شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 11:37 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع [ تعرٌف على ] إيتوكورتيرمايت # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 09/04/2024

اعلانات

[ تعرٌف على ] إيتوكورتيرمايت # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 7 يوم و 7 ساعة
10 مشاهدة

تم النشر اليوم 2024-04-16 | إيتوكورتيرمايت

التعداد السكاني


التعداد السكاني في إيتوكورتيرمايت متقلب على مدى العقدين الأخيرين ثم انخفض بنسبة 17% منذ عام
.2006

الاقتصاد


الصيادين المحليين لديهم أعداد هائلة من الحيتان والدببة القطبية المصطادة كلقمة عيش، وأنها ولا تزال هذه المهنة حتى الوقت الحاضر، وهي عامل ثقافي اقتصادي كبير في المنطقة. اللحم والمنتجات الثانوية تلعب دورا مباشرا في اقتصاد أسر الصيد. ويرتفع الدخل من خلال تداول هذه المنتجات، ولكن هذه الخيارات موسمية ومتغيرة. إيتوكورتيرمايت لديها أعداد هائلة من الروبيان وسمك غرينلاند «الهلبوت» لكن وجود الجليد البحري يمنع استغلال هذه الموارد على مدار السنة، ونتيجة لصيد الأسماك لم يتم تطويرها على نطاق واسع في البلد.
من ناحية أخرى، السياحة تتزايد في الأهمية وتستخدم المباني المهجورة في مستوطنة يوناتوك التي هجرها السكان كأكواخ للسياح في الصيف.
تعتبر بلدة ألبورغ في الدانمارك من المدن التوأم لإيتوكورتيرمايت.

الطقس

Jan
April
July
Oct
Average high °C:
-12
-7
6
-5
Average low °C:
-22
-17
0
-10

الموقع


تقع إيتوكورتيرمايت على أرض ليفربول، بالقرب من الشاطئ الشمالي لمضيق كانقرتيتفاق kangertittivaq
الذي يصب في بحر غرينلاند الشرقية.

المواصلات


تعد إيتوكورتيرمايت واحدة من المدن النائية في غرينلاند، تقدم إيتوكورتيرمايت مهبط لطائرات الهيلكوبتر الهوائية وهي تنقل الركاب من المستوطنة إلى مطار نيرلييت إنات عن بعد 38 كم، بالإضافة أيضاً إلى نقل القوارب لبضعة أشهر محددة في السنة. هناك في الصيف أيضاً طائرتان تغادر إلى آيسلندا المغادرة من ريكيافيك نيرلييت إنات، في معظم أيام السنة بمعدل رحلة واحدة فقط أسبوعياً إلى آيسلندا.

التاريخ

تأسست من قِبل إنجر ميكلسن عام 1952 و 80 وثمانين مستوطناً من الإنويت (70 شخص من تاسيلاك وأربع عائلات من غرب غرينلاند) تقدموا على متن سفينة غوستاف هولمز واستقروا على بعد 400 كيلوا مترا (294 ميل) جنوب مستوطنة مشاركة الأسكيمو المعروفة شمال شرق غرينلاند. السلطة الإستعمارية كانت مشجعة من قبل الدانمارك التي كان لها اهتمام متزايد في شمال شرق غرينلاند في ذلك الوقت. من الجهة الأخرى كان المقصود من الإستعمار تحسين الظروف المعيشية المنخفضة في تاسيلاك حيث كان المواطنون أكثر أو أقل تطوعاً. قريباً ازدهر المستوطنون على شروط جيدة للصيد في منطقة جديدة التي كانت غنية بالفقمات، وفيل البحر، وكركدن البحر والدببية والثعالب القطبية الشمالية.
قبل ذلك، فإن المنطقة ذاتها كانت موطناً لسكان الأسكيمو في الماضي بشهادة أطلال وبقايا أثرية أخرى.

شرح مبسط


إيتوكورتيرمايت أو يتقورتورميط مدينة في شرق جزيرة جرينلاند (كما تنطق في شرق غرينلاند) أو إيلوكورتيرمايت (في غرب غرينلاند) المعروفة سابقاَ باسم سكورسبيسوند. استمِد الاسم من مستكشف القطب الشمالي وصياد الحيتان ويليام سكورسبي، الذي كان أول من رسم خريطة للمنطقة في عام 1822. ويعني اسمها إيتوكورتيرمايت (ساكني البيت الكبير) بلهجة غرينلاند الشرقية، ومن المعروف بأنها منطقة برية تضم الدببة القطبية وثيران المسك، والفقمات.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ تعرٌف على ] إيتوكورتيرمايت # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 09/04/2024


اعلانات العرب الآن