شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 12:35 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع عملت عملية دوالي الخصية وما زال الألم موجوداً، فهل من علاج؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/11/2023

اعلانات

عملت عملية دوالي الخصية وما زال الألم موجوداً، فهل من علاج؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 8 يوم
1 مشاهدة

السؤال :








عملت دوالي الخصية منذ 3 سنين ؛ لأني كنت أريد أقدم في الحربية، المهم عملتها، ورفضت، وذهبت الدوالي، وقبل أن أعملها كنت ألاحظ عروقاً فوق الخصية بدون ألم، عملت العملية، ورجع الألم، أو بمعنى أصح ظهر هذه الأيام، وأنا لا أعرف أعمل ماذا!؟ والعملية لا أريد أعملها مرة ثانية، وهناك عروق ظهرت مرة ثانية، وعملت أشعة، وتأكدت فعلا أنها رجعت.

هل في علاج غير العملية أياً كان؟
وشكراً.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فدوالي الخصية مرضٌ منتشر بين الشباب بسبب كثرة الانتصاب مع وجود الاستعداد الوراثي، فعليك بتجنب كثرة الإثارة.

دوالي الخصية قد تؤدي إلى آلام مع كثرة الوقوف, وبالتالي ينصح بالتقليل من الوقوف، مع لبس كيس رافع للخصية، وتناول مسكن عند اللزوم.

والدوالي ليس لها علاج إلا الإزالة بالحقن أو الربط، لكن الدوالي قد تؤثر على الإنجاب حتى ولو كانت نسبتها قليلة.

ولذلك يفضل عمل تحليل للسائل المنوي لمعرفة أثر الدوالي، فإذا وجدت حركة بطيئة أو حيوانات منوية غريبة الشكل, فإنه ينبغي إجراء عملية ربط للدوالي، كما أنه من دواعي إجراء العملية كثرة الشعور بالألم الذي يحتاج إلى التوقف عن العمل أو تناول مسكنات.

نسأل الله لك الشفاء والعافية.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع عملت عملية دوالي الخصية وما زال الألم موجوداً، فهل من علاج؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/11/2023


اعلانات العرب الآن