شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 8:57 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع صراع العروش (الموسم الرابع) مُلخّص الأحداث # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/10/2023

اعلانات

صراع العروش (الموسم الرابع) مُلخّص الأحداث # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 8 يوم
1 مشاهدة

مُلخّص الأحداث


مفصلة قائمة بحلقات مسلسل صراع العروش في العاصمة كينغ لاندينغ تبدأ العائلات النبيلة بالقدوم لحضور حفل زفاف الملك (جوفري) على (مارجري تيريل) ويكون من بين القادمين الأمير (أوبيرن مارتيل)، ويُقام حفل الزفاف ولكنه لا ينتهي على خير، إذ أن شخصاً ما قام بتسميم (جوفري) وقتله. تتّجه الأنظار نحو عمّه القزم (تايرون) حيث أنه هو من أعطاه الشراب ثم مات بعده فوراً، فتُقامُ محكمة ضدّ (تايرون) ولكن ذاك الأخير يطلب محاكماً بالقتال والخاسرُ سيعدم. (أوبيرن مارتيل) هو الذي مثّلَ (تايرون) بالقتال وخَسِرَ المعركة مما يؤدي إلى مقتل (تايرون) فيؤخذُ للسجن ويجلس فيه فترة ثم يقوم شقيقه (جايمي) بتحريره فيذهب (تايرون) ويقتل أباه (تايوين) ويتوجه مع اللورد (فاريس) ويركبا إحدى السُفن المتوجّه نحو القارة إيسوس بالتحديد نحو مدينة برافوس .



أما ما كان من أمر (سانسا) فبعد مقتل (جوفري) تهرب مع اللورد (باليش) نحو قلعة خالتها (ليسا آرين) التي من المفتر أن تتزوج باللورد (باليش) ولكن يُخبرها اللورد (باليش) أنه لا يُحبها بل دائماً ما كان قلبه مُتعلقاً بأختها (كاتلين) وأن (سانسا) بديلُ (كاتيلن) في ذلك ويقوم بعدها بقتلها وذلك بدفعها من بوابة القمر ثُم يحبكان القصّة ويقولان أن (ليسا) انتحرت بسبب غيرتها الشديدة. ليس بعيداً عن ذلك، تصل (أريا) وصاحبها للقلعة ليكتشف الإثنان أن (ليسا أرين) في عداد الأموات. فيعودان لأدراجهما، ويلتقيان بـ(بريان) التي تتعرف على (أريا) من فورها فتحاول أخذها ثم يدخل الكلب (ساندور) مع (بريان) في قتال حتى الموت ينتهي بانتصار (بريان) ولكن (أريا) تهرب وتقوم بالسفر عبر سفينة متجهة نحو قارة إيسوس بالتحديد إلى مدينة برافوس . و(بران) يُكمل رحلته مع أصدقائه للبحث عن الغراب ذي الثلاث عيون الذي يُشاهده في أحلامه، وفي النهاية يصلون إلى كهف يعيش فيه رجل عجوز متصل بجذور الشجرة. هذا هو الغراب ذو الثلاثة أعين الذي كان يبحث عنه (بران).



(جون سنو) يُحاول تحذير رفاقه حول هجوم الهمجيين وأنه يجب الاستعداد لذلك بأي لحظة، ويهجم الهمج بقيادة (يغريت) على القلعة السوداء ويؤدي ذلك لمقتل (يغريت). بعد المعركة، يصل (ستانيس) إلى الحائط الشمالي لمحاولة منه تكوين جيش للعودة لمحاربة آل (لانستر). أما (ثيون) تُحاول شقيقته إنقاذه ولكنها لا تُفلح بذلك وبات مقتنعاً الآن أن اسمه (ريك).



أم التنانين تستولي على المُدن بتسارع حتى وصلت أخيراً غلى مدينة (ميرين) التي أقامت فيها لتدير شؤون الحُكم وتتعلم كيف تُدير شؤون البلاد. وقد زاد خطر التنانين حيث أنهم قاموا بإحراق طفلةٍ حيّة مما دفع (دينريس) لحبسهم.



الإنتاج


أعلنت HBO عن تجديدها المسلسل لموسم رابع مكوّن من 10 حلقات في 2 .Hibberd, James (April 2, ).  'Game of Thrones' renewed for season 4] . < >EW.com. Retrieved April 2, . وقد بدأ التصوير في 8 في أيرلندا الشماليّة.Wilken, Selina (July 8, ).  'http //www.hypable.com/ /07/08/game-of-thrones-season-4-filming-begins-today/ Game of Thrones' season 4 filming begins today! . Hypable. Retrieved July 8, . وقد صُوّروا كذلك -كالمعتاد- في آيسلندا و دوبروفنيك . http //winteriscoming.net/ /03/28/game-of-thrones-to-return-to-dubrovnik-in-season-4/ Game of Thrones to return to Dubrovnik in season 4 . WinterIsComing.net. March 28, . Retrieved July 8, . http //winteriscoming.net/ /06/26/confirmed-game-of-thrones-to-film-in-iceland-for-season-4/ Confirmed Game of Thrones to film in Iceland for season 4 . WinterIsComing.net. June 26, . Retrieved July 8, . وشملَ التصوير كذلك مواقع جديدة في كرواتيا في مدينة سبليت وعدّة مواقع أخرى كذلك. http //winteriscoming.net/ /09/18/new-set-photos-from-klis-and-dubrovnik/ New set photos from Klis and Dubrovnik . WinterIsComing.net. Sept ber 18, . Retrieved Sept ber 19, . واستغرق التصوير 136 يوم حيثُ انتهى في 21 . [http //winteriscoming.net/ /11/21/thats-a-wrap-season-4-filming-is-complete/ That's a wrap! Season 4 filming is complete . WinterIsComing.net. Nov ber 21, . Retrieved Nov ber 26, .





طاقم عمل ما خلف الأضواء


ديفيد بينيوف و دي. بي. وايس دانيال وايز  هما الكاتبان الرئيسييان في المسلسل حيث كَتبا 7 حلقات، قام بريان كوغمان كذلك بكتابة حلقتين، أما الحلقة المتبقية فقد كتبها جورج مارتن الذي يكتب حلقة واحدة من كُلّ موسم. Here is your season 4 writers breakdown . WinterIsComing.net. February 26, . Retrieved February 26, .





طاقم العمل


File Maisie Williams 170x170 مايسي ويليامز







(أريا ستارك)
File Pedro Pascal SDCC 160x160 بيدرو باسكال







(أوبيرن مارتيل)
File Kit Harrington (
9345001865
) 180x180 كيت هارينغتون







(جون سنو)

شخصيات رئيسية




  • بيتر دنكليج بدور تايرون لانستر (8 حلقات).

  • نيكولاي كوستر والداو نيكولاي والداو بدور جيمي لانستر (9 حلقات).

  • لينا هيدي بدور الملكة سيرسي لانستر (9 حلقات).

  • تشارلز دانس بدور تايوين لانستر (7 حلقات).

  • جاك غليسون بدور جوفري براثيون/لانستر (3 حلقات).

  • ناتالي دورمر بدور مارجري تايريل (6 حلقات).

  • ايزاك هيمبستيد رايت بدور بران ستارك (4 حلقات).

  • صوفي تارنر بدور سانسا ستارك (7 حلقات).

  • مايسي ويليامز بدور أريا ستارك (6 حلقات).

  • كيت هارينغتون بدور جون سنو (8 حلقات).

  • إميليا كلارك بدور الأميرة دينريس تارغاريان (8 حلقات).

  • إيان غلين بدور جوراه مورمنت (7 حلقات).

  • إيدن غلين بدور لورد باليش/ ليتل فينغر/ الخنصر (5 حلقات).

  • ليام كانغهام بدور دافوس سيروس (4 حلقات).

  • ستيفن ديلان بدور ستانس براثيون (4 حلقات).

  • ألفي آلن بدور ثيون جريجوي (3 حلقات).

  • جون برادلي بدور سام تارلي (7 حلقات).

  • روز ليزلي بدور يغريت (5 حلقات).

  • سيبل كيكلي بدور شاي (4 حلقات).

  • روري ماكان بدور الكلب ساندور كليغان (6 حلقات).

  • كونليث هيل بدور اللورد فاريس (6 حلقات).

  • بيدرو باسكال بدور أوبيرن مارتيل (7 حلقات).



الحلقات


مفصلة قائمة بحلقات مسلسل صراع العروش



wikitable plainrowheaders 100


- color white


! 212121 رقم الحلقة







في المسلسل
! 212121 رقم الحلقة







في الموسم
! 212121 عنوان الحلقة


! 212121 إخراج


! 212121 كتابة


! 212121 تاريخ البث الأصلي


! 212121 عدد المشاهدين







(بالمليون)
Episode list


EpisodeNumber 31


EpisodeNumber2 1


Title سيفان


DirectedBy دانيال وايز


WrittenBy ديفيد بينيوف ودانيال وايز


OriginalAirDate 6


Viewers 6.64 cite web url http //tvbythenumbers.zap2it.com/ /04/08/sunday-cable-ratings-game-of-thrones-wins-night-the-real-housewives-of-atlanta-silicon-valley-married-to-medicine-more/251918/ Sunday Cable Ratings 'Game of Thrones' Wins Night + 'The Real Housewives of Atlanta', 'Silicon Valley', 'Married to Medicine' & More first Amanda last Kondolojy work TV by the Numbers date April 8, accessdate April 8,
ShortSummary يقوم (تايوين لانستر) بإذابَه سيف (نيد ستارك) القديم المصنوع من الحديد الفاليريّ وتحويلِه لسيفين اثنين، يُعطي أحدُهما لـ(جايمي) كرشوةٍ على أن يعودَ إلى معقل اللانسترز قلعة الصخر و يحكم بدلاً عنه، الأمر الذي يرفضه (جايمي) جملةً و تفصيلاً؛ (تاريون لانستر) تم تكليفه بمهمة استقبال الأمير (دوارن مارتيل) الذي تم دعوته لحضور الزفاف الملكيّ، لكن (دوران) يرسل بدلاً عنه أخاه الأمير (أوبيرين)، هُناك شيءٌ آخر يُريد (أوبيرين) فِعلَه في العاصِمة وهوَ قتل جميع اللانيسترز انتقاماً لمقتل أخته (إيليا) زوجَة الأمير المقتول (ريجر تارغاريان). يَتعافى (جون سنو) من إصابَته في الشمال بعد عودَته للقلعة، ويَقف أمام مَحكَمة القلعة ويعتَرف بأخطاءه ويُعفَى عَنه بسبب شفاعة السيّد (إيمون). وفي مكانٍ مجهول، (آريا) ما زالت بِرفقة (الكلب ساندور كليغان)، يتوقّفون عِند حانِةٍ ما، وتُشاهِد (آريا) أن أحد الحارسين الذين يتبولان خارجاً هو (بوليفر) وهو الذي جلبها إلى هارنهول برفقة أصدقائها و قتل صديقها و سرق منها سيفها لذلك تُريد قّتلَه، يَهجُم عليهم الاثنان وتستعيد (آريا) سيفها وتقتُله بِنفس الطريقة التي قَتَل صديقَه فيها، ويحصُلان على حِصانين ويُكمِلا المسير نحو وادي أرين لزيارة خالتها (ليسا). في القارّة الأُخرى، تُسيّر (دينريس) جيشَها نحوَ مدينَة ميرن آخر المُدن الكُبرى في < >إيسوس، كما تَجِد صعوبة في التحكّم بتنانينها بعدَ أن كَبُرَ حجمَهم.




LineColor 212121





Episode list


EpisodeNumber 32


EpisodeNumber2 2


Title الأسد والزهرة


DirectedBy اليكس غريفز


WrittenBy جورج آر. مارتن


OriginalAirDate 13


Viewers 6.31 cite web url http //tvbythenumbers.zap2it.com/ /04/15/sunday-cable-ratings-game-of-thrones-wins-night-real-housewives-of-atlanta-mtv-movie-awards-silicon-valley-mad-men-drop-dead-diva-more/254110/ Sunday Cable Ratings 'Game of Thrones' Wins Night, 'Real Housewives of Atlanta', 'MTV Movie Awards', 'Silicon Valley', 'Mad Men', 'Drop Dead Diva' & More first Sara last Bibel work TV by the Numbers date April 15, accessdate April 15,
ShortSummary يعودُ (روز بولتون) إلى دريدفورت للقاءِ ابنه الغير شرعي (رامزي سنو) ويرى كيفَ حوّل (ثيون غريجوي) بشكلٍ كامِل إلى (ريك)، هَدفَه التالي هوَ العثور على (بران) و(ريكون) آخر فردَين من آل (ستارك) -باعتقاده- وقتلهم حتّى يُصبِح أباه حاكِماً شرعيّاً للشمال. (بران) ورِفاقه ما زالوا يُسافِرون شمالاً ما بعدَ الجِدار للعثور على الغراب ذي الثلاث عيون. الملك (ستانِس) و ساحرته (ميليساندري) يُقيمان حفلاً لشواء الكافرين الذي يتم فيه حرق أي شخص يؤمن بأي إله غير إله النور. في العاصِمة كينغز لاندينغ الحَدَث الأبرز في هذه الحلقة، حيثُ يُقام حَفل زفاف (جوفري براثيون) و(مارغري تيريل)، ويتم تقديم الهدايا للعروسين، وقد قدّم (تاريون) لـ(جوفري) كتاباً عن الملوك و تاريخ ويستيروس بينما قدّم (تايوين) له السيف الفاليريّ الثاني الذي يجربه (جوفري) على الفور لتقطيع الكتاب سالف الذكر. كما يعلن (جوفري) عن عرض ترفيهيّ يقوم فيه 5 أقزام بإعادة تمثيل أحداث الحرب بطريقة مهينة أثارت استنكار كل الحضور؛ ويُحاول كذلك ذلّ خالِه (تيريون) وجعله ساقي الخَمر، يتم تشتيت هذا النزاع بدخول فطيرة حمام كبيرة، يستغل (جوفري) هذه اللحظة لاستخدام سيفه الجديد مرة أخرى لقطع الفطيرة، يحاول كل من (تيريون) و (سانسا) استغلال انشغال (جوفري) للهروب الأمر الذي يلاحظه (جوفري) فوراً؛ لكن فجأة، (جوفري) يختنق ويموت.!


LineColor 212121





Episode list


EpisodeNumber 33


EpisodeNumber2 3


Title محطمة الأصفاد


DirectedBy اليكس غريفز


WrittenBy ديفيد بينيوف ودانيال وايز


OriginalAirDate 20


Viewers 6.59 cite web url http //tvbythenumbers.zap2it.com/ /04/22/sunday-cable-ratings-game-of-thrones-wins-night-nba-playoffs-real-housewives-of-atlanta-naked-and-afraid-more/256183/ Sunday Cable Ratings 'Game of Thrones' Wins Night, + NBA Playoffs, 'Real Housewives of Atlanta', 'Naked and Afraid' & More last Kondolojy first Amanda work TV by the Numbers date April 22, accessdate April 22,
ShortSummary يُلقى القَبض على (تيريون) فوراً ويؤخّذ للسِجن بِحُكم أنّه المُشتَبَه به الرئيسيّ في مَقتَلِ (جوفري)، سَيَخلُف (جوفري) في المُلك شَقيقه (تومين) الذي سيتزوّج من (مارغري تيريل)، كما ستُقامُ مَحكَمةٌ ضِد (تيريون)، وقد اختار (تايوين) أن يكونَ (أوبيرين مارتيل) أحد القُضاة في القضيّة؛ في ذاك الوقت، (سانسا) هربت فوراً من العاصِمة حيثُ ساعدها الفارِس السابِق (دونتوس) وأخذها لسفينةٍ راسيةٍ على متنِها على متنها الخنصر (بيتر بايليش) ويقوم بطمأنة (سانسا) و يخبرها بأن الأسوأ فات ثُمّ يقتل (دونتوس) مُباشرةً. (آريا) و(الكلب) يستمرّان في رِحلتهما نحوَ وادي (أرين) ويُقابلان في الطريق مُزارعاً يستضيفُهما في منزله، في اليوم التالي يَقتُل (الكلب) المُزارِع ويسرِق أمواله. وصلت أنباء موت (جوفري) إلى مسامع (ستانِس براثيون) الأمر الذي يقنعه بأن طقوس السِحر التي أقامتها على شرفه (ميليساندري) الموسم الماضي كانت ناجحة بكل المقاييس؛ الآن هوَ يحتاجُ لجيش ليُكمِل معارِكه، فيُرسِل رسالة لبنك (برافوس) ليقرِضوه وليقومَ بشراء جيشٍ جديد. في الشمال يقوم (سام) بإرسال (جيلي) إلى قرية ما؛ هذه القريّة يَهجُم الهَمج عليها ويقتلون جميع السُكّان فتعود (جيلي) بينما يُناقش الحُرّاس مع (جون سنو) الأمر، ويخبرهم أنّ لا مصلحةَ لهم بالهجوم على الهمج بل يجب عليهم أن يبقوا في القلعة استعداداً لِقدومِهم. في القارّة الأخرى، تُفتَح أبواب مدينة ميرن أمام (دينريس) بعدَ مَعركة بينَ طرفين.


LineColor 212121





Episode list


EpisodeNumber 34


EpisodeNumber2 4


Title حافظ الوعود


DirectedBy ميشيل ماكلارين


WrittenBy بريان كوغمان


OriginalAirDate 27


Viewers 6.95 cite web url http //tvbythenumbers.zap2it.com/ /04/29/sunday-cable-ratings-game-of-thrones-wins-night-nba-playoffs-real-housewives-of-atlanta-mad-men-devious-maids-more/258458/ Sunday Cable Ratings 'Game of Thrones' Wins Night, NBA Playoffs, 'Real Housewives of Atlanta', 'Mad Men', 'Devious Maids' & More last Bibel first Sara work TV by the Numbers date April 29, accessdate April 29,
ShortSummary تدخل (دينريس) مدينة ميرين وتقتل فيها 163 سيّداً بسبب أنّهم قتلوا 163 طِفلاً. (بيتر باليش) يعتَرِف لـ(سانسا) أنّه هوَ المسؤول عمّا حَدَث لـ(جوفري) ويكشف أن شريكتَه في الجريمة هي (أولينا) وأن سلاح الجريمة هو القلادة التي كانت ترتديها (سانسا) في الزفاف؛ تصدم (مارجري) عندما تخبرها (أولينا) بذلك وتوصي ابنتها بالتقرب و إغواء الملك الصغير (تومين). كما يستمر (جايمي) في تدريباته على السيف بيده اليسرى برفقة (برون) ويذهب لمُلاقاة (تيريون) وهو مُقتَنِعٌ أنّ لا ذنبَ له بما حَصَل، أمّا (سيرسي) فهيَ مُتأكّدة أنّه المُذنِب وأنّ (سانسا) شريكَته، فتقولُ لـ(جايمي) أنّ عليه البحث عن (سانسا) وقتلِها؛ بدلاً من ذلك يُرسِل (جايمي) (برين) برفقَةِ (بودريك) للبحث عن (سانسا) وحمايتِها. في الشمال، (جون سنو) يدرب زملاءه في حرس الليل على قتال الهمج للذهاب إلى حِصن (كراستر)، (بران) ورفاقه يلقى الهمج القبض عليهم في حصن (كراستر) مما اضّطرهم للكشف عن هويتهم الحقيقيّة. كما يأخُذ أحد السائرين البيض المولود الجديد وما إن يَلمِسُه حتّى تتحوّل عيونه للون الأزرق.


LineColor 212121





Episode list


EpisodeNumber 35


EpisodeNumber2 5


Title أول ملك باسمه


DirectedBy ميشيل ماكلارين


WrittenBy ديفيد بينيوف ودانيال وايز


OriginalAirDate 4


Viewers 7.16 cite web url http //tvbythenumbers.zap2it.com/ /05/06/sunday-cable-ratings-game-of-thrones-wins-night-real-housewives-of-atlanta-married-to-medicine-silicon-valley-more/260613/ Sunday Cable Ratings 'Game of Thrones' Wins Night, + 'Real Housewives of Atlanta', 'Married to Medicine', 'Silicon Valley' & More last Kondolojy first Amanda work TV by the Numbers date May 6, accessdate May 6,
ShortSummary الملك الصغير (تومين براثيون) الأول يُتوّج ملكاً و يجلس لأول مرة على العرش نرى بعد ذلك (سيرسي) في غرفة ساعد الملك (تايوين) وهما يناقشان توقيت زواج (تومين) بـ(مارجري)، و زواج (سيرسي) بأخ (مارجري) الشاذ (لوراس). توافق (سيرسي) على الزواج بـ(لوراس) بعد يوم واحد من زواج (تومين) و (مارجري). يَصِل (بيتر باليش) و(سانسا) إلى وادي (آرين) وسط ترحيب من العمة (ليسا) التي تتحرق (ليسا) شوقاً للزواج من (بايليش) مباشرة بعد وصوله بلحظات وما بين القبلة والأخرى تذكر (ليسا) أنها قامت بتسميم (جون أرين) زوجها و ساعد الملك السابق! كما تزداد شكوك (ليسا) حول أسباب (بايليش) لمعاملة (سانسا) بهذه الطيبة و تتهمها بالنوم مع (بايليش)، الإتهام الذي تجيب عليه (سانسا) بالنكر و البكاء. وفي ميرين يُخبِر (جوراه) (أم التنانين) أنّ أسطابور و يونكاي عادت إلى ما كانتا عليه من عبودية فتؤجّل غَزوها لـ ويستروس . (آريا) و(الكلب) مُستمرّان بسيرهما نحوَ وادي (آرين)، (برين) و(بودريك) مُستمرّان في البحثِ عن (سانسا). وراء الجدار الشمالي، يصل الحُرّاس لحصن (كراستر) ويقتلون الهَمج ولكن لا يلتقي (جون) مع أخيه (بران).


LineColor 212121





Episode list


EpisodeNumber 36


EpisodeNumber2 6


Title قوانين الآلهة والرجال


DirectedBy أليك ساخاروف


WrittenBy بريان كوغمان


OriginalAirDate 11


Viewers 6.40 cite web url http //tvbythenumbers.zap2it.com/ /05/13/sunday-cable-ratings-game-of-thrones-wins-night-nba-playoffs-silicon-valley-bar-rescue-real-housewives-of-atlanta-mad-men-more/263258/ Sunday Cable Ratings 'Game of Thrones' Wins Night, NBA Playoffs, 'Silicon Valley', 'Bar Rescue', 'Real Housewives of Atlanta', 'Mad Men' & More last Bibel first Sara work TV by the Numbers date May 13, accessdate May 13,
ShortSummary يُسافِر (ستانِس) و(دافوس) إلى مدينة برافوس للذهاب للبَنك الحديديّ واقتراضِ المالِ وتمويل حملته لاستعادة العَرش، يَرفُض أعضاء مجلِس البَنك بدايةً ولكن (دافوس) يُقنِعهم بهذا. (دينريس) تستَمع إلى شَعبِها في ميرين لتوطّد حُكمَها، فيأتي رجلٌ حامِلاً ماعِزاً قام أحد التناين بِحرقِه، كما يطلب رجلٌ يُدعى (هيزار زوي لوراك) منها الإذن الإذن لإنزال جثة أبيه المصلوبة ليدفنه تحت الأرض وتقبَل بذلك. بعدَ أن قامت (يارا) شقيقَةُ (ثيون) بجمعِ الجنود، يَهجُم بنو حديد على القلعة وتَجد (يارا) أخاها (ثيون) برفقة الكلاب ولا يتعرّف هذا الأخير على أخته بل يَرفُض أن يذهب معها أيضاً؛ بعدَ أن رأت (يارا) أخيها على هذا الحال اعتبرته ميّت فعادت أدراجها. إنّه يومُ مُحاكَمة (تيريون) بتُهمة قَتِل (جوفري) في كينغز لاندينغ، وقد حَضَر عِدّةُ شهود زور بما فيهم (ميرن ترانت) و(بايسل) و(سيرسي) و(فاريس) وأخيراً (شاي) وكانَت هي القَشّة التي قَصمت ظهر البعير، حيثُ لم يتمالك (تيريون) نَفسَه وطالَب بمُحاكَمة عن طريقِ القِتال.


LineColor 212121





Episode list


EpisodeNumber 37


EpisodeNumber2 7


Title الطائر المُحاكي


DirectedBy أليك ساخاروف


WrittenBy ديفيد بينيوف ودانيال وايز


OriginalAirDate 18


Viewers 7.20 cite web url http //tvbythenumbers.zap2it.com/ /05/20/sunday-cable-ratings-game-of-thrones-wins-night-silicon-valley-real-housewives-of-atlanta-river-monsters-married-to-medicine-more/265704/ Sunday Cable Ratings 'Game of Thrones' Wins Night + 'Silicon Valley', 'Real Housewives of Atlanta', 'River Monsters', 'Married to Medicine' & More last Kondolojy first Amanda work TV by the Numbers date May 20, accessdate May 20,
ShortSummary العاصمة نفتتح بمشهد لـ(تيريون) برفقة أخيه (جايمي) بعد أحداث الحلقة الماضية, وبالضبط لطلب (تيريون) لمحاكمة بالنزال. يؤكد لنا القزم أنه لن يستسلم وسيقاتل حتى أخر رمق, و أنه مدرك كلياً أن العرض الذي قدمه (تايوين) لـ(جايمي) يخدم مصالح العجوز بشكل مثاليّ, و إن (تيريون) لملعون إن كان سيسمح لأبيه بأن يحضى بمتعة الحصول على كل ما يريده على جثته. ولا ينسى قزمنا المفضل تذكير أخيه بأنه استطاع النفاذ بجلده من كل التهم التي وجّهت له, يذكره (جايمي) في تلك اللحظة أن أصدقاءه قليلون وأنه يجب عليه ان يزن كلامه إن أراد النجاة, مُضيفا أنه يتعذر عليه أن يقاتل لأجل (تيريون) بالنظر إلى ضعف يده اليسرى. وبالنظر إلى الشخص الذي اختارته (سيرسي) ليقاتل لأجلها, فإن (تيريون) سيحتاج شخصاً كامل القوى و القدرة, وهذا الشخص ليس سوى (غريغور كليغان) المعروف بلقب ”الجبل“, خادم بيت (لانيستر). طبعاً الشخص التالي الذي يفكر فيه (تيريون) سيكون صديقه المرتزق (برون). يقدّم (برون) حجة مثالية لـ(تيريون) حول الإختيار مابين مضاجعة امرأة أو مقاتلة الجبل, مُذكراً (تيريون) بأنه لم يخاطر بحياته لأجله قط. لطالما كان (برون) رجل أعمال, براغماتيّ, وغير شاعريّ, لذلك من المنطقي أن يختار ما اختاره. لكن رغم ذلك من المؤلم رؤية (تيريون) وهو يودع صديقاً اخر. تاركاً إياه في حيرة من أمره, من سيدافع عنه في النزال؟! الزائر الثالث لزنزانة القزم هذا اليوم ليس سوى الأفعى الحمراء (أوبيرين مارتيل). وبعد حديث بينهما تطوّع (أوبيرين) ليقاتل الجبل في النزال.





على الطريق في مكان ما (ساندور كليغان) و(أريا) لا يزالان متجهين نحو قلعة عش العقاب, في طريقهما يجدان منزلاً محروقاً يتصاعد منه الدخان, فيقرران التحقق من وجود طعام ما. فجأة يقفز أحدهم على (ساندرو) و يعض عنقه, غير مدرك أن جريمة عض عنق (ساندرو) جزاءها الموت. لكن رفيقه كان أكثر حذراً منه, و أكثر دردشة, إذ أخبر الإثنين بوفاة (جوفري) في حفل زفافه, وأن هناك فدية على رأس الدموم لقتله أولئك الجنود. تتعرف عليه (أريا) مباشرة على أنه الشخص الذي هددها قبلاً, و فور ما تتعرف على إسمه, تغرس سيفها مباشرة في قلبه. تلك العضة خلفت جرحاً كبيراً على عنق الدموم, تحاول (أريا) إقناعه بمعالجة الجرح باستخدام الكيّ, الأمر الذي يرفضه الدموم جملة وتفصيلاً, مبرراً سبب خوفه بسرد حكاية حرق أخيه لوجهه و صدمة طفولته و غضبه تجاه أخيه و أبيه.





خان مفترق الطرق حلقة هذا الأسبوع من ”مغامرات (بريان) و (بود)“ تستعرض أحد أطباق ويستيروس الشهيّة, ”فطيرة الكبد“, التي صنعها صديقنا القديم الثرثار (فطيرة ساخنة)! بعد بدا لـ(بريان) انه لن يكف عن الكلام عن مكونات و طريقة تحضير الفطيرة, حاولت إخراسه بذكر أنها تبحث عن (سانسا ستارك). الأمر الذي ينجح بكل سهولة إذ أن صديقنا السمين فرّ هارباً فور سماعه لإسم (ستارك). في الصباح التالي, يذكر (بود) نقطة موضوعية جداً حول إعلان مسعاهم (البحث عن سانسا) للغرباء. لحسن الحظ, الغريب هذه المرة لم يكن سوى (فطيرة ساخنة), الذي خرج ليودع الإثنين و يخبرهما عن صداقته مع (أريا) و عن رحيلها مع الدموم. ليس هذا وحسب, بل يوصي (بريان) أيضاً بإيصال قطعة خبز على هيئة ذئب لها. ثم ينطلق الإثنان مجدداً.





الجدار المُنتصر (جون سنو) و أصدقاءه يعودون للسور وسط ترحيب حار من زملاءه و جافّ من عدوّه السير (أليستر). خلال اجتماع لحرس الليل, يقترح (جون سنو) إغلاق النفق لصدّ هجمات عمالقة (مانس ريدر) وجيشه من الهمج, هذا الإقتراح يستقبل بسخرية و رفض من (أليستر) الذي لا يفتأ يذكر (جون) بأنه ليس سوى خادم. بل أكثر من هذا, يكلّف (جون) و صديقه السمين قاتل السائرين (سامويل) بالنوبة الليلة على السور كعقاب.





ميرين تفاجئ أم التنانين بوجود (داريو) في غرفتها الخاصة و المحروسة حاملاً باقة ورد. (داريو) منزعج لعدم إستفادته من مهاراته في ”الحرب و النساء“ في ميرين. لقد عرض سيفه لخدمة (دينريس), وهاهي الآن تأخذ بعرضه هذا لإستعراض إحدى مهاراته. الآن (داريو) قدّم سيفين لخدمة (دينريس)! في الصباح التالي, يلتقي (داريو) بـ(جوراه) في طريقه خارجاً من غرفتها قائلاً أنها ”في مزاج جيد“, وطبعاً هذا يثير غيرة (جوراه) المسكين, الذي فور ما دخل الغرفة بدأ يلومها على مضاجعة (داريو) الغير أهل بالثقة, فتعلمه أنها أرسلت (داريو) لإعادة إحتلال يونكاي و إعدام كل نخّاس فيها. يقنعها (جوراه) بأنها يجب أن تكون أقل تشدداً في ”عدالتها“ كترويض للنخاسين, فتقرر أم التنانين إرسال الماجد (هيزدار زو لوراق) إليهم ليوضح لهم الخيارات المتاحة أمامهم (إيقاف تجارة العبيد أو الموت) كخطوة نحو عدالة أقل عنفاً. تبدو السعادة على وجه (جوراه) عندما تعطيه الفضل على هذه الفكرة.





قلعة صخر التنين (ميليساندري) تعتني بجسدها الأبيض الناعم بحمام دافئ عندما تدخل عليها (سيليس) لأجل الدردشة. عاديّ جداً, دردشة حمام عادية جداً. تفاجئنا العمة (ميلي) بإطلاق نكتة عن إله النور, نكتة لا تفهمها (سيليس). تنهض بعد ذلك الراهبة الحمراء من حوض الحمام لتتحدث عن المساحيق السحرية, الحديث الذي لا تعطيه (سيليس) أية أهمية لأنها منشغلة بالتحديق إلى جسد (ميليساندري). يتضح أن سبب قدوم (سيليس) هو إبنتها (شيرين), ورغبة (ستانيس) بإصطحابها معه في الرحلة… لا نعرف بعد وجهة هذه الرحلة, لكن هذا غير مهم, (سيليس) تظن أن إصطحاب إبنتها فكرة خاطئة بالنظر إلى توجهاتها ”الإبتداعية“. لكن (ميليساندري) تقنعها بالعكس, قائلة أن (شيرين) يجب أن تأتي لأن ”إله النور يحتاجها“.





عش العقاب (سانسا) سعيدة بهطول الثلج في عش العقاب, الذي يذكرها بمسقط رأسها و يلهمها ببناء ”وينترفل“ باستخدام الثلج. ينضم إليها إبن عمتها/زوجها المستقبليّ (روبين) الأبله. يثني الأمير الصغير على ما بنته (سانسا) مُعبراً عن عدم إستيعابه لسبب عدم وجود بوابة مطلة على سفح جبل مثل ”بوابة القمر“, وخلال محاولته لفرض وجود ”بوابة قمر“ في وينترفل يُفسد المُجسم الثلجي كله. تغضب سانسا و تصفعه على وجهه, الأمر الذي وقع تحت ناظريّ الخنصر (بايليش). تسأله (سانسا) عن سبب قتله لـ(جوفري), السؤال الذي يجيب عليه الخنصر بوصف حبّه الكبير لوالدتها (كاتلين), مُدعياً أن الزفاف البنفسجيّ ليس سوى انتقام من الزفاف الأحمر. ولا يتوقف عند هذا وحسب, بل يستمر في كلامه قائلاً ان (سانسا) كانت لتكون إبنته, وبعد ذلك مباشرة يطبع قبلة على شفتيّ هذه الفتاة التي كان من الممكن أن تكون ابنته. القبلة التي وقعت على ناظريّ (لايسا) المجنونة. تقوم (لايسا) باستدعاء (سانسا) إلى غرفة ”بوابة القمر“, وهي الغرفة التي لا يجب أن تذهب لها خصوصاً إن كانت لديك عمة غيورة ومجنونة و التي قمت بتقبيل زوجها منذ قليل. وكالمتوقع, تحاول (لايسا) رمي (سانسا) عبر البوابة قبل ان يدخل الخنصر فجأة و يوقف هذه الجريمة الشنعاء بحق الجمال النقيّ يقنع الخنصر (لايسا) بأنه سيرسل (سانسا) بعيداً فتطلق سراحها. فكرة سيئة. يقترب منها الخنصر لتهدئتها قائلاً أنه أحب امرأة واحدة فقط في حياته… بووم! اختها, و يدفعها بعد ذلك عبر بوابة القمر بكل برودة!بتصرف من غيم أوف ثرونز, الموسم 4 الحلقة 7 صدمات الطفولة




LineColor 212121





Episode list


EpisodeNumber 38


EpisodeNumber2 8


Title الجبل والأفعى


DirectedBy اليكس غريفز


WrittenBy ديفيد بينيوف ودانيال وايز


OriginalAirDate 1


Viewers 7.17 cite web url http //tvbythenumbers.zap2it.com/ /06/03/sunday-cable-ratings-game-of-thrones-wins-night-nhl-conference-finals-real-housewives-of-atlanta-kandis-wedding-silicon-valley-more/269702/ Sunday Cable Ratings 'Game of Thrones' Wins Night + NHL Conference Finals, 'Real Housewives of Atlanta Kandi's Wedding', 'Silicon Valley' & Moreh last Kondolojy first Amanda work TV by the Numbers date June 3, accessdate June 3,
ShortSummary الجدار نفتتح الحلقة بمشهد من بلدة Mole’s Town التي تقع قرب معقل حرس الليل ”سوداء القلعة“, و بالظبط في أشهر بناية في البلدة الماخور. هذا الماخور هو أيضاً المكان الذي اعتبره صديقنا السمين قاتل السائرين (سامويل تارلي) مكاناً أمنا لـ(غيلي) و إبنها الرضيع. وهو بالفعل يبدو كذلك, باستثناء عندما يزورهم الشيخ (تورموند) و الحسناء (يغريت) و باقي جيش الهمج, بدون أن ننسى الماغنار (ستير) و عشيرته من أكلي لحوم البشر. طبعاً هذه الزيارة يتخللها ذبح و طعن و ضرب و نحر, لكن الطيّوبة (يغريت) تُبرز لنا مرة عدم إستحقاقها أن تلقب بالهمجية عندما تجد (غيلي) مختبئة في ركن ما برفقة رضيعها و تكتفي بأن تطالبها بالصمت. تصل أخبار هذا الهجوم إلى السور, حيث اجتمع الوسيم (جون سنو) و رفاقه لمواساة (سام) الذي يلوم نفسه على مقتل (غيلي) على حد علمه. السؤال الآن كيف يمكن أن يقاتل 100 فرد من حرس الليل جيشاً مكوناً من 100 ألف همجيّ؟





ميرين يتلقى السير (باريستان سلمي) رسالة مختومة بختم ساعد الملك. يهرع (باريستان) بالرسالة إلى (جوراه) و البسمة تعلو على محياه, وكأنه يقول له طحت و محدش سمى عليك. الرسالة تضمنت عفواً ملكياً على (جوراه) أصدره الملك الراحل (روبرت براثيون). عندما يصل هذا الخبر إلى مسامع (دينريس), تطرده أم التنانين مباشرة من خدمتها, بالرغم من إعتراضاته وتأكيده على كونه ”شخصاً طيباً“. يغادر (جوراه) ميرين على الفور, ضحية أخرى للبريد الويستيروسيّ البطيء.





خندق كاهلين (رامزي سنو) و خادمه المطيع (ريك) يقفان على أعتاب قلعة ”خندق كاهلين“ التي طلب (روز بولتون) من نغله إسترجاعها, يطلب من (ريك) أن يذهب إلى القلعة و يتظاهر بأنه ”ثيون غريجوي“ مستخدماً إستعارة لفظية حول مخلوق الكراكن (شعار بني حديد) و قدرتهم داخل و خارج الماء للتأكد من مُحافظة (ريك) على ولاءه له. الأمور لا تبدو جيدة جداً داخل القلعة بالنسبة إلى قلعة عجز جيش الشمال عن إسترجاعها, جثث الموتى المترامية تعفنت و الأحياء يبصقون دماً. قائد بني حديد مريض جداً لكنه يرفض الاستسلام بالرغم من وعد (بولتون) بتركهم يرحلون في أمان مقابل الاستسلام. طبعاً, إن كان هناك شيء ما يكرهه بنو حديد فهو الإستسلام, أو هذا الشخص على الأقل, لأنه بعد لحظات قليلة تلقى ضربة قاتلة على الرأس.





عش العقاب الخنصر (بايليش) يُستجوب من طرف أسوء ثنائيّ في تاريخ التحقيقات الجنائية التاريخية اللورد (رويس) و الليدي (أنيا). المهم هنا هو أنهما يكرهان (بايليش) ومتيقنان من أنه قتل (لايسا) طمعاً في الحكم, ولإثبات هذا, يناديان على الشاهد الاول (سانسا ستارك). تقف (سانسا) أمامهما, وبدل أن تتلو القسم تستدير إلى الخنصر و تقول له انها ستخبرهم الحقيقة, تقوم (سانسا) بعد ذلك بأداء خرافي ومقنع تحكي فيه قصتها و معاناتها منذ البداية حتى قدوم الخنصر, تخبرهم الحقيقة ولا شيء سوى الحقيقة… باستثناء كذبة صغيرة في النهاية تقول فيها أن (ليسا أرين) انتحرت بسبب غيرتها الشديدة. يعتذر المحققان بعد ذلك إلى (بايليش), الذي يستغل الفرصة و يقنعهم بكلامه المعسول حول (روبين أرين) و حاجته إلى مغادرة ”العشّ“, حرفياً. المفاجئة, (روبين) لا يحب الخروج, لكن لا داعي للقلق, (بايليش) مسيطر على الامور. يقنع الخنصر (روبين) الصغير بالخروج قائلاً (بإختصار) أمك/مصدر غذاءك ماتت, لازم تسترجل. تظهر (سانسا) بعد ذلك وقد صبغت شعرها بلون داكن و مرتدية ثوباً مثيراً. ليس بعيداً عن ذلك, تصل (أريا) وصاحبها إلى The Bloody Gate ليكتشف الإثنان أن (ليسا أرين) في عداد الأموات. سخرية القدر هذه (في كل مرة تقترب من فرد من عائلتها تكتشف انه ميت) لا تمرّ غير ملحوظة على (أريا) التي تجيب على هذا النبأ بإطلاق ضحكة هستيرية.





العاصمة (تيريون لانيستر) و أخوه (جايمي) يتبادلان زٍقَّ خمر في إنتظار بدء النزال. التوتر بادٍ على محيا (تيريون). (أوبيرين) يستعد للقتال باحتساء النبيذ وتقبيل عشيقته (إلاريا). يُبدي (تيريون) قلقه من عدم إرتداء (اوبيرين) لأية وقاية, ولو حتى خوذة (قلق اتضح انه في محله!), و تبدي (إلاريا) خوفها عند رؤيتها لهيئة الجبل (غريغور كليغان) المُدرّع كلياً قائلة ”هل ستقاتل هذا؟“, فأجابها (أوبيرين) بأحد أكثر العبارات المفضلة لدي له ”سأقتل هذا“. قبل البدء في القتال يقوم الأفعى الحمراء بعرض بصريّ لمهاراته بالرمح بإدارته كطبّال في فرقة روك, بينما استلّ (كليغان) سيفه من غمده, سيف يقارب طوله قامة (أوبيرين). يبدأ القتال و يبدأ (أوبيرين) بالرقص مع الجبل, وخلال هذه الرقصة يكرر (أوبيرين) مطالبه للجبل بالإعتراف بقتل أخته (إليا) و أبناءها قائلاً ”لقد اغتصبتها! لقد قتلتها! لقد قتلت ابناءها!“ مراراً و تكراراً, بعد قليل من الرقص و رمح مكسور, ينجح الأفعى الحمراء في إصابة الجبل وإسقاطه أرضاً. لكن بدل القضاء عليه, يطالب (أوبيرين) الجبل بالاعتراف مقترباً منه. تركه الجبل على قيد الحياة كان فكرة سيئة, و الاقتراب منه لتلك الدرجة كان فكرة أسوء, لأنه بلكمة واحدة تمكن الجبل من إسقاط (أوبيرين) أرضاً وثم الارتماء عليه. يحصل (أوبرين) على الإعتراف الذي ابتغاه منذ البداية, لكن هذا الاعتراف كان مرفوقاً بتحطيم جمجمة هذا الأخير وكأنها خنفساء تحت رحمة (أورسون)! بينما تندب (إلاريا) و ينكمش (تيريون), يقف (تايوين) مُعلناً الحكم (تيريون) محكوم عليه بالموت. منقول بتصرف من غيم أوف ثرونز, الموسم 4 الحلقة 8 الراقص مع الجبال




LineColor 212121





Episode list


EpisodeNumber 39


EpisodeNumber2 9


Title الحراس على الجدار


DirectedBy نيل مارشال


WrittenBy ديفيد بينيوف ودانيال وايز


OriginalAirDate 8


Viewers 6.95 cite web url http //tvbythenumbers.zap2it.com/ /06/10/sunday-cable-ratings-game-of-thrones-wins-night-keeping-up-with-the-kardashians-devious-maids-veep-turn-more/271830/ Sunday Cable Ratings 'Game of Thrones' Wins Night, 'Keeping Up With the Kardashians', 'Devious Maids', 'Veep', 'Turn' & More last Bibel first Sara date June 10, work TV by the Numbers accessdate June 10,
ShortSummary تركز هذه الحلقة على المعركة الدائرة بين الحرس الليلي والهمج الذتي تنتهي بامتداد المعركة للحلقة الأخير وموت (يغريت).


LineColor 212121





Episode list


EpisodeNumber 40


EpisodeNumber2 10


Title الأطفال


DirectedBy اليكس غريفز


WrittenBy ديفيد بينيوف ودانيال وايز


OriginalAirDate 15


Viewers 7.09 cite web url http //tvbythenumbers.zap2it.com/ /06/17/sunday-cable-ratings-game-of-thrones-wins-night-world-cup-soccer-keeping-up-with-the-kardashians-nascar-more/274033/ Sunday Cable Ratings 'Game of Thrones' Wins Night + World Cup Soccer, 'Keeping up with the Kardashians', NASCAR & More work TV by the Numbers last Kondolojy first Amanda accessdate June 17, date June 17,
ShortSummary الحائط شمال السور, يصل (بران) و رفاقه المشاغبين إلى الشجرة إياها التي كانو يبحثون عنها, لكنهم يفاجئون بهجوم مرعب من طرف هياكل عظمية خرجت من الأرض المتجمدة. يُقتل (جوجن) بينما يهرب البقية بمساعدة من إحدى أطفال الغابة نحو كهف يعيش فيه رجل عجوز متصل بجذور الشجرة. هذا هو الغراب ذو الثلاثة أعين الذي كان يبحث عنه (بران). المسكين (بران) كان يعتقد أنه سيعيد له القدرة على المشي, لكن الرجل العجوز يصدمه بالنفي, لكن في نفس الوقت مؤكداً انه سيستطيع الطيران. أفترض اننا سنعرف المزيد من التفاصيل عن هذا الرجل و وماضيه و عن أطفال الغابة الموسم القادم. هذا المشهد مثير للاهتمام بسبب السحر. أحياناً ننسى ان هذا العالم فنتازيّ وليس فقط عالم حروب و صراعات, و السحر يلعب دوراً كبيراً في هذا العالم لكنه شبه غائب في القصة, طبعاً هناك التنانين لكنها جزء صغير أيضاً من الفنتازيا في هذا المسلسل. أيضاً لدينا هياكل عظيمة تنبثق من باطن الأرض و كرات نارية متفجرة و حقول قوى سحرية. لكنه أيضاً مخيب للأمال. الغراب ذو الثلاثة أعين لديه ماضٍ قويّ جداً, لكن الأهم من هذا هو أنه أخر سحرة أطفال الغابة الذين لديهم قدرات زومانية و رؤية المستقبل. الغراب ذو الثلاثة اعين لديه ألف عين و عين, لكنه أيضاً في الحقيقة لديه عين واحدة لأنه فقد الأخرى, وبالنسبة إلى شخص كان متصلاً بشجرة لمئات السنوات فإنه يبدو بصحة جيدة. في مكان أخر, (جون سنو) يدخل معسكر الهمج ليتفاوض معهم و ربما ليقتل ملكهم (مانس ريدر). هذه المفاوضات تٌقاطع بقدوم (ستانيس براثيون) و جيشه, و رغم اننا لم نرَ الكثير من (مانس ريدر) سوى ما يكفي لنعرف أنه العدو, نكتشف في هذا المشهد ان لديه — على الأقل — شرفاً. يوجه (ستانيس) سؤالاً لـ(جون سنو) عما كان ليفعله أبوه (نيد ستارك) بملك الهمج, فيجيبه (جون) قائلاً أن (مانس) تعامل معه بالرحمة, و أن أباه كان ليحتجزه ويسمع ما لديه ليقوله, إجابة راقت لـ(ستانيس) كثيراً. نعود إلى سوداء القلعة حيث يتم حرق جثث موتى حرس الليل, تتبادل (ميليساندري) النظرات مع (جون سنو) في مشهد غامض, لا نعرف ما الأمر على وجه التحديد.





في مكان ما ليس بعيداً عن عش العقاب, يلتقي السيرك المتنقل رقم إثنان (بريان) و (بودريك) بالسيرك المتنقل رقم واحد (ساندور) و (أريا). يدخل ساندور مع (بريان) في قتال حتى الموت. مشهد قتال أخر رائع, يتطور من قتال تقليديّ بالسيوف إلى ركل المنفرج مروراً باللكمات مُنتهيا بتقنية القتل القديمة بضرب الجمجمة بالصخر. تفوز (بريان), لكن تهرب (أريا). إبنة وينترفل مخطئة بخصوص (بريان) بطبيعة الحال. لكن انعدام ثقتها مُبرر بالنظر إلى كل ما مرت به وما تعلمته من الدموم. لذلك بدل مرافقة (بريان), تقوم بالسفر عبر سفينة متجهة نحو قارة إيسوس, و بالظبط إلى مدينة ”برافوس“ الحرة. قبل مغادرتها, يتوسّل لها (كليغان) أن تقتله, أن تُنهي ما بدأته (بريان). لكن (أريا) تسرق ماله و تتركه بدون أن تقول أي كلمة.





العاصمة يقرر كل من (جايمي) و (سيرسي) التصالح مؤقتاً بعد أن اعترفت (سيرسي) لأبيها بعلاقتها مع أخيها. هذا الإعتراف ليس له أهمية كبيرة إذ أن (جايمي) يقوم بتحرير (تيريون) الذي يفاجئ بوجود (شاي) في سرير أبيه, لا وبل تناديه كما كانت تنادي (تيريون) ”يا أسدي“. ينشب قتال بينهما و ينتهي بخنق (تيريون) للعاهرة مستخدماً قلادة ساعد الملك التي كانت ترتديها. يمضي (تيريون) بعد ذلك حاملاً قوساً ونشاباً نحو أبيه الجالس في دورة المياه. يحاول (تايوين) تهدئة (تيريون), لكنه يبالغ في إستخدام لفظ ”عاهرة“ أكثر مما يسمح به صبر (تيريون) الذي يطلق سهمين نحو أبيه, تاركاً إياه ميتاً. (فاريس) يُهرب (تيريون) بعد ذلك على متن إحدى السفن المتوجهة نحو قارة ”إيسوس“, (فاريس) يقرر في اللحظة الأخيرة مرافقة (تيريون) على هذه الرحلة بعد انتشار خبر موت كبير عائلة (لانيستر). الوقاية خير من العلاج. الآن كل من (تيريون) و (أريا) على متن سفينتين مختلفتين, متوجهتين نحو نفس القارة. متى سيعودان؟ وكيف سيغيّرهما هذا؟ هل سيلتقيان ببعضهما البعض؟ أسئلة كثيرة تحتاج أجوبة.





ميرين كانت العظام المتفحمة لطفلة صغيرة جاء بها أبوها إلى مجلس (دينريس) هي القشة التي قصمت ظهر التنانين, أول ضحية بشرية للتنانين نراها في المسلسل. بينما التنين الكبير الأسود الخطير ”دروغون“ لا يزال حراً طليقاً يرعب المواطنين البسطاء الميرينيين, تقود (دينريس) تنينيها الأخرين إلى حجرة تحت الأرض حيث تقوم بتقييدهم. لا يمكنك ان تقود مملكة إذا كانت تنانينك تحرق الأطفالبتصرف من غيم أوف ثرونز, الموسم 4 الحلقة 10 تأثير الدومينو




LineColor 212121









الاستقبال الجماهيري



استقبال النُقّاد


حصلَ الموسم على أعلا درجة تقييما حتّى الآن. ففي موقع ميتاكريتيك أعُطيَ درجة 94 من 100 على أساس 29 مُراجِعاً. Game of Thrones Season 4] . Metacritic. Retrieved April 13, . وقد علّق موقع http //westernscreen.com الشاشة الغربيّة على الموسم بقوله الموسم الأفضل، عشر حلقات لا مثيل لها بحق،اثارة منذ البداية إلى جوفري إلى المحكمة، والأمير مارتيل، والسور، منتهيه بالأطفال ونهاية فخر الانستر، ننتظر الجزء الخامس بشوق .[http //westernscreen.com/archives/24158 نظرة شاملة على الموسم الرابع من Game of Thrones






نِسَب المُشاهدة


مشاهدات صراع العروش



معلومات تلفاز


bgcolour 212121


colour text FFFFFF


اسم البرنامج صراع العروش







الموسم الرابع
الصورة Game of Thrones Season 4 DVD 220


التعليق غلاف ديفيدي الموسم الرابع


أيضاً معروف باسم لعبة العروش


النوع دراما خيالية







فنتازيا
صيغة


صناعة


تطوير ديفيد بينيوف







دي. بي. وايس دانيال وايز
كتابة


إخراج


المخرج الإبداعي


قام بعرضه


بطولة


حكام


المدربين


المدربات


أصوات


تأليف


مؤلف موسيقى البرنامج


الموسيقى الإفتتاحية


الموسيقى الختامية


الشعار


التأليف الموسيقي


بلد الأصل الولايات المتحدة


جنسيات المشتركين


مواقع التصوير


اللغة الإنجليزية


عدد المواسم


عدد الحلقات 10


قائمة الحلقات قائمة بحلقات مسلسل صراع العروش


مخرج منفذ


المونتاج


المنتج المنفذ


المنتج المشارك


المنتج


المنتج المراقب


المنتج المساعد


المنتج الإستشاري


محرر القصة


المحرر


الموقع


الإخراج السينمائي


الكاميرا


مدة العرض


شركة الإنتاج


الموزع


القناة HBO


صيغة الصورة


صيغة الصوت


عرض لأول مرة في


بث لأول مرة في 6


بث لآخر مرة في 15


الحالة


سبقه صراع العروش (الموسم الثالث) الموسم الثالث


تبعه صراع العروش (الموسم الخامس) الموسم الخامس


متعلق بـ صراع العروش


الموقع الرسمي


الموقع الرسمي للإنتاج


معلومات من IMDb


معلومات من TV.com






بدأ عَرض الموسم الثالث من المسلسل الملحمي صراع العروش على قناة HBO في 6 واستمرّ حتى 15 ومكوّن من 10 حلقات. وهذا الموسم مبنيّ على النصف الثاني من عاصفة السيوف الكتاب الثالث ومُتفرّقات من وليمة للغربان الكتاب الرابع رقصة مع التنانين والخامس لسلسلة كُتب أغنية من ثلج ونار الروائية لمؤلّفها جورج آر. آر مارتن .



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع صراع العروش (الموسم الرابع) مُلخّص الأحداث # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1