شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 9:53 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ أعصاب ] أسباب تنميل الوجه # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/02/2024

اعلانات

[ أعصاب ] أسباب تنميل الوجه # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 1 شهر و 20 يوم
2 مشاهدة

تم النشر اليوم 2024-04-16 | أسباب تنميل الوجه

التنميل




الشعور بالتنميل هوَ عدم الإحساس بالجلد بشكلٍ كامل أو جُزئي في أيّ جُزء من أجزاء الجسد، وهوَ يحدثُ عادةً بسبب ضعفٍ في الأعصاب أو بسبب الإصابة ببعض العيوب في النظام العصبي المركزي للجسم. أكثر أنواع التنميل شيوعاً هوَ تنميل الأقدام واليدين، لذلِكَ غالباً ما يشعُرُ بعض النّاس بالقلق عندَما يُصابونَ بالتنميل في أجزاءٍ أُخرى من الجسد مثل الوجه، والذّي يَحدُثُ بسبب إصابة الشخص ببعض المشاكل الصحيّة البسيطة، أو بسبب مشاكل أكثر جديّة وخطورة.




علاج تنميل الوجه




بالإمكان التخلُّص من الشعور بالتنميل عن طريق تدليك الوجه بلُطف لتحريك الدورة الدمويّة فيه، أو عن طريق الحصول على العلاج المُناسب من قبل لطبيب للتخلُّص من السبب الرئيسيّ لهذهِ المُشكلة.




أسباب تنميل الوجه




الغدة الدرقية: وهيَ حالةٌ تكونُ فيها الغُدة الدرقيّة غير نشيطة؛ بحيث تفشل في إنتاج الهرمونات اللّازمة للجسد، وذلِكَ يؤدّي لخربطة وزعزعة في التّوازن الكيميائيّ الخاص بالجسد، ومع مرور الوقت قد تتطوّر الحالة لتُصيب الشخص بمزيدٍ من الأضرار والمشاكل الصحيّة، ومن بعض الأعراض التّي تُصاحب هذهِ المشاكل بالغُدّة الشعور بالتنميل في الوجه، وفي هذهِ الحالة على الشخص مُراجعة الطبيب على الفور لتشخيص مرضه والحصول على العلاج المُناسب.
القوباء: وهوَ من الأمراض التّي يُصاب بها الشخص نتيجة التعرُض لبعض الفيروسات، ويُصيب هذا المرض الأشخاص البالغين الذّينَ أُصيبوا بجدري الماء في فترة مُتأخرة من مرحلة الشباب. والقوباء من الأمراض التّي تُصيب الشخص مرّة واحدة فقط في حياته، ولكنّها وفي حالاتٍ نادرة قد تُصيبهُ أكثر من مرّة، وهيَ تظهر بمنطقة واحدة فقط في الجسد، وغالباً ما تكونُ مصحوبةً بالأعراض التّي تُصيبُ البشرة من الخارج، وقد تظهر على الوجه وتُسببُ لهُ تلفاً في الأعصاب مِمّا يؤدّي للشعور بالتنميل.
السكتة الدماغية: فمن المعروف بأنَّ التنميل هوَ من الأعراض الرئيسيّة لهذهِ السكتة، وبالأخص الذّي يُصيب الذراع اليُسرى والوجه، فعندَ إصابة الشخص بالسكتة الدماغيّة يظهر لديه الشعور بالتنميل في الوجه مِمّا يؤدّي لفقدانه القدرة على الحديث أو تحريك الفم كما في السابق.
الأورام العصبيّة: وهيَ عبارة عن أورام سرطانيّة خبيثة أو حميدة تظهرُ في الدماغ بمراكز التحكُّم بالأعصاب، مِمّا يؤثّر على الأعصاب الموجودة في الوجه وبالتالي عدم الإحساس الشديد بالتنميل.
*الصُداع النصفي: فالشعور بتنميل الوجه يُعتبرُ واحداً من الأعراض التّي تُصاحب الإصابة بالصُداع النصفي بشكلٍ دائم ومُستمر.




أعراض الإصابة بتنميل الوجه




التنميل والخدران في الجلد.
الشعور بالتنميل حول الشفاه.
الشعور بالتنميل في منطقة الوجنتين.
تحوّل لون الوجه إلى الأزرق.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ أعصاب ] أسباب تنميل الوجه # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/02/2024


اعلانات العرب الآن