شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 10:05 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أفضل مائة رواية حسب دار مودرن لايبراري قائمة المحررين (أعظم روايات القرن العشرين) # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 09/11/2023

اعلانات

أفضل مائة رواية حسب دار مودرن لايبراري قائمة المحررين (أعظم روايات القرن العشرين) # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 5 شهر و 11 يوم
1 مشاهدة

قائمة المحررين (أعظم روايات القرن العشرين)


في بداية عام 1998، أجرت المكتبة الحديثة استطلاعاً شمل أعضاء مجلس التحرير لوضع قائمة بأفضل 100 رواية في القرن 20. تألف المجلس من دانيال بورستين ، أنتونيا سوزان بيات ، كريستوفر سيرف ، شيلبي فوت ، فارتان غريغوريان ، إدموند موريس (كاتب) إدموند موريس ، جون ريتشاردسون (مؤرخ) جون ريتشاردسون ، آرثر شليزنجر الابن ، ويليام ستايرون و غور فيدال .



تصدرت < > عوليس (رواية) عوليس ل جيمس جويس القائمة، تلتها رواية < > غاتسبي العظيم (رواية) غاتسبي العظيم ل فرنسيس سكوت فيتزجيرالد و < > صورة الفنان في شبابه لجويس. أحدث رواية في القائمة كانت < > آيرونويد (رواية) آيرونويد التي نشرت عام 1983 ل وليام كينيدي . أما أقدم الروايات في القائمة فهي < > قلب الظلام ل جوزيف كونراد ، والتي نشرت لأول مرة عام 1899. ومن الجدير بالذكر أن أربع من روايات كونراد وردت في القائمة، أكثر من أي مؤلف آخر. أما التالية أسماؤهم فقد وردت لكل منهم في القائمة 3 روايات وهم ويليام فوكنر ، إي. إم. فورستر ، هنري جيمس ، جيمس جويس ، ديفيد هربرت لورانس ، و إيفلين وو . هناك عشرة مؤلفين آخرين وردت لكل منهم روايتان.





من الانتقادات التي نالت قائمة مودرن لايبراري أنها لم تتضمن ما يكفي من الروايات التي ألفتها نساء، وأنه كان هناك امرأة واحدة فقط في مجلس التحرير الذي تم إختياره. وعلى الرغم من وجود 10 كتب من تأليف عدة نساء في القائمة، إلا أن النسبة والتناسب بين الجنسين في هذه القائمة كان نفسه في قوائم مماثلة مثل كتب لوموند المائة للقرن ، والتي صوّت عليها حوالي 17،000 من أفراد الجمهور العام، وقائمة أفضل 100 كتاب في كل العصور . حيث تضمنت القائمة الأولى 11 كاتبة والقائمة الثانية 12 كاتبة.



من الانتقادات الأخرى التي طالت قائمة مودرن لايبراري أنها ركزت على كتّاب أمريكا الشمالية وأوروبا The Top 100? 100 best novels list draws heavy dose of criticism ], via سي إن إن . By Jamie Allen, May 6, 1999 كما يؤكد البعض على أنها كانت وسيلة للتحايل من ناحية المبيعات ذلك أن معظم الروايات التي وردت في القائمة كانت من مبيعات مودرن لايبراري نفسهاأفضل مائة رواية حسب دار مودرن لايبراري هي قائمة تتضمن أفضل الروايات التي كتبت باللغة الإنجليزيةرواية آرثر كوستلر ظلام عند الظهيرة كتبت أصلاً باللغة الألمانية، لكن نظراً لفقدان النص الأصلي الألماني والإصدارات الألمانية التي نشرت بعنوان Sonnenfinsternis (تعني حرفيا كسوف الشمس ) قد أعيدت ترجمتها من الإنجليزية، لذا من المنطقي أخذ النسخة الإنجليزية في الاعتبار هنا. في القرن العشرين حسب اختيار دار مودرن لايبراري للنشر، وهي شركة نشر أمريكية تملكها راندوم هاوس .





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أفضل مائة رواية حسب دار مودرن لايبراري قائمة المحررين (أعظم روايات القرن العشرين) # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 09/11/2023


اعلانات العرب الآن