شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

وصف جديد هنا




نموذج طلب تقديم عرض نبذة

اقرأ ايضا

-
[ تعرٌف على ] نقطة التحقق من تضرر الدنا G2-M
- [ تعرٌف على ] بطولة أمريكا الجنوبية لكرة الطائرة للسيدات 1964
- [ تعرٌف على ] أنت مغرور جدا (أغنية)
- [ مؤسسات البحرين ] ازياء الحواسم ... منامة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فهد محمد بن حوطان الأبياتي ... الخرج ... منطقة الرياض
- [ حكمــــــة ] 3- الاستقلال عن التقليد للآخرين لمجرد ذلك حيث أن البعض يكوِّن تفكيره آخر كلام سمعه أو آخر كتاب طالعه؛ ولذلك تجده ينتقل من الفكر إلى نقيضه فهو كالإسفنجة التي تتشرب أي سائل توضع فيه.
- [ تعرٌف على ] عين قشرة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فادي هشام عمر زمزمى ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] كرانة
- [ تعرٌف على ] بسكويت اللوز
- [ مؤسسات البحرين ] امنيات الجزاف للصيانة ... المحرق
- [ حكمــــــة ] نصائح وتوجيهات للصديق : قال مالك بن دينار رحمه الله: كل أخ وجليس وصاحب لا تستفيد منه في دينك خيرًا فانبذ عنك صحبته. [الحلية (تهذيبه) 2 / 334].
- [ مؤسسات البحرين ] شوران 2 للحلاقة الرجالية ... المنطقة الشمالية
- [ مشروبات باردة وساخنة ] طريقة ميلك شيك فراولة
- [ خدمات السعودية ] طريقة إصدار وثيقة العمل الحر الأسر المنتجة 1444
آخر تحديث منذ 5 يوم
3 مشاهدة

عناصر الموضوع

نبذة

معظم المنظمات قد تواجه بعض العقبات أثناء عملها، ومع هذا قد لا تملك الخبرات أو المصادر التي تساعدها على تجاوز هذه المحنة داخلياً. في مثل هذه الحالات من الطبيعي أن تتعاقد المنظمة مع جهة خارجية أو ايجاد شريك يساعدها في حل المشكلة، لكن السؤال هو كيف تقرر المنظمة أي شريك أو منظمة يجب أن تتعامل معها ؟ على مدى العقود القليلة الماضية كانت أكثر الردود تجيب عن هذا عن طريق طلب تقديم العروض. فما هو “طلب تقديم العروض” ؟

“طلب تقديم العروض” هو وثيقة تصف احتياجات المنظمة في مجال محدد وتسأل عن الحلول المقترحة مقترنة بـ (الأسعار، الوقت، و تفاصيل أخرى) من باعة مؤهلين. لذلك يمكننا القول أنه عند وجود “طلب تقديم عرض” جيد يمكن للمنظمة الحصول على باعة جدد ذو درجة عالية من التأهيل، ومستشارين أصحاب خبرة عالية، وضمان تنفيذ المشروع كما هو مخطط له.

الغرض من “طلب تقديم العروض”

أي من الأسباب الثلاثة التالية هو سبب كافي لإصدار “طلب تقديم عرض”

  1. البحث عن أفضل بائع/مزود خدمة يناسب احتياج منظمتك إن الإعلان عن حاجتك لمشروع وإيجاد فرصة للشركات المعروفة وغير المعروفة للتنافس سيحسن فرصك في إيجاد بائع مناسب لإحتياجاتك الحالية.
  2. المساءلة وإيجاد حوكمة جيدة بسبب طبيعتها المفتوحة، النزاهة والشفافية تشجع عملية تقديم العروض وتقلل من وجود الفساد والمحسوبيات.
  3. تقييم الإحتياجات عملية كتابة “طلب تقديم عرض” يعطيك الفرصة لمقابلة أصحاب المصلحة الرئيسيين، وردم الفجوة بين تطلعاتهم وواقع المشروع وإيجاد متطلبات واضحة وملموسة وقابلة للقياس والتي بدورها ستقود المشروع للنجاح.

مراجع مراجع

بذرة

تصنيف إدارة الأعمال

تصنيف بيع

تصنيف مشاريع

تصنيف مشتريات

نهاية مسدودة

طلب تقديم العروض ( request for proposal ) ويتم اختصاره بالإنجليزية RFP هو وثيقة تصف احتياجات المشروع المراد تنفيذه وتسأل عن الحلول المقترحة من الباعة المؤهلين لتنفيذ المشروع. ووجود RFP جيد يساعدك في الحصول على مورد جيد لتنفيذ مشروعك والإنتهاء منه كما خُطط له.Overview of the RFP Process for Nonprofits, Charities, and Libraries



شاركنا تقييمك




 
اعلانات
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات دليل خدمات السعودية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ خدمات السعودية ] طريقة إصدار وثيقة العمل الحر الأسر المنتجة 1444 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/05/29