- [ تعرٌف على ] عريس من جهة أمنية (فيلم)
- [ تعرٌف على ] مورتونس غاب
- [ تعرٌف على ] انتصار العقيل
- [ تعرٌف على ] قانون مدني (نظام قانوني)
- [ تعرٌف على ] ميل فاي
- [ المجموعة الشمسية ] مفهوم الفيزياء الفلكية
- [ تعرٌف على ] أناتولي سولوفيانينكو
- [ تعرٌف على ] جينغهونغ
- [ تعرٌف على ] أرستقراطية الحكماء
- [ تعرٌف على ] مهرجان كونك رجل
- [ تعرٌف على ] كرة القدم داخل الصالات في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة 2007
- [ تعرٌف على ] زهرة المدائن
- [ تعرٌف على ] أولاد سيدي يحيى بن طالب
- [ تعرٌف على ] شارلوته كيرنر
- [ تعرٌف على ] سوشي
- [ التاريخ اﻹسلامي ] من هم قوم هود
- [ تعرٌف على ] سوخوي سو-35
- [ تعرٌف على ] فرديناند دو سوسور
- [ حكمــــــة ] قواعد ذهبية في التغذية والغذاء : 1. العقلاء يأكلون ليعيشوا ويعيشون لأهداف سامية ( الطعام لديهم وسيلة ) والشهوانيون يعيشون ليأكلوا فقط .
- [ دليل أبوظبي الامارات ] المنير للرخام ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] مهرجان منتصف الخريف
- [ تعرٌف على ] مويس كين
- [ ملابس السعودية ] محل الأناقة والجمال للإكسسوارات
- [ تعرٌف على ] عبد اللطيف محفوظ
- [ تعرٌف على ] الكفرين
- [ تعرٌف على ] تيوس إدني
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مكتب السندى العقارى
- [ خذها قاعدة ] لا مستقبل لك إذا أضعت حاضرك أسفاً على ماضيك. - أنيس منصور
- [ تعرٌف على ] نفط بحر الشمال
- [ تعرٌف على ] العلاقات الجيبوتية الفنزويلية
- [ خذها قاعدة ] الكتاب هو الجليس الذي لا يطريك، والصديق الذي لا يغريك، والرفيق الذي لا يملّك، والصاحب الذي لا يريد استخراج ما عندك بالملق ولا يعاملك بالمكر ولا يخدعك بالنفاق ولا يحتال لك بكذب. - الجاحظ
- [ تعرٌف على ] عبير عياش
- [ تعرٌف على ] بابوية كاثوليكية
- [ تعرٌف على ] فوندو
- [ تعرٌف على ] بيرت (ميشيغان)
- [ حكمــــــة ] أختي المسلمة : تعبدي لله – عز وجل – بالسعي في حوائج المسلمات وتفريج كربهم فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول «من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة»[متفق عليه] وأصحاب الحوائج كثر في هذا الأيام واحمدي الله – عز وجل – أنك تُعطين ولا تأخذين.
- [ تعرٌف على ] سندباد (فيلم 1992)
- [ تعرٌف على ] ورم قطني
- [ دليل العين الامارات ] غنتوت لتجارة الفحم (ش.م.ك) صنعاء ، العين ، الإمارات العربية المتحدة ... العين
- [ منوعات للأحبة ] لماذا نشتاق لمن نحب
- [ تعرٌف على ] أهل النخيل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] زياد ابراهيم سعد الطخيس ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] قلوري (ألبوم)
- [ تعرٌف على ] مساعد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود
- [ تعرٌف على ] جي بي دي فورميس 2022
- [ محامين السعودية ] مها بندر غزاي العتيبي ... الرياض
- [ تعرٌف على ] مستشفى دار الشفاء (طرابلس)
- [ تعرٌف على ] الكنائس في مدينة الناصرة
- [ منوعات للأحبة ] صفات يحبها الرجل في الفتاة
- [ خذها قاعدة ] يجب أن لا تفقدوا الأمل في الإنسانية. أن الإنسانية محيط، وإذا ما كانت بضع قطرات من المحيط قذرة فلا يصبح المحيط بأكمله قذرا. - المهاتما غاندي
- [ تعرٌف على ] ليف أولمان
- [ منوعات في فن الطهي ] طرق عمل الفراخ بأنواعها
- [ جمال ورشاقة الامارات ] صالون طريق النهدة للحلاقة ... الشارقة
- [ تعرٌف على ] ماري ملكة إسكتلندا
- [ الشوفان ] طريقة عمل الشوفان بالحليب
- [ وصفات تكثيف الشعر ] فوائد الفلفل للشعر
- [ تعرٌف على ] ثقافة
- [ تعرٌف على ] ليو يي فاي
- [ تعرٌف على ] بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 موسم 2023
- [ تعرٌف على ] قائمة أبناء الملك عبد العزيز آل سعود
- [ تعرٌف على ] إبراهيم بن محمد التازي
- [ تعرٌف على ] سول بيلو
- [ منوعات إسلامية ] ما هو وصف الجنة؟ 7 أوصاف لأهل الجنة وحياتهم فيها
- [ حلويات رمضان ] عمل أصابع الست
- [ تعرٌف على ] الخدمات الطبية الطارئة للأطفال
- [ تعرٌف على ] رولا الفرا الحروب
- [ تعرٌف على ] ماونت أند بليد 2: بانيرلورد
- [ الشوفان ] طريقة عمل الشوفان في 4 خطوات
- [ تعرٌف على ] محمد علي التاجر
- [ تعرٌف على ] خوجة أحمد يسوي
- [ تعرٌف على ] تحميل (شبكات)
- [ تعرٌف على ] شعفل بن علي الأميري
- [ تعرٌف على ] بدر الدين القرافي
- [ برمجة وتصميم المواقع ] 3 خطوات لإنشاء قناة على موقع يوتيوب
- [ تعرٌف على ] العلاقات المغربية الوسط إفريقية
- [ تعرٌف على ] قائمة قوائم الأفلام
- [ تعرٌف على ] محمد السعيدي الجردي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الغانية النيجيرية
- [ تعرٌف على ] خفاش هيلديغارد
- [ منوعات في التقنية ] كيف تفتح إيميل عبر 5 طرق مختلفة
- [ حكمــــــة ] قَالَ بَعْضُ الْحُكَمَاءِ: مَنْ لَمْ يَمُتْ لَمْ يَفُتْ .
- [ خذها قاعدة ] متى اتسع نطاق محبتك، اتسع نطاق الجمال في حياتك، لأنك لا تستطيع أن ترى قباحة في ما تحب، ولا جمالاً في ما تكره. - ميخائيل نعيمة
- [ تعرٌف على ] أوشن بيتش (نيويورك)
- [ فــــــرصة ] (84) مسح الحجر الأسود والركن اليماني 150 - " إن مسح الحجر الأسود والركن اليماني يحطان الخطايا حطَّا ". [صحيح الجامع].
- [ تعرٌف على ] الحاضرون العشرة
- [ خذها قاعدة ] بواطن المبتدئين كالشمع تقبل كل نقش دون أي نقاش. - يوسف زيدان
- [ فوائد الزيوت للشعر ] أفضل زيت جوز الهند للشعر
- [ تعرٌف على ] حقوق المثليين في الغابون
- [ تعرٌف على ] هيئة وادي النيل للملاحة النهرية
- [ منتجات غذائية ] فوائد الروبيان
- [ حبوب البشرة ] آثار الحبوب البنية
- [ تعرٌف على ] رحى الغيشة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد حسين علي واصلي ... ابو عريش ... منطقة جازان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] تغريد حامد حمدان الجمال ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مؤسسات البحرين ] مؤسسة باب النعيم للتجارة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] جيتيسبيرغ (بنسيلفانيا)
- [ تعرٌف على ] سجن خاص
- [ سعة رحمة الله عز وجلالبخاري بدء الخلق (3022) ، مسلم التوبة (2751) ] عن أبي هريرة - رضي اللَّه عنه- قال : قال رسول اللَّه صَلَّى اللَّه عليه وسَلَّم : لما خلق اللَّه الخلْقَ كتبَ في كتابٍ فهو عندَه فوق العرش : إِن رحمتي غَلبَتْ غضبي . ---------------- قال أَبو سليمان الخطابي : أَراد بالكتاب أحد شيئين : إما القضاء الذي قضاه وأوجبه كقوله سبحانه وتعالى : كَتَبَ اللَّهُ لَأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي أي : قضى اللَّه ، ويكون معنى قوله : " فهو عنده فوق العرش " أي : فعلم ذلك عند اللَّه فوق العرش لا ينساه ولا ينسخه ولا يبدله كقوله سبحانه وتعالى : قَالَ عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي فِي كِتَابٍ لَا يَضِلُّ رَبِّي وَلَا يَنْسَى وإِما أن يكون أراد بالكتاب اللوح المحفوظ الذي فيه ذكر الخلق وبيان أمورهم وذكر آجالهم وأرزاقهم والأقضية النافذة فيهم ومآل عواقب أمورهم . قلت : ويثبت هذا الحديث العرش ، وأنه سبحانه فوق العَرش على السماء ، ويثبت صفة الرحمة والغضب للّه سبحانه وتعالى
- [ حكمــــــة ] قيل لأم الدرداء رضي الله عنها : ما كان أفضل عمل أبي الدرداء فقالت التفكر .
- [ تعرٌف على ] محطة سيبروك للطاقة النووية
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] عريس من جهة أمنية (فيلم) # أخر تحديث اليوم 2024/05/20
تم النشر اليوم 2024/05/20 | عريس من جهة أمنية (فيلم)
الإنتاج
بدأ تصوير الفيلم في مارس 2004، ويعتبرالفيلم رقم 121 للممثل عادل إمام. وكان هناك نية أن ينتج الفيلم تحت مسمى مواطن أمن دولة، لكن المنتج عصام إمام شقيق عادل إمام أعلن عن تغيير العنوان إلى عريس من جهة أمنية، وهو قصة وسيناريو وحوار يوسف معاطي وإخراج علي إدريس في تجربته السينمائية الثانية مع عادل إمام بعد فيلم «التجربة الدنماركية». وكانت مشاهد شهر العسل للعروس والعريس صورت في جزر المالديف، وهي المرة الثانية التي يلجأ فيها فيلم مصري للتصوير في جزر المالديف، بعد فيلم صوره محمد خان وبشير الديك هناك بناء علي طلب حاكم المالديف.
قصة الفيلم
تدور الفيلم حول رجل صاحب بازار (عادل إمام) ويهوى جمع التحف ويحب ابنته (حلا شيحة) جدا لدرجة انه لا يستطيع الابتعاد عنها حتى في زواجها، ولا يكاد يتصور أن تذهب عنه بالزواج من شاب في عمرها، بل انه يكاد يتشاجر مع أي شاب ينظر إليها أو يحاول أن يعاكسها يتقدم لها عدد كبير من الشباب لخطبتها ولكنها تعجب بضابط أمن دولة (شريف منير) وتتزوجه ولكن والدها يطاردهما في كل مكان. ولكنه لا يفيق وإنما يعند خاصة عندما يعرف أن ابنته حامل بعد أن عمل المستحيل لكي لا تمارس حياتها الزوجية. تختار الابنة أباها أولا ثم تذهب للزوج حتي ينتهي الفيلم نهاية سعيدة بعودة الأب إلي صفاته بعد أن يري حفيدته كما تستطيع والدة شريف (لبلبة) أن تجذبه ناحيتها وفي هذه اللحظة فقط يستطيع شريف أن يعيش حياة طبيعية مع زوجته.
طاقم التمثيل
عادل إمام: بدور خَطّاب النجّاري – والد حبيبة.
لبلبة: بدور انشراح والدة طارق عبد الجليل.
شريف منير: (الرائد طارق عبد الجليل)
حلا شيحة: (حبيبة)
أشرف عبد الباقي: (ضيف شرف – الخطيب الأول)
أحمد زاهر: (ضيف شرف – الخطيب الثاني)
ريكو: (ضيف شرف – الخطيب الثالث)
عبد الله مشرف
حسن الديب
الإصدار
عُرض الفيلم في 21 يوليو 2004. حقق أربعة ملايين جنيه في أسبوع عرضه الأول ووصلت إيراداته في أكتوبر 2004 إلى 11 مليون جنيه. الإستقبال النقدي
تلقى الفيلم إشادة جيدة من النقاد، الكاتبة ماجده خير الله أكدت أن عادل إمام فاجأ الجميع بالتغيير، وأن المخرج استعان بنجوم شباب أضفت على الفيلم روح الشباب. الدكتور رفيق الصبان أشار إلى أن أحداث العمل جاءت متناسقة تسير بإيقاع متصاعد جميل يفجر الضحكات من القلب بشخصيات مركبة فنشاهد وجها تراجيديا وآخر ضاحكا وعادل إمام فنان كبير في ذروة تألقه ونضجه الفني. في حين أن الناقدة خيرية البشلاوي ترى أن الفيلم يعد الأقل ابتذالا على الساحة خاصة أن هناك محاولة بداخله لاحترام المتفرج ورغبة من عادل إمام في الاختلاف عن محمد سعد لكن القماشة واحدة تقريبا ولا تختلف عن (عوكل) فكلا الفيلمين مقتبسين من أفلام أجنبية لتجسيد ظاهرة سرقة الأفكار من الأمريكان، أيضا المط والتطويل في الأحداث واحد وإن كان الحوار في فيلم عادل إمام أرقى والابتزال أقل وهذا له أسبابه.
شرح مبسط
تعديل – تعديل مصدري – تعديل ويكي بيانات