- [ تعرٌف على ] مجموعة سي إف آي المالية
- [ مؤسسات البحرين ] مطعم و مشويات الموسم ... منامة
- [ متاجر السعودية ] متجر بخة عطر للعطور الاصلية ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ بَاب من خطب فارتج عَلَيْهِأدب المجالسة وَحمد اللِّسَان - ابن عبد البر ] صعد الْمِنْبَر أَعْرَابِي فَقَالَ : أَقُول لكم مَا قَالَ العَبْد الصَّالح مَا أريكم إِلَّا مَا أرى وَمَا أهديكم إِلَّا سَبِيل الرشاد فَقَالُوا لَهُ هَذَا فِرْعَوْن فَقَالَ قد وَالله أحسن القَوْل .
- [ مؤسسات البحرين ] الاصلي للكمبيوتر ... المحرق
- [ دليل الشارقة الامارات ] ساماء الذيد لتجارة المنظفات والمطهرات ذ م م ... الشارقة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد بن شعبان بن قظع عسيري ... رجال المع ... منطقة عسير
- [ خذها قاعدة ] إن شرفاً يعطيكه لسان وينتزعه منك لسان لشرفٌ أقلّ ما يقال فيه إنّه ألعوبة الأقدار، وذّرة من هباء في الهواء .. وشرفٌ ذلك شأنه ليس حقيقاً بأن تبذل في سبيله كلمة أو حركة فكيف بأنهار الدماء تراق على جوانبه ؟. - ميخائيل نعيمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] روان محمد احمد العاصمي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ خذها قاعدة ] الحياة بحد ذاتها سوف تجلب لك الألم ، مسؤوليتك إذن هي ان تصنع الفرح. - ميلتون إريكسون
- [ دليل دبي الامارات ] ميلتيك راجد كمبيوتنغ سوليوشنز ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] ميبكو لأنشطة خدمات تكنولوجيا المعلومات والحاسوب الأخرى - شركة تضامن بحرينية لأصحابها مريم عيسى عبدالله عيسى علي وشريكتها ... المنطقة الشمالية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن عبدالله محسن العدواني ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] استهلال (فيلم)
- [ تزيين اﻷطباق ] طريقة عمل كريمة الكاكاو
- [ تعرٌف على ] البطولات الوطنية الأمريكية 1963 - فردي الرجال
- [ تعرٌف على ] الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان (السعودية)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالغني علي ابن حوفان القرني ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ دليل الشارقة الامارات ] المحرك الاصلي لتجارة قطع غيار السيارات ... الشارقة
- [ خذها قاعدة ] العقل هو كونٌ بأكمله له القدرة على صنع جنة من الجحيم ، وجحيم من جنة. - جون ميلتون
- [ مطاعم الامارات ] ميلتنج بوت دبي ... دبي
- [ دليل رأس الخيمة الامارات ] ندى للخياطة والتطريز للسيدات ... راس الخيمة
- [ آية ] ﴿ سَأَصْرِفُ عَنْ ءَايَٰتِىَ ٱلَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِى ٱلْأَرْضِ بِغَيْرِ ٱلْحَقِّ ﴾ [ سورة الأعراف آية:﴿١٤٦﴾ ]إذا كان المصحفُ الذي كُتِب فيه طاهرًا لا يمسُّه إلاّ البدن الطاهر، فالمعاني التي هي باطنُ القرآن لا يمسُّها إلاّ القلوبُ المطهرة، وأما القلوب المنجسة لا تمسُّ حقائقَه، فهذا معنىً صحيح؛ قال تعالى: (سأصرف عن آياتي الذين يتكبرون في الأرض بغير الحق). قال بعض السلف: أَمنَعُ قلوبَهم فهمَ القرآن. ابن تيمية:3/198.
- [ دليل أبوظبي الامارات ] خدمات ابو ظبي للتنجيد وزينة السيارات ... أبوظبي
- [ ظواهر طبيعية ] تعرف على 7 معلومات عن المد والجزر
- [ خذها قاعدة ] أعتقد أنني أنتمي لسلالة تتلاشى ؛ أؤمن بالمقاهي ، أؤمن بالفن ، أؤمن بكرامة الفرد ، أؤمن بالحرية. - ألبير كامو
- [ تعرٌف على ] جاين هاميلتون هول
- [ تعرٌف على ] هاميلتون ليتهاوزر
- [ تعرٌف على ] بيتش كريك (بنسيلفانيا)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حمد حميد صويلح المالكي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ حكمــــــةالزواجر عن اقتراف الكبائر - ابن حجر الهيتمي ] قال الحسن بن عرفة : رأيت يزيد بن هارون بواسط وكان أحسن الناس عينين ، ثم رأيته بعد ذلك مكفوف البصر ، فقلت : يا أبا خالد ما فعلت العينان الجميلتان ؟ قال : ذهب بهما بكاء الأسحار .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مساعد علي بن عشوي العنزي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ الأهواء ] أكثر ضلال الناس من أهوائهم، لا من عقولهم.
- [ مؤسسات البحرين ] ستوديو الزينة ... المنطقة الشمالية
- [ متاجر السعودية ] الزينة الزهرية ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ ماذونين السعودية ] الشيخ/ غالب بن حسن بن جاسم آل حماد ... القطيف
- [ خذها قاعدة ] ليس هناك ما هو أقسى من أن يمنعوك عن الحب باسم العادات والتقاليد. - عمرو الجندي
- [ تنمية الشخصية والقدرات ] تمرين العقل
- [ دليل دبي الامارات ] ميلت روم ... دبي
- [ تعرٌف على ] بطولة أوروبا لكرة اليد للسيدات 2002
- [ متاجر السعودية ] شوكو ميلت ... بريدة ... منطقة القصيم
- [ سيارات السعودية ] مؤسسة سعود الحمالى لليموزين
- [ تعرٌف على ] بطولة أوروبا لكرة اليد للسيدات 1996
- [ صحة وطب الامارات ] عيادة ديانا لطب الأسنان ... الشارقة
- [ دليل رأس الخيمة الامارات ] كراج الاصلي ... راس الخيمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ساميه سليمان ابراهيم الغنيم ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مؤسسات البحرين ] الكنفاني الاصلي ... المنطقة الشمالية
- [ مقاهي السعودية ] الاصلي نبراس
- [ حكمــــــة ] “إنّ رقي أمتنا إنما يكون على قدر تمسكها بالدين ، وإنّ تدنيها إنما هو بمقدار إهمالها له! وذلك بخلاف الأديان الأخرى..! هذه حقيقة تاريخية قد تنوسيت !”
- [ تعرٌف على ] عوز نازعة أمين الأدينوزين
- [ مؤسسات البحرين ] ايام البنات للخياطة والملابس الجاهزة ... منامة
- [ تعرٌف على ] مرتضي المطهري
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد عامر بن مظف الاكلبي ... بيشه ... منطقة عسير
- [ فائدةمن كتاب لا تحزن ] صلاحُ نصرٍ منْ قادةِ عبدِالناصرِ ، وممَّنْ أكثرَ في الأرضِ الظلُّم والفساد ، أصيب بأكثر منْ عشرةِ أمراضٍ مؤلمةٍ مُزمِنةٍ ، عاش عدَّة سنواتٍ منْ عمرِهِ في تعاسةٍ ، ولم يجدْ لهُ الطبُّ علاجاً ، حتى مات سجيناً مزجوجاً بهِ في زنزاناتِ زعمائِه الذين كان يخدمُهمْ . ﴿ الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ {11} فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ {12} فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ ﴾ ، (( إنَّ الله ليُمْلي للظالمِ ، حتى إذا أخذهُ لم يُفْلِتْه )) ، (( واتَّقِ دعوة المظلومِ ، فإنه ليس بينها وبين اللهِ حجابٌ )) .
- [ تعرٌف على ] السلطان عاشور 10 (شخصية)
- [ مؤسسات البحرين ] توب مان للتبغ ومنتجاته وادوات الزينة ... منامة
- [ شركات المقاولات قطر ] الإنشاءات الوطنية للتجارة والديكور National Construction Trading and Decor Wll ... الدوحة
- [ خذها قاعدة ] لم يكن عجيبا أن يعبد المصريون فرعون، ولكن العجيب أن فرعون آمن حقاً بأنه إله. - نجيب محفوظ
- [ مؤسسات البحرين ] طلعة لبيع ادوات الزينة والعطورات والتجميل ... المنطقة الشمالية
- [ تعرٌف على ] نظائر الفاناديوم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالمجيد عبدالعزيز محمد آل عائذ ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ دليل أبوظبي الامارات ] بيع طيور الزينة بالتجزئة ... أبوظبي
- [ مؤسسات البحرين ] شركة ريال باور لأنشطة خدمات الدعم الأخرى للأعمال - تضامن لأصحابها نعيمة نصر معيوف وشريكتها ... منامة
- [ مؤسسات البحرين ] محمد القصاب لبيع المطهرات ... المنطقة الجنوبية
- [ سيارات السعودية ] محل الرحيمى لبيع الزينة
- [ خذها قاعدة ] ليس هناك ما هو أكثر سفالة من كتب التاريخ. - عمرو الجندي
- [ دليل الشارقة الامارات ] صالون جميلتي للسيدات ... الشارقة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ندى غالب بن عواض السهلي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ مؤسسات البحرين ] اوفال لانشطة أخرى تتعلق بالإعلانات التجارية وبحوث السوق تضامن لاصحابها فاطمة علي المسجن وشريكتها ... المنطقة الجنوبية
- [ تعرٌف على ] غالب بن المتوكل محمد
- [ الكبيرة الرابعة والعشرون بعد المائتينالزواجر عن اقتراف الكبائر - ابن حجر الهيتمي ] إيواء المحدثين أي منعهم ممن يريد استيفاء الحق منهم والمراد بهم من يتعاطى مفسدة يلزمه بسببها أمر شرعي ) وعد هذا هو ما صرح به الجلال البلقيني وهو صريح خبر مسلم وغيره عن علي كرم الله وجهه قال : { حدثني رسول الله صلى الله عليه وسلم بأربع كلمات ، قلت ما هن يا أمير المؤمنين ؟ قال : لعن الله من ذبح لغير الله ، لعن الله من لعن والديه ، لعن الله من آوى محدثا ، لعن الله من غير منار الأرض } .
- [ مؤسسات البحرين ] طلعة لبيع ادوات الزينة والعطورات والتجميل ... المحرق
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعود يحيى موسى حنتول ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] نور ونار (فيلم)
- [ تعرٌف على ] المرأة في آسيا
- [ مدارس السعودية ] المدرسة العشرون الابتدائية للبنات
- [ الرسالة التاسعة: صفة الحج ] نذكر هنا صفة الحج على سبيل الإِجمال والاختصار فنقول: إذا أراد الإِنسان الحج أو العمرة، فتوجه إلى مكة في أشهر الحج، فإن الأفضل أن يحرم بالعمرة أولاً ليصير متمتعًا، فيحرم من الميقات بالعمرة. وعند الإِحرام يغتسل كما يغتسل من الجنابة، ويتطيب في رأسه ولحيته، ويلبس ثياب الإِحرام، ويحرم عقب صلاة فريضة، إن كان وقتها حاضرًا، أو نافلة ينوي بها سنة الوضوء، لأنه ليس للإِحرام نافلة معينة، إذ لم يرد ذلك عن النبي ثم يلبي فيقول: "لبيك اللهم عمرة، لبيك اللهم لبيك، لبيك لا شريك لك لبيك، إن الحمد والنعمة لك والملك، لا شريك لك"، ولا يزال يلبي حتى يصل إلى مكة.فإذا شرع في الطواف قطع التلبية، فيبدأ بالحجر الأسود يستلمه ويقبله إن تيسر، وإلا أشار إليه، ويقول: "بسم الله والله أكبر، اللهم إيمانًا بك، وتصديقًا بكتابك، ووفاءً بعهدك، واتباعًا لسنة نبيك محمد"، ثم يجعل البيت عن يساره ويطوف سبعة أشواط، يبتدئ بالحجر ويختتم به. وفي هذا الطواف يسنُّ أن يرمل في الثلاثة أشواط الأولى، بأن يسرع المشي ويقارب الخطى، وأن يضطبع في جميع الطواف، بأن يخرج كتفه الأيمن، ويجعل طرفي الرداء على الكتف الأيسر. فإذا أتم الطواف صلي ركعتين خلف المقام. وفي طوافه كلما حاذى الحجر الأسود كبّر, ويقول بينه وبين الركن اليماني: "ربنا آتنا في الدنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً، وقنا عذاب النار"، ويقول بقية طوافه ما شاء من ذكرٍ ودعاء.وليس للطواف دعاءٌ مخصوص لكل شوط، وعلى هذا فينبغي أن يحذر الإِنسان من هذه الكتيبات التي بأيدي كثيرٍ من الحجاج، والتي فيها لكل شوطٍ دعاءٌ مخصوص، فإن هذا بدعة لم ترد عن رسول الله وقد قال النبي: ((كل بدعةٍ ضلالة))؛ أخرجه أحمد وأبو داود وابن ماجه والترمذي وفال: حسنٌ صحيح.ويجب أن يتنبه الطائف إلى أمرٍ يخل به بعض الناس في وقت الزحام: فتجده يدخل من باب الحِجْر، ويخرج من الباب الثاني، فلا يطوف بالحجر, وهذا خطأٌ؛ لأن الحِجْر أكثره من الكعبة، فمن دخل من باب الحجر وخرج من الباب الثاني، لم يكن قد طاف بالبيت، فلا يصح طوافه.وبعد الطواف يصلي ركعتين خلف مقام إبراهيم إن تيسر له، وإلا ففي أي مكان من المسجد، ثم يخرج إلى الصفا، فإذا دنا منه قرأ: {إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِن شَعَائِرِ اللهِ} [البقرة: 158], ولا يعيد هذه الآية بعد ذلك، ثم يصعد على الصفا ويستقبل القبلة، ويرفع يديه، ويكبر الله ويحمده، ويقول: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيءٍ قدير، لا إله إلا الله وحده، أنجز وعده، ونصر عبده، وهزم الأحزاب وحده". ثم يدعو بعد ذلك، ثم يعيد الذكر مرةً ثانية، ثم يدعو، ثم يعيد الذكر مرةً ثالثة.ثم ينزل متجهًا إلى المروة، فيمشي إلى العلم الأخضر - أي العمود الأخضر- ويسعى من العمود الأخضر إلى العمود الثاني سعيًا شديدًا، أي يركض ركضًا شديدًا، إن تيسر له ولم يتأذّ أو يؤذ أحدًا، ثم يمشي بعد العلم الثاني إلى المروة مشيًا عاديًا، فإذا وصل المروة، صعد عليها واستقبل القبلة ورفع يديه، وقال مثل الذي قال على الصفا، فهذا شوط.ثم يرجع إلى الصفا من المروة، وهذا هو الشوط الثاني، ويقول فيه ويفعل كما قال في الشوط الأول وفعل.فإذا أتم سبعة أشواط - من الصفا للمروة شوط، ومن المروة للصفا شوطٌ آخر. فإذا أتم سبعة أشواط - فإنه يقصّر شعر رأسه، ويكون التقصير شاملاً لجميع الرأس، بحيث يبدو واضحًا في الرأس. والمرأة تقصر من كل طرف رأسها بقدر أُنملة، ثم يحلّ من إحرامه حلاًّ كاملاً, فيتمتع بما أحل الله له من النساء والطيب واللباس وغير ذلك.فإذا كان يوم الثامن من ذي الحجة أحرم بالحج، فاغتسل، وتطيب, ولبس ثياب الإِحرام، وخرج إلي منى فصلى بها الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر، خمس صلوات، يصلي الرباعية ركعتين، وكل صلاةٍ في وقتها، فلا جمع في منى، وإنما هو القصر فقط.فإذا طلعت الشمس يوم عرفة، سار إلى عرفة، فنزل بنمرة إن تيسر له، وإلا استمر إلى عرفة فينزل بها، فإذا زالت الشمس، صلى الظهر والعصر قصرًا وجمع تقديم، ثم يشتغل بعد ذلك بذكر الله، ودعائه، وقراءة القرآن، وغير ذلك مما يقرب إلى الله تعالى، وليحرص على أن يكون آخرَ ذلك اليوم مُلِحًّا في دعاء الله فإنه حريٌّ بالإِجابة. فإذا غربت الشمس، انصرف إلى مزدلفة فصلى بها المغرب والعشاء جمعًا وقصرًا، ثم يبقى هناك حتى يصلي الفجر، ثم يدعو الله إلى أن يسفر جدًّا، ثم يدفع بعد ذلك إلى منى، ويجوز للإِنسان الذي يشق عليه مزاحمة الناس، أن ينصرف من مزدلفة قبل الفجر، لأن النبي رخص لمثله.فإذا وصل إلى منى بادر فرمى جمرة العقبة الأولى قبل كل شيء بسبع حصيات، يكبر مع كل حصاة، ثم ينحر هديه، ثم يحلق رأسه، وهو أفضل من التقصير، وإن قصره فلا حرج، والمرأة تقصر من أطرافه بقدر أنملة. وحينئذٍ يحل التحلل الأول، فيباح له جميع محظورات الإِحرام ما عدا النساء. فينزل بعد أن يتطيب ويلبس ثيابه المعتادة ينزل إلى مكة، فيطوف طواف الإِفاضة سبعة أشواط بالبيت، ويسعى بين الصفا والمروة, سبعة أشواط، وهذا الطواف والسعي للحج، كما أن الطواف والسعي الذي حصل منه أول ما قدم للعمرة، وبهذا يحلّ من كل شيءٍ حتى من النساء.ولنقف هنا لننظر ماذا فعل الحاج يوم العيد؟ فالحاج يوم العيد: رمى جمرة العقبة, ثم نحر هديه، ثم حلق أو قصر, ثم طاف، ثم سعى، فهذه خمسة أنساك يفعلها على هذا الترتيب، فإن قدم بعضها على بعض فلا حرج؛ لأن النبي كان يُسأل يوم العيد عن التقديم والتأخير، فما سئل عن شيء قُدّم ولا أُخر يومئذ إلا قال: ((افعل ولا حرج))؛ رواه البخاري ومسلم، فإذا نزل من مزدلفة إلى مكة، وطاف وسعى، ثم خرج ورمى فلا حرج، ولو رمى ثم حلق قبل أن ينحر، فلا حرج, ولو رمى ثم نزل إلى مكة وسعى و طاف فلا حرج، ولو رمى ونحر وحلق ثم نزل إلى مكة وسعى قبل أن يطوف لا حرج، المهم أن تقديم هذه الأنساك الخمسة بعضها على بعض لا بأس به، لأن الرسول ما سئل عن شيء قُدم ولا أُخر يومئذ إلا قال: ((افعل ولا حرج)) وهذا من تيسير الله ورحمته بعباده.وقد بقى من أفعال الحج: المبيت في منى ليلة الحادي عشر، وليلة الثاني عشر، وليلة الثالث عشر لمن تأخر، لقول الله تعالى: {وَاذْكُرُواْ اللّهَ فِي أَيَّامٍ مَّعْدُودَاتٍ فَمَن تَعَجَّلَ فِي يَوْمَيْنِ فَلاَ إِثْمَ عَلَيْهِ وَمَن تَأَخَّرَ فَلا إِثْمَ عَلَيْهِ لِمَنِ اتَّقَى} [البقرة: 203]. فيبيت الحاج بمنى ليلة الحادي عشر، وليلة الثاني عشر، ويجزئ أن يبيت في هاتين الليلتين معظم الليل.فإذا زالت الشمس من اليوم الحادي عشر، رمى الجمرات الثلاث؛ يبدأ بالصغرى وهي الأولى التي تعتبر شرقية بالنسبة للجمرات الثلاث فيرميها بسبع حصيات متعاقبات، يُكَبِّر مع كل حصاة، ثم يتقدم عن الزحام قليلاً، و يقف مستقبلاً القبلة, رافعًا يديه, يدعو الله دعاءً طويلاً, ثم يتجه إلى الوسطى فيرميها بسبع حصيات متعاقبات، يكبر مع كل حصاة، ثم يتقدم قليلاً عن الزحام، ويقف مستقبلاً القبلة، رافعًا يديه، يدعو الله تعالى دعاءً طويلاً، ثم يتقدم إلى جمرة العقبة، فيرميها بسبع حصيات متعاقبات، يكبر مع كل حصاة، ولا يقف عندها؛ اقتداءً برسول الله.وفي ليلة الثاني عشر، يرمي الجمرات الثلاث كذلك، وفي اليوم الثالث عشر - إن تأخر - يرمي الجمرات الثلاث كذلك.ولا يجوز للإنسان أن يرمي الجمرات الثلاث في اليوم الحادي عشر، والثاني عشر، والثالث عشر قبل الزوال؛ لأن النبي لم يرم إلا بعد الزوال، وقال: ((خذوا عني مناسككم))؛ رواه مسلم والبيهقي وهذا لفظ البيهقي، وكان الصحابة يتحينون الزوال، فإذا زالت الشمس رمَوْا، ولو كان الرمي قبل الزوال جائزًا لبيَّنه النبي لأمته، إما بفعله، أو قوله، أو إقراره، ولمّا اختار النبي وسط النهار للرمي، وهو شدة الحر، دون الرمي في أوله الذي هو أهون على الناس، عُلم أن الرمي في أول النهار لا يجوز، لأنه لو كان من شرع الله، لكان هو الذي يُشْرَع لعباد الله، لأنه الأيسر، والله إنما يشرع لعباده ما هو الأيسر. ولكن يمكنه إذا كان يشقُّ عليه الزحام، أو المضي إلى الجمرات في وسط النهار، أن يؤخر الرمي إلى الليل، فإن الليل وقت للرمي، إذ لا دليل على أن الرمي لا يصح ليلاً، فالنبي وقَّت أول الرمي ولم يوَقِّت آخره، والأصل فيما جاء مطلقًا، أن يبقى على إطلاقه حتى يقوم دليل على تقييده بسبب أو وقت.ثم ليحذر الحاج من التهاون في رمي الجمرات، فإن من الناس من يتهاون فيها حتى يوكل من يرمي عنه، وهو قادر على الرمي بنفسه، وهذا لا يجوز ولا يجزئ، لأن الله تعالى يقول في كتابه: {وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ للهِ} [البقرة: 196]. والرمي من أفعال الحج، فلا يجوز له الإِخلال به، ولأن النبي لم يأذن لضَعَفَة أهله أن يوكلوا من يرمي عنهم؛ بل أذن لهم بالذهاب من مزدلفة في آخر الليل، ليرموا بأنفسهم قبل زحمة الناس. ولأن النبي لم يأذن للرعاة الذين يغادرون منى في إبلهم، لم يأذن لهم أن يوكلوا من يرمي عنهم، بل أذن لهم أن يرموا يومًا ويدعوا يومًا ليرموه في اليوم الثالث. وكل هذا يدل علي أهمية رمي الحاج بنفسه, و أنه لا يجوز أن يوكل أحدًا, ولكن عند الضرورة لا بأس بالتوكيل، كما لو كان الحاج مريضًا أو كبيرًا لا يمكنه الوصول إلى الجمرات، أو امرأة حاملاً تخشى على نفسها أو ولدها, ففي هذه الحال يجوز التوكيل.ولولا أنه ورد عن الصحابة أنهم كانوا يرمون عن الصبيان، لقلنا: إن العاجز يسقط عنه الرمي، لأنه واجب عجز عنه، فيسقط عنه لعجزه عنه، ولكن لما ورد جنس التوكُّل في الرمي عن الصبيان، فإنه لا مانع من أن يلحق به من يشابههم في تعذر الرمي من قبل نفسه.المهم أنه يجب علينا أن نُعظم شعائر الله، وألا نتهاون بها، وأن نفعل ما يمكننا فعله بأنفسنا لأنه عبادة، كما قال النبي: ((إنما جُعل الطواف بالبيت وبالصفا والمروة، ورمي الجمرات لإقامة ذكر الله))؛ أخرجه أحمد وأبو داود والترمذي وقال: حسن صحيح.وإذا أتم الحج، فإنه لا يخرج من مكة إلى بلده، حتى يطوف للوداع، لحديث ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان الناس ينفرون من كل وجه، فقال النبي: ((لا ينفرن أحدٌ حتى يكون آخر عهده بالبيت))؛ رواه البخاري ومسلم؛ إلا إذا كانت المرأة حائضًا أو نُفَساء، وقد طافت طواف الإِفاضة، فإن طواف الوداع يسقط عنها، لحديث ابن عباس رضي الله عنهما: "أُمِر الناس أن يكون آخر عهدهم بالبيت، إلا أنه خفف عن الحائض"؛ رواه البخاري ومسلم، ولأن النبي لما قيل له: إن صفية قد طافت طواف الإِفاضة، قال: ((فلتنفر إذًا))؛ أخرجه البخاري ومسلم وأحمد وهذا لفظه، وكانت حائضًا.ويجب أن يكون هذا الطواف آخر شيء، وبه نعرف أن ما يفعله بعض الناس، حين ينزلون إلى مكة، فيطوفون طواف الوداع، ثم يرجعون إلى منى، فيرمون الجمرات، ويسافرون من هناك، فهذا خطأ، ولا يجزئهم طواف الوادع، لأن هؤلاء لم يجعلوا آخر عهدهم بالبيت، وإنما جعلوا آخر عهدهم بالجمرات.
- [ تعرٌف على ] ميلتون (فيرجينيا الغربية)
- [ دليل أبوظبي الامارات ] الأرض للتنمية المتطورة للموارد ... أبوظبي
- [ تعرٌف على ] لجنة المالية والتخطيط والتنمية (تونس)
- [ تعرٌف على ] عبد الغني العطري
- [ المركبات الامارات ] كراج الاصلي ... عجمان
- [ خذها قاعدة ] لا تزرع شجرة الحرية في أرض لا يعرف أصحابها احترام القانون , لأنها ستطرح الفوضى. - أحمد سلامة
- [ خذها قاعدة ] فلحظات الوداع واللقاء تكشف غالبا عن معدننا الحقيقي ، وتظهر ما نحاول تخبئته من المشاعر. - محمد بن عبد العزيز الداود
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رقيه علي بن سعيد القحطاني ... المروة ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] هذا الشآمُ أفاجيعٌ وآلامُ .. فخفّف الرُّزءَ عنها إنها شامُ ، جَلَّت مصائبها من بعدما هجعوا .. وزُلزِلت أرضها من بعدما ناموا ، فأصبحَ الكلُّ أشلاء ممزّقةً .. وخرّتِ الدور والآطامُ والهام ، لِمِثلِ هذا يذوب القلبُ من كمَدٍ .. إن كان في القلبِ إيمانٌ وإسلامُ ، يا أمّةَ الخيرِ مُدّي للشآمِ يداً .. أليسَ تربطنا بالشامِ أرحام ؟!. - محمد علي عيسى
- [ مؤسسات البحرين ] شركة سيراميكا دلمون ذ.م.م ... المنطقة الجنوبية
- [ حكمــــــة ] انظر كيف احكم جوانب الارض بالجبال الراسيات الشوامخ الصم الصلاب وكيف نصبها فأحسن نصبها وكيف رفعها وجعلها اصلب اجزاء الارض لئلا تضمحل علىتطاول السنين وترادف الامطار والرياح بل اتقن صنعها واحكم وضعها واودعها من المنافع والمعادن والعيون ما اودعها ثم هدى الناس الى استخراج تلك المعادن منها والهمهم كيف يصنعون منها النقود والحليوالزينة واللباس والسلاح وآلة المعاش على اختلافها ولولا هدايته سبحانه لهم الى ذلك لما كان لهم علم شيء منه ولا قدرة عليه .
- [ تعرٌف على ] مكدس (بنية بيانات)
- [ الكبيرة السابعة والثامنة والتاسعة عشرة والعشرون بعد الثلاثمائةالزواجر عن اقتراف الكبائر - ابن حجر الهيتمي ] التشبيب بغلام ولو غير معين مع ذكر أنه يعشقه أو بامرأة أجنبية معينة وإن لم يذكرها بفحش أو بامرأة مبهمة مع ذكرها بالفحش وإنشاد هذا التشبيب .
- [ فائدة ] السُّبُوح: صفة ثابتة لله في السنة المطهرة، والدليل قوله - صلى الله عليه وسلم - في ركوعه وسجوده: ( سُبُّوح قُدُّوس رب الملائكة والروح ) رواه مسلم . ومعنى هذه الصفة أن الله مطهر عن كل دنس، مبرأ من كل نقص، خال من كل عيب، فهو كامل في ذاته وصفاته وأفعاله.
- [ مؤسسات البحرين ] ندى الطيب خدمات الدعم الأخرى للأعمال ... المنطقة الجنوبية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالكريم بن احمد بن عبدالله الشهري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عزيز بلغيث مطهر العقيلي ... القنفذه ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] الغني من استغنى عن الشيء لا به. - ميخائيل نعيمة
- [ دليل دبي الامارات ] صالون واكس وركس للسيدات ... دبي
- [ خذها قاعدة ] الحياة كالبصلة: تقشرها طبقة ثم أخرى، فتجهش بالبكاء. - كارل ساندبرغ (كاتب ومحرر أمريكي)
- [ تعرٌف على ] غلوون
- [ حكمــــــة ] عن عبد الله بن أبي زينب قال قالت لي أمي يا بني ما توسد أبوك فراشا منذ أربعين سنة في بيتي قلت أما كان ينام قالت بلى هجعة خفيفة وهو قاعد قبل الفجر .
- [ خذها قاعدة ] وهكذا بدأ القرن الحادي و العشرون و اليهودي الذي كان تائها قد صار متحصنا في المشروع الصهيوني على أرض فلسطين.. في حين ان العربي الذي كان راسخا في الطبيعة و التاريخ اصبح هو الشارد في التيه... قد يعرف من أين.. لكنه لا يعرف الى أين؟! - محمد حسنين هيكل
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] مجموعة سي إف آي المالية # أخر تحديث اليوم 2024/05/19
تم النشر اليوم 2024/05/19 | مجموعة سي إف آي المالية
الاندماج والتوسعة
عند دخول هشام كشريك رئيسي في سي إف آي لبنان، نقلها من شركة صغيرة إلى مجموعة عالمية. فبدأ مع إدواردو فاخوري ومازن عباس وبالتوسعة وبناء المجموعة وخططها المستقبلية وأسس مواقع الشركة في كل من دبي ولندن ولارنكا وموريشوس والأردن فتم ضبط المصاريف ورفع مقدار الإيرادات، كما تم دخول أسواق جديدة فتضاعفت إيرادات المجموعة حوالى 800% من مقارنة مع أرقام 2014. في نوفمر 2015 تم تقديم طلب الترخيص في دبي واستمر العمل على تطوير أعمال الشركة في لبنان إلى وقت صدور رخصة دبي. وفي عام 2016 تم تطوير لترخيص قبرص من ترخيص وسيط لحساب الغير إلى ترخيص متداول لجميع أنواع الحسابات والمتعارف عليه باسم ترخيص صانع السوق. في مارس 2017 صدرت رخصة دبي فتم افتتاح الفرع الأول ضمن منطقة الخليج العربي في مدينة دبي. وفي سبتمبر 2017 كان لؤي عازر أول من يحصل على ترخيص رسمي للمزاولة تجارة الادوات المالية والاسهم والمنتجات على الإنترنت في الأردن حيث كان أيضا أو من تقدم للترخيص في المملكة في يونيو 2017 وتم افتتاح فرع عمان. عام 2018 تم افتتاح فرع المملكة المتحدة ولحقها فرع موريشيوس عام 2019.
التقنية
تستعمل CFI منصة ميتاتريدر 5، وهي تمثل الجيل الجديد في منصات التداول وواحدة من أكثر واجهات التداول استخدامًا في العالم. الميتاتريرد بجميع نسخها هي المنصة الأكثر استخداماً وشيوعاً. تتضمن منصة ميتاتريرد ٥ من CFI العديد من الميزات الإضافية ومجموعة واسعة من المنتجات بما فيهم الأسهم والعملات والسلع والمؤشرات وصناديق لاستثمار المدرجة. كما تستعمل منصة سي تريدر.
الجوائز العالمية
حازت سي إف أي عبر السنوات على عدة جوائز وتقيمات دولية. ففي عام 2021 حصلت عن منطقة الشرقة الأوسط على جائزة أفضل تجربة مستخدم للتداول من قبل مجلة إنتربرينور العالمية. وفي عام 2020 حصدت ثلاث جوائز هي وسيط فوركس الأكثر ابتكارًا المقدمة من مجلة التمويل الدولي ومنصة التداول للعام بواسطة مجلة التمويل الدولي ، وأفضل خدمات التداول المالي عبر الإنترنت أيضا بواسطة مجلة التمويل الدولي. ضمن عام 2019 حدت على تقيم أفضل الأفضل، ضمن أفضل حل للعلامة البيضاء المقدمة من قبل جائزة JFEX لريادة الأعمال. أما في عام 2018 فأيضا حصلت على تقيم أفضل الأفضل ضمن أفضل وسيط تنفيذ فوركس والمقدمة أيضا من قبل جائزة JFEX لريادة الأعمال. عام 2016 فازت بجائزة أفضل وسيط فوركس في آسيا خلال معرض موسكو المالي. وفي عام 2015 حصلت على ثلاث جوائز هي أفضل تنفيذ المقدمة من معرض الصين المالي وجائزة أفضل خدمة عملاء فوركس ضمن جائزة JFEX لريادة الأعمال وجائزة أفضل وسيط فوركس منظم المنظمة بواسطة معرض المال السعودي.
المنتجات ومجال النشاط
تقدم سي إف آي أكثر من 7000 عقد على فروقات الأسهم والعملات والسلع والمؤشرات وصناديق الاستثمار المتداولة من واجهة واحدة، وبنية أساسية قوية للتداول مدعومة بعمولات صفرية، وفروق أسعار تنافسية للغاية مع وصول تكلفة بعض المنتجات إلى الصفرز كما تقدم نموذج موجه لتوفير زمن انتقال منخفض وتنفيذ سريع، خاصة خلال الأسواق السريعة. بالإضافة إلى ذلك، توفر سي إف آي مير حساب مخصص وتقارير يومية للسوق وندوات مجانية عبر الإنترنت لجميع مستويات الخبرة. يتم تعيين مدير متمرس لكل عميل لتقديم خدمة عملاء مخصصة فردية. وتقدم خدمات استشارية مخصصة وتنشر رؤى السوق وتستضيف ندوات وحلقات دراسية عبر الإنترنت. المؤشرات
تشمل عقود الفروق (CFD) للأسهم والمنتجات المتداولة في البورصة (ETFs). علاوة على ذلك تغطي أسواقًا من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والنمسا وبلجيكا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ وأيرلندا وإيطاليا واليابان وهولندا والنرويج والبرتغال وإسبانيا والسويد وسويسرا. مؤشر الأسهم
مؤشر الأسهم، أو مؤشر سوق الأوراق المالية، هو مؤشر يقيس سوق الأوراق المالية، أو مجموعة فرعية من سوق الأوراق المالية، يساعد المستثمرين على مقارنة مستويات الأسعار الحالية مع الأسعار السابقة لحساب أداء السوق. يتم حسابه من أسعار الأسهم المختارة (عادة ما يكون متوسط حسابي مرجح). اثنان من المعايير الأساسية للمؤشر هما أنه قابل للاستثمار وشفاف: يمكن للمستثمرين الاستثمار في مؤشر سوق الأوراق المالية عن طريق شراء صندوق مؤشر، والذي تم تنظيمه إما كصندوق مشترك أو صندوق متداول في البورصة، و «تَتَبُّع» المؤشر. الفرق بين أداء صندوق المؤشر والمؤشر، إن وجد، يسمى خطأ التتبع. للحصول على قائمة مؤشرات سوق الأسهم الرئيسية، انظر قائمة مؤشرات سوق الأسهم. مؤشر سوق الأسهم الآجل
يعتبر مؤشر سوق الأسهم الآجل عقدًا آجلًا يتم تسويته نقدًا على قيمة مؤشر معين في سوق الأوراق المالية. يقدر بنك التسويات الدولية معدل دوران السوق العالمية في العقود الآجلة لمؤشر الأسهم المتداولة في البورصة، بشكل افتراضي، لعام 2008، بمبلغ 130 تريليون دولار أمريكي. تُستخدم العقود الآجلة لمؤشر الأسهم للتحوط والتداول والاستثمارات. تُستخدم العقود الآجلة للمؤشر أيضًا كمؤشرات رائدة لتحديد معنويات السوق. يمكن أن يشمل التحوط باستخدام العقود الآجلة لمؤشر الأسهم التحوط ضد مجموعة من الأسهم أو خيارات مؤشر الأسهم. يمكن أن يتضمن التداول باستخدام العقود الآجلة لمؤشر الأسهم، على سبيل المثال، المتاجرة بالتقلبات (كلما زاد التقلب، زادت احتمالية جني الأرباح – عادةً جني أرباح صغيرة نسبيًا ولكنها منتظمة). يمكن أن ينطوي الاستثمار من خلال استخدام العقود الآجلة لمؤشر الأسهم على التعرض لسوق أو قطاع دون الحاجة إلى شراء الأسهم بشكل مباشر. خيار مؤشر سوق الأسهم
خيار مؤشر سوق الأسهم هو نوع من الخيارات، مشتق مالي، يعتمد على مؤشرات الأسهم مثل إس وبي 500 أو مؤشر داو جونز الصناعي. وهي تمنح المستثمر الحق في شراء أو بيع مؤشر الأسهم الأساسي لفترة زمنية محددة. نظرًا لأن خيارات المؤشرات تعتمد على سلة كبيرة من الأسهم، فإن المستثمرين قادرون على التعرض للسوق ككل والاستفادة من التنويع. قد تكون خيارات المؤشرات مرتبطة بسعر «مؤشرات واسعة النطاق» مثل إس وبي 500 أو راسل 3000 أو «مؤشرات ضيقة القاعدة»، والتي تقتصر على صناعة معينة. فوركس
سوق العملات الأجنبية (الفوركس، FX، أو سوق العملات) هي سوق تداول عملات عالمي لامركزي حيث يتم التداول خارج البورصات. يحدد هذا السوق أسعار صرف العملات الأجنبية لكل عملة. يشمل جميع جوانب شراء وبيع وتبادل العملات بالأسعار الجارية أو المحددة. من حيث حجم التداول، فهو إلى حد بعيد أكبر سوق في العالم، يليه سوق الائتمان. المشاركون الرئيسيون في هذا السوق هم أكبر البنوك العالمية. تعمل المراكز المالية في جميع أنحاء العالم كقواعد للتداول بين مجموعة واسعة من أنواع متعددة من المشترين والبائعين على مدار الساعة، باستثناء عطلات نهاية الأسبوع. نظرًا لأن العملات يتم تداولها دائمًا في أزواج، فإن سوق الصرف الأجنبي لا يحدد القيمة المطلقة للعملة بل يحدد قيمتها النسبية عن طريق تحديد سعر السوق لعملة واحدة إذا تم دفعها بعملة أخرى. على سبيل المثال: دولار أمريكي واحد يساوي قيمة ما من الين أو قيمة أخرى من اليورو، إلخ. السلع
الأسهم
تتيح الشركة خدمة تداول أجزاء الأسهم، وهي ميزة تداول جديدة ومبتكرة من شأنها أن تؤمن للمستثمرين مشاركة أوسع وأكثر مرونة في الأسواق المالية العالمية. إذ تمنح هذه الميزة الفرصة لصغار المستثمرين بشكل عام والمستثمرين الباحثين عن مزيد من المرونة، القدرة على تداول أجزاء من السهم. يستطيع المستثمرون في سي أف أي تداول أسهم أكثر من 300 شركة بنسبة تصل إلى 10٪ من السهم الكامل، مع خطط لإضافة مجموعة أوسع من الأسواق في المستقبل القريب. المشتقات المالية
صناديق التبادلات التجارية
الصناديق المتداولة في البورصة (ETF) هي نوع من صناديق الاستثمار والمنتجات المتداولة في البورصة. تتشابه صناديق الاستثمار المتداولة في كثير من النواحي مع الصناديق المشتركة، باستثناء أن صناديق الاستثمار المتداولة يتم شراؤها وبيعها من مالكين آخرين على مدار اليوم في البورصات بينما يتم شراء الصناديق المشتركة وبيعها من المُصدر بناءً على سعرها في نهاية اليوم. تحتفظ صناديق الاستثمار المتداولة (ETF) بأصول مثل الأسهم والسندات والعملات والعقود الآجلة و / أو السلع مثل سبائك الذهب، وتعمل بشكل عام بآلية المراجحة المصممة لإبقائها في التداول بالقرب من صافي قيمة أصولها، على الرغم من إمكانية حدوث انحرافات في بعض الأحيان. معظم صناديق الاستثمار المتداولة هي صناديق مؤشرات أي أنها تمتلك نفس الأوراق المالية بنفس نسب مؤشر سوق الأسهم أو مؤشر سوق السندات. تكرر أكثر صناديق الاستثمار المتداولة شيوعًا في الولايات المتحدة مؤشر S&P 500، أو مؤشر السوق الإجمالي، أو مؤشر NASDAQ-100، أو سعر الذهب، أو أسهم «النمو» في مؤشر Russell 1000، أو مؤشر أكبر شركات التكنولوجيا. باستثناء صناديق الاستثمار المتداولة غير الشفافة المدارة بشكل فعال، في معظم الحالات، يتم نشر قائمة الأسهم التي تمتلكها كل مؤسسة من صناديق الاستثمار المتداولة، بالإضافة إلى أوزانها، يوميًا على موقع الويب الخاص بالجهة المصدرة. أكبر صناديق الاستثمار المتداولة لديها رسوم سنوية بنسبة 0.03 ٪ من المبلغ المستثمر، أو حتى أقل، على الرغم من أن صناديق الاستثمار المتداولة المتخصصة يمكن أن يكون لها رسوم سنوية تزيد عن 1 ٪ من المبلغ المستثمر. يتم دفع هذه الرسوم لمُصدر ETF من توزيعات الأرباح المستلمة من الحيازات الأساسية أو من بيع الأصول.
نشأتها
أنشأت الشركة أول مكتب لها في لبنان، وتضم الشبكة الآن كيانات في لندن وموريشيوس وعمان ولارنكا ودبي. وحاليا تلبي سي إف آي احتياجات العملاء من الأفراد والمؤسسات من مكاتبها في أبراج الإمارات المالية في مركز دبي المالي العالمي (DIFC). بدات سي إف آي عملها في دبي عام 2017 حيث استلم إدارتها فريق قيادي بخبرة تجارية تمتد لأكثر من 30 عامًا.
الرعايات
مؤسسة الحسين للسرطان: تم توقيع مذكرة تفاهم بحيث تقوم سي إف آي بدعم صناديق الخير التابعة لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان، والتي توجه تبرعاتها لعلاج المرضى الأقل حظاً في المركز، كما تمنح الشركة الفرصة لعملائها للتبرع بمبلغ محدد مع كل عملية تداول في الأسواق الأجنبية وبدورها ستقوم الشركة بالتبرع بـنفس المبلغ.
في حزيران 2019 وقع اتحاد كرة السلة الأردني على اتفاقية شراكة مع المجموعة لدعم المنتخب الوطني لكرة السلة، إلى جانب تسمية دوري كرة السلة بدوري CFI.
مكاتبها حول العالم
تنتشر مكاتب سي إف آي على مدى 5 دول هي المملكة المتحدة، لبنان، قبرص، الأردن، الإمارات العربية، وجمهورية موريشيوس. حيث تقع مكاتبها في كل من لندن حيث تتواجد CFI UK المرخصة والمنظمة من قبل هيئة السلوك المالي (FCA) في المملكة المتحدة، ولارنكا حيث فرعها المسمى شركة Credit Financier Invest (CFI) Ltd والمرخصة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية، وبيروت حيث يقع فرعها Credit Financier Invest – CFI ضمن مركز إليبس. بعدها مكتب عمان Credit Financial Invest for Financial Brokerage Ltd ضمن أبراج الرابية، ومقرها الرئيسي في دبي باسم Credit Financier Invest LTD والمرخص من قبل سلطة دبي للخدمات المالية. فرعها الأحدث يقع في بورت لويس الأردن
المسمى الرسمي للفرع الأردني هو الاعتماد المالي الاستثماري للوساطة المالية (Credit Financial Invest for Financial Brokerage). في سبتمبر 2017 كان لؤي عازر رئيس الفرع الأردني أول من يحصل على ترخيص رسمي للمزاولة تجارة الادوات المالية والاسهم والمنتجات على الإنترنت في الأردن وكان أيضا أول من تقدم للترخيص في المملكة في يونيو 2017. تم افتتاح المقر الرئيسي في منطقة الرابية في عمان. لاحقا أعلن لؤي عازر عن افتتاح مقار في كل من إربد، الزرقاء، العقبة، وعمان الشرقية.
هيكلية
شرح مبسط
تعديل – تعديل مصدري – تعديل ويكي بيانات