- [ تعرٌف على ] ماري جوب إيكلي
- [ خذها قاعدة ] الانبساط إلى الناس مجلبة لقرناء السوء , والانقباض عنهم مكسبة للعداوة , فكن بين المنقبض والمنبسط. - محمد بن إدريس الشافعي
- [ تعرٌف على ] ألفة الشارني
- [ تعرٌف على ] آي أو إس
- [ تعرٌف على ] شباب رفح
- [ تعرٌف على ] قناة البنكرياس
- [ دليل أبوظبي الامارات ] صالون حلاقة العاصمة ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] روكا دي بابا
- [ تعرٌف على ] محمد بومرداسي
- [ تعرٌف على ] فسكر
- [ تعرٌف على ] سكارليت أوهارا
- [ تعرٌف على ] وكالة أنباء
- [ حكمة روائع الحكمة لابن حزم ] تفكر فيمن كان أعلم منك تجدهم كثيراً ؛ فلتهن نفسك عندك حينئذ وتفكر في إخلالك بعلمك ، وأنك لا تعمل بما علمت منه فلعلمك عليك حجة حينئذ ، ولقد كان أسلم لك لو لم تكن عالماً. واعلم أن الجاهل حينئذ أعقل منك وأحسن حالاً ، وأعذر فليسقط عجبك بالكلية.
- [ تعرٌف على ] معركة ليسيتشانسك
- [ تعرٌف على ] كسوف الشمس 28 فبراير 2063
- [ تعرٌف على ] الأمن الغذائي المجتمعي
- [ جمال ورشاقة الامارات ] صالون القلاسي للحلاقة فرع ... دبي
- [ آية ] ﴿ مَثَلُ ٱلَّذِينَ حُمِّلُوا۟ ٱلتَّوْرَىٰةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ ٱلْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًۢا ۚ بِئْسَ مَثَلُ ٱلْقَوْمِ ٱلَّذِينَ كَذَّبُوا۟ بِـَٔايَٰتِ ٱللَّهِ ۚ وَٱللَّهُ لَا يَهْدِى ٱلْقَوْمَ ٱلظَّٰلِمِينَ ﴾ [ سورة الجمعة آية:﴿٥﴾ ]يقول تعالى ذاماً اليهود الذين أعطوا التوراة وحملوها للعمل بها ثم لم يعملوا بها، مثلهم في ذلك (كمثل الحمار يحمل أسفاراً) أي: كمثل الحمار إذا حمل كتباً لا يدري ما فيها، فهو يحملها حملاً حسياً ولا يدري ما عليه، وكذلك هؤلاء في حملهم الكتاب الذي أوتوه: حفظوه لفظاً، ولم يتفهموه، ولا عملوا بمقتضاه. ابن كثير: 4/364.
- [ تعرٌف على ] أبو بكر الطرطوشي
- [ قصص عالمية ] قصة سندريلا كاملة
- [ تعرٌف على ] عبد المالك الحسناوي
- [ تعرٌف على ] فيزياء فلكية
- [ تعرٌف على ] هامهنغ
- [ تعرٌف على ] فينيكس (توضيح)
- [ تعرٌف على ] ضيعة تشرين
- [ تعرٌف على ] قصبة الكاف
- [ الحميات الغذائية ] تخفيف الوزن في أسبوع
- [ حكمــــــة ] قال مجاهد رحمه الله : " {بلى من كسب سيئة وأحاطت به خطيئته} [البقرة: 81] قال: الذنوب تحيط بالقلوب، كلما عمل ذنبا ارتفعت حتى تغشى القلب، وحتى يكون هكذا، ثم قبض يده، ثم قال: هو الران " .
- [ تعرٌف على ] العلاقات الجورجية الزامبية
- [ تعرٌف على ] فركان
- [ تعرٌف على ] ديانت غاريت
- [ تعرٌف على ] امرأة من فولاذ
- [ خذها قاعدة ] مهما كان عدد الايات المقدسه التي تقرأ والتي تعظ بها , ما قيمتها ان كنت انت لا تعمل بها. - غوتاما بودا
- [ مؤسسات البحرين ] منير ميرزا صباح حسين ... منامة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الأرجنتينية البوتانية
- [ تعرٌف على ] محمد بوسليماني (وزير)
- [ تعرٌف على ] صون المنطق والكلام عن فن المنطق والكلام (كتاب)
- [ خذها قاعدة ] فإنَّ الرزقَ مقسومٌ .. وَسُوءُ الظَّنِّ لا ينفع ، وفقيرٌ كُلُّ من يطمع .. وغنيٌّ كُلُّ من يقنع. - علي بن أبي طالب
- [ تعرٌف على ] برلمان إقليم كردستان العراق
- [ تعرٌف على ] التصوير الطبي للجينوم
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإيطالية الأيرلندية
- [ تجارة و تجارة احجار الجبال قطر ] الخليجية للصلبوخ
- [ تعرٌف على ] فشل النمو
- [ تعرٌف على ] نينجا غايدن 3
- [ تعرٌف على ] قائمة حلقات روك لي وأصدقاؤه النينجا
- [ تعرٌف على ] كلارا كامبوامور
- [ تعرٌف على ] سانت كلير (ميزوري)
- [ تعرٌف على ] محافظة المهرة
- [ تعرٌف على ] أحسن من كتير
- [ تعرٌف على ] ريك ليتش
- [ تعرٌف على ] مانح بروتون
- كيف يتفق مسلمان في نهج التعامل بينهما
- [ تعرٌف على ] العلاقات الدومينيكية السلوفينية
- [ تعرٌف على ] الفحص (مدينة)
- [ تعرٌف على ] جزيرة أوكيناوا
- [ تعرٌف على ] أركانون (أوهايو)
- [ تعرٌف على ] فروض الإرث
- [ تعرٌف على ] رأب قلنسوة البظر
- [ تعرٌف على ] الدوري الهولندي الممتاز 1984–85
- [ تعرٌف على ] محمد مفيد الفقيه
- [ تعرٌف على ] أوتيربين (إنديانا)
- [ تعرٌف على ] حساب كمومي
- [ بدع عرفة ] إفاضة البعض قبل غروب الشمس .
- [ تعرٌف على ] إسكواش
- [ تعرٌف على ] مزنة الأطرش
- [ تعرٌف على ] المجر في الألعاب الأولمبية
- [ تعرٌف على ] محطة بالمر
- [ تعرٌف على ] كريس سميث، بارون سميث من فينسبري
- [ تعرٌف على ] أندري ايبيتارن
- [ شركات التجارة العامه قطر ] معرض وين للتجارة والمقاولات FAIR WIND TRADING CONTRACTING & SERVICES WLL ... الدوحة
- [ حكمــــــة ] عن علي بن أبي بكر قال اشتهي وهيب لبنا فجاءته خالته به من شاة لآل عيسى بن موسى قال فسألها عنه فأخبرته فأبى أن يأكله فقالت له كل فأبى فعاودته وقالت له: إني أرجو إن أكلته أن يغفر الله لك أي باتباع شهوتي فقال: ما أحب أنى أكلته وإن الله تعالى غفر لي فقالت لمقال إني أكره أن أنال مغفرته بمعصيته.
- [ حكمــــــة ] قال عبد الله بن عباس لمعاويه : هل لك في المناظرة فيما زعمت أنك خاصمت فيه أصحابى ؟ قال : وما تصنع بذلك ؟ أشغب بك وتشغب بي ، فيبقى في قلبك ما لا ينفعك ، ويبقى في قلبى ما يضرك .
- [ خذها قاعدة ] جذور اللذة في الألم ، وجذور الألم في اللذة، أما السعادة فلا جذور لها البتة. - ميخائيل نعيمة
- [ تعرٌف على ] التصوير المقطعي للجسم كاملا
- [ تعرٌف على ] هندسة وراثية
- [ تعرٌف على ] كارمن سليمان
- [ تعرٌف على ] قرية فيرون (نيويورك)
- [ تعرٌف على ] جنرال دير فليغر
- [ باب الصبرتطريز رياض الصالحين ] عن أبي هريرة - رضي الله عنه -: أن رجلا قال للنبي - صلى الله عليه وسلم -: أوصني. قال: «لا تغضب» فردد مرارا، قال: «لا تغضب» . ---------------- هذه وصية وجيزة نافعة؛ لأن الغضب يجمع الشر كله، وهو باب من من مداخل الشيطان. وفي الحديث دليل على عظم مفسدة الغضب، وما ينشأ منه؛ لأنه يخرج الإنسان عن اعتداله فيتكلم بالباطل، ويفعل المذموم والقبيح.
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإسرائيلية البنمية
- [ تخطيط و خدمات برامج الكمبيوتر قطر ] برفيتو للتجارة و استشارات تقنية المعلومات
- [ تعرٌف على ] شحوب
- [ تعرٌف على ] الصقلاوية
- [ خذها قاعدة ] حين نتأمل اوجاعنا نعرف أن أسوأ ما حدث لنا كان من الناس، وأجمل ما حدث كان من الله، وما زلنا نقترب من الناس و نبتعد عن الله. - أدهم شرقاوي
- [ خذها قاعدة ] يحتاج الناس الى الحب ، ومزيد من الحب تماما كحاجتهم الى الملابس والمجوهرات وربما اكثر. - أنيس منصور
- [ تعرٌف على ] أخصائي العلاج الإشعاعي
- [ تعرٌف على ] ماريانه بورتلر
- [ تعرٌف على ] خريطة جيولوجية
- [ تعرٌف على ] مكتبة الإسكندرية
- [ تعرٌف على ] مذيب
- [ تعرٌف على ] هانغل
- [ منوعات تقنية ] ما هو رمز PIN
- [ تعرٌف على ] الشيعة في الهند
- [ تعرٌف على ] نفقة
- [ تعرٌف على ] كسرى الأول
- [ مطاعم السعودية ] مطعم السندباد الوجبات السريعة
- [ تعرٌف على ] نصف قطر الأرض
- [ تعرٌف على ] هسلت (بلجيكا)
- [ متاجر السعودية ] سحر الطبيعة للحيوانات الاليفة ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ العناية بالقدم ] كيف ابيض ركبي
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] ماري جوب إيكلي # أخر تحديث اليوم 2024/05/20
تم النشر اليوم 2024/05/20 | ماري جوب إيكلي
سيرة حياتها
حياتها المبكرة
اسمها قبل الزواج ماري لينور جوب، ولدت في 29 يناير 1878 في تابان بمقاطعة هاريسون بولاية أوهايو؛ وقد غُمرت المدينة تحت بحيرة تابان عام 1938. (رغم أن العديد من المصادر المطبوعة، بما في ذلك شهادة وفاتها، تذكر سنة ميلاد إيكلي في عام 1888، يؤكد الإحصاء الرسمي لعام 1880 والسجلات في أرشيف كلية برين ماور تاريخ 1878) كلا والديها من أصل إنجليزي؛ كان والدها من المحاربين القدامى في الحرب الأهلية الأمريكية. التحقت جوب بكلية سيو في الفترة 1893-1897، وتخرجت بدرجة البكالوريوس، وبعد ذلك عملت كمدرسة للمرحلة الابتدائية والثانوية في مدينة يوهريتشسفيل بولاية أوهايو. ثم بدأت الدراسة في كلية برين ماور عام 1901 واستمرت حتى 1903 أثناء تدريسها في جامعة تمبل (1902 حتى 1903). درّست التاريخ والتربية المدنية في معهد إعداد المدرسين في كورتلاند، نيويورك منذ 1903 حتى 1906، ثم درّست التاريخ في كلية إعداد المدرسين في مدينة نيويورك (كلية هانتر حاليًا) منذ عام 1906 حتى 1916. تحصّلت على درجة الماجستير في التاريخ واللغة الإنجليزية من جامعة كولومبيا عام 1909. خلال فترة دراستها في برين ماور، أُتيحت لها أول فرصة للانضمام إلى بعثة علمية لتنضم بذلك إلى بعثة نباتية إلى جبال سيلكيرك في كولومبيا البريطانية. كانت أولى البعثات العديدة التي قامت بها إلى جبال كولومبيا البريطانية. التصوير
بدأت إيكلي أعمالها الفوتوغرافية في جبال روكي الكندية في رحلة استكشافية عام 1909 بقيادة هيرشيل سي. باركر بهدف المسح الطبوغرافي الكندي. نتائج عملها الأولى محفوظة على شرائح الفانوس الملونة يدويًا التي استخدمتها عند إلقاء المحاضرات عن رحلاتها. وثقت أعمالها الإثنوغرافية الشعوب وعاداتهم متضمنةً الأشياء الخاصة بالاحتفالات. ركز عملها في أفريقيا على الحيوانات البرية وبيئتها. وفي رحلة 1926 إلى الكونغو، كان زوجها كارل في خضمّ عملية تحضير مشهد غوريلا للمتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي. توفيّ كارل قبل أن يتمّ البحث للمعرض، لذلك استعملت ماري صوره المرجعية كي تتعرف على البقعة المحددة التي كان يحاول أن يعيد تشكيلها، وأخذت مئات الصور لذلك المشهد ولأنواع النباتات الفردية والمشهد العام الأكبر على حدّ سواء. جمعت أيضًا عينات من النباتات. قامت برحلة جانبية إلى بحيرة هانينغتون في كينيا لتصوير طيور الفلامينغو. استُخدمت صورها في قاعة إيكلي الأفريقية التابعة للمتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي. نجت أكثر من 2000 شريحة فانوس خاصة بإكيلي. تُحفظ حصيلة أعمالها الفوتوغرافية في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي والجمعية التاريخية لنهر الميستك. تصف كاتبة السير الذاتية داون-ستار كراوثر أعمال إيكلي بأنها تمثل فترة مهمة للنساء، وتكشف لنا بأن إيكلي «قد حسمت لنفسها معضلة العديد من النساء اللائي كنّ يناضلن من أجل التخلص من عقائد العصر الفيكتوري وإيجاد سبل ذات معنى للتعبير عن أنفسهن»، واصفةً أسلوب إيكلي للتصوير الفوتوغرافي بأنه «صريح … مباشر وقوي» بالإضافة لكونه «مستقر ومتوازن» ويوثق الأشخاص والأماكن التي صادفتها في رحلتها الاستكشافية.
شرح مبسط
ماري جوب إيكلي (بالإنجليزية: Mary Jobe Akeley) (ولدت 29 يناير 1878 – توفيت 19 يناير 1966) هي مستكشفة أمريكية ومؤلفة ومتسلقة جبال ومصورة. قامت برحلات استكشافية في جبال الروكي الكندية وفي الكونغو البلجيكية. عملت في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي بتصنيع معروضات لحيوانات محنطة في بيئة طبيعية واقعية.[3][4] وعملت باسم حماية الحياة البرية، وكانت واحدة من أوائل الدعاة لخلق محميات الصيد.[5][4] كما أسست معسكر كامب ميستيك، وهو معسكر في الهواء الطلق للفتيات.[6]