- [ تعرٌف على ] انتصار العقيل
- [ تعرٌف على ] قانون مدني (نظام قانوني)
- [ تعرٌف على ] ميل فاي
- [ المجموعة الشمسية ] مفهوم الفيزياء الفلكية
- [ تعرٌف على ] أناتولي سولوفيانينكو
- [ تعرٌف على ] جينغهونغ
- [ تعرٌف على ] أرستقراطية الحكماء
- [ تعرٌف على ] مهرجان كونك رجل
- [ تعرٌف على ] كرة القدم داخل الصالات في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة 2007
- [ تعرٌف على ] زهرة المدائن
- [ تعرٌف على ] أولاد سيدي يحيى بن طالب
- [ تعرٌف على ] شارلوته كيرنر
- [ تعرٌف على ] سوشي
- [ التاريخ اﻹسلامي ] من هم قوم هود
- [ تعرٌف على ] سوخوي سو-35
- [ تعرٌف على ] فرديناند دو سوسور
- [ حكمــــــة ] قواعد ذهبية في التغذية والغذاء : 1. العقلاء يأكلون ليعيشوا ويعيشون لأهداف سامية ( الطعام لديهم وسيلة ) والشهوانيون يعيشون ليأكلوا فقط .
- [ دليل أبوظبي الامارات ] المنير للرخام ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] مهرجان منتصف الخريف
- [ تعرٌف على ] مويس كين
- [ ملابس السعودية ] محل الأناقة والجمال للإكسسوارات
- [ تعرٌف على ] عبد اللطيف محفوظ
- [ تعرٌف على ] الكفرين
- [ تعرٌف على ] تيوس إدني
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] مكتب السندى العقارى
- [ خذها قاعدة ] لا مستقبل لك إذا أضعت حاضرك أسفاً على ماضيك. - أنيس منصور
- [ تعرٌف على ] نفط بحر الشمال
- [ تعرٌف على ] العلاقات الجيبوتية الفنزويلية
- [ خذها قاعدة ] الكتاب هو الجليس الذي لا يطريك، والصديق الذي لا يغريك، والرفيق الذي لا يملّك، والصاحب الذي لا يريد استخراج ما عندك بالملق ولا يعاملك بالمكر ولا يخدعك بالنفاق ولا يحتال لك بكذب. - الجاحظ
- [ تعرٌف على ] عبير عياش
- [ تعرٌف على ] بابوية كاثوليكية
- [ تعرٌف على ] فوندو
- [ تعرٌف على ] بيرت (ميشيغان)
- [ حكمــــــة ] أختي المسلمة : تعبدي لله – عز وجل – بالسعي في حوائج المسلمات وتفريج كربهم فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول «من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة»[متفق عليه] وأصحاب الحوائج كثر في هذا الأيام واحمدي الله – عز وجل – أنك تُعطين ولا تأخذين.
- [ تعرٌف على ] سندباد (فيلم 1992)
- [ تعرٌف على ] ورم قطني
- [ دليل العين الامارات ] غنتوت لتجارة الفحم (ش.م.ك) صنعاء ، العين ، الإمارات العربية المتحدة ... العين
- [ منوعات للأحبة ] لماذا نشتاق لمن نحب
- [ تعرٌف على ] أهل النخيل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] زياد ابراهيم سعد الطخيس ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] قلوري (ألبوم)
- [ تعرٌف على ] مساعد بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود
- [ تعرٌف على ] جي بي دي فورميس 2022
- [ محامين السعودية ] مها بندر غزاي العتيبي ... الرياض
- [ تعرٌف على ] مستشفى دار الشفاء (طرابلس)
- [ تعرٌف على ] الكنائس في مدينة الناصرة
- [ منوعات للأحبة ] صفات يحبها الرجل في الفتاة
- [ خذها قاعدة ] يجب أن لا تفقدوا الأمل في الإنسانية. أن الإنسانية محيط، وإذا ما كانت بضع قطرات من المحيط قذرة فلا يصبح المحيط بأكمله قذرا. - المهاتما غاندي
- [ تعرٌف على ] ليف أولمان
- [ منوعات في فن الطهي ] طرق عمل الفراخ بأنواعها
- [ جمال ورشاقة الامارات ] صالون طريق النهدة للحلاقة ... الشارقة
- [ تعرٌف على ] ماري ملكة إسكتلندا
- [ الشوفان ] طريقة عمل الشوفان بالحليب
- [ وصفات تكثيف الشعر ] فوائد الفلفل للشعر
- [ تعرٌف على ] ثقافة
- [ تعرٌف على ] ليو يي فاي
- [ تعرٌف على ] بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 موسم 2023
- [ تعرٌف على ] قائمة أبناء الملك عبد العزيز آل سعود
- [ تعرٌف على ] إبراهيم بن محمد التازي
- [ تعرٌف على ] سول بيلو
- [ منوعات إسلامية ] ما هو وصف الجنة؟ 7 أوصاف لأهل الجنة وحياتهم فيها
- [ حلويات رمضان ] عمل أصابع الست
- [ تعرٌف على ] الخدمات الطبية الطارئة للأطفال
- [ تعرٌف على ] رولا الفرا الحروب
- [ تعرٌف على ] ماونت أند بليد 2: بانيرلورد
- [ الشوفان ] طريقة عمل الشوفان في 4 خطوات
- [ تعرٌف على ] محمد علي التاجر
- [ تعرٌف على ] خوجة أحمد يسوي
- [ تعرٌف على ] تحميل (شبكات)
- [ تعرٌف على ] شعفل بن علي الأميري
- [ تعرٌف على ] بدر الدين القرافي
- [ برمجة وتصميم المواقع ] 3 خطوات لإنشاء قناة على موقع يوتيوب
- [ تعرٌف على ] العلاقات المغربية الوسط إفريقية
- [ تعرٌف على ] قائمة قوائم الأفلام
- [ تعرٌف على ] محمد السعيدي الجردي
- [ تعرٌف على ] العلاقات الغانية النيجيرية
- [ تعرٌف على ] خفاش هيلديغارد
- [ منوعات في التقنية ] كيف تفتح إيميل عبر 5 طرق مختلفة
- [ حكمــــــة ] قَالَ بَعْضُ الْحُكَمَاءِ: مَنْ لَمْ يَمُتْ لَمْ يَفُتْ .
- [ خذها قاعدة ] متى اتسع نطاق محبتك، اتسع نطاق الجمال في حياتك، لأنك لا تستطيع أن ترى قباحة في ما تحب، ولا جمالاً في ما تكره. - ميخائيل نعيمة
- [ تعرٌف على ] أوشن بيتش (نيويورك)
- [ فــــــرصة ] (84) مسح الحجر الأسود والركن اليماني 150 - " إن مسح الحجر الأسود والركن اليماني يحطان الخطايا حطَّا ". [صحيح الجامع].
- [ تعرٌف على ] الحاضرون العشرة
- [ خذها قاعدة ] بواطن المبتدئين كالشمع تقبل كل نقش دون أي نقاش. - يوسف زيدان
- [ فوائد الزيوت للشعر ] أفضل زيت جوز الهند للشعر
- [ تعرٌف على ] حقوق المثليين في الغابون
- [ تعرٌف على ] هيئة وادي النيل للملاحة النهرية
- [ منتجات غذائية ] فوائد الروبيان
- [ حبوب البشرة ] آثار الحبوب البنية
- [ تعرٌف على ] رحى الغيشة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد حسين علي واصلي ... ابو عريش ... منطقة جازان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] تغريد حامد حمدان الجمال ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مؤسسات البحرين ] مؤسسة باب النعيم للتجارة ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] جيتيسبيرغ (بنسيلفانيا)
- [ تعرٌف على ] سجن خاص
- [ سعة رحمة الله عز وجلالبخاري بدء الخلق (3022) ، مسلم التوبة (2751) ] عن أبي هريرة - رضي اللَّه عنه- قال : قال رسول اللَّه صَلَّى اللَّه عليه وسَلَّم : لما خلق اللَّه الخلْقَ كتبَ في كتابٍ فهو عندَه فوق العرش : إِن رحمتي غَلبَتْ غضبي . ---------------- قال أَبو سليمان الخطابي : أَراد بالكتاب أحد شيئين : إما القضاء الذي قضاه وأوجبه كقوله سبحانه وتعالى : كَتَبَ اللَّهُ لَأَغْلِبَنَّ أَنَا وَرُسُلِي أي : قضى اللَّه ، ويكون معنى قوله : " فهو عنده فوق العرش " أي : فعلم ذلك عند اللَّه فوق العرش لا ينساه ولا ينسخه ولا يبدله كقوله سبحانه وتعالى : قَالَ عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي فِي كِتَابٍ لَا يَضِلُّ رَبِّي وَلَا يَنْسَى وإِما أن يكون أراد بالكتاب اللوح المحفوظ الذي فيه ذكر الخلق وبيان أمورهم وذكر آجالهم وأرزاقهم والأقضية النافذة فيهم ومآل عواقب أمورهم . قلت : ويثبت هذا الحديث العرش ، وأنه سبحانه فوق العَرش على السماء ، ويثبت صفة الرحمة والغضب للّه سبحانه وتعالى
- [ حكمــــــة ] قيل لأم الدرداء رضي الله عنها : ما كان أفضل عمل أبي الدرداء فقالت التفكر .
- [ تعرٌف على ] محطة سيبروك للطاقة النووية
- [ تعرٌف على ] لويز بيرس
- [ وصية ضيغم لبنيه ] قال مالك بن ضيغم: لما احتُضِر أبي قلنا له: ألا تُوصي؟ قال:بلى: أوصيكم بما أوصى به إبراهيمُ بنيه ويعقوبُ: {يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ} [البقرة:132].وأوصيكم بصلة الرحم، وحسن الجوار، وفعل ما استطعتم من المعروف، وادفنوني مع المساكين .
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] انتصار العقيل # أخر تحديث اليوم 2024/05/20
تم النشر اليوم 2024/05/20 | انتصار العقيل
تيارها الأدبي
تعد انتصار العقيل من كاتبات التيار الوجداني الرومانسي فهي تحتفل كثيرًا باللغة الشعرية الرومانسية الهادئة، سواء على مستوى كتابة النثريات والقصص أم على مستوى كتابة المقال.وأهم ما يميز كتاباتها اللغة الرقيقة والتعبير البسيط المبتعد عن التمحل، واستجلاب الصور المعقدة، والتراكيب الغريبة، كما يميز كتاباتها ميلها الواضح إلى الأسلوب الحكائي، والقص المنساب المرتكز على الحوار والتبادلية. أما من حيث المضمون فهي تهتم كثيرًا بالجانب الإنساني، والحديث عن الإنسان وكيفيات التعايش مع الحياة ولاسيما القضايا الاجتماعية العامة، كالزواج وتكوين الأسرة والتعليم.الحديث عن شؤون المرأة وقضاياها والهموم الأنثوية وتعالقاتها مع الحب من أكثر المضامين ورودًا في مناقشاتها لذا قال عنها عبدالفتاح أبو مدين* في مقال له بعنوان (انطباعات حول آثار انتصار العقيل): «إنها من أصدق المتحدثات في الوطن العربي عن هموم الأنثى». وأشار إلى أن ما يميز أسلوبها هي اللغة الشاعرية المرهفة، فهي تكتب الشعر في مقالاتها النثرية. وأما في المقالة فإن اتجاهات كتاباتها متنوعة، فهي تكتب المقال الاجتماعي والثقافي والأدبي والمقالات ذات الطابع النفسي والذاتي التعبيري. وقد ناقشت هذه الاتجاهات ناهد نصر الدين عزب بتوسع في كتابها (الرؤية النقدية عند انتصار العقيل دراسة تحليلية)، وأشارت إلى أن أهم سمات انتصار في كتابة المقال هي اللغة الأنثوية المتضمنة ألفاظ الأنوثة، والأسلوب السردي المعتمد في أغلبه على الحوارات الداخلية، والنزوع إلى الحديث الواقعي.
حياتها
ولدت في جدة عام 1950، تلقت تعليمها الابتدائي والمتوسط في جدة، والثانوي في لبنان، حصلت على الثانوية العامة سنة 1387هـ (1967م)، وتمتلك دار نشر وتوزيع بجدة هي دار انتصار للنشر والتوزيع، بدأت كتابة المقال والخواطر في مجلة سيدتي باسم مستعار وهو(زهرة) في زاوية بلا أشواك سنة 1407هـ (1987م) لمدة ستة أشهر تقريبًا، وانتقلت بعدها للكتابة باسمها الصريح في صحيفة الشرق الأوسط باسم الزاوية نفسه بلا أشواك، جمعت هذه المقالات وأصدرتها في كتاب فيروس الحب، عام 1989م وكتبت في مجلة اليقظة مقالًا شهريًا في زاوية بعنوان مواني بلا أرصفة عام 1988م، جمعت هذه المقالات وأصدرتها في كتاب يحمل اسم الزاوية، وكتبت في مجلة كل الناس مجموعة من الزوايا أنا والحمد لله عام 1990م، ومن تحت الرماد عام 1992م، وقلمي وأنا، وأنسنة الإنسان 2003م. جمعت هذه المقالات وأصدرتها في مجموعة كتب تحمل أسماء الزوايا، وفي عام 1994م كتبت المقال الصحفي في صحيفة عكاظ تحت عنوان(قد نختلف) لمدة 8 أشهر، انتقلت بعدها إلى صحيفة الجزيرة مواصلة الكتابة المقالية باسم الزاوية نفسه، جمعت تلك المقالات، وأصدرتها في كتاب بعنوان (قد نختلف)، وفي صحيفة الاقتصادية المصرية كتبت عدة مقالات تحت زاوية (عالم اليوم)، وأصدرت هذه المقالات في كتاب بعنوان خمسة حرية عام 1997م، كما أنها كتبت مقالات متعددة في صحف محلية متنوعة كصحيفة البلاد، ولها مساهمات في الساحة الثقافية، ومساهمات في الجمعيات الخيرية، ولها عدد من المؤلفات
مؤلفاتها
فيروس الحب: طبع سنة 1408هـ (1988م)، وهو مقالات أدبية وبعض الخواطر الوجدانية.
موانئ بلا أرصفة: طبع سنة 1409هـ (1989م)، وقدم عبد الله عبدالجبار* للكتاب بمقدمة ذكر فيها آراءه حول كتاباتها وأسلوبها التعبيري.
أنا والحمد الله: 1990م مقالات ووجدانيات
من تحت الرماد، وكتاب هجرة القوارير: صدرا سنة 1413هـ (1993م) مقالات ووجدانيات نثرية.
دفء البوح: 1414هـ (1994م)، وهو نثريات وجدانية وقصص قصيرة.
التسكع في حجرات القلب: 1418هـ (1997م) كتابات وجدانية.
قد نختلف: 1996م مجموعة من المقالات الصحفية كتبتها حول قضايا اجتماعية مختلفة، وإضافة إلى أن الكتاب يحوي في آخره بعض الحوارات التي أجريت معها في الصحف والمجلات.
خمسة حرية: 1419هـ (1998م) مقالات.
وأحبك حتى الثمالة 1424هـ (2003م) وجدانيات.
شروخ في بؤبؤ العين هـ (2000م) خواطر وقصص.
الهجرة إلى الوطن: 1424هـ (2003م) مقالات وطنية لها جمعتها من صحيفة الوطن، ومجلة اليمامة، ومجلة كل الناس.
أنسنة الإنسان: 2004م مقالات وجدانية.
حين تهطل السماء دموعًا: قصة طويلة حاولت أن تحكي فيها قصة واقعية حقيقية لفتاة قابلتها، لذا حاولت نقل الحقائق كما هي، وأبعدت الخيال مما أوقعها في المباشرة.
حب على الهواء
من تحت الرماد
سيمازا
شرح مبسط
انتصار العقيل (1950)، كاتبة سعودية، تكتب المقال والخواطر والقصة القصيرة والطويلة، وصدر لها نحو 16 مؤلف.[1]