شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 2:44 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع عصر الإباحية الذهبي الخلفية # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/10/2023

اعلانات

عصر الإباحية الذهبي الخلفية # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 6 شهر و 17 يوم
1 مشاهدة

الخلفية


تم إنتاج الأفلام الإباحية منذ بداية عهد السينما وأطلق عليها اسم Stag film بهدف عرضها في اجتماعات الرجال أو في بيوت الدعارة. وقد قوبلت برفض اجتماعي شديد في الولايات المتحدة لدرجة أن الرجال في كانوا يخفون وجوههم أحيانا بأساليب عدة كالشوارب المزيفة أو الأقنعة. مرجع كتاب الأخير Thompson الأول Dave العنوان Black and White and Blue Adult Cin a from the Victorian Age to the VCR سنة الناشر ECW Press الرقم المعياري
9781554903023
الصفحات 67–68 مسار http //books.google.ca/books?id rBP6yjQwT8QC&pg PA67 Harvard citation no brackets Thompson p 39. قلة قليلة من الناس عرفوا بانهم مثلوا في أفلام إباحية، وغالبا ما يفترض أن الممثلين كانوا من المومسات أو المجرمين، مثل عضو المافيا فينسنت دروتشي الذي مثل في فيلم إباحي عام 1924.http //www.myalcapon useum.com/id111.htm, < >My Al Capone Museum Vincent 'The Sch er' Drucci ], Mario Gomes, accessed 14/6/14 ومن الأمثلة التي خالفت القاعدة هي راقصة البرليسك كاندي بار، التي ظهرت في الخمسينات في فيلم أليك الذكي، حيث حققت درجة من المشاهير من خلال مشاركاتها. cite web url http //www.nytimes.com/ /01/04/arts/04barr.html?_r 0 Candy Barr, 70, Stripper and Star of 1950's Stag Film, Dies last Martin first Douglas date January 4, work The New York Times] accessdate June 17,





خلال أواخر الستينات في الولايات المتحدة، كان إنتاج الأفلام الإباحية شبه منتظم ويتم في الخفاء وعلى نطاق متواضع. وظهر فيها ممثلون مثل إريك ادواردز وجيمي جيليس وآخرون، التي كانت أفلاما صامتة بالأبيض والأسود وبجودة منخفضة وتعرض في محلات أفلام الراشدين حول تايمز سكوير. cite news authorlink William J. Bratton first William J. last Bratton first2 William last2 Andrews What We’ve Learned About Policing work City Journal (New York) City Journal publisher Manhattan Institute for Policy Research date Spring 1999 url http //www.city-journal.org/html/9_2_what_weve_learned.html accessdate February 3, cite news first George L. last Kelling first2 James Q. last2 Wilson Broken Windows work The Atlantic date March 1982 url http //www.theatlantic.com/doc/198203/broken-windows accessdate February 3, cite web url http //www.streetdirectory.com/travel_guide/207131/new_york_guide/times_square_new_york_city.html Times Square New York City publisher Streetdirectory.com date accessdate April 21, وتم توزيع الأفلام الاباحية المنتجة في نيويورك في كل االبلاد من خلال عضو المافيا روبرت دي برناردينو. مرجع كتاب العنوان What Wild Ecstasy الأول John الأخير Heidenry الصفحة 323 الناشر Simon & Schuster سنة 2002 الرقم المعياري 978-
0743241847
مرجع كتاب العنوان Reefer Madness Sex, Drugs, and Cheap Labor in the American Black Market وصلة المؤلف Eric Schlosser الأول Eric الأخير Schlosser الناشر Mariner Books سنة 2004 الرقم المعياري 978-
0618446704
الصفحة ??? لم يكن فيلم حلق عميق أول فيلم إباحي يصدر نحو المسرح في الولايات المتحدة، لكن لم يحقق أي فيلم قبله الاهتمام الشعبي والإعلامي، كما غير نظرة المجتمع اتجاه الأفلام الإباحية.





الفترة


1972 حلق عميق


بدأ العصر الذهبي في عام 1972 مع فيلم حلق عميق. وتم عرضه أول مرة رسميا في المسرح العالمي World Theater] at Cin aTreasures.org في نيويورك يوم 12 وتم الإعلان عنه في صحيفة نيويورك تايمز. حقق الفيلم أرباحا كبيرة، إلا أن أحدافراد طاقم الفيلم قال أن الفيلم لم يحقق النجاح إلا بعد أن تكلم عنه جوني كارسون في برنامجه. مرجع كتاب الأخير Lewis الأول Jon العنوان Hollywood v. Hard Core How the Struggle Over Censorship Created the Modern Film Industry سنة 2000 الناشر New York University Press مكان New York, New York الرقم المعياري 978-
0814751428
الصفحات 260–67 Chuck Traynor, speaking in the documentary < >Inside Deep Throat (2005) مرجع كتاب العنوان Hard core power, pleasure, and the frenzy of the visible الناشر University of California Press المؤلف Linda Williams (film critic) Williams, Linda سنة 1999 مسار http //books.google.co.uk/books?id 3wAe48_yfNUC الرقم المعياري 0-520-21943-0 الصفحات 156–158 مرجع كتاب العنوان Handbook of organized crime in the United States الناشر Greenwood Publishing Group] المؤلف Robert J. Kelly, Ko-lin Chin, Rufus Schatzberg سنة 1994 مسار http //books.google.co.uk/books?id CWg1Efv5C5UC الرقم المعياري 0-313-28366-4 الصفحات 301–302 Blumenthal, Ralph (January 21, 1973). Porno chic Hard-core grows fashionable-and very profitable. < >The New York Times. حقق الفيلم المرتبة الثانية ضمن أنجح الأفلام الإباحية في فترة 1972 – 1973، خلف فيلم الشيطان في السيدة جونز و خلف الباب الأخضر .Lewis, p.211-212





1973 الشيطان في السيدة جونز


احتل فيلم الشيطان في الآنسة جونز المرتبة السابعة في قائمة فارايتي لأعلى عشرة الأفلام ربحا لعام 1973، وذلك رغم عدم توفر آليات التسويق الواسعة لدي طاقم الفيلم وكذلك حظره في أماكن كثيرة من الولايات المتحدة لستة أشهر (حتى قضية ميلر ضد كاليفورنيا). رأى روجر ايبرت أن أرباح الأفلام الاباحية كانت مبالغ بها كوسيلة لغسيل أرباح الأنشطة غير المشروعة؛ وبذلك يتم الإعلان عنها ودفع الضرائب عليها.Roger Ebert (February 11, 2005). Inside Deep Throat. < >Chicago Sun-Times.Reefer Madness Sex, Drugs, and Cheap Labor in the American Black Market, Eric Schlosser, p144 اعتبر التسجيل الصوتي والتصوير السينمائي والقصة في فيلم الشيطان في الآنسة جونز أفضل بكثير من أي فيلم اباحي سابق. أما بطلة الفيلم، جورجينا سبيلفين، التي شاركت في عرض برودواي الأول لمسرحية لعبة البيجاما ، فقد جمعت الجنس مع التمثيل فرأى الجمهور أتن أداءها مقنع مثل الأفلام السائدة. ووفقا لمراجعة فارايتي للفيلم، فقد اقتربت من الاباحية لتصبح شكلا من اشكال الفن، وهو ما قد يصعب على النقاد تجاهله في المستقبل ، كما تمت مقارنة القصة بمسرحية لا مخرج للفيلسوف جان بول سارتر .Lewis, p.211 وأنهى بالقول عرض هذا الفيلم ذو الجودة التقنية العالية في سينما جنس عادية هو بمثابة رميه في كومة قمامة . مرجع كتاب العنوان The Devil Made Me Do It الناشر Georginas World سنة وصلة المؤلف Georgina Spelvin الأول Georgina الأخير Spelvin الرقم المعياري 978-
0615199078
الصفحة ??





بورنو شيك


في عام 1973 نشرت مقالة من خمس صفحات في مجلة نيويورك تايمز تصف ظاهرة الاباحية التي تتم مناقشتها علنا من قبل المشاهير، وتؤخذ على محمل الجد من قبل النقاد، وهو تطور وأشار إليه رالف بلومنتال من صحيفة نيويورك تايمز بأنه إباحية أنيقة أو بورنو شيك . cite news last Blumenthal first Ralph date January 21, 1973 Porno chic 'Hard-core' grows fashionable-and very profitable work The New York Times Magazine url http //select.nytimes.com/gst/abstract.html?res F2071FFC3C5C1A7A93C3AB178AD85F478785F9 وأعرب البعض عن رأيهم القائل بأن الأفلام الإباحية ستواصل توسعها نحو المسارح الأمريكية، كما أن صناعة السينما السائدة ستنجذب نحو تأثير الاباحية.From an 1970s interview with Linda Lovelace, shown in the documentary < > Inside Deep Throat .New York Police Department's organized crime division quoted in Daytona Beach Morning Journal - Oct 12, 1975, Mafia Money Infiltrates Pornos Movie Business





قضية ميلر ضد كاليفورنيا (1973)



أعادت قضية المحكمة العليا ميلر ضد كاليفورنيا لعام1973 تعريف الفحش من أنه دون أي قيمة تعوضه اجتماعيا إلى أن يفتقر إلى القيمة الأدبية والفنية والسياسية أو العلمية . الاهم من ذلك انها أدخلت المعيار الذي لم يحمي الفحش داخل إطار التعديل الأول، وأعطت القضاة المحليين فسحة لمصادرة وتدمير طبعات الأفلام المحكوم عليها بانتهاك لمعايير المجتمع المحلي. وبهذا أضعف قرار المحكمة توزيع الأفلام الاباحية. مرجع كتاب الأخير Lewis الأول Jon العنوان Hollywood v. Hard Core How the Struggle Over Censorship Created the Modern Film Industry سنة 2000 الناشر NYU Press مكان New York, New York الرقم المعياري 978-
0814751428
الصفحات 260–67

تمت ملاحقة الأفلام الشهيرة قانونيا مثل الشيطان في الآنسة جونز، وكذلك حلق عميق ووراء الباب الأخضر، وذلك خلال النصف الثاني من عام 1973؛ وأغلقت عدة من دور العرض الإباحية في أمريكا، وتم حظرها تماما في كثير من الأحيان. ولم تعد الأفلام الاباحية بارزة في التيار السائد مرجع كتاب الأخير Green الأول Jonathon & Nicholas J. Karolides العنوان Encyclopedia of Censorship سنة 2005 الناشر Facts on File مكان New York, NY الرقم المعياري 978-
0816044641
الصفحة 44 حتى ظهور الإنترنت في التسعينات.

ما بعد عام 1973



في أعقاب قرار المحكمة العليا والذي وضع عوائد شباك التذاكر الجماعية بعيدا عن متناول الأفلام الإباحية، لم تحافظ الأفلام على جودتها بميزانياتها المتواضعة نسبيا، الأمر الذي لم يحقق انتقال للجريمة المنظمة في هوليوود. إلا أن الأفلام الإباحية استمرت في السوق كتجارة مربحة، وازدهرت خلال ما تبقى من السبعينات، وأطلق لقب نجوم على ممثليها. على أن النبذ الذي واجهته الصناعة بشكل عام جعل الممثلين يستخدمون أسماء مستعارة. وكان ظهور الممثل في أفلام اباحية قد يضع حدا لعمله في السينما السائدة. Barbara Nitke Nitke Barbara , in cite web url http //atomiclegdropzine.wordpress.com/ /02/04/american-ecstasy-the-photography-of-barbara-nitke-and-the-golden-age-of-pornography/ American Ecstasy The Photography of Barbara Nitke and The Golden Age of Pornography date February 4, publisher AtomicLegdropZine.wordpress.com/ accessdate June 13, إلا أن بعد الأفلام في تلك الفترة بدأت بدأت تنال إعجاب العامة مثل أليس في بلاد العجائب عام 1976، الذي حقق أكثر من 90 مليون دولار عالميا. مرجع كتاب الأخير Hollingsworth الأول Cristopher العنوان Alice Beyond Wonderland Essays for the Twenty-first Century سنة الناشر University Of Iowa Press مكان Iowa City, IA الرقم المعياري 978-
1587298196
الصفحة 182 كما يرى بعض مؤرخي الأفلام أن فيلم The Opening of Misty Beethoven اعتمد على أساليب متقنة في النص والمواقع كما في السينما السائدة بلوغ مستوى السائد في قصة ومجموعات، على الرغم من كان المبتدئ لاعب يؤدي الإناث فشلت بعناية. مرجع كتاب العنوان The Cult Film Reader الأخير Mathijs الأول Ernest الأخير2 Mendik الأخير2 Xavier الناشر Open University Press سنة الرقم المعياري 978-
0335219230
الصفحة ??





بشكل عام، فقد حاكت الأفلام الاباحية بعد عام 1973 الأفلام السائدة صناعة وذلك لوضع إطار لتصوير النشاط الجنسي لتأمين حجة الجدارة الفنية ضد اتهامات الفحش. إلا أن صناعة الإباحية ظلت عالقة على مستوى اليوم الواحد ، حيث أن أغلب المشاركين يتم توظيفهم ليوم واحد فقط. كما أن التكنولوجيا الثقيلة وقتها كانت تعني تصوير مشهد بسيط عدة مرات ما يستغرق ساعات بسبب الحاجة لوضع الكاميرا بوضعيات محددة لتصوير لقطة واحدة. cite web url http //susannahbreslin.net/blog/ /11/21/cx246pc0b0u1ooo36fyytpnrt4hv78 From Sexploitation Star to Porn Star An Interview with Colleen Brennan authorlink Susannah Breslin first Susannah last Breslin publisher Susannah Breslin official site date Nov ber 25, accessdate June 13, كما أن التمثيل المتكرر طوال اليوم كان يمثل مشكلة بالنسبة للرجال دون المنشطات الجنسية. تركز الإنتاج في نيويورك حيث كان يعتقد بشكل كبير أن الجريمة المنظمة تسيطر على جميع جوانب الإنتاج وتمنع دخول المنافسين. ورغم أن ميزانياتها كانت عادة منخفضة جدا، فقد كانت تحوز على نوع من التقدير، وإن تم إنتاجها من قبل مجموعة أساسية تبلغ ثلاثين فردا، وبعضهم لديهم وظائف أخرى. وكان العديد منهم ممثلين مدربين على الحوار عند الحاجة. ومع ذلك، سخر بعض المشاركين من فكرة أن وصفهم بالممثبين. cite news last Corliss first Richard That Old Feeling When Porno Was Chic authorlink Richard Corliss work Time (magazine) Time url http //www.time.com/time/columnist/corliss/article/0,9565,
1043267
-2,00.html date March 29, 2005 accessdate -09-25 وبحلول الثمانينات ظهرات أشرطة الفيديو المنزلية وأنهت العصر الذهبي فلم يعد الناس يذهبون لدور السينما لمشاهدة الجنس.




نقد الحركات النسوية



كان العصر الذهبي فترة من المواجهات بين المواد الإباحية و الموجة النسوية الثانية . حيث قامت الحركات النسوية الراديكالية النسوية الثقافية والثقافية ، إلى جانب الحركات المسيحية والدينية والمحافظة بمهاجمة المواد الإباحية، في حين كانت نسويات أخريات يؤيدن الإباحية، مثل كاميل باليا، الذي نشرت ما عرف باسم حركات الجنس الإيجابي، وذلك في عملها شخصيات جنسية . تقبلت باليا وغيرها من النسويات أو مؤيدات الإباحية الحركة الاباحية كجزء من الثورة الجنسية ومواضيعها التحررية الجنسية، مثل استكشاف ثنائية الميول والتبادل، ودون تدخل حكومي. وكان دعم من الناقدات النسويات أساسيا لفترة البورنو شيك القصيرة.Second wave F inism and porn's golden age]. < >Radical Society Oct 2002 by Loren Glass وصلة مكسورة cite journal Bad Sex Second Wave F inism and Porn’s Golden Age. journal Radical Society 2002 first Loren last Glass volume 29 issue 3 pages 55–66 cite news last Bailey first Cameron Blow-by-blow accounts work NOW Toronto 2005 volume 24 number 24 url http //www.nowtoronto.com/movies/story.cfm?content 145887&archive 24,24,2005 accessdate -03-18 Weitzer p. 52 مرجع كتاب العنوان Porn studies الناشر Duke University Press] المؤلف Williams, Linda سنة 2004 مسار http //books.google.co.uk/books?id rdWZ8JD5dkkC الرقم المعياري 0-8223-3312-0 الصفحة 320





نجوم العصر الذهبي



اشتهر العديد من الممثلين في فترة العصر الذهبي ومنهم



columns-list 3




  • رينيه بوند

  • ليندا لوفليس

  • مارلين تشامبرز

  • اريك ادواردز

  • أنيت هافن

  • جورجينا سبيلفين

  • جون هولمز

  • جوني كيز

  • آني سبرينكل

  • كانديدا رويال

  • جولييت أندرسون (المعروف باسم العمة بيغ )

  • هاري ريمز

  • جون ليزلي

  • جوي سيلفيرا

  • جيمي جيليس

  • رون جيريمي

  • هيرشيل سافاج

  • مارك ستيفنز

  • بول توماس

  • ديزيريه كوستو

  • جينيفر ويلز

  • غلوريا ليونارد

  • روندا جو بيتي

  • كاي باركر

  • روبرت كيرمان (المعروف باسم آر بولا )

  • سيكا

  • بامبي وودز

  • مايك هورنر

  • سامانثا فوكس

  • ليتل أورال آني

  • ريك كاسيدي





وقد دخل عدد من نجوم العصر الذهبي في تقرير ريالتو، cite web url http //www.therialtoreport.com/ first Ashley, ed. last West The Rialto Report accessdate June 13, مبادرة لجمع التاريخ الشفهي على الانترنت لحفظ أسماء المشاركين في بدايات هذه الصناعة.

نجوم الموجة الثانية



columns-list 3




  • جاك رانجلر

  • بيلي دي

  • ليزا دي ليو

  • فيرونيكا هارت

  • راندي ويست

  • شانا ماكولو

  • جيري بتلر

  • توم بايرون

  • بيتر نورث

  • نينا هارتلي

  • تريسي لوردات تريسي لوردز

  • أمبر لين

  • جينجر لين

  • فانيسا ديل ريو






في زمن بروز الموجة الثانية، وكانت الأفلام تتجه بشكل مباشر نحو الإصدار النار على أشرطة الفيديو المنزلية. وتمكن نجوم الأفلام الإباحية من الشسيطرة على مسيرتهم المهنية بارتفاع شعبيتها. حيث جون هولمز في سلسلة أفلام خاصة به من إخراج بوب شين. وكانت ليزا دي ليو أول ممثلة إباحية توقع عقدا حصريا مع شركة إنتاج إباحية كبرى، وهي فيفيد فيديو، ومثلت مارلين تشامبرز في الأفلام السائدة، وكان من قلائل من تخطوا عالم الاباحية نحو السينما العامة.



المنتجون



من المنتجين الرئيسيين خلال الموجة الأولى من العصر الذهبي ما يلي





  • الاخوة ميتشل (أرتي وجيم ميتشل)

  • بيل أوسكو

  • اليكس دي رينزي

  • رادلي ميتزجر



مع صعود أشرطة الفيديو، برزت استوديوهات أخرىمثل في سي أيف بيكتشرز cite news last Connelly first Tim It's Now Official Hustler Acquires VCA Deal Comes a Year After Vivid Pact, C enting Hustler As... work AVN pages publisher date May 2003 url http //business.avn.com/articles/9322.html accessdate -12-01 وشركة كاباييرو للفيديو المنزلي. مرجع كتاب العنوان Skinflicks The Inside Story of the X-Rated Video Industry الناشر AuthorHouse المؤلف Jennings, David سنة 2000 مسار http //books.google.co.uk/books?id 3VCVm7sc5JsC الرقم المعياري 1-58721-184-X الصفحة 125





أفلام من الفترة



بعض الأفلام الإباحية الأكثر شهرة من الفترة ما يلي



columns-list 3




  • مونا الحورية العذراء (الولايات المتحدة، 1970)

  • فتية في الرمل (مثلي، الولايات المتحدة، 1971)

  • حلق عميق (الولايات المتحدة، 1972)

  • خلف الباب الأخضر (الولايات المتحدة، 1972)

  • الشيطان في الآنسة جونز (الولايات المتحدة، 1973)

  • قيامة حواء (الولايات المتحدة، 1973)

  • المشجعات (الولايات المتحدة، 1973)

  • ذكريات ميس آغي (الولايات المتحدة، 1973)

  • أوقات الظهيرة الخاصة بباميلا مان (الولايات المتحدة، 1974)

  • فليش غوردون (الولايات المتحدة، 1974)

  • الأحاسيس (هولندا، 1975)

  • قصة جوانا (الولايات المتحدة، 1975)

  • وسترن قذر (الولايات المتحدة، 1975)

  • أليس في بلاد العجائب (الولايات المتحدة، 1976)

  • عبر المرآة (الولايات المتحدة، 1976)

  • افتتاحية ميستي بيتهوفن (الولايات المتحدة، 1976)

  • شركة كانساس للشاحنات (مثلي، الولايات المتحدة، 1976)

  • روح سيفنتي سيكس (الولايات المتحدة، 1976)

  • داخل جينيفر ويلز (الولايات المتحدة، 1977)

  • شركة إل باسو للهدم (مثلي، الولايات المتحدة، 1978)

  • ديبي تعاشر دالاس (الولايات المتحدة، 1978)

  • دراقات جميلة (الولايات المتحدة، 1978)

  • ليلة في أدونيس (مثلي، الولايات المتحدة، 1978)

  • جاك وجيل (الولايات المتحدة، 1979)

  • داخل ديزيريه كوستو (الولايات المتحدة، 1979)

  • كاليغولا (فيلم) كاليغولا (الولايات المتحدة، 1979)

  • لوس انجليس تول أند داي (مثلي الجنس، الولايات المتحدة، 1979)

  • تابو (الولايات المتحدة، 1980)

  • توك ديرتي تو مي (الولايات المتحدة، 1980)

  • الشره (الولايات المتحدة، 1980)

  • أحلام ليلية (الولايات المتحدة، 1981)

  • مقهى اللحم (الولايات المتحدة، 1982)

  • الاكبر هو الأفضل (مثلي، الولايات المتحدة، 1984)

  • شعب البكرة (الولايات المتحدة، 1984)






Deep Throat poster 2 تصغير ملصق فيلم حلق عميق


عصر الإباحية الذهبي أو بورنو شيك هو تعبير يشير إلى الفترة في تاريخ الفن الإباحي التجاري، وذلك بعد أن تم ذكر فيلم حلق عميق في برنامج جوني كارسون على التلفزيون عام 1972، وكان الفيلم قد حقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر على الرغم من كونه بدائيا وفقا للمعايير السائدة. ثم حققت أفلام أخرى النجاح على شباك التذاكر، وتلقت الاستحسان من قبل وسائل الإعلام الرئيسية. أصبح من الواضح أن عوائد شباك التذاكر للأفلام الإباحية ذات الميزانية المنخفضة للغاية يمكن أن تمهد الطريق لمزيد من التقدم في مجال إنتاج الاباحية، مما يجعلها منافسة قوية مع أفلام هوليوود. كان هناك قلق أن هذه الموجة قد تؤثر على على هوليوود إن تركت دون قيود. في عام 1973 قامت المحكمة العليا في الولايات المتحدة بتسهيل مقاضاة الأفلام الإباحية بتهمة الفحش، مما حد من توزيع الأرباح وإمكانات هذه الأفلام بشكل كبير.





حلت أشرطة الفيديو في الثمانينات كبديل مفضل للأفلام الإباحية عوضا عن السينما، خيث أثبتت أنها أرخص في التكلفة. ونتيجة لذلك، تم إطلاق كلمة العصر الذهبي على الأفلام الإباحية التي أصدرت نحو المسرح والتي أنتجت بمعايير اعلى نسبيا. مرجع كتاب الأخير Lehman الأول Peter العنوان Bad Infamy, Darkness, Evil, and Slime on Screen سنة 2003 الناشر State University of New York Press مكان Albany, New York الرقم المعياري 978-
0791459409
الصفحات 79–88
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع عصر الإباحية الذهبي الخلفية # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/10/2023


اعلانات العرب الآن