شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 4:57 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تصفيح الفتيات الهدف منه # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/10/2023

اعلانات

تصفيح الفتيات الهدف منه # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 4 يوم
1 مشاهدة

الهدف منه


تظن عديد العائلات (خاصة في المناطق الريفية) أن التصفيح يحمي بناتهن من فضّ بكارتهن إلى حين قدوم موعد زواجهن حينها يتم عكس العملية لفض التصفيح (المفترض). ويعكس ذلك ثقافة تقليدية محافظة تعتقد أن شرف الفتاة ومن ورائها عائلتها يتلخص في البكارة. لم تعد عادة التصفيح منتشرة كما في العهود السابقة لكنها ما تزال حاضرة خاصة في صفوف الفتيات الريفيات.



طريقته


يمكن إجراء عملية التصفيح (المفترضة) عبر عديد الطريق المختلفة حسب المكان (الجغرافيا) والمرأة المختصة (لكل طريقتها). إحدى أشهر طرق التصفيح وهي عبر إجراء سبعة جروح في فخذ الفتاة عادة (قد يختلف مكان إجراء الجروح عن الفخذ)، كذلك توجد طريقة أخرى عبر جعل الفتاة تعبر فوق غربال (أو سيف أو أشياء أخرى) جيئة وذهابا سبع مرات، توجد عديد الطرق الأخرى الموثقة في أبحاث أجريت في الجامعة حول المسألة ويقدر عدد الطرق بإحدى وعشرين طريقة.


تتم عملية التصفيح في سن مبكرة لا تتجاوز العشر سنوات الأولى من عمر الفتاة.



إزالة التصفيح


يتم إزالة التصفيح عبر القيام بنفس الطريقة التي تم بها مع تلاوة تعويذات لا تعلمها إلا النساء المختصات في المسألة، وغالبا ما يظن أن عملة إزالة التصفيح يجب أن تقوم بها نفس المرأة التي قامت بعملية التصفيح للفتاة.


يتم إزالة التصفيح حين تقبل الفتاة على الزواج وذلك حتى يستطيع الزوج أن يفض بكارة زوجته.



حقيقة التصفيح



يلف موضوع التصفيح درجة كبيرة من السرية، فمن النادر أن تجد فتاة عاشت التجربة ومستعد لسرد ما حصل لها. لكن مع ذلك تمكن عدد من الباحثين في الجامعة من إجراء حوارات مع فتيات مصفحات أو نساء تعرضن لعملية التصفيح سابقا.


تقول بعض الشهادات بفعالية عملية التصفيح (أي أن الفتيات لا يستطعن إقامة علاقة جنسية وهن مصفحات لإستحالة ذلك)، مع إفتقاد دليل علمي على حدثهن قد تكون فرضية أن التصفيح له إنعكاسات نفسية على الفتاة مما يجعل يسبب تصلبا في في عضلات الفخذين أو حتى المهبل يمنعهن من إقامة علاقة جنسية ويزول ذلك التصلب مع إزالة التصفيح وزوال العقدة النفسية أو الأثر النفسي له وبالتوالي تمكنهن من القيام بعلاقة جنسية دون مشاكل.



تبقى عملية التصفيح مسألة للدراسة العلمية حيث أن الأثر النفسي وإنعكاسه على الجسد يبقى موضوع بحث من قبل المختصين في هذه المسألة.



تصفيح الرجال أو الربط


'''


من المفترض أنه توجد عملية مشابهة للتصفيح للرجال وتسمى الربط (أي ربط الرجل على إتيان المرأة) لكن تبقى المسألة في حدود الحديث المتداول في غياب أي بحث علمي رصين للمسألة (حتى الأن).



تصنيف ثقافة


تصنيف عادات







نهاية مسدودة



_


التصفيح هو ظاهرة قديمة منتشرة في المجتمعات العربية ولكن بأسماء مختلفة. التصفيح عملية يظن شعبيا أنها تحمي الفتاة من فض البكارة والكلمة عربية فصحة من صفّح، يصفح، تصفيحا أي حصّن الشيء وحماه. تتم العملية من قبل مرأة مختصة في التصفيح وتوجد عديد الطرق للقيام بالعملية منها ما يستوجب إجراء جروح على الجسد ومنها ما لا يستوجب ذلك.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تصفيح الفتيات الهدف منه # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1