شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 5:09 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع النادي الثقافي القومي (الكويت) أعضاء النادي # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/10/2023

اعلانات

النادي الثقافي القومي (الكويت) أعضاء النادي # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 15 يوم
1 مشاهدة

أعضاء النادي




  • عبد العزيز حسين - أمينا للرابطة.

  • عبدالله حسين - أمين السر.

  • فاضل خلف - امين للصندوق.

  • أحمد العدواني - عضو.

  • عبد الرزاق البصير - عضو.

  • احمد ابو بكر - عضو.

  • علي عقيل - عضو.



توجه النادي


يتبنى النادي الثقافي القومية القومية العربية الدعوة القومية وقد تشكل من الشباب الذين أكملوا تعليمهم في خارج الكويت بصفة خاصة، وجربوا أو لاحظوا التنظيمات القومية في الخارج.



تأسيس النادي


في 15 1952 م اصدر نداءه إلى المواطنين في الكويت يدعوهم إلى الإنضمام إلى النادي، وكان على رأس هذا النادي أحمد السقاف والدكتور أحمد محمد الخطيب ويوسف ابراهيم الغانم و عبد الرزاق البصير وعبدالله احمد حسين وغيرهم.



مجلة الأيمان


قد أصدر النادي مجلة سماها ( مجلة الايمان الإيمان ) ما لبث أن توسع فيها بإصدار (ملحق الأيمان)، وكانت المجلة والملحق يبثان الفكرة القومية ويعلمان مبادئها، بوسائل شتى، قد تكون مقالة او عرضاً لكتاب أو لقصيدة من الشعر.



انحلال الرابطة


لم تعمر هذه الرابطة الأدبية، إذ حلت الجمعيات كلها في أعقاب تلك الفترة، حتى صدرت القوانين المنظمة للنشاط الاجتماعي وتكوين الجمعيات، مع إعلان استقلال الكويت الاستقلال ، ومن ثم اختفت طريقة وأهداف تلك الجمعيات، كما تعددت بتعدد المجالات المهنية والاتجاهات الفكرية والنزاعات السياسية.







صندوق معلومات منظمة


الاسم النادي الثقافي القومي


صورة


اسم الصورة


نوع جمعية نفع عام


تأسيس 15 1952 م


رتبة القائد أمين الرابطة


اسم القائد عبد العزيز حسين


رتبة القائد2 أمين السر


اسم القائد2 عبد الله حسين


رتبة القائد3 الأعضاء


اسم القائد3 أحمد العدواني - عبد الرزاق البصير - أحمد ابو بكر - علي عقيل


مقر الكويت


موقع






في أواخر الخمسينيات شهدت الكويت أول محاولة لإنشاء رابطة أدبية بعد افضاض النادي الأدبي (الكويت) النادي الأدبي قبل ذلك بخمسة وثلاثين عاماً او تزيد، وقد جاء عنها هذا الخبر في صحيفة ( مجلة الشعب الشعب ) بتاريخ 22/5/1985 ما نصه


اقتباس دعا لفيف من الأدباء العرب بالكويت إلى تكوين رابطة أدبية تضم إلى عضويتها من يريدون من القراء والكتاب ومحرري الصحافة والنقاد وشداة الأدب، فاستجاب لدعوتهم عدد كبير واجتموا في المدرسة المباركية لدراسة النظام المقترح، وانتخاب مجلس الإدارة.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع النادي الثقافي القومي (الكويت) أعضاء النادي # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/10/2023


اعلانات العرب الآن