- [ تعرٌف على ] النسوية في الأرجنتين
- [ متاجر السعودية ] متجر عشق البراري ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد سعد بن راشد الدوسري ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ سيارات السعودية ] معرض مقعد القحطانى للسيارات
- [ التحذير من الافتتان بالدنيا والركون إليها ] الكيِّس الفطِن هو الذي يجعل نصبَ عينيه أن الدّنيا دارُ اختبارٍ وبلاء، وأنّها مزرَعةٌ للآخرة، وأن الله تعالى استخلفنا فيها فينظر كيف نعمل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رياض عبدالله جابر هزازي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ عيادات طب اسنان الامارات ] مركز موراني لتقويم وطب الاسنان - العين
- [ تعرٌف على ] صباغ تفاعلي
- [ سوبر ماركت السعودية ] محل حسين البحرانى
- [ تعرٌف على ] أدهم بيك (مسلسل)
- [ مهارات الحياة ] قوة العزيمة
- [ تعرٌف على ] لحمر
- [ حكمــــــة ] حسن الخلق : عن منصور بن عمار قال: دخل رجلٌ من الزهاد على هارون الرشيد رحمه الله يومًا، فقال: يا هارون، اتق الله، فأخذه فخلا به، وقال: يا هذا أنصفني، أنا شرٌ أم فرعون؟ قال: بل فرعون، قال: فأنت خير أم موسى؟ قال: بل موسى، قال: أفما تعلم أن الله تعالى لما بعثه وأخاه إليه قال: " فَقُولا لَهُ قَوْلاً لَّيِّنًا " [طه: 44] وقد جبهتني بأغلظ الألفاظ، فلا بأدب الله تأدبت، ولا بأخلاق الصالحين أخذت. قال: أخطأت وأنا أستغفر الله، فقال: غفر الله لك، وأمر له بعشرين ألف درهم، فأبى أن يأخذها. فهذه الأخلاق الطيبة. [المنتظم 8 / 328].
- [ تعرٌف على ] أحمد بن علي مباركي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ريوف ابراهيم عبدالعزيز الراشد ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] آثار ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ تعرٌف على ] قائمة التراث الثقافي غير المادي في السعودية
- [ متاجر السعودية ] متجر الفخامة عنوانك ... خليص ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] طايع بن محمد بن مثيب العتيبي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز علي عبدالعزيز بن عويمر ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] الدوري الإسباني 1976–77
- [ تعرٌف على ] السفينة الأمريكية ويسكونسن (بي بي-64)
- [ الصلاه فى الحرم المكى ( صحيح ) انظر حديث رقم : 3838 في صحيح الجامع . ] ركعتان في المسجد = 200 ألف ركعة , أي صلاة النوافل في 46 سنة كاملة وصلاة 10 ركعات = 230 سنة أي مليون ركعة الدليل : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم و صلاة في المسجد الحرام أفضل من مائة ألف صلاة فيما سواه .
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حنان حسن حسين الاسمري ... ابها ... منطقة عسير
- [ متاجر السعودية ] متجر ذبائح البر ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] سند راشد دخيل
- [ تعرٌف على ] غانا
- [ تعرٌف على ] فوسيل
- [ متاجر السعودية ] مؤسسة تمهير المبدعين للتسويق الالكتروني ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] حقل مغناطيسي
- [ سيارات السعودية ] محل الموسى لبيع قطع غيار السيارات
- [ ماذونين السعودية ] عبدالله بن يوسف بن سعيد الزهراني ... الطائف
- [ ملابس السعودية ] بوتيك كاميليا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله سالم بن سالم السبيعي ... الجبيل ... المنطقة الشرقية
- [ خذها قاعدة ] من حيل الشيطان تهوين المعصية مع الجماعة وتسلية النفس بالعاقبة المشتركة ، والقرآن ينبه : (ولن ينفعكم اليوم إذ ظلمتم أنكم في العذاب مشتركون). - إبراهيم عمر السكران
- [ متاجر السعودية ] نورة بزنس ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] الاشتباكات الإثيوبية في أكتوبر 2019
- [ تعرٌف على ] توماس إديسون
- [ تعرٌف على ] اليورو في البرتغال
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة البواسل الذهبية للمقاولات ... المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] عبد العزيز الحلو
- [ تعرٌف على ] علقيات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نواف سعود فيصل العتيبي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعرٌف على ] سكاكا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] افراح ابراهيم محمد عطيف ... الخبر ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] اسماء مناحي سعد السبيعي ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ شركات طبية السعودية ] مؤسسة اسرار المدينة الطبية ... المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] هانغل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فيصل فهد عبدالرحمن اليمني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] نهب روما (410)
- [ حكمــــــة ] كان هشام الدستوائي إذا فقد السراج من بيته يتململ على فراشه ، فكانت امرأته تأتيه بالسراج فقالت له في ذلك ؟ فقال : إني إذا فقدت السراج ذكرت ظلمة القبر .
- [ مطاعم السعودية ] مطعم غصن الجزيرة
- [ تعرٌف على ] رولا الحلبي
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة اسامة احمد مبارك للمقاولات
- [ تعرٌف على ] كأس السوبر الأوروبي 1986
- [ حكمــــــة ] كانت حبيبة العدوية اذا جاء وقت السحر قالت: اللهم وهذا الليل قد أدبر، وهذا النهار قد أسفر، فليت شعري هل قبلت مني ليلتي فأهنى أم رددتها علي فأعزى، فوعزتك لهذا دأبي ودأبك أبدا ما أبقيتني، وعزتك لو انتهرتني ما برحت من بابك ولا وقع في قلبي غير جودك وكرمك.
- [ تعرٌف على ] آريا ستارك
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نايف مهدي معيض القحطاني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] لجين مسلم سلمي الحجيلي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ سوبر ماركت السعودية ] Basmati Supermarket
- [ فنادق السعودية ] فندق قصر ليالينا
- [ تعرٌف على ] حنان عبد الرحيم الأحمدي
- [ حكمــــــة ] عن البويطي قال: سألت الشافعي أصلي خلف الرافضي؟ قال: لا تصل خلف الرافضي ولا القدري ولا المرجئ قلت صفهم لنا؟ قال من قال الإيمان قول فهو مرجئ ومن قال إن أبا بكر وعمر ليسا بإمامين فهو رافضي ومن جعل المشيئة إلى نفسه فهو قدري.
- [ حكمــــــة ] قال ابن عباس رضي الله عنه: أوحى الله تعالى إلى نبي من أنبيائه: أما زهدك في الدنيا فقد استعجلت به الراحة، وأما انقطاعك إلي فهو عز لك، فهذان لك وبقيت أنا.
- [ تعرٌف على ] صموئيل
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة منيره منير مناور الحربي للتجارة والمقاولات ... المدينة المنورة
- [ مطاعم السعودية ] مطعم سندوتش
- [ تعرٌف على ] وجادة
- [ حكمــــــة ] التعليم هو عراب التحول من قوة تقوم على المال إلى قوة تقوم على المعرفة والإبداع الإنساني.
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] اريج عبدالله سعيد الغامدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ متاجر السعودية ] عود الأصالة ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ خذها قاعدة ] إذا أردت أن تكون تافهاً، فما عليك إلا أن تدير ظهرك لهموم الآخرين. - كارل ماركس
- [ تعرٌف على ] هانغل
- [ حكمــــــة ] كان عبد الله بن عمر اعتق جاريته التي يقال لها رميثة وقال إني سمعت الله قال في كتابه لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون وإني والله إن كنت لأحبك في الدينا اذهبي فأنت حرة لوجه الله
- [ تعرٌف على ] اكسماوث
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] نواف احمد حمد البلوي ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ ماذونين السعودية ] صبحى خميس بن عالي الجحدلي ... مكة المكرمة
- [ حكمــــــة ] حتى تكون أسعد الناس : إن لربك عليك حقاً ، ولنفسك عليك حقاً ، ولعينك عليك حقاً ، ولزوجك عليك حقاً ، ولضيفك عليك حقا ، فأعط كل ذي حق حقه .
- [ تعرٌف على ] حركة السادس من فبراير
- [ متاجر السعودية ] متجر ستور بي ... صفوى ... المنطقة الشرقية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] زهور فائز بن مفرح الشهري ... ابها ... منطقة عسير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] رامي سمير بن سليمان عرقسوس ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ مطاعم السعودية ] تميس وفول ( تميس بسكوت على كيفك )
- [ تعرٌف على ] داني كوياتي
- [ تعرٌف على ] ساحة كهرمانة
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] مدرسة عمرو بن شعيب
- [ مدارس السعودية ] متوسطة ابن الأثير
- [ حكمــــــة ] قال وهب من منبه : المؤمن مفكر مذكر فمن ذكر تفكر فعلته السكينة وقنع فلم يهتم ورفض الشهوات فصار حرا وألقى الحسد فظهرت له المحبة وزهد في كل فان فاستكمل العقل ورغب في كل شيء باق فعقل المعرفة .
- [ مطاعم السعودية ] مايسترو بيتزا
- [ تعرٌف على ] فلوريدا جورجيا لاين
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] صالح فائز عبدالله الحسيكي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالله بوخير عبدالله الزهراني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وضوء وصلاة ] أهم 8 أفعال وأقوال الصلاة
- [ اغذية السعودية ] شركة دسمان للأغذية
- [ تعرٌف على ] مازن الحذيفي
- [ وزارات وهيئات حكومية السعودية ] وزارة المياه والكهرباء
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] أحمد علي محمد الزبيدي ... المظيلف ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] محمد حسين الأصفهاني
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مكتب عبدالرزاق مناع ظافر العمري للخدمات العقارية ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] أنظمة غصن ... عنيزة ... منطقة القصيم
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] النسوية في الأرجنتين # أخر تحديث اليوم 2024/05/16
تم النشر اليوم 2024/05/16 | النسوية في الأرجنتين
تاريخ
الأسلاف
في الفترة ما بين 12 نوفمبر 1830 و14 يناير 1831-خلال أول حكومة لِ خوان مانويل دي روساس- نشرت الصحفية بيترونا روسيندي دي سييرا المولودة في الأوروغواي ما يعتبر بأنه أول منشور أرجنتيني مؤلف من قبل النِساء وموجّه إلى النساء والذي حمل عنوان «الرجفة – The Quiver». وبالإضافة إلى الفن والأدب والصداقة، تناولت الصحيفة مواضيع مثل التكوين الفكري للمرأة (تعليم الإناث) ودورها في المجتمع وموقفها بالنسبة للرجل. دعت روسيندي دو سييرا إلى تبني النظريات التعليمية الأوروبية، وطالبت بأنه ينبغي على الحكومة أن توفر التعليم الأساسي والتعليم الثانوي للمرأة، والتي بدورها يجب أن يكون لديها الإيمان بإمكانياتها الخاصة، وأن تُثبت قدرتها على التغلب على مناهضة تعليم الإناث. وفي إحدى القضايا، حاورت الكاتبة قرّائها: «إلى متى سنبقى نشاهد الجنس الأنثوي غارقًا في الظلام، يقيدهنّ هذا النظام القمعي ويحرمهنّ من أبسط المعارف؟». دعت دورية أخرى دعت إلى حق المرأة في التعليم؛ «كاميليا»، والتي حُررت في عام 1852 من قِبل روزا غيرا، مديرة مدرسة خاصة صغيرة للفتيات في بيونس آيرس. وعلى عكس روسيندي دي سييرا قبل عشرين عامًا، تؤمن غيرا بأن «المرأة لا تحتاج إلى إثبات أنها تستحق التعليم، بل لها الحق الأخلاقي والقانوني في ذلك»؛ وقدمت هذه النظرية كحل لمشاكل المرأة. وفي الوقت نفسه، حذرت دوريّة كاميليا من أن النساء لا يجب أن يفقدن حياءهنّ الأنثويّ، وأن يتجنّبنَ التحول إلى المثقفات اللواتي «يمكن أن يتنازلنَ إلى مستوى الاخلاق المنحلة»، وخلال حياتها القصيرة، دعت الصحيفة أيضًا إلى الاحتشام في اللباس، زعمًا منها بأن النساء يظهرنَ كـ «دُمى الزينة». كان الاحتشام في اللباس مسألة مثيرة للجدل في ذلك الوقت، وعلى الرغم من تأكيدها على أهمية الاعتدال في اللباس، كانت غيرا موضع انتقاد شديد من قبل النساء الكاثوليك ذوات النفوذ من جهة والكنيسة من جهة أخرى. في عام 1854، بدأت غيرا تحرير دوريّة أخرى مُشابهة لكاميليا أطلقت عليها اسم «التعليم». وكانت كاتبة مبدعة أنتجت أيضًا روايات وكتب أطفال ومقالات وشعر للصحف اليومية. على الرغم من سياساتها الليبرالية، لم تتحول غيرا عن مفهوم «الأم التي تُنشئ الأفراد» باعتباره الدور الرئيسي المنوط بالمرأة. تؤمن غيرا بأن المرأة ولدت لتعاني من أجل الحب، نظرًا لكون سمة التضحية بالنفس لدى الأنثى موضوعًا دائمًا في عملها. كان هذا «المفهوم الرومنسي للاستشهاد الأنثوي» موضوعًا مُهيمِنًا في الكتابة النسائية (الفئة الأدبية) في الأرجنتين في منتصف القرن التاسع عشر، والذي عظّم من فضائل المرأة على حساب أنانية الرجال.
ولدت خوانا مانسو في بيونس أيريس في 26 يونيو 1819، وكانت كاتبًة، ومترجمًة، وصحفيّة، ومعلمًة ورائدة في الحركة النسوية في أمريكا الجنوبية. في الواقع، تُعتبر خوانا من قبل العديد من الناس بأنها أُولى النسويّات في الأرجنتين. عاشت مانسو في ريو دي جانيرو في الفترة ما بين عام 1849 وحتى 1853، حيث نشرت مجلة المرأة، وهي دوريّة على غرار مجلة إنجليزية تحمل الاسم نفسه، «وقفت في وجه التمييز ضد المرأة، ودعمت المساواة في التعليم للنساء في أمريكا اللاتينية». وبالعودة إلى بيونس أيرس، أسست ألبوم السيدات، مع موضوع مماثل جدًا للمجلة البرازيلية. دافعت مانسو في دورياتها ورواياتها، عن أفكارها المتعلقة بالمساواة بين الجنسين، والتعليم الشعبي، والتحرر من العبودية والتي قابلها المجتمع الأرجنتيني بالمعارضة، بما أنه لايزال معاديًا لأي مظهر من المظاهر التي تعني قطع العلاقات مع العصر الاستعماري. كتبت مانسو في مقال عام 1853 بعنوان «التحرر الأخلاقي للمرأة»، نشر في مجلة التنوير الأرجنتيني:
«يعتبر التحرر الأخلاقي للمرأة بابتذاله بمثابة نهاية القرن. بعضهم سيهرع إلى القاموس ويهتف: لا سلطة للوالدين! وداعًا للاستبداد الزوجي! لتحرر المرأة! كيف! لهذه النفاية في غرفة المعيشة أو (المطبخ)، لتلك آلة الإنجاب، والصفر الذهبي، واللعبة التافهة، ودُمية الموضة، هل ستصبح كائنًا عقلانيًا؟، كيف! هل ستكون في يومٍ ما مساويةً للرجل في الحقوق المقدسة التي سُحقَت بوحشية وحتى اليوم دون رحمة؟ إنها فضيحة غير مسموعة! ما الذي يمكن أن يستخدمه الشباب للتظاهر بالقلب المفعم بالجمال، كيف -يقول المتعصبون- سيكون علينا أن نعترف بمساواة المرأة لنا بعد معاملة النساء كممتلكاتنا!، سيأتي يوم تضمن فيه قوانين الشعوب للمرأة حقوق حريتها وتفكيرها. فالإنسانية لا يمكن أن تكون رجعية. فذكائها المصقول، سيحسن القدرات الأخلاقية ويجعلها تمارس التأثير الحتمي الذي تمنحه الطبيعة في مصائر الإنسانية الكبرى؛ أجل؛ لأن مهمة المرأة جدية وعظيمة.»
الموجة الأولى
ظهرت الحركة النسوية في البلاد في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، أثناء توطيد الدولة الأرجنتينية الحديثة، ولم تكن هناك حركة نسوية متجانسة، وإنما كانت هناك صراعات فردية قامت بها نساء أُدرِجن في هويات سياسية مختلفة وطبقات اجتماعية مختلفة. حققت النساء من الطبقة العليا والطبقة المتوسطة العليا تقدمًا هامًا في المجالات العامة، على الرغم من أنهن قُمنَ بذلك أساسًا من المجال الأكاديمي. نظّمت نساء الطبقة العاملة في ظل الاشتراكية للنساء واللاسُلطوية مجموعة من النساء اللاسُلطويات برئاسة فرجينيا بولتين أسست (صوت المرأة) في عام 1896، وهي الصحيفة النسوية الأولى في الأرجنتين. عرّفت نفسها بأنها لاسلطوية-شيوعية وأطلقت تحت شعار «لا إله، لا سيد، لا زوج». باعتبارها واحدة من الأمثلة المسجلة في أمريكا اللاتينية التي شهدت اندماج الأفكار النسوية ذات التوجه الثوري والطبقة العاملة، وقد اختلفت «صوت المرأة» عن الحركة النسوية التي أنشئت في أماكن أخرى من المنطقة في ذلك الوقت، والتي ركزت على نساء الطبقة المتوسطة المتعلمات واهتماماتهن وما يُخيفهنّ. وبحلول نهاية القرن التاسع عشر، أثار هؤلاء اللاسلطويون قضايا مثل حريّة الحب، والطلاق، وقضايا العنف الأسري، والذي كان من شأنه أن يكتسب مكانة بارزة بين عامة الناس بعد عقود من الزمن.