شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 8:59 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ فيزياء ] بحث عن القوة والحركة # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/11/2023

اعلانات

[ فيزياء ] بحث عن القوة والحركة # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 5 شهر و 8 يوم
1 مشاهدة

تم النشر اليوم 2024-04-16 | بحث عن القوة والحركة

الحركة




الحركة هي واحدةٌ من الموضوعات الرئيسيّة في الفيزياء، فكلّ شيء في الكون يتحرك، وقد لا تكون هناك سوى كمية صغيرة من الحركة وقد تكون بطيئةً للغاية؛ فالأرض تتحرك حول الشمس، والشمس تتحرّك حول المجرّة، فالحركة لا تتوقف أبداً، وعلم الحركة مفيدٌ جداً في فهم الظواهر الطبيعية التي تحدث في العالم وتفسيرها.




الحركة تتبع علم الميكانيكا




الحركة هي جزءٌ واحدٌ من ما يُسمّيه علماء الفيزياء الميكانيكا، وعلى مر السنين اكتشف العلماء العديد من القواعد أو القوانين التي تفسر الحركة وأسباب التغيرات فيها، واستخرجوا أيضاً قوانين خاصّة عندما تصل الحركة إلى سرعة الضوء أو عندما يتعلّق الأمر بحركة الأشياء الصغيرة جداً مثل الذرّات.








فيزياء الحركة والقوة




فيزياء الحركة هي في الحقيقة تتحدّث أساساً عن القوة؛ فالكائنات الفيزيائيّة تحتاج إلى القوّة للعمل وللحصول على الحركة، أو لتغيير حركتها، والتغيّرات في الحركة لا تحدث من تلقاء نفسها بل من أنواعٍ مختلفة من القوى. لوصف هذه الحركة فإنّ عُلماء الفيزياء يستخدمون بعض المصطلحات الأساسية، مثل: كيفية انتقال الكائن الفيزيائي، والسرعة التي يتحرك بها؛ بحيث إنّ السرعة تتأثّر طردياً بالقوة.




التسارع


التسارع هو مقياس لمدى سرعة حدوث تغييرات في سرعة الكائن في فترةٍ زمنية معينة (عادة في ثانية واحدة)، ويُمكن أن تكون السرعات إمّا زيادةً أو نقصاناً مع مرور الوقت، والتسارع يُمكن أيضاً أن يكون زيادةً أو نقصاناً مع مرور الوقت وفي حالة النقصان يُقال عنه تباطؤاً.




الكتلة


الكتلة هي فكرة كبيرة مهمّة أيضاً في الحركة؛ فالكتلة هي الكميّة من الشيء الموجودة فيه، وتُقاس في غرام (أو كيلوغرام)، فمثلاً السيارة لديها كتلة أكبر من كرة البيسبول، والكتلة تقلّل من سرعة الكائن الفيزيائي، فهي تحدّ من حركته بفعل قوة الوزن.




شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ فيزياء ] بحث عن القوة والحركة # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/11/2023


اعلانات العرب الآن