شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 1:28 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع حفل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون استعدادات الحفل # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/10/2023

اعلانات

حفل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون استعدادات الحفل # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 5 شهر و 29 يوم
1 مشاهدة

استعدادات الحفل


بروفة الحفل


شارك العروسان يوم الأربعاء، الذي يسبق حفل الزفاف، في بروفة أخيرة. حيث أكد قصر سانت جيمس أن الأمير ويليام وعروسه حضرا تجربة خاصة، برفقة والدي ميدلتون والأمير هاري تشارلز هاري . وانتقل الجميع إلى الكنيسة في قافلة من سيارات الليموزين الفاخرة، مرورًا بطواقم التلفاز ومئات المتفرجين الذي تجمعوا على الرصيف خارج الكنيسة. شوهد أسقف لندن ريتشارد تشارترز، الذي ألقى خطبة الزفاف، وهو يدخل الكنيسة، التي أقيمت بها بروفة موسيقية في وقت سابق.تنظيم زفاف ويليام وكيت بدقة عسكرية، موقع جريدة الرياض، 29 ابريل م - العدد 15649.





وفي يوم الزفاف، بدأت بروفة غير معلنة لنحو 1000 من أفراد البحرية البريطانية والجيش والقوات الجوية على طول طريق الموكب حوالي الساعة 04 00 بالتوقيت المحلي (03 00 بتوقيت غرينتش)، وتسببت فقط في إيقاظ المشاهدين الذين أقاموا معسكرات على الرصيف بطول الطريق لمتابعة الزفاف الملكي.

برنامج الحفل


Car Marriage Kate Middleton and her father 300بك تصغير يسار كيت ووالدها يغادران فندق غورينغ لتنتقل إلى الكاتدرائية في سيارة رولز رويس .


مراسم الزواج كانت محكمة التنظيم وتتبع برنامجاً محسوباً بالدقائق. إذ ستكون الساعة العاشرة بتوقيت السعودية موعداً لوصول أول المدعوين وعددهم 1900 إلى كاتدرائية وستمنستر. فيما ستكون الساعة الحادية عشر مخصصة لاستقبال المدعوين الأجانب. أما في الساعة 12 15 فستقوم بنتلي سيارة بنتلي بنقل الأمير ويليام إلى أمام الكاتدرائية برفقة شقيقه واشبينه الأمير هاري. وبعدها بخمس دقائق يدخل الملوك والأمراء المدعوون إلى الكاتدرائية يليهم عند الساعة 12 27 والدة كيت ميدلتون. وفي الساعة 12 30 يدخل جزء من أفراد العائلة المالكة البريطانية بدورهم إلى الكاتدرائية لينضم إليهم عند الساعة 12 42 الأمير تشارلز والد العريس وزوجته كاميلا دوقة كورنوال كاميلا . وعند الساعة 12 45 ستكون الملكة وزوجها دوق أدنبره آخر من يدخل إلى الكاتدرائية قبل العروس كما يتطلب البروتوكول.



تغادر كيت ميدلتون في الساعة 12 51 الجناح الملكي في ط فندق غورينغ ، حيث تكون قد أمضت الليلة مع أقاربها على بعد 800 متر من قصر باكينغهام لتنتقل إلى الكاتدرائية في سيارة رولز رويس . وتبلغ تسعيرة المبيت في الجناح الملكي 5000 جنيه إسترليني لليلة الواحدة.فيلم سينمائي يصوّر «زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون» قبل موعده!، موقع جريدة الرياض، 26 ابريل م - العدد 15646.





في الساعة الواحدة تدخل العروس برفقة والدها مايكل إلى الكاتدرائية. وفي الواحدة و15 دقيقة موعد انتهاء المراسم الدينية وانتقال الزوجين في عربة تجرها جياد إلى قصر باكينغهام تتبعهما خمس عربات أخرى تنقل أفراد العائلة المالكة وأهل كيت بمواكبة من فرقة الخيالة الملكية بكامل لباسها الرسمي.



وسيعبر الموكب أمام البرلمان البريطاني البرلمان و ساعة بيغ بن وحي وايتهول، حيث الوزارات ولا سيما مقر إقامة رئيس الوزراء، وهورس غاردز باريد، وساحة ترافلغار، وذا مول الجادة الكبيرة المؤدية إلى القصر بمحاذاة حديقة سانت جيمس. سيقطع الموكب مسافة 2,02 كيلومتر في غضون 15 دقيقة مع إلقاء التحية على الجموع المحتشدة على طول المسار. لينضم بعدها المدعوون إلى قصر باكينغهام.



وفي الواحدة و25 دقيقة تظهر الملكة والعروسان على شرفة القصر برفقة أفراد من العائلتين. وفي الواحدة والنصف يحضر كيت وويليام من على الشرفة عرضاً جويا.ً ثم تقام مأدبة الغداء في حفلة استقبال تقيمها الملكة في باكينغهام مع نحو 650 مدعواً حتى منتصف بعد الظهر. وفي الفترة المسائية يقيم والد العريس الأمير تشارلز عشاءٌ خاص بحضور نحو 300 مدعو تليه حفلة للأصدقاء المقربين والعائلة.KSA/ /4/28/زفاف-العصر-الملكي-ينقل-مباشرة-على-إم-بي-سي4-العريس-يصل-بسيارة-بنتلي-والعروس-على-سيارة-رولز-رويس.html زفاف العصر الملكي ينقل مباشرة على إم بي سي4 . العريس يصل بسيارة بنتلي والعروس على سيارة رولز رويس - جريدة الحياة، 28/4/ ، العدد 17555





الإجراءات الأمنية


Police control Wedding of Prince William of Wales and Kate Middleton 300بك تصغير يسار تم نشر أكثر من خمسة الآف شرطي في الشوارع.زواج القرن في بريطانيا الأمير ويليام يتزوج كيت ميدلتو] ن، موقع قناة بي بي سي، 29 ابريل/ نيسان، .]




نفذ شرطيون بريطانيون حملة تفتيش في العاصمة لندن ، بحثاً عن متفجرات و أسلحة مخبأة في إطار إجراءات الأمن المتخذة قبل زواج الأمير ويليام وكيت. وشمل التفتيش مصارف مياه وأعمدة إشارة ضوئية إشارات المرور ، والبحث عن عناصر مشبوهة في منطقة وستمنستر وسط لندن ، لضمان خلو الزفاف الملكي من إشكالات أمنية. وأوضحت قيادة الشرطة أنها اتخذت التدابير اللازمة للتعامل مع أي تهديد إرهابي خلال الزفاف الملكي، وسط مخاوف من احتمال استهداف الأمير ويليام وكيت وأعضاء الأسرة الملكية والمسؤولين البارزين في الحكومة، و50 رئيس دولة وحكومة أجنبية سيحضرون الزفاف.INT/ /4/20/الشرطة-البريطانية-عشية-الزفاف-الملكي-تبحث-عن-متفجرات-وأسلحة-في-لندن.html الشرطة البريطانية عشية الزفاف الملكي تبحث عن متفجرات وأسلحة في لندن]، الحياة، 20/4/ ، عدد 17547. واعتقلت الشرطة البريطانية عشرة أشخاص على الأقل على طريق الزفاف الملكي وسط لندن بموجب الاجراءات الأمنية المتشددة التي اتخذتها لحمايته، بتهم خرق قواعد الانضباط، والاعتداء والتعامل مع بضائع مسروقة وحيازة سلاح هجومي. وكانت شرطة العاصمة منعت في وقت سابق 21 فوضوياً من دخول منطقة وستمنستر خلال مراسم الزفاف بعد اعتقالهم وإخلاء سبيلهم بكفالة، فيما اعتقلت مجموعة أخرى منهم في مداهمات في لندن ومقاطعتي ساسيكس وكامبريدجشاير.http //daharchives.alhayat.com/issue_archive/Hayat INT/ /4/30/أكثر-من-بليوني-مشاهد-تابعوا-حفلة-الزفاف-والصحافيون-فاقوا-الشرطة-عدداً-الأمير-ويليام-وكيت-ميدلتون-في-القفص-ال.html أكثر من بليوني مشاهد تابعوا حفلة الزفاف والصحافيون فاقوا الشرطة عدداً . الأمير ويليام وكيت ميدلتون في القفص الملكي، موقع جريدة الحياة، 30/4/ ، عدد 17557 أعلنت شرطة لندن أن تكاليف الحماية الأمنية لزواج الأمير ويليام وكيت بلغت 7 ملايين و200 ألف جنيه إسترليني.http //www.alriyadh.com/640574 زواج الأمير ويليام وكيت كلّف الشرطة البريطانية أكثر من سبعة ملايين جنيه، موقع جريدة الرياض، 11 م - العدد 15692.http //www. aratalyoum.com/life/four-sides/ -06-11-
1.402422
زواج ويليام وكيت كلّف الشرطة 7 ملايين جنيه، موقع الإمارات اليوم، 11 .[http //daharchives.alhayat.com/issue_archive/Hayat INT/ /4/25/زفافه-مناسَبة-للتدرب-أيضاً-على-تنظيم-جنازة-الملكة-إليزابيث-پالأمير-وليام-يريد-تجنيده-في-أفغانستان.html زفافه مناسَبة للتدرب أيضاً على تنظيم جنازة الملكة إليزابيث !.الأمير ويليام يريد تجنيده في أفغانستان، موقع جريدة الحياة، 25/4/ ، العدد 17552.




خطط لإفساد الزفاف


كشفت < >صحيفة صن أن حوالي 300 فوضويٍّ ينتمون إلى عشر مجموعات مختلفة اجتمعوا في مكان سريٍّ في مدينة مانشستر لنشر الفوضى حول كنيسة وستمنستر لمدة شهر قبل موعده، وعرقلة السيارات الملكية بنصب حواجز على الطرق وتحويل مسارها وإلقاء قنابل دخانية، عن طريق الاختباء بين الحشود وانتحال شخصية مهنئين. ونسبت إلى شخص قيادي في الجماعات الفوضوية يُسمي نفسه نايت قوله إن المرحلة الأولى من الخطة تسمى ط عملية السلطة المزدوجة ستقوم خلالها نحو عشر جماعات فوضوية بالسيطرة على مبان رئيسة من بينها ثكنة ومركز شرطة ومكاتب حكومية في منطقة وستمنستر وسط لندن .





وأضافت الصحيفة أنها حصلت على رسالة إلكترونية تتضمن صورة بالأقمار الاصطناعية لسير موكب الأمير ويليام وكيت وعليها أسهم في مواقع عدة يخطط الفوضويون لاستهدافها واستنزاف مصادر الشرطة إلى أقصى درجة. وأضاف نايت سننفذ المرحلة الثانية من الخطة في يوم الزفاف للتسبب بأكبر قدر ممكن من المتاعب وجعل الشرطة غير قادرة على السيطرة على الوضع فتضطر إما لإلغاء الزفاف أو نقله إلى موقع آخر . وقالت < >صحيفة صن إن الجماعات الفوضوية تخطط لبناء حصان ضخم من الخشب لحرقه إلى جانب دمى للعائلة الملكية في يوم زفاف الأمير ويليام، وأنها دربت عناصر منها على عمليات الإسعاف لتقديم الإسعافات الأولية لمثيري الشغب عند إصابتهم بجروح إذا ما اشتبكوا مع الشرطة.INT/ /2/1/فوضويون-يخططون-لتخريب-زفاف-الأمير-وليام-وكيت.html فوضويون يخططون لتخريب زفاف الأمير ويليام وكيت، موقع جريدة الحياة]، 1/2/ ، عدد 17469.[http //www.theguardian.com/commentisfree/ /jan/19/austerity-unions-hope-tory-caricature At the sharp end of austerity unions are still our best hope، The Guardian, 19 January





طوق فولاذي


فرضت الشرطة طوقًا فولاذيًا عبر الطريق الذي سيسير فيه العروسان إلى ومن كنيسة وستمنستر . وقال قائد شرطة المدينة آنذاك بوب برودهيرست الرجل المسؤول عن العملية


اقتباس خاص أنا أتعامل مع عملية أمنية في مدينة تحت تهديد إرهابي. سوف نحدد مناطق مغلقة باستخدام سلطات مكافحة الإرهاب وغلق الطرق واستخدام سلطات التوقيف والتفتيش.


وقال برودهيرست إن الشرطة على وعي بالتهديد الإرهابي الذي يستهدف الكثير من الشخصيات الهامة الذين سيحضرون حفل الزواج. وفي واحدة من أكثر العمليات الأمنية كلفة وأهمية تشهدها لندن ، سوف يتمركز القناصة على أسطح المباني، ويندس ضباط شرطة سريون بين الجماهير. وقالت سكوتلانديارد إن شرطة مسلحة، تدربت على التعامل مع الهجمات الإرهابية على طراز تنظيم القاعدة ، والجماعات الجمهورية الإيرلندية المنشقة، أو أفعال الفوضويين تم إدخالها في الحسبان. إلا أن فرض إجراءات أمنية متشددة سيكون متوازنًا مع رغبة عشرات الآلاف من المشاهدين الذين يرغبون في الاستمتاع باليوم حيث ستتوقف الحركة في أجزاء واسعة من وسط لندن .«الطوق الفولاذي» لحماية الزفاف الملكي]، موقع جريدة الرياض، 12 ابريل م - العدد 15632.[http //www.alwasatnews.com/3139/news/read/536899/1.html «الحلقة الفولاذية»... لحماية حفل زواج الأمير ويليام، موقع جريدة الوسط، 12 م، العدد 3139.





المدعوين


مفصلة قائمة المدعوين لحفل زفاف وليام وكيت


الدعوات


Invitation to the Cambridge wedding 300 تصغير يسار دعوة حفل الزفاف الملكي.


وجّهت العائلة الملكية البريطانية دعوات حفلة الزفاف إلى عائلات ملكية بارزة بواسطة الفاكس في شهر . وأوردت صحيفة ط ديلي ميل أن الدعوات وُجهت إلى العائلات الملكية الكبرى في أوروبا بهذه الطريقة لأن البروتوكول يفرض إبلاغها في وقت مبكر يسبق ابلاغ رؤساء الدول الأجنبية والشخصيات غير البارزة. وأضافت أن دعوات أخرى مكتوبة بخط اليد ونُقشت بالذهب سترسل إلى جميع ضيوف الزفاف الملكي البالغ عددهم 1800 ضيف. ومن بينهم ملك اليونان السابق قسطنطين الثاني قسطنطين وزوجته الملكة آن ماري وابنهما الأكبر الأمير بافلوف، وولي عهد صربيا الأمير ألكسندر. وأشارت الصحيفة إلى أن أفراد العائلات الملكية في إسبانيا هولندا وهولندا النرويج والنرويج السويد والسويد الدنمارك والدنمارك بلجيكا وبلجيكا رومانيا ورومانيا سيحضرون الزفاف.


ونسبت إلى ناطق باسم قصر سانت جيمس قوله إن الفاكس هو الوسيلة الأكثر كفاءة لنقل المعلومات، وإعطاء كبار الشخصيات الملكية في أوروبا الأولوية في إرسال دعوات حفل الزفاف تمشياً مع البروتوكول .INT/ /1/27/توجيه-دعوات-زفاف-الأمير-ويليام-بالفاكس.html توجيه دعوات زفاف الأمير ويليام ... بالفاكس، موقع جريدة الحياة، 27/1/ ، عدد 17464.




وذكرت صحيفة ديلي إكسبرس أن الأمير ويليام كشف بمقابلة مع القناة التلفزيونية البريطانية «آي تي في 1» إنه تسلم لائحة بأسماء 777 مدعواً لحفل زفافه، وذهب إلى جدته الملكة ليستشيرها وأبلغها بأنه لا يعرف لا هو ولا كيت أي شخص منهم، فردت عليه بأن يمزّق اللائحة ويضع لائحة جديدة تبدأ بأصدقائه ويترك الباقي لقصرها لإضافة المدعوين الآخرين.الأمير ويليام نام نصف ساعة فقط ليلة زفافه]، موقع جريدة الرياض، 24 م - العدد 16040.http //www. aratalyoum.com/life/four-sides/ -05-22-
1.486257
الأمير ويليام نام نصف ساعة ليلة زفافه، موقع الإمارات اليوم، 22 .[http //www.alarabiya.net/articles/ /04/27/
146953.
html التفاصيل الكاملة لبروتوكول زفاف الأمير ويليام وعروسه كيت، العربية، 27 م.





شخصيات عامة


نشرت العائلة المالكة البريطانية لائحة المدعوين الذين أكدوا حضورهم زواج الأمير ويليام وكايت ميدلتون. وضمت نجم البوب ألتون جون ،نشر القائمة الرسمية للمشاركين في حفل زفاف الامير ويليام]، يورونيوز، 23/04/11. ولاعب كرة القدم ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا الحامل بطفلهما الرابع.[http //daharchives.alhayat.com/issue_archive/Hayat INT/ /7/11/بيكهام-يريد-الأمير-ويليام-وكايت-عرابين-لطفلته.html بيكهام يريد الأمير ويليام وكايت عرابين لطفلته، موقع جريدة الحياة، 11/7/ ، لعدد 17629.




والمخرج البريطاني غاي ريتشي زوج المغنية مادونا (مغنية) مادونا السابق، والممثل روان أتكينسون المعروف بدور مستر بين . وحضر حفل الزواج أيضًا المصور الشهير ماريو تستينو الذي التقط الصور الرسمية للخطبة. ومن بين الحاضرين مارتن كومتون، وهو صديق للأمير ويليام كان يخدم إلى جانبه في وحدة بريطانية وأصيب بحروق شديدة في أفغانستان عام لدرجة أنه فقد أذنيه وأنفه.مشاهير ورياضيون ضمن قائمة المدعوين في زفاف ويليام وكيت، موقع جريدة الرياض، 25 ابريل م، العدد 15645.





وأكد نحو 40 فرداً من عائلات مالكة أجنبية مشاركتهم، مثل ملكة إسبانيا صوفيا (ملكة إسبانيا ) صوفيا ، وولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة ، وأمير موناكو ألبير الثاني من موناكو ألبير الثاني وخطيبته شارلين أميرة موناكو شارلين ويتستوك ، و رانيا العبدالله ملكة الأردن .


ووجهت دعوات إلى مقاتلين سابقين وممثلين عن جمعيات يدعمها العريس. وبين المدعوين سفراء كل الدول التي تقيم معها بريطانيا علاقات دبلوماسية طيبة.INT/ /4/24/بين-المدعوين-فنانون-ونجوم-رياضة-ومقاتلون-سابقونپ-أمراء-من-العالم-في-العرس-الملكي-البريطاني.html بين المدعوين فنانون ونجوم رياضة ومقاتلون سابقون. أمراء من العالم في العرس الملكي البريطاني]، موقع جريدة الحياة، 24/4/ ، عدد 17551 واستقبل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بعض هؤلاء المدعوين، مثل ولي عهد إمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ، ورئيسة وزراء أستراليا جوليا غيلارد والملياردير محمد الفايد . كما تمت دعوة وزير داخلية الكويت أحمد الحمود الصباح، ووزير التراث والثقافة في سلطنة عمان هيثم بن طارق آل سعيد، وأمير قطر حمد بن خليفة والشيخة موزة بنت ناصر المسند موزة بنت ناصر ، وسفير المملكة العربية السعودية في المملكة المتحدة محمد بن نواف بن عبد العزيز، والأميرة فدوى بنت خالد بن عبد الله. وقد تأكد حضور أربعين شخصًا من الملوك والأمراء.http //www.anazahra.com/entertainment/article-14626/أمراء-وملوك-عرب-في-زفاف-الأمير-ويليام/ أمراء وملوك عرب في زفاف الأمير ويليام، مجلة أنا زهرة، 26-04- . وملك بوتان وملك وملكة ماليزيا والأغا خان وسلطان بروناى . كما تعد الملكة إليزابيث الثانية الملكة إليزابيث بدورها استقبالاً.[http //daharchives.alhayat.com/issue_archive/Hayat INT/ /4/29/ويليام-وكيت-تدريبات-ما-قبل-العرس-الملكي.html ويليام وكيت تدريبات ما قبل العرس الملكي، موقع جريدة الحياة، 29/4/ ، عدد 17556.




Elizabeth II greets NASA GSFC ployees, May 8, edit 300بك تصغير يسار ارتدت الملكة إليزابيث الأصفر.





سحب دعوى سفير سوريا


قال ناطق باسم وزارة الخارجية البريطانية أن لندن سحبت دعوتها للسفير السوري لحضور حفلة الزفاف الملكي بتأييد من قصر بكنجام قصر بكينغهام في ضوء قمع التظاهرات المطالبة ب الديمقراطية في سوريا .


وسحبت الدعوة عشية حفلة زفاف بعد انتقاد أحزاب المعارضة وجماعات مدافعة عن حقوق الإنسان . وقال الناطق باسم وزارة الخارجية في بيان


اقتباس مع خلفية في ضوء الهجمات التي وقعت هذا الاسبوع على المدنيين من جانب قوات الأمن السورية ونددنا بها، قرر وزير الخارجية ويليام هيغ أن وجود السفير السوري في الزفاف الملكي سيكون غير مقبول، وأنه يجب ألا يحضر. ويتفق قصر بكينغهام مع وجهة نظر وزارة الخارجية في أنه من غير المناسب أن يحضر السفير السوري الزفاف.


وأعرب السفير السوري عن أسفه لإلغاء الدعوة، مشيراً إلى أنه وطاقمه عملوا بكل جهد طوال السنوات الماضية من أجل الحفاظ على أفضل العلاقات الممكنة مع بريطانيا ، مغتنماً الفرصة للإعراب عن أفضل التمنيات للعريسين بالسعادة وبيوم زفاف لا ينسى.INT/ /4/29/سحب-دعوة-السفير-السوري-لحفلة-الزفاف-الملكي-البريطاني.html سحب دعوة السفير السوري لحفلة الزفاف الملكي البريطاني] - جريدة الحياة، 29/4/ ، عدد 17556.[http //m.almasryalyoum.com/news/details/128420 بريطانيا تسحب دعوة السفير السورى لزفاف الأمير ويليام بسبب القمع، المصري اليوم، الخميس 28-04- .





الإمتناع عن دعوة أي ممثل عن ليبيا


قررت بريطانيا عدم دعوة أي ممثل عن ليبيا لحضور حفل الزفاف. وأفادت المصادر بأن دعوة للسفير الليبي كانت معدة قبل أن يشتد الصراع في ليبيا في آذار / ولكنها لم تُسلّم. وأضافت أن قرار عدم توجيه الدعوة إليه اتخذته وزارة الخارجية التي تضطلع بالمسؤولية عن تحديد الشخصيات الخارجية التي ينبغي دعوتها للحفلة. وينبغي وفقاً للبروتوكول دعوة كل السفراء المقيمين في لندن ما لم تكن هناك مشكلة ديبلوماسية. فعلى سبيل المثال دُعي سفيرا إيران و زيمبابوي برغم توتر العلاقات مع بريطانيا في السابق.


وقالت ناطقة باسم قصر باكنغهام


اقتباس خاص كل رؤساء البعثات في لندن الذين يمثلون دولاً نقيم معها علاقات ديبلوماسية طبيعية دعوا إلى حضور الزفاف الملكي.


وطردت بريطانيا خمسة ديبلوماسيين ليبيين قبل الزفاف بشهر قائلة إن وجودهم قد يمثّل تهديداً للأمن القومي. لكن السفير الليبي والعاملين الآخرين في السفارة بقوا في لندن .بريطانيا تمتنع عن دعوة اي ممثل عن ليبيا لحضور الزفاف الملكي]، موقع مصراوي، 4/25/ .[http //daharchives.alhayat.com/issue_archive/Hayat INT/ /4/26/بريطانيا-تمتنع-عن-دعوة-أي-ممثل-عن-ليبيا-لحضور-الزفاف-الملكي.html الشرطة البريطانية عشية الزفاف الملكي تبحث عن متفجرات وأسلحة في لندن، موقع جريدة الحياة، 20/4/ ، عدد 17547





ممثلة التاج البريطاني في أستراليا


حضرت الحاكمة العامة لأستراليا كوينتن برايس زفاف الأمير ويليام بحقيبة يد اشترتها بنصف سعرها فقط. وذكرت صحيفة < >صنداي تليغراف أن برايس، التي تلقت 28 ألف دولار أسترالي (32 ألف دولار) كبدل ملابس عندما تولت المنصب الذي يعد إلى حد كبير شرفيًا عام ، قد اعترفت بأنها قبلت تخفيضًا على الملابس والإكسسوارات التي حضرت بها الحفل. وأكدت برايس أنها لم تطلب هذا التخفيض. وقالت متحدثة باسم برايس للصحيفة لم يسع هذا المكتب أبدًا نيابة عنها للحصول على أشياء مجانًا أو مخفضة السعر .ممثلة التاج البريطاني في أستراليا تحضر زفاف ويليام بملابس مخفضة، موقع جريدة الرياض، 25 ابريل م، العدد 15645.




ولي عهد اليابان وزوجته


ألغى ولي العهد الياباني ناروهيتو وزوجته الأميرة ماساكو زيارتهم إلى بريطانيا لحضور حفل الزفاف، بسبب الدمار الهائل الذي خلفه الزلزال و التسونامي . وكان زلزال قوته 9 درجات ضرب شمال شرق اليابان ، وتلته موجات تسونامي بلغ ارتفاع بعضها 10 أمتار.الزلزال يمنع ولي عهد اليابان وزوجته من حضور زواج الأمير ويليام، موقع جريدة الرياض، 19 م، العدد 15608.




ملك كمبوديا نوردوم سيهاموني


ذكرت صحيفة صن أن الملك نوردوم سيهاموني ملك كمبوديا من بين الملوك الاثنان وستون الذين تغيبوا عن الزفاف. ورفض متحدث باسم قصر سانت جيمس التعليق على التقرير الذي ذكر أن الملك نوردوم سيهاموني هو الضيف الملكي الوحيد الذي لم يرد على الدعوة.ملوك وملكات ومشاهير في زفاف الأمير ويليام]، موقع جريدة الرياض، /04/23.[http //www.dailymail.co.uk/news/article-
1379539
/Royal-Wedding-guest-list-King-Cambodia-snubs-Kate-Will-important.html 'Sorry, I'm busy!' King of Cambodia snubs Royal Wedding for 'something more important، Dailymail.co.uk, 23 April




سياسيون بريطانيون


لم يستدعي رئيس الوزراء رئيسي الوزراء السابقين من حزب العمال البريطاني حزب العمال توني بلير طوني بلير و غوردن براون للحفل. وفي المقابل تم استدعاء نظرائهم السابقين من المحافظين مثل جون ميجور .جدل في بريطانيا حول دعوة السفير السوري لحفل زفاف الأمير ويليام]، جريدة الأهرام، 28-4- . بينما حضر قائمة من الأسماء الشهيرة في عالم السياسة تقارب المائتين من بينهم ديفيد كاميرون ديفيد كامرون و نيك كليغ .[http //arabic.euronews.com/ /04/24/no-royal-wedding-cake-for-blair-and-brown/ شخصيات تغيب عن حفل زفاف الامير ويليام، يورونيوز، 24/04/11.





فتاة متشردة مدعوة لحفل الزفاف


في عام 2005 عندما كان الأمير ويليام راعياً للمشردين، كان هناك فتاة تدعى شوزنا تعيش حياة بائسة وسط مدمني المخدرات في مأوى للمشردين بينما كانت تتعافى من جلطة دماغية . ووجه الأمير ويليام دوق كامبريدج ويليام وخطيبته كيت ميدلتون الدعوة لها بطاقة دعوة ذهبية، لحضور حفل زفافهما بعد إنقاذها من قبل مؤسسة الأميرة ديانا لإيواء المشردين المعروفة باسم ط سنتر بوينت . وفي حفل خيري في عام ، سمع الأمير ويليام الفتاة شوزنا وهي تحكي عن كيف أنها أصبحت مشردة ومهددة بالعيش في الشوراع بعد خضوعها لجراحة قلب. وتأثر الأمير ويليام إلى حد انه خرق البروتوكول وعانقها مواسيًا. ووجهه ويليام الدعوة أيضًا لجميع ممثلي جمعية خيرية الجمعيات الخيرية التي يرعاها لحضور زفافه.الأمير ويليام يدعو فتاة مشردة لحفل زفافه، موقع جريدة الرياض، 20 ابريل م، العدد 15640.





وعلى نهج شوزنا، أضربت ايستيباليس تشافيز، الطالبة المكسيكية عن الطعام أمام السفارة البريطانية في المكسيك ، مطالبة بدعوة لحضور مراسم الحفل الشعبي، الأمر الذي رفضته السفارة ولكن ذلك لم يمنعها، إذ أكدت تقارير أخبارية أنها حصلت على تذكرة للسفر إلى لندن .«متشردة».. وطالبة مكسيكية مضربة عن الطعام تشاركان في المناسبة]، موقع جريدة الرياض، 28 ابريل م - العدد 15648.http //www.reuters.com/article/ /04/28/uk-britain-wedding-spain-idUSLNE73R02S 0428 Hunger strike Mexican clings to royal wedding hope - رويترز - 28 .[http //www.huffingtonpost.com/ /04/22/mexico-hunger-striker-royal-wedding_n_
852473.
html Estibalis Chavez, Mexican Hunger-Striker، Gets Trip To Royal Wedding, Huffingtonpost, 04/22/11





موقع الزفاف الملكي الإلكتروني






كانت النسبة الأكبر من متابعي الحدث من رواد الإنترنت، وخاصة الموقع الرسمي للزواج الملكي. بث الموقع في يوم العرس مراسم الزفاف وجولة العروسين بالعربة. ونشر أول تفاصيل فستان العروس.دشن القصر الملكي البريطاني موقعا إلكتروني صحيفة الجارديان، 2 .http //www.alriyadh.com/610280 موقع إلكتروني لبث تفاصيل زفاف الأمير ويليام، موقع جريدة الرياض، 3 م، العدد 15592. وحسب الإحصائيات التي نشرتها غوغل ، بلغ عدد الطلبات الواردة للموقع الرسمي للعرس الملكي أكثر من 2000 طلب في الثانية، بواقع 15 مليون صفحة مصدرها أكثر من 5 ملايين زائر في يوم الزفاف. وعلى الرغم من هذا الضغط الهائل على الموقع، إلا أن الموقع استمر بعمله بكل سلاسة غير مكترث بالزيادة المطردة لعدد الزوار، ومن دون التأثير على بقية المواقع المستضافة تحت ط منصة جوجل للتطبيقات إنج Google App Engine . فالسر كما ذكره موقع منصة جوجل للتطبيقات هو في الاعتماد على ط الحوسبة السحابية إنج Cloud Computing . فمنصة غوغل للتطبيقات تعمل على معالجة البيانات وتخزينها عبر خادمات خارج منصة العمل الفعلية للموقع مما يعني توفيراً في الموارد الحاسوبية لدى الموقع المقدم للخدمة، وبالتالي تكيفه لحجم الطلبات القادمة بحيث لا يؤثر سلبًا على جودة الخدمة.http //www.alriyadh.com/637663 صمود موقع الزواج الملكي، موقع جريدة الرياض، 1 م، العدد 15682.[http //www.theguardian.com/technology/blog/ /apr/28/royal-wedding-site-development That Royal Wedding agile, fast and cloudy. And that's just the website، the guardian, 28 April





واعتقلت الشرطة البريطانية في 18 صبياً في السادسة عشر من العمر، للإشتباه بتورطه في مؤامرة لتخريب الموقع الرسمي، وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن الصبي أعتقل في مدينة هاروغيت في مقاطعة يوركشاير الشمالية في إطار تحقيق تجريه وحدة الجرائم الإلكترونية في شرطة العاصمة لندن . وأضافت أن الشرطة البريطانية أخلت سبيل الصبي بكفالة حتى 15 .إعتقال صبي بتهمة تخريب موقع لزفاف الأمير ويليام وكيت، موقع جريدة الرياض، /11/18.





مراسم الزواج


المجريات


Royal Wedding route London .svg.png 400بك تصغير يسار خط سير العربات الملكي من الكنسية للقصر الملكي


تقدمت كيت ميدلتون برفقة والدها مايكل في الممر المركزي للكاتدرائية على أنغام جوقة مؤلفة من 20 صبياً، لتنضم أمام المذبح إلى الأمير ويليام الذي ارتدى البزة الحمراء للحرس الإيرلندي. وتبادل الأمير وكيت نذور الزواج بعد دقائق قليلة أمام رئيس أساقفة كانتربري، روان ويليامز. لكن تجنبت ميدلتون التطرق في نذورها إلى أنها ستطيع زوجها تماماً كما فعلت الأميرة ديانا أميرة ويلز ديانا والدة ويليام. وأقامت الملكة حفلة استقبال أعقبها مساءً عشاء وحفلة راقصة في قصر باكنغهام .



ووضع ويليام خاتم الزفاف، الذي كانت ترتديه والدته الأميرة الراحلة ديانا، في يد كايت، ثم أعلن كبير أساقفة كانتربري، بموجب السلطة المخولة إليه، ويليام وكايت زوجاً وزوجة. وألقى جيمس، شقيق كايت، بكلمة أمام الحضور، فيما نشدت الفرقة الموسيقية في الكاتدرائية أغنية بلحن وتوزيع خاص للعروسين.


Will & Kate in the carriage 300بك تصغير يمين الآلاف يرفعون الأعلام البريطانية عند مرور الموكب الملكي


وكانت الملكة اليزابيث الثانية سبقت كيت إلى الكاتدرائية قبل دقائق قليلة وقد ارتدت الأصفر، ومنحت قبل الظهر ويليام وكيت لقب دوق ودوقة كامبريدج، وهو اللقب الاعلى في بريطانيا . وفي ختام القداس، صعد ويليام وكيت إلى عربة تجرّها جياد استخدمها تشارلز وديانا عام 1981 ، وتبعتها أربع عربات أخرى تنقل افراد العائلتين إلى قصر باكنغهام .



ثم غادر العروسان الكنيسة سوياً في عربة تعرف باسم ط ستيت لاندو ، صنعت للملك إدوارد السابع ملك المملكة المتحدة إدوارد السابع عام 1902 وتستخدم في استقبالات الملكة للضيوف الأجانب،الأمير ويليام يصل إلى كنيسة ويستمنستر لإتمام مراسم زفافه]، موقع أنباء موسكو، 29 (نيسان) .http //archive.arabic.cnn.com/ /entertainment/3/24/historic.carriage/index.html عربة تاريخية لزفاف ويليام وميدلتون، سي إن إن، الاثنين، 25 نيسان/ابريل . تجرها 5 خيول، باتجاه قصر باكنغهام وسط ركب من الخيالة الملكية، وآلاف البريطانيين المنتشرين في الطرقات من ويستمينستر إلى باكنغهام لتحية العروسين. وجدير بالذكر أن أكثر من ألف عنصر من الجيش وسلاحي البحرية والجو اصطفا على الطريق من كاتدرائية ويستمينستر إلى قصر باكنغهام.http //www.alriyadh.com/619898 الأمير ويليام لن يضع خاتم زواج، موقع جريدة الرياض، 3 ابريل م - العدد 15623. وبمجرد إنتهاء الإحتفالات، شمرت لندن على ساعديها لتنظيف شوارعها من حوالي مائة وأربعين طناً من القمامة التي خلفها عشرات الآلاف الذين تابعوا أمس الزفاف الملكي في العاصمة البريطانية.[http //arabic.euronews.com/ /04/30/no-immediate-honeymoon-for-royal-newlyweds/ ويليام وكيت بإمكانهما إنتظار شهر العسل الملكي، يورونيوز، 30/04/11.





الرحلة بالعربات من الكاتدرائية إلى القصر لم تستمر أكثر من 15 دقيقة. فالمسار الذي تبعته مر أمام ساعة بيغ بن والبرلمان في ويستمنستر وفي محاذاة جادة مول الملكية المزينة بالأعلام البريطانية، وانتشر اكثر من خمسة آلاف شرطي في الشوارع، فيما كان نحو 8 آلاف صحافي يتابعون الحدث. ونصب آلاف من عشاق العائلة المالكة خياماً، بعضهم منذ أيام، على الطريق الذي سلكه الموكب الملكي بعد انتهاء مراسم الزفاف. وجدير بالذكر أن الأجراس العشرة في كاتدرائية وسمنستر قرعت أكثر من ثلاث ساعات في 29 نيسان/ حتى انتهت مراسم الزفاف. وهذا الأمر لا يحدث إلا في المناسبات الكبرى.الأمير ويليام وزوجته..إلى قصر باكنغهام بعد زفاف أسطوري، يورونيوز، 29/04/11.





ومن بين ضيوف حفل الزفاف، تمت دعوة 650 شخصاً لتناول الغداء في القصر الذي استمر حتى العصر، في حين تقلص هذا العدد إلى 300 شخص ظلوا لتناول عشاء رسمي على أصوات موسيقى، استمرت حتى منتصف الليل.«الفايد» بين الحضور وآلاف البريطانيين يحتشدون على الطريق بين «ويستمنستر» و«باكنغهام» لتحية العروسين، جريدة المصري اليوم، الجمعة 29-04- .





تسلسل زمني لمراسم الزفاف


تسلسل زمني لأهم تطورات مراسم زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون.تسلسل زمني لمراسم وأحداث الزفاف الملكي البريطاني، موقع بي بي سي العربي، الجمعة، 29 ابريل/ نيسان.







1 0 FFFAF0 1 aaa - 90 99 text- right





- bgcolor 006699 color white





-





09 00 - تبدأ مراسم الزفاف بعد خمسة أشهر من خطبتهما وعشر سنوات من لقائهما بالجامعة.







- bgcolor FFF5EE





09 14 - الحشود المتجمعة في طريق القصر بوسط لندن تستمتع بمجموعة من عروض الموسيقى العسكرية.







-





09 20 - يشارك في الحفل نحو 1900 مدعو، توافدوا على الكنيسة تقدمهم السياسيون ومشاهير المجتمع البريطاني من نجوم السينما والغناء و الرياضة .







- bgcolor FFF5EE





09 25 - وصول ديفيد بيكهام ديفيد و فيكتوريا بيكهام لكاتدرائية وستمنستر آبي.







-





09 26 - امتلاء ميدان الطرف الأغر بلندن، والناس يتجمعون حول الشاشة الضخمة لمتابعة مراسم الزفاف.







- bgcolor FFF5EE





09 30 - الإيرل سبنسر، عم الأمير ويليام يصل إلى كاتدرائية وستمنستر آبي.







-





09 43 - عمدة لندن بوريس جونسون يقول إنه سيحضر الزفاف بحلة مؤجرة من متجر ط بام آت موس بروس في لندن . وقال ل بي بي سي إن هديته للعروسين دراجة هوائية .The Royal Wedding، Independent.co.uk, 06 AUGUST







- bgcolor FFF5EE





10 02 - وصول رئيسة الوزراء الأسترالية جوليا جيلارد لحضور مراسم الزفاف في كاتدرائية وستمنستر آبي.







-





10 13 - وصول الأمير ويليام وشقيقه الأمير هاري إلى كاتدرائية وستمنستر.







- bgcolor FFF5EE





10 20 - الأمير ويليام يرتدي زي العسكري الأحمر للحرس الأيرلندي.







-





10 23 - وصول سلطان بروناي وأمير موناكو إلى كاتدرائية وستمنستر آبي.







- bgcolor FFF5EE





10 30 - عربات خاصة تنقل أعضاء في الأسرة المالكة البريطانية في طريقها إلى كاتدرائية ويستمنستر.







-





10 31 - والدة العروس كارول وشقيقها جيمس يصلان إلى كاتدرائية وستمنستر.







- bgcolor FFF5EE



10 32 - قرع أجراس كاتدرائية وستمنستر بالتزامن مع وصول الأمير ويليام.







-





10 40 - الأمير تشارلز ودوقة كورنويل يغادران قصر باكنغهام في طريقهما إلى كاتدرائية وستمنستر.





- bgcolor FFF5EE





10 42 - الملكة إليزابيث والأمير فيليب دوق أدنبرة يغادران قصر باكنغهام في طريقهما إلى كاتدرائية وستمنستر.





-





10 43 - وصول الأمير تشارلز ودوقة كورنويل إلى كاتدرائية وستمنستر.





- bgcolor FFF5EE





10 48 - قرع أجراس كاتدرائية وستمنستر تزامنًا مع وصول الملكة إليزابيث الثانية الملكة إليزابيث و الأمير فيليب الأمير فيليب دوق أدنبرة . وترتدي الملكة ثوبا وقبعة صفراء اللون.







-





10 50 - خروج كيت ميدلتون بصحبة والدها من الفندق متجهة صوب كاتدرائية وستمنستر وهي ترتدي ثوب زفاف أبيضاً وتاجاً على رأسها بدلا من الزهور.







- bgcolor FFF5EE





11 00 - وصول كيت ميدلتون بصحبة والدها إلى كاتدرائية وستمنستر.







-





11 04 - الموسيقى تعزف داخل كاتدرائية وستمنستر وبدء مراسم الزفاف الملكي.





- bgcolor FFF5EE





11 05 - كيت ميدلتون تتقدم برفقة والدها داخل كاتدرائية وستمنستر تمهيدًا لتسليمها إلى عريسها.







-





11 08 - كيت ميدلتون تقف بجوار الأمير ويليام داخل كاتدرائية وستمنستر في لندن.







- bgcolor FFF5EE





11 10 - الزوجان وأقاربهما والضيوف في كاتدرائية وستمنستر يغنون أناشيد دينية اختارها العروسان في إطار مراسم الزفاف.







-





11 15 - كبير أساقفة كانتربري يبدأ توجيه كلمته للحضور في إطار مراسم الزفاف الملكي.







- bgcolor FFF5EE





-





11 18 - ويليام يلبس كيت خاتم الزفاف الذي كانت ترتديه والدته الراحلة ديانا أميرة ويلز ديانا .







- bgcolor FFF5EE





11 20 - كبير أساقفة كانتربري يعلن بموجب السلطة المخولة إليه أن ويليام وكيت أصبحا الآن زوجاً وزوجة.







-





11 24 - جيمس شقيق كيت ميدلتون يلقي كلمة أمام الحضور في كاتدرائية وستمنستر.







- bgcolor FFF5EE





11 28 - الفرقة الموسيقية في كاتدرائية وستمنستر تنشد أغنية بلحن وتوزيع خاص للعروسين.







-





11 35 - بدء قداس خاص في إطار مراسم الزفاف بكاتدرائية وستمنستر بلندن.







- bgcolor FFF5EE





11 47 - كبير كهنة كاتدرائية وستمنستر ، وكبير أساقفة كانتربري يباركان العروسين.







-





11 48 - الحضور في كاتدرائية وستمنستر يغنون قصيدة القدس ل ويليام بليك .







- bgcolor FFF5EE





11 50- العروسان ويليام وكيت يركعان لتلقي مباركات الحاضرين في كاتدرائية وستمنستر.







-





11 52 - عزف السلام الملكي البريطاني ووقوف جميع الحاضرين في كاتدرائية وستمنستر.







- bgcolor FFF5EE





11 54 - العروسان ويليام وكيت والشهود على عقد الزواج يتحركون بعيدًا عن أعين الحضور في أكثر الأماكن قدسية في كاتدرائية ويستمينستر، أي ضريح القديس إدوارد، للتوقيع على ثلاثة سجلات مختلفة، اثنان تابعان للكاتدرائية إضافة إلى السجل الملكي.







-





11 56 - الأمير تشارلز ودوقة كورنويل والأمير هاري وبيبا ميدلتون ووالدا كيت يتجهون مع العروسين لتوقيع سجلات الزفاف الملكي كشهود عليه.







- bgcolor FFF5EE





12 02 - عودة الشهود إلى مقاعدهم بعد التوقيع على وثائق الزواج بكاتدرائية وستمنستر.







-



12 05 - عودة ويليام وكيت ميدلتون إلى مقعديهما بكاتدرائية وستمنستر بعد التوقيع على وثائق الزواج.







- bgcolor FFF5EE





12 08 - ويليام وكيت، وهما الآن دوق ودوقة كيمبريدج، يغادران كاتدرائية وستمنستر ب لندن .







-





12 09 - أجراس كاتدرائية وستمنستر تدق لدى مغادرة ويليام وكيت والجماهير تحييهما.







- bgcolor FFF5EE





12 10 - ويليام وكيت يركبان عربة الخيول الملكية المكشوفة، ويتحركان صوب قصر باكنغهام وسط ركب من الخيالة الملكية.







-





12 16 - وصول ويليام وكيت إلى موكب خيل الحرس.







- bgcolor FFF5EE





12 22 - الموكب الملكي المؤلف من خمس عربات يصل إلى طريق قصر باكنغهام.







-





12 25 - وصول طليعة الموكب الملكي الذي يضم الأمير ويليام وكيت والحاشية الملكية إلى قصر باكنغهام.





- bgcolor FFF5EE





12 29 - وصول الملكة إليزابيث الثانية الملكة إليزابيث و الأمير فيليب دوق أدنبرة إلى قصر باكنغهام.







-





12 30 - و







Infobox


body 90


above FFFFFF








above Dual Cypher of Prince William and Princess Catherine of Great Britain.svg 20بك لاإطار يمين حفل زفاف الأمير ويليام وكاثرين ميدلتون


subheader زفاف القرن



image


caption


image غلاف كتاب ويليام وكاثرين، قصة حب 500بك لاإطار


caption العروسين بعد إتمام مراسم الزواج مباشرة، الصورة لغلاف كتاب ويليام وكاثرين قصة حب لروبرت جونسون.
image2


caption2



header DCDCDC


label FFF0F5


data


header1


label1 العروس


data1 كاثرين دوقة كامبريدج كاثرين إليزابيث ميدلتون


header2


label2 العريس


data2 ويليام دوق كامبريدج ويليام آرثر أمير ويلز


header3


label3 تاريخ الزفاف


data3 29 نيسان /


header4


label4 مكان الزفاف


data4 ويستمنستر كنيسة ويستمنستر


header5


label5 إذاعة الحفل


data5 أُذيع في 180 بلدًا.


header6


label6 أبرز المدعويين


data6 قائمة مخفية


منقطة نعم


عنوان انظر


نمط عنوان 110


ديفيد بيكهام


ألتون جون


أفراد العائلات الملكية في إسبانيا و هولندا و النروج و السويد و الدنمارك و بلجيكا و رومانيا


رؤساء وملوك وسفراء الإمارات العربية المتحدة و الكويت و البحرين و قطر و المملكة العربية السعودية و الأردن





header7


label7 موسيقى الزفة


data7 أنا سعيد أو I was glad


header8


label8 الرقصة الأولى


data8 Your Song - Ellie Goulding


header9 ملابس العروس


label9 مصمم فستان الزفاف


data9 سارة برتون


header10


label10 الخامة المصنعة


data10 الدانتيل


header11


label11 طول وشاح الوشاح


data11 2,70 مترًا


header12


label12 الحذاء


data12 سارة بورتن


header13


label13 تكلفة فستان الزفاف الفستان


data13 30 ألف جنيه جنيه استرليني استرليني


header14 مجوهرات العروس


label14 خاتم الخطوبة خاتم الخطبة


data14 مصنوع من حجر بيضاوي الشكل من الياقوت الأزرق يزن 12 قيراطًا، وهو محاط أربعة عشر حجراً من سوليتير الماس ومثبت على حلقة من الذهب الأبيض عيار 18.


header15


label15 الصانع


data15 < >جيرار Gerarrd




header16


label16 خاتم الزفاف


data16 عيار 18 من الذهب الخالص المستخرج من منجم < >كلوغو سانت ديفيد في شمال ويلز .




header17


label17 الصانع


data17 < >وارتسكي




header18


label18 التاج الماسي


data18 اسمه Halo Tiara، يتكون التاج من وحدات متكررة على شكل سنديان شجرة السنديان وثمرتها.


header19


label19 الصانع


data19 كارتييه (مجوهرات) كارتييه عام 1936


header20


label20 القرط


data20 قائمة مخفية


منقطة نعم


عنوان انظر


نمط عنوان 110


من الماس ذو الشكل الكمثري ، وماسة تتدلى منه على شكل ثمرة جوزة السنديان معلقة من منتصف كل قرط .





header21


label21 الصانع


data21 روبنسون بيلهام


header22 زي العريس


label22 نوع الرداء


data22 زي الحرس الإيرلندي الأحمر القرمذي.


header23 كعكة الزفاف


label23 الطول


data23 مترًا


header24


label24 عدد الطوابق


data24 8


header25 كعكة رقم 1


label25 الاسم


data25 كعكة العريس


header26


label26 المكونات


data26 قائمة مخفية


منقطة نعم


عنوان انظر


نمط عنوان 110


17 كيلوغرامًا من شوكولاته الشوكولاته إضافًة إلى نحو 1700 قطعة من بسكويت «Rich Tea» التقليدي.





header27


label27 الصانع


data27 مكفيتيس McVities




header28 الكعكة رقم 2


label28 الاسم


data28 الكعكة الرسمية للزفاف


header29


label29 المكونات


data29 قائمة مخفية


منقطة نعم


عنوان انظر


نمط عنوان 110


الفواكه المجففة و الجوز و التوابل ومزينة ب الكريمة البيضاء القشدة والثلج الأبيض والسكر الناعم الأبيض الممزوج ب بياض البيض لغطاء الكعكة. تزينت بتسعمائة وحدة من دقيق السكر على شكل زهور





header30


label30 الصانع


data30 فيونا كيرنز


header31


label31 إشبينة العروس


data31 بيبا ميدلتون


header32


label32 إشبين العريس


data32 الأمير الأمير هاري تشارلز هاري تشارلز


header33


label33 تكلفة الحفل


data33 34 مليون جنيه استرليني جنيهًا استرليني


header34


label34 شهر العسل


data34 جزر سيشل


below


below





حفل زفاف الأمير ويليام دوق كامبريدج ويليام و كيت ميدلتون كاثرين ميدلتون أقيم في 29 نيسان في دير وستمنستر كنيسة وستمنستر في لندن . ويليام دوق كامبريدج ويليام هو الابن الأكبر ل الأمير تشارلز تشارلز ، أمير ويلز و ديانا أميرة ويلز ديانا ، أميرة ويلز، وهو الثاني على ترتيب العرش البريطاني. تزوج الأمير ويليام دوق كامبريدج ويليام و كيت ميدلتون في دير وستمنستر كاتدرائية وستمسنتر في ما عرف بـ زواج القرن الذي سمح لل العائلة المالكة البريطانية عائلة المالكة البريطانية بإبراز أبهتها أمام العالم بعد ثلاثين عاماً على زواج تشارلز و ديانا . وتجمع مئات الآلاف من الأشخاص على رغم السماء الملبدة بالغيوم في وسط لندن الذي ازدان بالأعلام البريطانية.البريطانيون يحتفلون بزواج الامير ويليام وكايت ميدلتون، يورونيوز، 29/04/11.





العروس، كاثرين كيت ميدلتون كيت ميدلتون هي الابنة البكر لمايكل وكارول ميدلتون من بيركشاير . استمرت مراسم عقد القران حوالي ساعة في ويستمنستر كنيسة ويستمنستر آبي العريقة التي شيدت قبل نحو 700 عام وهي نفس الكنيسة التي شهدت العديد من مراسم الزفاف الملكية مثل مراسم زواج إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا و الأمير فيليب عام 1947 . وتولى رئيس أساقفة كانتربري روان ويليام مهمة عقد قران العروسين. وقام أسقف لندن ريتشارد شارتس بإلقاء كلمة بمناسبة الزفاف وكان نفس القس قد ألقى كلمة أيضا في جنازة الراحلة ديانا أميرة ويلز ديانا والدة الأمير ويليام دوق كامبريدج ويليام . وقد اختار الأمير ويليام دوق كامبريدج ويليام شقيقه الأصغر الأمير هاري تشارلز هاري الثالث في ترتيب ولاية العرش ليكون أشبينه، بينما اختارت كيت شقيقتها، فيليبا ك إشبينة العروس إشبينة لها إلى جانب أربع فتيات صغيرات وصيفات شرف وطفلين. وخلال مراسم عقد القران وعلى عكس ما جرى العمل به عرفًا لم تقسم العروس كيت ميدلتون على إطاعة زوجها الأمير ويليام دوق كامبريدج ويليام ولكن أقسم كل من ويليام وكيت للآخر على الحب والراحة و الكرامة الإنسانية الكرامة وأن يكرس كل منهما نفسه لإسعاد شريكه.



وبعد الانتهاء من مراسم الزواج استقل العروسان عربة تجرها الخيول، وهي العربة نفسها التي استخدمها والدا الأمير ويليام تشارلز وديانا يوم زفافهما . ومر الموكب بأهم الأماكن التاريخية في لندن مثل ساحة البرلمان والطريق الرئيسي المؤدي إلى قصر باكنغهام والساحة البيضاء. وقبل ساعات من بدء مراسم الزفاف منحت الملكة إليزابيث الثانية الأمير ويليام وكيت لقب دوق ودوقة كامبردج . وشهد حفل الزفاف استعدادات أمنية مكثفة من قبل الشرطة البريطانية حيث تمركز عدد كبير من القناصة فوق أسطح المنازل ونشرت الشرطة البريطانية أكثر من خمسة آلاف شرطي.وسائل الإعلام العالمية تحصل على تفاصيل حفل زفاف الأمير ويليام يوم 29 ، اليوم السابع، الإثنين، 18 .





تقابل كيت وويليام لأول مرة في جامعة سان أندرو حيث كانا يدرسان معًا، وقام ويليام بطلب خطبة كيت في عام بـمنحدرات جبال روتندو الكينية ثاني أعلى القمم الجبلية في العالم. وقدم الأمير لخطيبته خاتم خطبة أمه ديانا أميرة ويلز ديانا .قصة الزفاف الملكي الأسطوري من الألف للياء]، الأهرام، 29-4- .[http //archive.arabic.cnn.com/ /entertainment/11/20/william.kate/index.html الأمير ويليام طلب يد كيت بجبال كينيا الساحرة، سي إن إن، الاثنين، 20 كانون الأول/ .





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حفل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون استعدادات الحفل # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/10/2023


اعلانات العرب الآن