عاجل
شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اخر المشاهدات
الأكثر مشاهدة
اهم الروابط

شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

موقع يحتوى الكثير من ملخصات وبحوث وتقارير بجميع المجالات وكلها جاهزة للطباعة والنسخ … كما يحتوي محرك بحث يسهل عليك عملية إستخراج المعلومة بسهولة ويسر .




[ تعرٌف على ] العلاقات البرتغالية اليونانية

اقرأ ايضا

-
[ تعرٌف على ] أولدز
- [ مطاعم السعودية ] مطعم الشرق الاوسط
- [ المحاشي ] طريقة ورق العنب اللبناني
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] بدر معلث خلف السحيمي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ناصر مروان ناصر فلمبان ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ سوبر ماركت السعودية ] شركة الثلاجة العالمية للتجارة المحدودة
- [ متاجر السعودية ] متجر مسطرة ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أماني فلاح فالح الفهمي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ دليل دبي الامارات ] بال زيليري ... دبي
- [ مؤسسات البحرين ] سوسو للالمنيوم ... المنطقة الشمالية
- [ ذكـــــر ] اعلم أن التعوّذ بعد دعاء الاستفتاح سنّة بالاتفاق، وهو مقدمة للقراءة، قال اللّه تعالى‏:‏ ‏{‏فإذا قَرأت القرآنَ فَاسْتَعِذْ باللّه من الشَّيْطانِ الرَّجِيم‏}‏ النحل‏:‏98 معناه عند جماهير العلماء ‏:‏ إذا أردت القراءة فاستعذ باللّه‏.‏ واعلم أن اللفظ المختار في التعوّذ‏:‏ أعوذ باللّه من الشيطان الرجيم، وجاء‏:‏ أعوذ باللّه السميع العليم من الشيطان الرجيم، ولا بأس به، ولكن المشهور المختار هو الأوّل‏.‏وروينا في سنن أبي داود والترمذي والنسائي وابن ماجه والبيهقي وغيرها‏:‏أن النبيّ صلى اللّه عليه وسلم قال قبل القراءة في الصلاة‏:‏ ‏"‏أعُوذُ باللَّهِ مِنَ الشَّيْطانِ الرَّجِيمِ مِنْ نَفْخِهِ وَنَفْثِهِ وهَمْزِهِ‏"‏ وفي رواية‏:‏ ‏"‏أعُوذُ باللّه السَّمِيعِ العَلِيمِ مِنَ الشَّيْطانِ الرََّجِيمِ مِنْ هَمْزِهِ وَنَفْخِهِ وَنَفْثِهِ‏"‏ وجاء في تفسيره في الحديث، أن همزه‏:‏ المؤْتةُ، وهي الجنون، ونفخه‏:‏ الكبر، ونفثه‏:‏ الشعرُ، واللّه أعلم‏.‏ ‏
- [ تعرٌف على ] العلاقات اليابانية الليتوانية
- [ شركات عامة قطر ] دار المدينة للطباعة dar al madina printing press ... الدوحة
- [ مؤسسات البحرين ] بن ظاهر للألمنيوم و الحدادة ... المحرق
- [ مؤسسات البحرين ] عبدالله محمد علي الجلاهمة ... المحرق
آخر تحديث منذ 10 ساعة
2 مشاهدة

عناصر الموضوع

تم النشر اليوم 2024/06/07 | العلاقات البرتغالية اليونانية

مقارنة بين البلدين

هذه مقارنة عامة ومرجعية للدولتين: وجه المقارنة البرتغال اليونان
المساحة (كم2) 92.21 ألف 131.96 ألف
عدد السكان (نسمة) 10.60 مليون 10.76 مليون
الكثافة السكانية (ن./كم²) 114.95 81.54
العاصمة لشبونة أثينا، نافبليو
اللغة الرسمية اللغة البرتغالية، اللغة الميراندية لغة يونانية، Demotic Greek[لغات أخرى]‏
العملة يورو، Portuguese escudo[لغات أخرى]‏ يورو، دراخما، Greek phoenix[لغات أخرى]‏
الناتج المحلي الإجمالي (بليون دولار) 217.57 مليار 200.29 مليار
الناتج المحلي الإجمالي (تعادل القوة الشرائية) بليون دولار 307.82 مليار 285.45 مليار
الناتج المحلي الإجمالي الاسمي للفرد دولار أمريكي 19.22 ألف 18.00 ألف
الناتج المحلي الإجمالي للفرد دولار أمريكي 28.76 ألف 26.85 ألف
مؤشر التنمية البشرية 0.830 0.865
رمز المكالمات الدولي +351 +30
رمز الإنترنت .pt .gr
المنطقة الزمنية توقيت غرب أوروبا، توقيت غرب أوروبا الصيفي، Europe/Lisbon[لغات أخرى]‏ توقيت شرق أوروبا، ت ع م+02:00، ت ع م+03:00، توقيت شرق أوروبا الصيفي[الإنجليزية]‏، Europe/Athens[لغات أخرى]‏

مدن متوأمة

في ما يلي قائمة باتفاقيات التوأمة بين مدن برتغالية ويونانية: ترتبط Sesimbra[لغات أخرى]‏ مع بروزة باتفاقية توأمة.
ترتبط Argoncilhe[لغات أخرى]‏ مع آرغوس باتفاقية توأمة.
ترتبط أفيرو مع خولارغوس باتفاقية توأمة.
ترتبط لشبونة مع أثينا باتفاقية توأمة منذ 28 سبتمبر 1992.

منظمات دولية مشتركة

يشترك البلدان في عضوية مجموعة من المنظمات الدولية، منها:
علم المنظمة اسم المنظمة تاريخ انضمام البرتغال تاريخ انضمام اليونان وكالة الفضاء الأوروبية
?
9 مارس 2005 الاتحاد الأوروبي
1986
1981 وكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف
6 يونيو 1988
30 أغسطس 1993 منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
4 أغسطس 1961
30 سبتمبر 1961 الأمم المتحدة
14 ديسمبر 1955
25 أكتوبر 1945 الوكالة الدولية للطاقة
?
? الفريق المعني برصد الأرض
?
? منظمة حظر الأسلحة الكيميائية
?
? منظمة التجارة العالمية
?
1995 منظمة الشرطة الجنائية الدولية
?
? منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
25 يونيو 1973
25 يونيو 1973 مؤسسة التنمية الدولية
29 ديسمبر 1992
9 يناير 1962 حلف شمال الأطلسي
4 أبريل 1949
18 فبراير 1952 نظام تحكم تكنولوجيا القذائف
1992
1992 يونسكو
11 مارس 1965
4 نوفمبر 1946 مجلس أوروبا
?
9 أغسطس 1949 European Payments Union[لغات أخرى]‏
?
? الاتحاد البريدي العالمي
?
? البنك الدولي للإنشاء والتعمير
29 مارس 1961
27 ديسمبر 1945 اتفاقية السماوات المفتوحة
?
? المنظمة الهيدروغرافية الدولية
?
? الاتحاد الدولي للاتصالات
1866
1866 مؤسسة التمويل الدولية
8 يوليو 1966
26 سبتمبر 1957 المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية
1986
1988 المركز الدولي لتسوية المنازعات الاستشارية
1 أغسطس 1984
21 مايو 1969 مجموعة أستراليا
1985
1985 مجموعة الموردين النوويين
?
?

شرح مبسط

العلاقات البرتغالية اليونانية هي العلاقات الثنائية التي تجمع بين البرتغال واليونان.[1][2][3][4][5]



شاركنا تقييمك




اقرأ ايضا

- [ خذها قاعدة ] التغيير هو وحده الأبدي الدائم الخالد. - أرتور شوبنهاور
- [ تعرٌف على ] دوارس دور هيت هاجلاند 2022
- [ تعرٌف على ] مرامري أصغر
- [ خذها قاعدة ] الجهل ليس عارا، بل إنه سعادة لأغلب الناس بيننا والحق إنه السعادة الوحيدة الممكنة في هذا العالم. - باتريك زوسكيند
- [ دعـــــاءكتاب اسرار المحبين ] إلهي ... تم نورك فهديت فلك الحمد عظم حلمك فغفرت بسطت يدك فاعطيت فلك الحمد ربنا وجهك اكرم الوجوه وجاهك اعظم الجاه وعطيتك افضل العطية واهناها تطاع ربنا فتشكر وتعصى فتغفر وتجيب المضطر وتكشف الضر تشفي السقم وتغفر الذنب وتقبل التوب ولا يجزي بآلائك احد ولا يبلغ مدحك قول قائل…إلهي يا حسن التجاوز يا من اظهر الجميل وستر القبيح يا من لا يأخذ بالجريرة ولايهتك الستر يا واسع المغفرة يا باسط اليدين بالرحمة يا صاحب كل نجوى ويا منتهيى كل شكوى يا كريم الصفح يا عظيم المن يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها يا ربنا وسيدنا ومولانا وياغاية رغبتنا اسالك يا الله ان لا تشوي وجهي بالنار
- [ تعرٌف على ] الإعلان الدستوري في مصر 2011
- [ تعرٌف على ] هجوم أشتوريا
- [ تعرٌف على ] معبد فينوس (لبنان)
- [ باب ندب من حلف على يمين فرأى غيرهاتطريز رياض الصالحين ] عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «لأن يلج أحدكم في يمينه في أهله آثم له عند الله تعالى من أن يعطي كفارته التي فرض الله عليه» . متفق عليه. ---------------- قوله: «يلج» بفتح اللام وتشديد الجيم أي: يتمادى فيها، ولا يكفر، وقوله: «آثم» هو بالثاء المثلثة، أي: أكثر إثما. قال الحافظ: يلج بكسر اللام، ويجوز فتحها من اللجاج، وهو أن يتمادى في الأمر، ولو تبين له خطؤه. قال النووي: معنى الحديث: أن من حلف يمينا تتعلق بأهله بحيث يتضررون بعدم حنثه فيه، فينبغي أن يحنث، فيفعل ذلك الشيء، ويكفر عن يمينه، فإن قال: لا أحنث، بل أتورع عن ارتكاب الحنث خشية الإثم فهو مخطئ بهذا القول، بل استمراره على عدم الحنث وإقامة الضرر لأهله، أكثر إثما من الحنث. وقال البيضاوي: المراد أن الرجل إذا حلف على شيء يتعلق بأهله، وأصر عليه، كان أدخل في الوزر وأفضى إلى الإثم من الحنث؛ لأنه جعل الله عرضة ليمينه. قال الحافظ: وفي الحديث: أن الحنث في اليمين أفضل من التمادي، إذا كان في الحنث مصلحة، ويختلف بإختلاف حكم المحلوف عليه، فإن حلف على فعل الواجب، أو ترك حرام فيمينه طاعة، والتمادي واجب، والحنث معصية، وعكسه بالعكس. ويستنبط من معنى الحديث: أن ذكر الأهل خرج مخرج الغالب، وإلا فالحكم يتناول غير الأهل إذا وجدت العلة. والله أعلم. انتهى ملخصا.
- [ جواهرجية الامارات ] العروسة للمجوهرات
- [ دليل العين الامارات ] الفورنو الجيمي مول ... العين
- [ سوبر ماركت الامارات ] أسواق السفير - دبا الفجيرة
- [ مبادئ التعليم ] تصنيف الوسائل التعليمية
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] سفارة الدنمارك
- [ باب تحريم تشبه الرجال بالنساءتطريز رياض الصالحين ] عن ابن عباس رضي الله عنهما، قال: لعن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - المخنثين من الرجال، والمترجلات من النساء. وفي رواية: لعن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال. رواه البخاري. ---------------- المخنثين: بصيغة اسم الفاعل، وبصيغة اسم المفعول من يشبه خلقه النساء في حركاته وكلماته وإن كان ذلك خلقيا فلا لوم عليه، وعليه تكلف إزالته، فإن تمادى عليه ولم يتكلف إزالته ذم. وإن كان بقصد منه وتكلف له فهو المذموم. قال ابن حبيب: المخنث هو المؤنث من الرجال، وإن لم تعرض منه الفاحشة، مأخوذ من التكسر في المشي ونحوه. قوله: «المتشبيهن من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال» . قال الحافظ: قال القرطبي: المعنى لا يجوز للرجال التشبه بالنساء في لبس وزينة مختصات بهن، ولا العكس. وقال ابن أبي جمرة: ظاهر اللفظ الزجر عن التشبيه في كل شيء، لكن عرف من أدلة أخرى أن المراد التشبه في الزي وبعض الصفات والحركات ونحوهما، إلا التشبه في أمور الخير. واللعن: يدل على أن ما ذكر من الكبائر. والحكمة في لعن من تشبه إخراجه الشيء عن الصفة التي وضعها عليه أحكم الحكماء، كما أشار إليه - صلى الله عليه وسلم - في لعن الواصلات بقوله: «المغيرات خلق الله» . انتهى ملخصا.
 
شاركنا رأيك بالموضوع
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات غير مصنف و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع [ باب تحريم تشبه الرجال بالنساءتطريز رياض الصالحين ] عن ابن عباس رضي الله عنهما، قال: لعن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – المخنثين من الرجال، والمترجلات من النساء. وفي رواية: لعن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال. رواه البخاري. —————- المخنثين: بصيغة اسم الفاعل، وبصيغة اسم المفعول من يشبه خلقه النساء في حركاته وكلماته وإن كان ذلك خلقيا فلا لوم عليه، وعليه تكلف إزالته، فإن تمادى عليه ولم يتكلف إزالته ذم. وإن كان بقصد منه وتكلف له فهو المذموم. قال ابن حبيب: المخنث هو المؤنث من الرجال، وإن لم تعرض منه الفاحشة، مأخوذ من التكسر في المشي ونحوه. قوله: «المتشبيهن من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال» . قال الحافظ: قال القرطبي: المعنى لا يجوز للرجال التشبه بالنساء في لبس وزينة مختصات بهن، ولا العكس. وقال ابن أبي جمرة: ظاهر اللفظ الزجر عن التشبيه في كل شيء، لكن عرف من أدلة أخرى أن المراد التشبه في الزي وبعض الصفات والحركات ونحوهما، إلا التشبه في أمور الخير. واللعن: يدل على أن ما ذكر من الكبائر. والحكمة في لعن من تشبه إخراجه الشيء عن الصفة التي وضعها عليه أحكم الحكماء، كما أشار إليه – صلى الله عليه وسلم – في لعن الواصلات بقوله: «المغيرات خلق الله» . انتهى ملخصا. ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 2024/06/07




تواصل معنا