتِي تضر وتردي .
- [ خذها قاعدة ] تذكر , أن تكون واثقاً من نفسك لا يعني أنك مغرور ! لكن أن تثق بنفسك لدرجة أنك تستصغر الآخرين !! فهذا يعني أنك "مُتعالي". - واين داير
- [ تعرٌف على ] يونس هنار
- [ تعرٌف على ] تصفيات كأس العالم 2002 – أوروبا المجموعة 4
- [ العناية بحديثي الولادة ] تجهيزات الأطفال حديثي الولادة
- [ تعرٌف على ] أبو حيان التيمي
- [ حكمــــــة ] عن سويد أن زر بن حبيش كتب إلى عبد الملك بن مروان كتابا يعظه فيه، فكان في آخر كتابه: ولا يطعمنك يا أمير المؤمنين في طول الحياة ما يظهر من صحة بدنك، فأنت أعلم بنفسك، واذكر ما تكلم به الأولون. إذا الرجال ولـدت أولادهـا وبليت من كبر أسجـادهـا وجعلت أسقامها تعتـادهـا فذلك زروع قد دنا حصادها فلما قرأ الكتاب بكى حتى بل طرف ثوبه، ثم قال: صدق زر ولو كتب إلينا بغير هذا كان أرفق.
- [ تعرٌف على ] نجارة
- [ تعرٌف على ] فيزياء انتقال الحرارة
- [ مؤسسات البحرين ] زيفاكس للمقاولات ... منامة
- [ تعرٌف على ] أدولفو ريوس
- [ تعرٌف على ] الإسلام في بنغلاديش
- [ تعرٌف على ] بيتر إليتش تشايكوفسكي
- [ تعرٌف على ] محمد عبد الله (مدرب كرة قدم)
- [ تعرٌف على ] هيرمودر
- [ تعرٌف على ] الهميج
- [ أدعية - الجزء الثاني ] دعاء شكر الله
- [ تعرٌف على ] العلاقات الفلبينية الجورجية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رحمه ذاكر محمد المغربي ... محائل ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] عبد الرحيم الكيب
- [ تعرٌف على ] كلفن
- [ فاذكروني أذكركمهكذا كان الصالحون - خالد عبد الرحمن الحسينان ] قال الطبري : فاذكروني أيها المؤمنون بطاعتكم إياي فيما آمركم به وفيما أنهاكم عنه، أذكرْكم برحمتي إياكم ومغفرَتي لكم .
- [ تعرٌف على ] تفجير إسطنبول (مارس 2016)
- [ تعرٌف على ] بيمبروك باينز
- [ تعرٌف على ] الليبرو (مسرحية)
- [ فــــــرصةصحيح الترغيب للالبانى ] عن أبي أمامة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أيما رجل قام إلى وضوئه يريد الصلاة ثم غسل كفيه نزلت كل خطيئة من كفيه مع أول قطرة فإذا مضمض واستنشق واستنثر نزلت خطيئته من لسانه وشفتيه مع أول قطرة فإذا غسل وجهه نزلت كل خطيئة من سمعه وبصره مع أول قطرة فإذا غسل يديه إلى المرفقين ورجليه إلى الكعبين سلم من كل ذنب كهيئته يوم ولدته أمه قال: فإذا قام إلى الصلاة رفع الله درجته وإن قعد قعد سالما
- [ تعرٌف على ] جابهار
- [ تعرٌف على ] الاعتراف القانوني بالعلاقات المثلية في سان مارينو
- [ تعرٌف على ] العلاقات التنزانية الطاجيكستانية
- [ تعرٌف على ] الوادي المتصدع الكبير
- [ تعرٌف على ] يوما اسامي
- [ تعرٌف على ] غيرلاتش-إمباير
- [ تعرٌف على ] السكك الحديدية في ليبيا
- [ تعرٌف على ] الفوراني
- [ تعرٌف على ] محمود الماطري
- [ خذها قاعدة ] أحاولُ قَوْل الأكثر بالأقلّ ، لأنَّ الأقلّ هو الأكثر. - إدواردو غاليانو
- [ تعرٌف على ] راية كاذبة
- [ شركات طبية السعودية ] شركة محمد حمد عبدالله الحماد للخدمات الطبية ... الرياض
- [ تعرٌف على ] إدارة العمليات السلوكية
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة اميره مسيفر محسن الثبيتي للمقاولات المعمارية ... الطائف ... مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الغيانية الكورية الجنوبية
- [ مؤسسات البحرين ] نبتون للخدمات الفنية ذ.م.م ... منامة
- [ تعرٌف على ] صوت
- [ تعرٌف على ] العلاقات الباهاماسية الفيجية
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأرجنتينية المجرية
- [ تعرٌف على ] أرز كامل
- [ تعرٌف على ] وان، تو، ثري، فيفا لالجيري
- [ تعرٌف على ] نهائي كأس العالم للأندية 2014
- [ أذكار ] فضل آخر ساعة من يوم الجمعة
- [ تعرٌف على ] حنانيا الدمشقي
- [ تعرٌف على ] هجوما النرويج 2011
- [ تعرٌف على ] منطقة البلطيق العسكرية
- [ تعرٌف على ] المكسيك في كأس العالم 1998
- [ آية ] ﴿ ٱللَّهُ نَزَّلَ أَحْسَنَ ٱلْحَدِيثِ كِتَٰبًا مُّتَشَٰبِهًا مَّثَانِىَ ﴾ [ سورة الزمر آية:﴿٢٣﴾ ]أي: تثنى فيه القصص والأحكام، والوعد والوعيد، وصفات أهل الخير وصفات أهل الشر، وتثنى فيه أسماء الله وصفاته ... وأن تلك المعاني للقلوب بمنْزلة الماء لسقي الأشجار، فكما أن الأشجار كلما بَعُد عهدها بسقي الماء نقصت، بل ربما تلفت، وكلما تكرر سقيها حسنت وأثمرت أنواع الثمار النافعة، فكذلك القلب يحتاج دائماً إلى تكرر معاني كلام الله تعالى عليه ... وهكذا ينبغي للقارئ للقرآن المتدبر لمعانيه أن لا يدع التدبر في جميع المواضع منه؛ فإنه يحصل له بسبب ذلك خير كثير ونفع غزير. السعدي:723.
- [ حكمــــــة ] قال أبو محمد الحريري غسلت الفتح بن شحرف فقلبته على يمينه فإذا على فخذه الأيمن مكتوب خلقه الله كتابة بينة قال جعفر و رأيت الفتح بين شحرف هذا وكان رجلا صالحا زاهدا لم ياكل الخبز ثلاثين سنة وكان ذا أخلاق حسنة وكان يطعم الفقراء ومن يزوره من الأصحاب الطعام الطيب وكان حسن العبادة والورع والزهد. عن أبي محمد الحريري قال غسلنا الفتح بن شحرف فرأينا على فخذه مكتوبا لا اله إلا الله فتوهمناه مكتوبا فإذا هو عرق داخل الجلد.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] احمد سعيد احمد القحطاني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ أحكام الشريعة الإسلامية ] 5 من أهم شروط الحجاب للمرأة المسلمة
- [ متاجر السعودية ] الشرق الأوسط ستور ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ خذها قاعدة ] قد لا يكون الشر دائما بالعنف , قد يكون الشر من خلال اعجابنا بذلك العنف. - جيم موريسون
- [ اثاث منزلى السعودية ] شركة جالورى للمفروشات
- [ تعرٌف على ] بهيج حجيج (مخرج لبناني)
- [ أمراض الدم ] أين تتكون خلايا الدم
- [ تعرٌف على ] قنبلة يدوية
- [ تعرٌف على ] كريستيان بيل
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإستونية الكوستاريكية
- [ تعرٌف على ] هانغل
- [ تعرٌف على ] هيو غلاس
- [ تعرٌف على ] العلاقات الكاميرونية الكورية الجنوبية
- [ تعرٌف على ] محمود سامي البارودي
- [ تعرٌف على ] مغالطة الاستمرارية
- [ تعرٌف على ] الأتارب
- [ تعرٌف على ] بيدرو ألونسو نينيو
- [ عجائن ومخبوزات ] طريقة عمل حواوشي المحلات
- [ تعرٌف على ] العلاقات الجزائرية الهندوراسية
- [ مدن أجنبية ] ما هي دول شمال أفريقيا
- [ تعرٌف على ] لانتشو
- [ تعرٌف على ] ليوناردو رودريغيز
- [ تعرٌف على ] وحدة جروبا آزوتي للإنقاذ الكيميائي
- [ صحة نفسية ] 10 حقائق عن الوسواس القهري
- [ تعرٌف على ] علاء فرغلي
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] سالم بن عبد الله بن عمر بن الخطاب # أخر تحديث اليوم 2024/05/20
تم النشر اليوم 2024/05/20 | سالم بن عبد الله بن عمر بن الخطاب
سيرته
ولد أبو عمر سالم بن عبد الله بن عمر بن الخطاب العدوي القرشي في المدينة المنورة في خلافة عثمان بن عفان، وأمه أم ولد، وقد اختُلف في كُنيته، فقيل أبو عمر، وقيل أبو عبد الله، وقيل أبو عبيد الله، وقيل أبو عمير. وقد سمّاه أبوه سالمًا تيمُّنًا بسالم مولى أبي حذيفة. كان سالم بن عبد الله شديد الأدمة، حَسَنُ الخُلُق، شديد الشبه بجده عمر بن الخطاب. جمع سالم قدرًا كبيرًا من العلم، حتى صار أهل المدينة يستفتونه في شؤونهم. كما كان أحد فقهاء المدينة السبعة الذين إذا جاء قاضي المدينة مسألة، لا يقضي القاضي فيها حتى يرفعها إليهم، فينظرون فيها فيصدرون فيها فتواهم. وقد عاش سالم بن عبد الله حياة من الزهد، حيث قال مالك بن أنس: «لم يكن أحد في زمان سالم أشبه بمن مضى من الصالحين، في الزهد والفضل والعيش منه»، ولفضله وعبادته تغيرت نظرة أهل المدينة لأبناء الجواري، حيث قال عبد الرحمن بن أبي الزناد: «كان أهل المدينة يكرهون اتخاذ أمهات الأولاد حتى نشأ فيهم الغر السادة علي بن الحسين والقاسم بن محمد وسالم بن عبد الله، ففاقوا أهل المدينة علمًا وتُقى وعبادةً وورعًا، فرغب الناس حينئذ في السراري». توفي سالم بن عبد الله في ذي الحجة سنة 106 هـ، الموافق 725 فصلى عليه الخليفة الأموي هشام بن عبد الملك، وكان في طريق عودته من الحج، بالمدينة، ودُفن بالبقيع. وقد ترك سالم من الولد عمر وأبا بكر وأمهما أم الحكم بنت يزيد بن عبد قيس، وعبد الله وعاصم وجعفر وحفصة وفاطمة وعبد العزيز وعبدة وأمهاتهم أمهات ولد.
روايته للحديث النبوي
روى عن: أبيه عبد الله بن عمر وأبي هريرة ورافع بن خديج وسفينة وأبي رافع موالى النبي محمد وسعيد بن المسيب وزوجة أبيه صفية بنت أبي عبيد وعبد الله بن محمد بن أبي بكر والقاسم بن محمد بن أبي بكر وأبي أيوب الأنصاري وأبي الجراح مولى أم حبيبة وعائشة بنت أبي بكر.
روى عنه: ابنه أبو بكر بن سالم وسالم بن أبي الجعد وعمرو بن دينار وعمرو بن دينار القهرمان ومحمد بن واسع ويحيى بن أبي إسحاق وأبو بكر بن محمد بن عمرو بن حزم وابن شهاب الزهري ومحمد بن أبي حرملة وكثير بن زيد وفضيل بن غزوان وحنظلة بن أبي سفيان الجمحي وصالح بن كيسان وصالح بن محمد بن زائدة الليثي وعاصم بن عبيد الله بن عاصم بن عمر بن الخطاب وعبد العزيز بن أبي رواد وعبيد الله بن عمرو بن حفص بن عاصم بن عمر بن الخطاب وعكرمة بن عمار وابن أخيه عمر بن حمزة وحفيد أخيه عمر بن محمد بن زيد وحفيد أخيه خالد بن أبي بكر بن عبيد الله وابن أخيه القاسم بن عبيد الله وإبراهيم بن أبي حنيفة اليمامي وإبراهيم بن عقبة وبكير بن عتيق وبكير بن موسى وجابر الجعفي وجرير بن زيد والجهم بن الجارود والحارث بن عبد الرحمن وحميد الطويل وخالد بن أبي عمران وعبد الله بن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم وأبو قلابة عبد الله بن زيد الجرمي وعبد الله بن العلاء بن زبر وعبد الله بن يسار الأعرج وعثمان بن عبد الملك المؤذن وعقبة بن أبي الصهباء الباهلي وعكرمة بن عمار وعمرو بن الوليد الدمشقي والعلاء بن عبد الرحمن بن يعقوب والفضل بن عطية والفضل بن مبشر الأنصاري وقدامة بن موسى وكثير بن قاروندا ومحمد بن زيد بن المهاجر ومحمد بن عبد الرحمن مولى آل طلحة ومقاتل بن حيان وموسى بن عقبة ونافع مولى ابن عمر والوضين بن عطاء ويحيى بن الحارث الذماري ويزيد بن أبي حبيب ويزيد بن عبد الرحمن بن أبي مالك ويزيد بن أبي مريم الدمشقي وأبو بكر بن حفص بن عمر بن سعد بن أَبي وقاص وأبو مطر.
الجرح والتعديل: اعتبر أحمد بن حنبل وإسحاق بن راهويه أن أصح أسانيد أحاديث عبد الله بن عمر، هو ما رواه الزُهري عن سالم بن عبد الله عن أبيه، وقد قال عنه ابن سعد: «كان سالم ثقة، كثير الحديث، عاليًا من الرجال وَرِعًا»، كما وثّقه العجلي، وروى له الجماعة.
شرح مبسط
سالم بن عبد الله بن عمر الخطاب تابعي مدني، وأحد رواة الحديث النبوي، ومفتي المدينة المنورة في زمانه،[2] وجدّهُ الفاروق عمر بن الخطّاب .