شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 7:16 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تبويش أنواع البوش # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/10/2023

اعلانات

تبويش أنواع البوش # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 4 يوم
1 مشاهدة

أنواع البوش


  • مواد تبوغŒش من مواد طبغŒعغŒة



    1. نشا النشا ومشتقاته، منتجات النشا المعدل كيميائيًا.

    2. مشتقات السلغŒولوز كربوكسي ميثيل السليولوز CMC، ميثيل السليولوز ، أوكسي إغŒثغŒل السليولوز

    3. مواد تبوغŒش بروتغŒنغŒة المصدر غراء ، جيلاتين ، ال ألبومين


  • مواد تبوغŒش اصطناعغŒة



    1. مكثور الأكريلات متعدد الأكرغŒلات

    2. متعدد الإستر معدل

    3. كحول متعدد الفاينيل

    4. مكثور إسهامي مكثور مشترك من ستيرين الستغŒرول / حمض الماليك .



    تبويش خيط الخيوط


    Slashing or startching the warp - cropped تبويش خيوط ال سدى


    تبويش سدى خيوط السدى أمر أساسي لتقليل انقطاع ال خيط أثناء تشكيل ال قماش باستخدام ال منسج . فخيوط السدى تتعرض إلى عدة عوامل مثل الإجهادات الدورية بين شد ورخي أثناء تشكيل النفس في المنسج، إضافة إلى الثني والسحج من الأجزاء المختلفة من المنسج والاحتكاك الداخلي بين الخيوط.


    ترفع عملية التبويش من متانة الخيط وتقلل من تشعر ه، ويرتبط مقدار التحسن في الخواص على قوى الالتصاق بين الألياف والبوش ومقدار اختراق البوش داخل بنية الخيط ومقدار تغليف الخيط بالبوش.


    توجد عدة أنواع من مكثور المكثورات المنحلة في الماء تستخدم في التبويش تسمى البوش مثل نشا النشا ، و كحول عديد الفاينيل PVA، و ميثيل السيلولوز الكربوكسيلي CMC و أكريلات الأكريلات . ويضاف الشمع أيضًا لتخفيض سحج خيوط السدى.




    تطبق العملية عادة على خيوط القطن والكتان ومتعدد الإستر. وتستخدم في العملية آلة تبويش للسدى. وبعد انتهاء عملية النسج يزال البوش (عملية إزالة البوش) قبل الصباغة أو الطباعة، لأن النشا المكون الأساسي في وصفة البوش شره للأصبغة ببنيته اللابلورية ويحول بين وصول الأصبغة إلى ألياف النسيج.



    تتضمن عملية تبويش الخيوط ثلاث مراحل مرجع كتاب الأخير Rouette الأول Hans-Karl العنوان Encyclopedia Of Textile Finishing الناشر Springer date 2000 مكان New York الرقم المعياري 978-
    3540654902



    1. اختيار وتحضير حوض البوش المناسب (طبخ البوش).

    2. إشباع الخيوط بمحلول البوش باستخدام الفولار.

    3. تثبيت مؤقت للبوش على الخيط. ويكون الثبيت مؤقتًا لأنه يزال لاحقًا في عمليات التحضير لل صباغة أو طباعة النسيج الطباعة .



    اقرأ أيضًا


  • تسدية

  • التبويش إنج Sizing هي إحدى عمليات التجهيز في صناعة الورق و صناعة النسيج تضاف فيها مواد خاصة لزيادة متانة الورق أو النسيج وخصوصًا اهتراء (خواص المواد) مقاومة الاهتراء وتعديل خواص امتصاص الرطوبة.





    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تبويش أنواع البوش # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/10/2023


    اعلاناتتجربة فوتر 1