- [ تعرٌف على ] الدعاية في اليابان خلال الحربين اليابانية الصينية الثانية والعالمية الثانية
- [ متاجر السعودية ] و ر ل ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ سيارات السعودية ] مركز الصانع الدولى لصيانة السيارات
- [ خذها قاعدة ] السلاح ليس الحل لأن من عاش بالسيف مات بالسيف, ولكن يجب علينا تسليح أنفسنا أولاً بالعلم والحكمة والموعظة. - أحمد ديدات
- [ تعرٌف على ] نختوباستراو
- [ حكمــــــة ] عن وهب بن منبه قال وجدت في زبور داود يا داود هل تدرى من أسرع الناس مرا على الصراط الذين يرضون بحكمي ألسنتهم رطبة من ذكرى .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عمار عبدالرحمن عبدالله العمري ... الجصه ... منطقة المدينة المنورة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حسن محمد حسن الشمراني ... باشوت ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] فورت يوكون
- [ حكمــــــةدرر الحكم لأبي منصور الثعالبي ] قيل لحكيم: ما الشيء الذي لا يستغنى الإنسان عنه في كل حالٍ؟فقال: التَّوفيق .
- [ تسوق وملابس الامارات ] الوحيدي ومحمد حسين ... دبي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مشهور مساعد بن سعيد المالكي ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ شركات المفروشات والسجاد قطر ] روما للمفروشات Roma furniture ... الدوحة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] جنا ثابت عبدالله الشهراني ... ابها ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] 25 ربيع الأول
- [ عيون ] المياة البيضاء
- [ تعرٌف على ] هانغل
- [ مطاعم السعودية ] قليتش برجر | GLITCH BURGER
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سامي احمد عايض العتيبي ... العوالي ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الإريترية الجنوب إفريقية
- [ مواضيع دينية متفرقة ] 7 من أبرز حقوق المساجد في الإسلام
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] اشواق سليمان سويرح العنزي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ محامين السعودية ] فراس راجح محمد الحربي ... جدة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الكاميرونية الغانية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فهيد ابن حسن ابن فهد السبيعي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ عيون ] التهاب عين الطفل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] راكان مبارك ابن سعيد طراد ... سراة عبيدة ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] غينيا ضد المغرب (كأس الأمم الإفريقية 1976)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عمر بندر عمر الغامدي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ فائدةالخلاصة البهية فى ترتيب أحداث السيرة النبوية للشيخ وحيد عبدالسلام ] 32 - وفي هذه السنة : توفي سهيل بن بيضاء الفهري وصلى عليه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بالمدينة من السابقين للإسلام هاجر إلى أرض الحبشة، ثم عاد إلى مكة، وهاجر إلى المدينة، فجمع الهجرتين، ثم شهد غزوة بدر وغيرها، ومات بالمدينة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مبارك عادل بن حميد العبري ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] النخلة (ولاية الوادي)
- [ مكتبات السعودية ] مكتبة الرشاد
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] باسم بن سويعد بن سعيد الأحمدي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] تهاني سعيد فائز الأحمري ... ابها ... منطقة عسير
- [ خذها قاعدة ] عار على الجسد أن يسقط صريعا بينما الروح مازالت تقاتل. - جون درايدن
- [ تعرٌف على ] انصمام رئوي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد مسفر محمد آل جبير ... ظهران الجنوب ... منطقة عسير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سلمان غزاي طلق الجعيد ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ شركات طبية السعودية ] شركة الأمين للتجهيزات الطبيه والعلميه ... جدة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] دعيج عبدالله دعيج القارحي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ متاجر السعودية ] يم للدعاية والاعلان ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] العلاقات الساموية الهايتية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] هند صالح محمد الغامدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فهد حسين بن علي ال عمر ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ شركات التجارة العامه قطر ] شركة تجارية شاطئ البحر Seashore Trading Company ... الدوحة
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] عضو الإفتاء
- [ تعرٌف على ] قائمة مقاطعات نيو جيرسي
- [ تعرٌف على ] زيدية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حليس فايز حليس السبيعي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ حكمــــــة ] قال حسين بن أبي عبد الله : كنا عند حجاج الخراساني بمكة ندعو وكان معنا رجل مكثر فقال أبو الحجاج : اللهم لا ترزقنا دينارا ولا درهما فأمنا كلنا ما خلا الرجل المكثر .
- [ تعرٌف على ] هندسة كوكبية
- [ تعرٌف على ] هولي كروس (ألاسكا)
- [ تعرٌف على ] روزبود (تكساس)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مبارك محمد فالح البرقي ... رنيه ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] إنانثات التستوستيرون
- [ خدمات السعودية ] من هو زوج نجلاء الودعاني الاول
- [ فائدةمن كتاب لا تحزن ] يقول أحمد بنِ حنبل بعد وفاة زوجتهِ أمِّ عبدِالله : لقد صاحبتُها أربعين سنةً ما اختلفتُ معها في كلمةٍ . إن على الرجل أن يسكت إذا غضبتْ زوجتُه ، وعليها أن تسكتُ هي إذا غضب ، حتى تهدأ الثائرةُ ، وتبرد المشاعرُ ، وتسكن اضطراباتُ النفسِ .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عمر عبدالعزيز سعيد بن غائب ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ حديث شريفصحيح الاحاديث القدسية للشيخ مصطفى العدوى ] عن أبي هريرة ( قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((يقبض الله الأرض ويطوي السموات بيمينه ثم يقول: أنا الملك أين ملوك الأرض)) . ( خ, م, جه ) صحيح
- [ تعرٌف على ] شآبيب (رواية)
- [ متاجر السعودية ] ماني ... عرعر ... منطقة الحدود الشمالية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مشاعل سعيد فرج آل بشر ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] خالد احمد محمد آل محمد ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مرام منيس محمد الشهراني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] هانغل
- [ تعرٌف على ] الحسن بن طلال
- [ تعرٌف على ] عودة أبو تايه
- [ حكمــــــة ] حال السلف مع القرآن : عن سلام بن أبي مطيع، عن قتادة رحمه الله؛ أنه كان يختم القرآن في كل سبع ليال مرة، فإذا جاء رمضان ختم في كل ثلاث ليال مرة. فإذا جاء العشر ختم في كل ليلة مرة. [الحلية (تهذيبه) 1 / 410].
- [ مؤسسات البحرين ] شركة تروسو ذ.م.م ... منامة
- [ تعرٌف على ] صيدلة سريرية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] شركة ابناء حمد بن عبدالعزيزالوتيد للمقاولات ... صامطه ... منطقة جازان
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسه حامد علي المطيري للمقاولات ... المذنب ... القصيم
- [ خياطون رجال السعودية ] خياط الأناقة
- [ تعرٌف على ] الأرض المسطحة (رواية)
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] امل فهد حسن آل حنش ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] ليون باتيستا ألبيرتي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بدر طارق عامر عبدالعزيز ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ متاجر السعودية ] اي ام استوري ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] الحرية هي أن يدرك الناس أنهم هم القادة. - دياني نـاش
- [ مطاعم السعودية ] Saud Resturant
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة العيد للتجارة والمقاولات
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة الهنوف عيد سعيد العازمي للمقاولات العامة ... المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ابراهيم عبدالعزيز ابراهيم المهيني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد محمد ابن عبدالله الشمراني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ ماذونين السعودية ] محمد بن احمد بن عبدالوهاب الصياح ... الدمام
- [ تعرٌف على ] العلاقات الفرنسية الهندوراسية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالوهاب مشعان زايد الحارثي ... الحويه ... منطقة مكة المكرمة
- [ فوائد الزيوت للشعر ] فوائد زيت الأفوكادو للشعر
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد وليد بن ابراهيم الداعج ... الهفوف ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب الخنيني للعقارات لصاحبه عبدالله عبدالعزيز الخنيني ... صامطه ... منطقة جازان
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد فهد زبن الشمري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] بيكوس
- [ تعرٌف على ] لعبة إندر (رواية)
- [ تعرٌف على ] هكذا ولدت
- [ تعرٌف على ] العلاقات الروسية الكورية الشمالية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله غانم بن مزيد الحميد ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ خدمات السعودية ] موعد توزيع أرباح الخزف السعودي 2023
- [ خدمات تخزين وتجميد المواد الغذائية قطر ] شركة الجبالي للتجاره والتبريد
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] الدعاية في اليابان خلال الحربين اليابانية الصينية الثانية والعالمية الثانية # أخر تحديث اليوم 2024/05/22
تم النشر اليوم 2024/05/22 | الدعاية في اليابان خلال الحربين اليابانية الصينية الثانية والعالمية الثانية
الرسوم المتحركة
شكل رسامو الرسوم المتحركة جمعية وطنية لتعزيز الروح القتالية، وإثارة كراهية العدو، وتشجيع الناس على الاقتصاد. ومن الأمثلة البارزة على ذلك مانجا نوراكورو، التي بدأت قبل الحرب كحلقات فكاهية لكلاب مجسمة في الجيش، لكنها تطورت في النهاية إلى حكايات دعائية عن مآثر عسكرية ضد «جيش الخنازير» في «القارة»- في إشارة مستترة إلى الحرب الصينية اليابانية الثانية. استخدمت أيضًا الرسوم المتحركة في إعداد ورقات إعلامية، وتوجيه السكان المحتلين، وكذلك الجنود حول البلدان التي احتلوها.
المجلات والصحف
دعمت المجلات الحرب منذ بداياتها بقصص البطولة، وحكايات أرامل الحرب، وإسداء المشورة حول القيام بذلك باعتبارها الحرب اليابانية الصينية الثانية. بعد الهجوم على بيرل هاربر، شُددت الرقابة، بمساعدة العديد من المراسلين الوطنيين. قيل للمجلات أن سبب الحرب هو رغبة العدو الأنانية في حكم العالم، وأمرت، تحت ستار الطلبات، بالترويج للمشاعر المعادية لأمريكا وبريطانيا. عندما بدأ جونيتشيرو تانيزاكي في نشر روايته ساساميوكي، وهي رواية عن الحنين للحياة الأسرية قبل الحرب، حذر محررو مجلة تشو كورون من أنها لا تساهم في روح الحرب المطلوبة. على الرغم من تاريخ تانيزاكي في التعامل مع التغريب والتحديث على أنهما مفسدان، فإن قصة «عاطفية» عن «حياة عائلة برجوازية» لم تكن مقبولة. خوفًا من فقدان إمدادات الورق، قُطع تسلسل الرواية. وبعد مرور عام، أُجبرت كل من تشو كورون وكايزو على حل نفسيهما «طواعية» بعد أن ضربت الشرطة موظفين «شيوعيين» لانتزاع اعترافات منهم. أضافت الصحف كتّاب الأعمدة لإثارة الحماسة القتالية. أمِرت المجلات بطبع شعارات عسكرية. جاء في مقال بعنوان «الأمركة باعتبارها عدوًا» أن على اليابانيين دراسة الديناميكية الأمريكية، النابعة من بنيتها الاجتماعية، والذي نال مديحًا على الرغم من أن المحرر أضاف «باعتبارها عدوًا» إلى العنوان، ما أدى إلى سحب الموضوع.
الأفلام
أصدر قانون الأفلام لعام 1939 مرسومًا «بتنمية صحية للصناعة» فألغى الأفلام التافهة جنسيًا والقضايا الاجتماعية. بدلًا من ذلك، كان على الأفلام رفع مستوى الوعي الوطني، وعرض الوضع الوطني والدولي على النحو المناسب، والمساعدة في «الرفاهية العامة». استخدِمت الدعاية في الحرب العالمية الثانية على نطاق واسع وبعيد المدى، لكن ربما كان الفيلم هو الشكل الأكثر فعالية للدعاية التي استخدمتها الحكومة اليابانية. أنتجت الأفلام اليابانية لجمهور أوسع بكثير من الأفلام الأمريكية في نفس الفترة. منذ عشرينيات القرن العشرين فصاعدًا، أنتجت استوديوهات الأفلام اليابانية أفلامًا تضفي الشرعية على المشروع الاستعماري الذي أقيم في مستعمراتها في تايوان، وكوريا، وبر الصين الرئيسي. بحلول عام 1945 توسع إنتاج الأفلام الدعائية في عهد اليابانيين في معظم أنحاء إمبراطوريتهم بما في ذلك منشوريا، وشنغهاي، وكوريا، وتايوان، وسنغافورة، وماليزيا، والفلبين، وإندونيسيا. في الصين، كان استخدام اليابان للأفلام الدعائية واسعًا. بعد الغزو الياباني للصين، كانت دُور السينما من بين أوائل المؤسسات التي أعيد افتتاحها. كانت معظم المواد التي عُرضت عبارة عن أفلام حربية أو أفلام يابانية أو أفلام دعائية قصيرة مقترنة بأفلام صينية تقليدية. استخدِمت الأفلام أيضًا في البلدان الآسيوية الأخرى التي احتلتها اليابان لإظهار أن اليابان منقذ آسيا من الطغاة الغربيين أو للتحدث عن تاريخ العلاقات الودية بين الدول بأفلام مثل: اليابان التي لا تعرفها. إن تاريخ الصين الغني ومواقعها الغريبة جعلتها موضوعًا مفضلًا لدى صناع الأفلام اليابانيين لأكثر من عقد من الزمان قبل اندلاع الحرب الصينية اليابانية الثانية (1937-1945). وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى فيلم ثلاثي شهير من «أفلام النوايا الحسنة القارية» الذي عُرِض في جميع أنحاء القارة الصينية من بطولة هاسيغاوا كازو الذي لعب دور الرجل الرومانسي الياباني مع ري كورن (يوشيكو ياماغوتشي) التي لعبت دور عشيقته الصينية. من بين هذه الأفلام: أغنية الأوركيد الأبيض، وليالي الصين، ونًذر في الصحراء التي مزجت الميلودراما الرومانسية مع الدعاية من أجل تمثيل مزج رمزي وحرفي للثقافتين على الشاشة. تضمنت «أفلام السياسة الوطنية» أو الصور الدعائية المستخدمة في الحرب العالمية الثانية أفلامًا قتالية مثل الطين والجنود (1939)، والكشافة الخمسة (1938)، وأفلام التجسس مثل الجاسوس لم يمت (1942)، وإنهم يتعقبونك (1942)، وأفلام فترة الفخامة مثل ملك القردة (1940)، وجنكيز خان (1943). في المراحل الأولى من الحرب مع الصين، حاولت ما يسمى «أفلام الحرب الإنسانية» مثل الكشافة الخمسة تصوير الحرب دون النزعة القومية. لكن مع الهجوم على بيرل هاربر، طالبت وزارة الداخلية بمزيد من الوطنية و«موضوعات السياسات الوطنية» – أو موضوعات الحرب. كان على المخرجين اليابانيين لأفلام الحرب التي تدور أحداثها في الصين الامتناع عن التصوير المباشر للصينيين لأسباب أيديولوجية أيضًا. وقد كان خطر إبعاد نفس الثقافات التي كان اليابانيون «يحررونها» ظاهريًا من نير القمع الاستعماري الغربي رادعًا قويًا بالإضافة إلى ضغط الحكومي. ومع ذلك، ومع تفاقم الحرب في الصين بالنسبة لليابان، فإن أفلام الحركة مثل نمر الملايو (1943) ودراما التجسس مثل رجل من تشونغكينغ عام (1943) جرمت الصينيين بشكل صريح واعتبرتهم أعداء للإمبراطورية. صورت الصين على أنها قديمة ومتشددة وعلى العكس تمامًا صورت الدول الغربية على أنها مفرطة في التساهل ومنحلة. كان لابد من تعديل هذه الصور النمطية السلبية عندما طُلِب من صانعي الأفلام اليابانيين التعاون مع طواقم الأفلام النازية في عدد من الإنتاجات المشتركة لدول المحور عقب إبرام الاتفاق الثلاثي. مثل خبراء الدعاية الأمريكيين، استخدم صانعو الأفلام اليابانيون على نطاق واسع التحيز وكراهية الأجانب في الأفلام التي أنتِجت بعد إعلان الحرب رسميًا على دول الحلفاء. وضع فيلم في النار على هذا العلم! (1944) جبن الجيش الأمريكي الهارب جنبًا إلى جنب مع التفوق الأخلاقي للجيش الإمبراطوري الياباني أثناء احتلال الفلبين. صورَ أول فيلم طويل كامل للرسوم المتحركة في اليابان موموتارو: جنود البحر الإلهيون (1945) الأمريكيين والبريطانيين في سنغافورة على أنهم «شياطين» منحطون أخلاقيًا وضعفاء جسديًا. وهناك فئة فرعية عن أفلام الزي هي أفلام الساموراي. تشمل الموضوعات المستخدمة في هذه الأفلام التضحية بالنفس وتكريم الإمبراطور. لم تخجل الأفلام اليابانية في كثير من الأحيان من استخدام المعاناة، وغالبًا ما صورت جنودها على أنهم المستضعفون. وكان لهذا أثر جعل اليابان تبدو وكأنها الضحية فحصدت مزيدًا من تعاطف الجمهور. غالبًا ما صورت المقاطع الدعائية الشعب الياباني على أنه شعب نقي وفاضل ومتفوق عرقيًا وأخلاقيًا. وصورت الحرب على أنها مستمرة وعادة لم تفسرها بشكل كاف.
شرح مبسط
هدفت الدعاية في إمبراطورية اليابان، قبيل الحرب العالمية الثانية، إلى مساعدة الحكومة اليابانية الحاكمة خلال ذلك الوقت. استمرت العديد من المبادئ التي كانت موجودة قبل الحرب في دولانية شووا، ومن هذه المبادئ كوكتاي، وهاكو إيتشو، وبوشيدو. استحدثت أشكال جديدة من الدعاية لإقناع الدول والأقاليم التي احتلتها اليابان بفوائد منطقة شرقى أسيا الكبرى للرفاهية المتبادلة، والنيل من الروح المعنوية للجنود الأمريكان، والتصدي للادعاءات بشأن جرائم الحرب اليابانية، وليظهروا للشعب الياباني بمظهر المنتصر في الحرب. وبدأت مع الحرب اليابانية الصينية الثانية التي اندمجت مع الحرب العالمية الثانية. واستخدمت مجموعة كبيرة من الوسائل الإعلامية لإرسال رسائلها.