شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 3:53 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أشعر أحياناً بدوار يوقظني من النوم، فما سببه؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/10/2023

اعلانات

أشعر أحياناً بدوار يوقظني من النوم، فما سببه؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 21 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







أشعر أحياناً وبشكل نادر بدوار يوقظني من النوم، أي أن الدوار أشعر به لحظة استيقاظي من النوم، وكأنه هو سبب استيقاظي، وغالباً ما يكون هذا صباحاً وقت الفجر، مع العلم أنه لا يوجد لدي سكر.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أبو أسامة حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

من الأسباب الشائعة للدوخة الصباحية عند الاستيقاظ هي كثرة الجلوس أمام الكمبيوتر، فإن لاحظت أن هذه الأعراض تحصل في اليوم التالي لجلوسك فترة طويلة أمام الكمبيوتر فقد يكون هو السبب في ذلك.

ومن الأسباب الأخرى التي تسبب هذا الشعور هو الدوار الوضعي الحميد، ويكون كثيراً عند تغيير وضعية الرأس، وهذا الشعور بالدوخة لا يدوم طويلاً، وأحياناً كثيرة أقل من دقيقة ثم يختفي، وعلاج مثل هذه الحالة هو محاولة تجنب تحريك الرأس عند الاستيقاظ إلى الجنب، وإذا استمرت وتكررت فعليك بمراجعة طبيب مختص بالأذن، لأنه قد يجري حركات معينة للرأس تخلصك من هذه الدوخة إن كان السبب هو الدوار الوضعي.

أحياناً الحركة السريعة في القيام من الفراش تؤدي إلى الشعور وكأن الإنسان سيغمى عليه ثم تختفي سريعاً، ويفسر ذلك بانخفاض الضغط بسبب القيام السريع من وضعية الاستلقاء.

ومن أسباب الدوخة الصباحية عند بعض الناس نوبات الخوف، إما بسبب كابوس أو حلم، فيحصل تسارع في التنفس مسبباً دوخة، وهذه تتحسن مع هدوء الإنسان وتباطؤ التنفس.

هناك الكثير من الأدوية تسبب الدوخة الصباحية، إلا أنك لم تذكر أنك تتناول أدوية، وعند بعض الناس انخفاض الضغط قد يسبب الدوخة الصباحية أيضاً.

إن لم تكن الدوخة عندك تفسر بأي من الأمور التي ذكرتها، فأرى أن تراجع طبيباً مختصاً بالأمراض الباطنة.

والله الموفق.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أشعر أحياناً بدوار يوقظني من النوم، فما سببه؟ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/10/2023


اعلانات العرب الآن