شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم السبت 18 مايو 2024 - 5:08 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع




غير مصنف

ياسمينة أزهري النشأة والتعليم # أخر تحديث اليوم 2024/05/18

النشأة والتعليم

ولدت ياسمينة أزهري في اللاذقية أسرة لأسرة سورية عريقة أثبتت مكانتها في عالم التجارة و الأعمال ؛ حيث نشأت في كنف والدها وتابعت خطواته الرائدة في جميع المجالات ومنها بدأت بتحديد مسارها في التجارة العمل التجاري و أعمال خيرية الخيري إلى جانب اهتماماتها الثقافة الثقافية و الأدب الأدبية ، وهي حاصلة على إجازة في الآداب/ قسم اللغة الفرنسية . ويشار إلى إجادة ياسمينة لللغة الفرنسية و الإنكليزية و الصربية قراءة وكتابة لأن والدتها صربية بالإضافة إلى العربية .

الحياة الوظيفية

Latakia-syrian 240 تصغير يسار جزء من ميناء اللاذقية

بدأت ياسمينة أزهري حياتها وظيفة الوظيفية عام 1999 كشريكة ومدير إداري في مكتب التنسيق التجاري ل النقل البحري لنقل البحري ، ممثلو خطوط ميرسك في سوريا . وتم تعيينها قنصل هولندا الفخري في محافظتي اللاذقية و طرطوس . قضت أزهري مدة 10 سنوات في هذه المهنة، استطاعت خلالها المساهمة في تعميق أواصر العلاقة بين البلدين، كما أنها ساهمت في الترويج للمصالح هولندا الهولندية في اللاذقية و طرطوس خاصة في مجال التجارة والتبادل التجاري، وعملت على جلب خبراء هولنديين إلى سوريا من خلال برنامج حصذ الحكومي هولندا الهولندي الذي يقدم خبراء في كافة المجالات ل 80 دولة حول العالم ، التي تمثله أزهري. كان لهؤلاء الخبراء دور فاعل في مساعدة الشركات والمؤسسات سوريا السورية الصغيرة والمتوسطة على حل مشاكلها وتحسين عملها وأدائها وزيادة انتاجيتها وتقديم المساعدة لها في عملية التسويق والتصدير في مجالات الصحة ، و الزراعة ، و الصناعة ، و التجارة ، وساهمت خلال عام في ترحيل مئات الهولنديين الذين كانوا متواجدين في لبنان أثناء حرب تموز الحرب العدوانية الإسرائيلية من خلال معبر العريضة وعبر مطار باسل الأسد الدولي مطار الشهيد باسل الأسد في اللاذقية .
كما عينت ممثلة لبرنامج حكومي هولندا هولندي PUM، وهي مؤسسة خاصة هولندية ترعاها الحكومة وتقدم إلى الأفراد والشركات في الدول النامية خبراء في شتى المجالات بصورة شبه مجانية. انتخبت رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة وصناعة اللاذقية ، للمرة الأولى عام 2003. وفي الوقت ذاته، هي ممثلة للجمعية السورية البريطانية في اللاذقية و طرطوس عام 2003. و في العام نفسه، أصبحت عضواً مؤسساً في جمعية مورد، وهي مؤسسة أهلية وطنية غير سياسية أو ربحية، تهدف إلى تفعيل وتطوير مشاركة المرأة السورية في عملية التنمية الإقتصادية – الإجتماعية. تم تعيينها ممثلة لمورد في المنطقة الغربية. وعينت ممثلة للمؤسسة الهولندية G&Mpartners التي تقدم خدمات لتطوير وتدريب الكوادر الخاصة ب السياحة المنشآت السياحية في العالم . بعدها بعام أصبحت عضواً في مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة اللاذقية، وبذلك تكون أول سيدة تدخل المجلس منذ تأسيسه. ثم أعيد إنتخابها رئيسة للجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة وصناعة اللاذقية للمرة الثانية. كما عينت في العام ذاته عضو مجلس إدارة إستشاري في بنك عودة سوريا . وأزهري هي رئيسة مجلس إدارة مؤسسة مورد في سورية، وهي المؤسسة للجنة الأهلية لحماية غابات صلنفة و كسب . كما أنها رئيسة اللجنة الأهلية بشائر النور التي تعنى بالأطفال المصابين بمرضى التوحد والدوان سيندروم؛ ورئيسة مجلس إدارة جمعية الدلفين السكنية.

عضويتها بالمجالس

تم انتخابها عضوةً في العديد من المجالس مثل مجلس إدارة غرفة تجارة و صناعة اللاذقية عام 2005، و بذلك تكون أول سيدة تدخل المجلس منذ تأسيسه؛ مجلس إدارة بنك عودة سوريا عام 2005، مجلس إدارة مؤسسة مورد في سورية لدورتين عام ، 20010، ومجلس إدارة مجلس سيدات الأعمال العرب عام ، ومجلس رجال وسيدات الأعمال السوري ، مجلس إدارة جمعية الدلفين السكنية عام ، مجلس إدارة مرفأ طرطوس عام ، ومجلس إدارة المجلس الاستشاري للميثاق العالمي ل الأمم المتحدة لأمم المتحدة في سوريا UN Global Compact Council عام ، مجلس إدارة مجلس رجال الأعمال السوري هولندا الهولندي عام ، مجلس إدارة مجلس رجال الأعمال السوري الصيني عام ، مجلس إدارة منظمة التعاون و التنمية الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا OECD عام .موقع جمعية بشائر النور، مجلس الإدارة، السيدة ياسمين أزهري

المؤتمرات

شاركت في مؤتمرات ضمن سوريا و العالم .

احتفاء عالمي

  • اختارت مجلة « فوربس العربية» الاقتصادية المعروفة ياسمينة أزهري ضمن قائمتها أقوى 50 سيدة أعمال للعام الثاني على التوالي في الوطن العربي خلال عام و .مجلة تهاني، سيدة الأعمال الأولى في سورية ياسمينة أزهري
  • أول سيدة عربية تحظى بوسام أورانج من رتبة فارس من قبل هولندا الحكومة الهولندية عام .

الحياة الشخصية

ياسمينة متزوجة و عائلتها مؤلفة من محمد الذي تخرج من الجامعة الأميركية ب الشارقة بعد أن أتم دراسة إدارة الأعمال و اختص ب التسويق ، و ابنتها رانيا التي تتابع دراستها في الجامعة الأميركية ب دبي فرع التصميم الداخلي.

صندوق معلومات شخص

سابقة تشريفية

اسم ياسمينة أزهري

لاحقة تشريفية

اسم أصلي

لغة اسم أصلي

صورة

حجم صورة

بدل

عنوان الصورة

الاسم عند الولادة

تاريخ الولادة

مكان الولادة اللاذقية ، سوريا مجلة تهاني، سيدة الأعمال الأولى في سورية ياسمينة أزهري..، حوار عمر شريقي
تاريخ الاختفاء

مكان الاختفاء

حالة الإختفاء

تاريخ الوفاة

مكان الوفاة

سبب الوفاة

اكتشاف الجثة

مكان الدفن

إحداثيات دفن

نصب تذكارية

الإقامة

الجنسية سورية

أسماء أخرى

العرق

المواطنة سوريا علم سوريا

التعليم إجازة الآداب/قسم اللغة الفرنسية

المدرسة الأم

العمل مؤسس شركة اليم المحدودة المسؤولية للاستيراد و التصدير والتمثيل التجارة التجاري ، شريكة و نائب مدير عام في مكتب التنسيق التجاري للنقل البحري.موقع مؤسسة الريادة العربية، ياسمين أزهري
سنوات النشاط

موظف

منظمات

الوكيل

سبب الشهرة أقوى 100 امرأة عربية .جريدة الراي الكويتية، غصون الخالد ضمن أقوى 100 امرأة عربية، بتاريخ 7
أعمال بارزة

الصنف

تأثر

تأثير

منشأ

الراتب

الثروة

الطول

الوزن

التلفزيون

اللقب

المدة

سبقه

خلفه

الحزب

التيار

الخصوم

إدارة

دين

المذهب

تهمة جنائية

العقوبة

الحالة الجنائية

الزوج

الشريك

أولاد

والدان

أقارب

رمز نداء

الجوائز

توقيع

بدل توقيع

حجم توقيع

وحدة

وحدة 2

وحدة 3

وحدة 4

وحدة 5

وحدة 6

الموقع

ملاحظات

عرض صندوق

ياسمينة أزهري هي سيدة أعمال سورية قامت بتأسيس شركة اليم المحدودة المسؤولية للاستيراد و التصدير والتمثيل التجارة التجاري . كما تعد شريكة و نائب مدير عام في مكتب التنسيق التجاري للنقل البحري، ممثلي خطوط ميرسك في سوريا منذ عام 1979.

تعد أزهري أول سورية تصبح قنصل قنصلاً ، وأول سورية تتقلدُ وساماً برتبة فارس من دولة أجنبية.جريدة الخليل، ياسمينة أزهري الخليجية أثبتت جدارتها في عالم الأعمال، بتاريخ 7 اختيرت كإحدى أقوى 50 سيدة أعمال في الوطن العربي من قبل مجلة فوربس العالمية الإقتصادية عام . وفي عام ، اختيرت للمرة الثانية كإحدى أقوى 50 سيدة أعمال في الوطن العربي بحسب مجلة فوربس العالمية الإقتصادية.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ياسمينة أزهري النشأة والتعليم ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن