- [ تعرٌف على ] قصر الأمير يشبك
- [ تعرٌف على ] إبسوميت
- [ أطباق اللحوم ] عمل لحمة بالبصل
- [ تعرٌف على ] عزت عبد الرحيم قرني
- [ تعرٌف على ] لعبة المركبات القتالية
- [ تعرٌف على ] هيكوري فالي (تينيسي)
- [ خذها قاعدة ] عندما تفشل، وقبل أن تحاول مجدداً حدد أولاً أسباب فشلك، فلا فائدة من المحاولة بدون معرفة سبب الفشل. - علي إبراهيم الموسوي
- [ تعرٌف على ] دالة شمولية
- [ تعرٌف على ] أبفيل (مسيسيبي)
- [ تعرٌف على ] عدي بن أرطاة الفزاري
- [ تعرٌف على ] عام دراسي
- [ تعرٌف على ] المهر الدامي (مسلسل)
- [ تعرٌف على ] محافظة المنوفية
- [ تعرٌف على ] إخناواي
- [ أدعية - الجزء الثاني ] أدعية المذاكرة
- [ تعرٌف على ] تمييز على أساس ملمس الشعر
- [ دعـــــاء ] اللهُمَّ إنّا قد أطعناكَ في أحبِّ الأشياءِ إليكَ أن تُطاعَ فيه : الإيمانُ بكَ ، والإقرارُ بكَ ، ولم نَعصِكَ في أبغضِ الأشياءِ إليكَ أن تُعصَى فيه : الكفرُ والجحدُ بِكَ ،اللهُمَّ فاغفِر لنا ما بَينَهُما . وأنتَ قُلتَ : { وأقسَمُوا بِاللهِ جَهدَ أيمانِهِم : لا يَبعَثُ اللهُ مَن يَمُوتُ } ونحن نُقسِمُ باللهِ جَهدَ أيمانِنا لَتَبعثَنَّ مَن يَمُوت ، أفتراكَ تجمَعُ بَينَ أهلِ القَسَمَينِ في دارٍ واحدة !! .
- [ تعرٌف على ] الجمهورية الصومالية
- [ تعرٌف على ] الإسراف والتبذير
- [ تعرٌف على ] اشين ويراثو
- [ تعرٌف على ] الأثر البيئي للخرسانة
- [ مؤسسات البحرين ] مشويات الهامور ... منامة
- [ تعرٌف على ] جواو باولو كلاينوبينغ
- [ حكمــــــة ] لما حضر الحسن بن علي الموت ، بكى بكاء شديدا ، فقال له الحسين : ما يبكيك يا أخي وإنما تقدم على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى علي وفاطمة وخديجة وهم ولدوك ، وقد أجرى الله لك على لسان نبيه أنك « سيد شباب أهل الجنة » ، وقاسمت الله مالك ثلاث مرات ، ومشيت إلى بيت الله على قدميك خمس عشرة مرة حاجا ؟ وإنما أراد أن يطيب نفسه . قال : فوالله ما زاده إلا بكاء وانتحابا ، وقال : « يا أخي ، إني أقدم على أمر عظيم وهول لم أقدم على مثله قط »
- [ تعرٌف على ] ظبية خميس
- [ تعرٌف على ] رباح مهنا
- [ تعرٌف على ] فصائل السلام الفلسطينية
- [ تعرٌف على ] ثلم بين حديبتي العضد
- [ تعرٌف على ] قائمة الحاصلين على قلادة العلوم الوطنية الأمريكية
- [ تعرٌف على ] بشار الشطي
- [ تعرٌف على ] خربة اللوز
- [ تعرٌف على ] مديرية مناخة
- [ تعرٌف على ] جائزة الدولة البارزة في العلوم والتقانة
- [ تعرٌف على ] سيغفرت - هورست غونتر
- [ تعرٌف على ] كشك (أكلة)
- [ تعرٌف على ] ليبرتيفيل
- [ اضطرابات القناة الهضمية ] حل صعوبة البلع
- [ تعرٌف على ] فينيكس (توضيح)
- [ تعرٌف على ] هانغل
- [ خذها قاعدة ] قل للعابر أن يعود, نسي هنا ظله! - وديع سعادة
- [ حكمــــــة ] عن طارق بن شهاب ، قال : « ضرب خالد بن الوليد رجلا الحد على عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، ثم ضرب رجلا آخر الحد ، فقال له رجل : هذه والله الفتنة ، ضرب رجلا أمس ، وضرب آخر اليوم . فقال له خالد : ليس هذا بالفتنة ، ولكن الفتنة إذا كنت في أرض يعمل فيها بالمعاصي ، فأردت أن تأتي أرضا لا يعمل فيها بالمعاصي ، فلا تجد »
- [ لغة ] ما هي اللغة الرسمية في كندا
- [ تعرٌف على ] أوبرإيكلزهايم
- [ تعرٌف على ] العلاقات البنمية المنغولية
- [ تعرٌف على ] برونزية لرستان
- [ نصائح للأحبة ] كيف اجعل حبيبتي تعشقني
- [ تعرٌف على ] بنو مالك (قبيلة)
- [ تعرٌف على ] نسبة السعة الحرارية
- [ تعرٌف على ] قائمة فصول الخيميائي الفولاذي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأردنية الكندية
- [ مدن وبلدان ] أرخص دول العالم في المعيشة 2021
- [ تعرٌف على ] القوشجي
- [ منوعات عن الطبيعة ] أهمية الماء للكائنات الحية
- [ تعرٌف على ] قائمة السنوات في الكويت
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإماراتية النيوزيلندية
- [ تعرٌف على ] خالد العياف
- [ تعرٌف على ] القمة العالمية للعمل الإنساني
- [ تعرٌف على ] سيسي سبيسك
- [ تعرٌف على ] شعب بايوت الشمالي
- [ العناية بالقدم ] أسباب رائحة القدمين
- [ تعرٌف على ] قانون العمل المعدل في فرنسا
- [ صور من سوء الظن باللههكذا كان الصالحون - خالد عبد الرحمن الحسينان ] من ظن به أن يترك خلقه سدى ، معطلين عن الأمر والنهي ، ولا يرسل إليهم رسله ، ولا ينزل عليهم كتبه ، بل يتركهم هملا كالأنعام فقد ظن بالله ظن السوء .
- [ مؤسسات البحرين ] مصنع ابريل للالمنيوم ذ.م.م ... منامة
- [ حكم وأقوال في الصداقة ] عبارات لصديقتي الغالية
- [ أدعية - الجزء الأول ] دعاء تيسير الولادة
- [ عبارات عن الأسرة ] أفضل 22 عبارة عن الأم و الأب وبر الوالدين .. تعرف عليهم
- [ مطاعم السعودية ] كعك و جبن
- [ شركات الديكور و التصميم داخلي قطر ] المتحدة للتصميم والصناعة UNITED DESIGN INDUSTRY ... الدوحة
- [ الْجوَار قرَابَة وَنسب النصيحة الولدية - الإِمَام الْحَافِظ أَبُو الْوَلِيد الْبَاجِيّ ] واعلما أَن الْجوَار قرَابَة وَنسب فتحببا إِلَى جيرانكما كَمَا تتحببان إِلَى أقاربكما ارعيا حُقُوقهم فِي مشهدهم ومغيبهم وأحسنا إِلَى فقيرهم وبالغا فِي حفظ غيبهم وعلما جاهلهم .
- [ أمراض القولون ] هل القولون يسبب فقدان الشهية
- [ أدعية - الجزء الأول ] أدعية تفريج الهم وتيسير الأمور
- [ حكمــــــة ] إلى طيِّبة المنبت حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم : «نساؤكم من أهل الجنة: الودود التي إذا أُوذيت أو آذت أتت زوجها حتى تضع يدها على كفه، فتقول: لا أذوق غمضًا حتى ترضى» [رواه الطبراني].
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد يحي عبدالعزيز العيافي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ مؤسسات البحرين ] شركة فانكويشر الإدارة ذ.م.م ... منامة
- [ متاجر السعودية ] قطاف الطبيعة ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] سان سيباستيان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رغد عابد مرزوق الحسيني ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ بنوك السعودية ] مصرف الإنماء فرع الروضة - سيدات
- [ تجارة الكمبيوتر و التجارة قطر ] المتحده لحلول التكنولوجيا
- [ تعرٌف على ] جون باغوت غلوب
- [ تعرٌف على ] الأيدي الناعمة (فيلم)
- [ مؤسسات البحرين ] علي محمد حبيب العصفور لأنشطة التقييم والتثمين ... منامة
- [ مؤسسات البحرين ] الكناري الذهبي للطيور ... المنطقة الشمالية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ماجد عبدالله علي المحمادي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مواد البناء و التجارة قطر ] رغدان للدهانات المحدوده
- [ تعرٌف على ] جاذبية مضادة
- [ خذها قاعدة ] إن من يكذب على نفسه، ويرضى أن تنطلي عليه أكاذيبه، يصل من ذلك إلى أن يصبح عاجزاً عن رؤية الحقيقة في أيّ موضع، فلا يعود يراها لا في نفسه ولا فيما حوله، وهو ينتهي أخيراً، لهذا السبب، إلى فقد احترامه لنفسه واحترامه لغيره. - فيودور دوستويفسكي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله خالد بن عبدالله الدوسري ... بريده ... منطقة القصيم
- [ مؤسسات البحرين ] كفترياالسنياري ... المنطقة الشمالية
- [ حكمــــــة ] سئل بشر بن الحارث , عن أحمد بن حنبل , بعد المحنة فقال: ابن حنبل أدخل الكير فخرج ذهبا أحمر.
- [ جبال ووديان ] سلسلة جبال الألب
- [ آية ] ﴿ إِذَا جَآءَ نَصْرُ ٱللَّهِ وَٱلْفَتْحُ ﴿١﴾ وَرَأَيْتَ ٱلنَّاسَ يَدْخُلُونَ فِى دِينِ ٱللَّهِ أَفْوَاجًا ﴿٢﴾ فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَٱسْتَغْفِرْهُ ۚ إِنَّهُۥ كَانَ تَوَّابًۢا ﴾ [ سورة النصر آية:﴿١﴾ ]إشارة لأن يستمر النصر لهذا الدين، ويزداد عند حصول التسبيح بحمد الله واستغفاره من رسوله؛ فإن هذا من الشكر، والله تعالى يقول: (لئن شكرتم لأزيدنكم)، وقد وجد ذلك في زمن الخلفاء الراشدين، وبعدهم في هذه الأمة؛ لم يزل نصر الله مستمراًً حتى وصل الإسلام إلى ما لم يصل إليه دين من الأديان، ودخل فيه ما لم يدخل في غيره، حتى حدث من الأمة من مخالفة أمر الله ما حدث، فابتلاهم الله بتفرق الكلمة، وتشتت الأمر، فحصل ما حصل. السعدي: 936.
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة ألوان الجمال للتشغيل والصيانه ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ محامين السعودية ] تميم زيد سعود التميمي ... الرياض
- [ الخدمات و العمل كوسيط للتأمين قطر ] كابيتل انشيورنس بروكريس
- [ تعرٌف على ] ليتشبورغ (بنسيلفانيا)
- [ مؤسسات البحرين ] مشويات الاستاذ ... منامة
- [ تعرٌف على ] الحكومة العراقية (1968-1979)
- [ حشرات وكائنات دقيقة ] كيف تربي النحل؟ 8 خطوات تحتاج للقيام بها.. مع نصائح لتختار النوع المناسب
- [ تطبيقات إلكترونية ] نظام عين للتعليم في المملكة العربية السعودية
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] قصر الأمير يشبك # أخر تحديث اليوم 2024/05/20
تم النشر اليوم 2024/05/20 | قصر الأمير يشبك
التاريخ
بنى الأمير قوصون (الاسم الكامل: سيف الدين قوصون بن عبد الله الناصري الساقي) القصر بين عامي 1330 و1337 شمال غرب قلعة القاهرة، في منطقة خارج المدينة الرئيسية المُسورة التي تم تطويرها خلال عهد السلطان الناصر محمد بن قلاوون. كانت هذه المنطقة ذات يوم موطنًا للعديد من قصور الأمراء وغيرهم من المماليك الأقوياء، لكن قصر قوصون هو أحد الأمثلة القليلة المتبقية اليوم، جنبًا إلى جنب مع قصر الأمير طاز القريب منه. أنشأ قصر قوصون في الواقع السلطان الناصر قلاوون نفسه لصالح قوصون. خصّص السلطان أكثر من قصر في هذه المنطقة لأمرائه المفضلين، على ما يبدو كجزء من برنامجه لتطوير حي ملكي ضخم بجانب القلعة (والذي كان يحتوي على قصر السلطان الخاص، قصر الأبلق، والذي كان يطل على قصور الأمراء تحته) وفي المناطق المحيطة بها. كان قوصون نفسه أحد أقوى الأمراء في عهد الناصر قلاوون وبعض خلفائه، وكان كذلك صهر السلطان. بنى منافسه الأمير سنقر سعدي لنفسه كتّابًا وضريحًا بجوار موقع قصر قوصون في عام 1315-1321، لكنه أُجبر لاحقًا على مغادرة مصر بعد أن أغضب قوصون. لا يزال هيكل القصر قائمًا حتى اليوم ويعرف أيضًا باسم ضريح حسن صدقة، الذي دُفن هناك لاحقًا. قام يشبك المهدي في أواخر القرن الخامس عشر، في عهد السلطان الأشرف قايتباي (1468–1496)، بترميم وتوسيع قصر قوصون لاستخدامه الخاص، ويُعرف لهذا السبب اليوم أيضًا باسم قصر يشبك.
البناء المعماري
ُدُمّر ثلثي القصر اليوم، لكن لا تزال بعض جدرانه العالية وبنيته قائمة. يظل أفضل عنصر تم الحفاظ عليه هو بوابة المدخل الضخمة والضخمة بشكل غير عادي. يعود تاريخ هذه البوابة إلى عصرين. يعود المدخل الأصلي إلى زمن قوصون، وهو عبارة عن بوابة طويلة متوجة بغطاء من المقرنصات المنحوتة وأنماط منحوتة بالحجر من حجر الأبلق بلونين. وعلى غير العادة، يمكن أن نرى توقيع صانعها عليها، وهو حرفي يدعى محمود السوري خرطوش على يمين المدخل. وفي أواخر القرن الخامس عشر، أضاف يشبك للبوابة من خلال توسيعها بجدران بارزة على كلا الجانبين، مع تغطية الفراغ بينها بقبة أكثر تفصيلاً تشبه المقرنصات الحجرية. وهكذا تظهر البوابة الآن كمدخل غائر عميق مع عناصر زخرفية متعددة. تشمل التفاصيل الزخرفية الأخرى فسيفساء متعددة الألوان حول المدخل ونقشًا حجريًا كبيرًا يمتد على طول الجدران عند مستوى العين.
يؤدي المدخل إلى غرفة دهليز مربعة مغطاة بقبة. ويتكون جزء كبير من الطابق الأرضي من قاعات مقببة ضخمة كانت تُستخدم كإسطبلات وأماكن للتخزين، بينما يحتوي الطابق العلوي على قاعة استقبال فخمة (تُعرف باسم القاعة). يحتوي سقف القبة على أقواس ضخمة من حجر الأبلق. اتبعت قاعة الاستقبال تخطيطًا معياريًا: فناء كبير مسقوف يبلغ طوله حوالي 12 مترًا، ويوجد إيوانان (غرف مقببة مفتوحة من جانب واحد) يواجهان بعضهما البعض على طرفي الفناء (على غرار العديد من ساحات المدارس الإسلامية في العهد المملوكي). في حين أن معظم القصر قد دمر الآن ، فمن المرجح أنه كان يتميز بالعديد من السمات الزخرفية والمعمارية المعتادة في ذلك الوقت مثل النوافير المركزية، والأرصفة الرخامية، والفسيفساء الرخامية، والنوافذ ذات الزجاج الملون، والمشربيات الخشبية، والسقوف المنحوتة، والخشب المطلي والمذهّب.
تفاصيل الزخرفة فوق المدخل.
الدهليز خلف المدخل.
منظر من بعيد لأسوار القصر المدمرة.
شرح مبسط
تعديل – تعديل مصدري – تعديل ويكي بيانات