شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 6:50 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل ارتفاع كريات الدم البيضاء بشكل كبير يعتبر سرطان الدم؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/11/2023

اعلانات

هل ارتفاع كريات الدم البيضاء بشكل كبير يعتبر سرطان الدم؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 12 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المريضة هي أختي، وعمرها 22 سنة وقبل يوم أتاها ألم في المعدة وتقيؤ وارتفاع في الحرارة مفاجئ، ذهبت للطبيب وأخذ تحاليل لدمها، ووجد أن كريات الدم البيضاء لديها مرتفعة بنسبة كبيرة، ونسبتها تتراوح من 200000 إلى 500000 , فأخبرها بأن ذلك ربما يدل على التهاب في الدم، وأخذ لها تحاليل للتأكد، وعندما ظهرت التحاليل قال لها بأن لديها التهابا في المعدة شديد، وهذا هو سبب الارتفاع في كريات الدم البيضاء، ثم قام بإعطائها أدوية حبوب، وأبره تأخذها كل ثلاثة أيام لمدة شهر.

مع العلم بأني قد قرأت مرة بأن ما يسبب ارتفاع كريات الدم البيضاء بهذا العدد الكبير هو سرطان الدم.

فالذي أريد أن أعرفه جزاك الله خيرا:
هل الذي يسبب ارتفاع كريات الدم البيضاء بنسبة مئتي ألف إلى خمسمائة ألف هو سرطان الدم أم أن هناك أمراضا أخرى تسبب ارتفاع الكريات بهذه النسبة؟ وهل تنصحنا بمراجعة طبيب آخر للتأكد؟

وشكراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ريم حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

فإن شكك في مكانه، فإن كان الرقم الذي ذكرته صحيح أي 200 ألف إلى 500 ألف فإنه لا يوجد التهاب تصل فيه الخلايا إلى هذا الحد، وعادة ما يكون هناك مع تقرير التحليل تصنيف لنوع الخلايا البيضاء، وفي مثل هذا العدد يصف الطبيب المختص صفة هذه الخلايا، أي أنه يصف نوع الخلايا البيضاء، ويصف الخلايا إن كانت خلايا طبيعية أم أنها خلايا غير طبيعية، وفي كثير من الأحيان يتم تشخيص نوع هذه الخلايا المتكاثرة جدا، وفي مثل سن أختك فإن أكثر سبب لمثل هذا العدد من الخلايا هو سرطان الدم من النوع الليمفاوي الحاد؛ لذا يجب أولا إعادة التحليل أولا للتأكد من ذلك، فإن تم التأكد من هذا الارتفاع من خلايا الدم البيضاء فيجب مراجعة طبيب مختص بأمراض الدم مباشرة وبدون تأخير، وعلى الأكثر فإن طبيب الدم سيقوم بأخذ عينة من نقي العظام.

نشكر لك تواصلك مع ، ونرجو أن يجنبكم الله وأختكم كل سوء، هذا ومن الله التوفيق والسداد.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل ارتفاع كريات الدم البيضاء بشكل كبير يعتبر سرطان الدم؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/11/2023


اعلانات العرب الآن