شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 6:22 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هيرمان ويبستر مدجت حياته # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 09/10/2023

اعلانات

هيرمان ويبستر مدجت حياته # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 13 يوم
1 مشاهدة

حياته


ولد مدجت في مدينة غيلمانتون (نيوهامشير) في 16 1861، كان والده قاسياً و مدمناً على الكحول في حين كان والدته امرأة شديدة التدين، ذات مرة أجبره أصدقائه و هو صغير على لمس هيكل عظمي حقيقي بقصد إخافته، لكن هولمز أصبح من يومها مولعاً بفكرة الموت.



درس الطب في جامعة ميتشغان cite article first Alan last Glenn A double dose of the macabre publisher Michigan Today location Ann Arbor year وقد تخرج منها بعد اجتياز الأمتحانات. مرجع كتاب المؤلف Erik Larson العنوان The Devil In The White City مسار http //books.google.com/books?id HOkTmxg8f_oC date 30 Sept ber الناشر Transworld الرقم المعياري 978-1-4090-4460-4 الصفحة 57 وخلال الدراسة كان يسرق جثث المختبر ويشوهههه ويدعي انها لأشخاص لقو مصرعهم بالخطأ وذلك من أجل جمع أموال التأمين من بوليصة كل شخص متوفى. انتقل إلى شيكاغو لم ة مهنة الصيدلة. كما انه في هذا الوقت بدأ بالانخراط في العديد من الأعمال المشبوهة، والعقارات، والصفقات الترويجية تحت اسم H.H. Holmes .





شيكاغو و قلعة الموت


H. H. Holmes Castle قلعة هولمز


في عام 1893 استضافت مدينة شيكاغو المعرض العالمي و قررت أن تقيم لهذا الغرض مدينة كاملة رائعة الجمال مبنية على الطراز الأوروبي الكلاسيكي و قد أطلق على هذه المدينة اسم المدينة البيضاء بسبب غلبة اللون الأبيض على مبانيها، و قد اجتذبت هذه المدينة مئات آلاف الزوار الذين وفدوا ليشاهدوا هذه التحفة العجيبة، ووسط هذا الجمع الغفير قرر هولمز تنفيذ خطته الجهنمية الرهيبة.



استغل هولمز مناسبة المعرض العالمي و توافد الزوار إلى شيكاغو فأقام فندقاً لاستقبال زائري المعرض، لكن ما لم يعلمه أحد هو أن هولمز قد صمم الفندق بنفسه بحيث يحتوي على غرف مخفية وأبواب سرية وحجرات تعذيب معزولة بحيث لا يستيطع أحد من زوار الفندق سماع الصرخات المرعبة لضحايا هولمز. اختار هولمز كل ضحاياه من النساء من زائرات المعرض فكان يتعرف إليهن ثم يدعوهن إلى فندقه ليقوم هناك بارتكاب جريمته باستخدام أبشع وسائل القتل والتعذيب.



اعتقاله


بحلول عام 1893 ترك هولمز شيكاغو و فندقه هناك- بسبب الكساد الاقتصادي و فزع 1893- ليذهب إلى تكساس حيث ميراثه من الأختين ويليامز . سعى هولمز هناك لبناء قلعة أخرى و لكنه سرعان ما تخلى عن هذا المشروع و أكمل تنقله عبر الولايات المتحده و كندا.


تم اعتقال هولمز و سجنه لأول مره في 1894 في قضية احتيال انتهت في سانت لويس. أثناء اعتقاله تعرف هولمز على هيدجبيث سارق قطارات يقضي 25 سنة مدة عقوبته, ليكون هيدجبيث من العوامل التي ساعدت في القبض على هولمز في النهاية. تحدث إليه هولمز عن خطته الي تتضمن النصب على شركة تأمين لأخذ 10,000 دولار عن طريق عمل بوليصة تأمين بإسمه ثم تزوير موته ليأخذ البوليصة. أعطاه هدجبيث اسم محامي يثق به بعد أن وعده هولمز ب 500 دولار عمولة له. تم دفع الكفاله لهولمز ليخرج من السجن و يذهب إلى المحامي جيبثا هاوي الذي وافق أن يساعده بعد اقتناعه بمدى عبقرية الخطة. و لكن حظ هولمز خانه و فشلت خطته في تزييف موته بعد أن شعرت شركة التأمين بالشك في الأمر و رفضت صرف المبلغ.


قرر هولمز كعادته البدء في خطة أخرى على الفور ألا و هي تزييف موت مساعده بيتيزل في خطة مشابهة للسابقة. وافق بيتيزل على الخطة حتى تتمكن زوجته من أخذ وثيقة الـامين و اقتسامها مع هولمز و المحامي هاوي . تم الاتفاق على مكان السيناريو في فيلادلفيا و محتواه أن يتنكر بيتيزل في شخصية مخترع, و يقتل في حادث انفجار في معمل, و بالطبع كان على هولمز ان يجد جثة لتحل محل بيتيزل . و لكن عليك ألا تثق في مجرم أبدا, فبدلا من إحضار الجثة قام هولمز بحرق جسد مساعده بعد أن أفقده الوعي باستخدام مادة الكلوروفورم. نجحت الخطة و بدأ هولمز في استلام أموال وثيقة التأمين. لم يكتفي بذلك بل ذهب ليخدع أرملة بيتيزل لتعطيه وصاية ثلاثة من أولادهما الخمسة (أليس, نيللي. و هاورد) لأسباب أخفاها في نفسه.


بدأ هولمز رحلته مع أبناء بيتيزل الثلاثة بالسفر عبر الولايات الشمالية إلى كندا. كان هولمز في نفس الوقت يصطحب أرملة بيتيزل في طريق موازي يغيب عنها بحجج غياب متعدده , يخدعها كل هذا الوقت عن حقيقة مقتل زوجها, مقنعا إياها أنه يختبئ في لندن , و عن سبب غياب أبنائها الثلاثة.


في اعترافاته لاحقا, اعترف هولمز بقل الأختين نيللي و أليس عن طريق إجبارهما على البقاء في صندوق محكم الغلق و به فوهة في السقف موصله بخرطوم غاز قادر على خنقهما. تم اكتشاف الجثتين لاحقا من قبل المحقق فرانك جيير الذي تتبع هولمز إلى تورنتو ليجد الجثتين المتحللتين مدفونتين في قبو المنزل. توصل جيير أيضا إلى حقيقة مقتل الأخ الثالث في كوخ ب إنديانابوليس حيث تم العثور على بقايا عظام الطفل و أسنانه في مدخنة المنزل. كما تم التأكد من زيارة هولمز للصيدلية التي اشترى منها الأدوية لقتل هاورد , و من المحل الذى قام عنده بإحماء السكاكين التي قطع بها جثته قبل حرقها.


في 17 1894 أنتهى أخيرا سلسال القتل بعد أن ألقت الشرطة القبض على هولمز في بوسطن بمساعدة المعلومات من السجين هيدجبيث الذي تكاسل هولمز في إعطائه عمولته مقابل اسم المحامي الذي أعطاه له, و بعد ملاحقة وكالة التحقيق Pinkertons له من فيلادلفيا. بدأ البوليس التحقيق في القضية و تفتيش ممتلكات هولمز , خلال حملة تفتيش على فندق هولمز في شيكاغو تسلل الشك إلى رجال الشرطة بعد أن سمعوا من خدم الفندق عن وجود أماكن كان يحظر عليهم الاقتراب منها في الفندق، وبعد حملة تفتيش دقيق وقع رجال الشرطة على مسلخ بشري حقيقي كان هولمز قد أقامه في فندقه وقد احتوى على جثث نحوي مئتي امرأة من ضحاياه الأبرياء و دلائل على قتله لزوجته السابقة Minnie Williams و اختها Annie Williams .



حوكم هولمز و قد هزت قضيته وقتها الرأي العام الأمريكي الذي لم يكن قد ألف مثل هذا النوع من الجرائم، وفي عام 1896 تم إعدام هولمز شنقاً حتى الموت وكان يومها في الخامسة والثلاثين من العمر.







صندوق معلومات مجرم


اسم هيرمان ويبستر مدجت


صورة File H. H. Holmes


تعليق


تاريخ الولادة تاريخ الميلاد 1861 5 16


مكان الولادة غيلمانتون (نيوهامشير) ، الولايات المتحدة


تاريخ الوفاة تاريخ الوفاة والعمر 1896 5 7 1861 5 16


مكان الوفاة سجن مويامنسينغ ، بنسيلفانيا ، فيلادلفيا (بنسيلفانيا) فيلادلفيا ، الولايات المتحدة


السبب الشنق


اسم الشهرة دكتور هنري هوارد هولمز


الدافع


تهمة القتل


conviction


penalty


status


مهنة طبيب


زوجة


الأولياء


الأطفال





هيرمان ويبستر مدجت إنج Herman Webster Mudgett ، والمعروف بأسم الدكتور هنري هوارد هولمز إنج Dr. Henry Howard Holmes ، وهو أول قاتل متسلسل موثق بالمفهوم العصري للكلمة. ليس لقسوته حدود، مريض بالجريمة، مدمن على منظر الدماء و أنين المعذبين، و في الوقت ذاته هو شخص شديد التهذيب، جنتلمن بحسب التعبير الانكليزي الشائع، أنيق، مثقف، حاد الذكاء، و يعرف كيف يوقع أجمل النساء في حبائله.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هيرمان ويبستر مدجت حياته # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 09/10/2023


اعلانات العرب الآن