شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 23 ابريل 2024 , الساعة: 10:06 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أنتونينياس (عملة) إنخفاض العملة # اخر تحديث اليوم 2024-04-23 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 10/11/2023

اعلانات

أنتونينياس (عملة) إنخفاض العملة # اخر تحديث اليوم 2024-04-23

آخر تحديث منذ 5 شهر و 15 يوم
1 مشاهدة

إنخفاض العملة


بحلول أواخر القرن الثالث كانت القطع النقدية مصنوعة بالكامل من برونز البرونز تقريبا من خلال صهر العملات القديمة مثل ( سسترس السسترس وهي عملة رومانية قديمة فضية صغيرة، كانت تصدر أثناء الجمهورية الرومانية في مناسبات نادرة).



Image Decline of the antoninianus 500 (من اليسار) توضح الصورة الانخفاض السريع في نقاء الفضة.


اليوم معظم هذه القطع النقدية المعدنية هي إكتشافات نادرة جدا، مع عدد قليل من العملات الأكثر نُدرة, مثل عملات إميليانوس , و ماركوس أوريليوس ماريوس , و كوايتس , و ريجالينس على سبيل المثال لا الحصر).


كان الوضع لا يختلف عن التضخم المفرط الذي حصل في جمهورية فايمار في ألمانيا 1920 عندما تم طبع النقود الورقية بوفرة متهورة. توقف استخدام العملة في أواخر القرن الثالث أثناء محاولة سلسلة من الإصلاحات سك العملة لوقف الانخفاض من خلال إصدار أنواع جديدة.


القائمين بسك العملات الحديثة استخدامو هذا الاسم للعملة لأنه ليس من المعروف ماذا كانت تسمى في العصور القديمة. أعطيت هذا الاسم نسبة إلى وثيقة رومانية قديمة تسمى هيستوريا أوغستا (Historia Augusta) إشارة إلى العملات الفضية المسماة أنطونيوس في عدة مناسبات (عدة أباطرة رومان في أواخر وأوائل القرن 2 و 3 حملت هذا الاسم من بين أمور أخرى) . لأن عملة كاراكلا الفضية كانت مسألة جديدة، وأنه قد اتخذ أنطونيوس كجزء من اسمه الإمبراطوري، أجري ربط العملة بذلك، وعلى الرغم من أن الرابطة كاذبة بالتأكيد، فقد التصقت بالاسم.







Image 7antoninianii 350 الصف العلوي من اليسار إيل جبل إيلاغيبالس (من الفضة مابين 218-222), ديكيوس (من الفضة مابين 249-251), جالينس (من البيلون مابين 253-268)







الصف السفلي من اليسار جالينس (من النحاس مابين 253-268), أوريليان (من الفضة مابين 270-275), البربرية المُشعة (من النحاس), البربرية المُشعة (من النحاس)
< >أنتونينياس و بالإنجليزية (Antoninianus) وهي عملة معدنية كانت تستخدم في عهد الامبراطورية الرومانية يُعتقد انها كانت تبلغ قيمتها 2 ديناريوس ديناري . كانت في البداية تُسك من الفضة ، ولكن إنخفضت قيمة العملة تدريجياً إلى برونز البرونزية . تم البدأ بسك العملة والعمل بها في عهد الإمبراطور الروماني كاراكلا في أوائل عام 215 ميلادي, وكانت العملة من الفضة ومشابهة ديناريوس للديناري إلا أنها كانت أكبر قليلا وتتضمن صورة الامبراطور يرتدي التاج المُشع , يُشار إلى انه تم تقدير قيمتها بنحو الضعف.http //www.24carat.co.uk/antoninianiframe.html Antoninianus from 24carat.co Accessed -05-02




في 271 زاد أوريليان من متوسط ​​قوة العملة, وقد تم تنفيذ ذلك لفترة وجيزة, وكان هذا أيضاً عندما تم وضع علامة XXI الغامضة اتسمت أولا في خلف العملة, المعنى الحقيقي لهذه المجموعة من الأرقام لا تزال موضع جدل، ولكن يعتقد أنها تمثل نسبة 01/20 فضة أي بمعدل (4.76ظھ فضة).



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أنتونينياس (عملة) إنخفاض العملة # اخر تحديث اليوم 2024-04-23 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 10/11/2023


اعلانات العرب الآن