شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 11:50 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فيصل فولاذ السيرة # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/10/2023

اعلانات

فيصل فولاذ السيرة # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 6 شهر و 7 يوم
1 مشاهدة

السيرة


ولد فولاذ في المنامة. حصل على شهادة البكالريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة لندن عام 2001. فولاذ ناشط عمالي منذ عام 1975 ومؤسس الاتحاد العام لعمال البحرين، ورأس اللجنة العامة لعمال البحرين من 1996 إلى 1998 ورئيس اللجنة المشتركة لعمل طيران الخليج من 1996 إلى 2001. أسس مع هدى عزرا جمعية هيومن رايتس ووتش البحرينية التي وصفت بأنها مدعومة من قبل الحكومة حسب برقية ويكيليكس المسربة ومركز الخليج الأوروبي لحقوق الإنسان حيث كان يشغل منصب الأمين العام ومن أهم مطالبته حقوق المرأة وإلغاء رسمي لعقوبة الإعدام وحقوق العمل للعمال البحرينيين والمغتربين. في الآونة الأخيرة قاد لوبي لإنشاء لجنة حقوق الإنسان في مجلس الشورى.



أسس فولاذ في عام الحملة العالمية ضد ارهاب النظام الايراني والهدف هو تشكيل تحالف عالمي من اجل ادانة وفضح الارهابي الايراني وتقديم قادته للمحاكمة الدولية خاصة بعد اتفاق 5+1 بين النظام والدول الست الكبري ودور النظام الايراني وعملاءة بالمنطقة خاصة في بث وتمويل ونشر الارهاب في (لبنان والعراق وسوريا واليمن والبحرين) وغيرها.



الجدل


في عين فولاذ لأول مرة عضوا في مجلس الشورى مع وقف التنفيذ. قدم ستة عشر عضو في مجلس الشورى شكوى إلى الرئيس مدعين أن فولاذ أهانهم مرارا أثناء الجلسات. علقت عضوية فولاذ في وقت لاحق لمدة أسبوعين.



اتهمت فولاذ من قبل زملائه بأنه نرجسية نرجسي . في قال عضو مجلس الشورى خالد شريف كل ما يهمه بأن ينشر اسمه في الصحف في اليوم التالي .



وقال عضو آخر في مجلس الشورى ل جريدة غلف ديلي نيوز


اقتباس السيد فولاذ يرغب في اظهار نفسه للرأي العام بأنه يهاجم زملائه ولكنه بعد ذلك يتوجه إلى مكاتبهم طالبا الصفح. نفس الأمر يحدث مع الوزراء حيث يهاجمهم أثناء الجلسة ثم يطلب منهم العفو بعد خروجهم.


في تورط فولاذ في تقرير البندر فضيحة البندر بتهمة تلقي 500 دينار بحريني (1326 دولار أمريكي ) شهريا من رئيس المؤامرة أحمد بن عطية الله آل خليفة . المؤامرة المزعومة تهدف إلى التحريض على الفتنة الطائفية والحفاظ على هيمنة الطائفة السنية الحاكمة على الأغلبية الشيعية.



في عام دعا فولاذ لإنهاء حظر السفر على عاملات المنازل في البحرين. في 21 قدم مراجعة دورية شاملة خلال الدورة الثالثة عشرة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف . قال فولاذ أنه من الضروري بالنسبة للبحرين بذل المزيد من الجهد لحماية حقوق العمال المهاجرين والعمال المحليين والذين يواجهون حظرا على السفر وحماية حقوق الأقليات في البحرين وخاصة اليهود وبهائيين والمسيحيين. انضم إلى نشطاء خارج مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف في 21 في الاحتجاج ضد النظام الإيراني والتدخل المستمر في شؤون البحرين والعراق وسوريا ولبنان.



في أدان انتهاكات النظام العراقي الخطيرة لحقوق الإنسان في مخيم أشرف ومعسكر ليبرتي وذلك نتيجة للضغط والتدخل السافر للنظام الإيراني.



أسس فولاذ مع آخرين الشبكة البحرينية لحقوق الإنسان ودشنوا حملة لإصدار قانون الأحوال الشخصية للمرأة الشيعية البحرينية مترافق مع اجتماع مجلس حقوق الإنسان في 19 لمناقشة توصيات البحرين لحقوق الإنسان.


فيصل حسن فولاذ ناشط حقوقي دولي وعضو سابق في مجلس الشورى من 1996 إلى . السيرة الذاتية





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فيصل فولاذ السيرة # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/10/2023


اعلانات العرب الآن