- [ تعرٌف على ] متصورة
- [ تعرٌف على ] إدريس
- [ تعرٌف على ] إيست روكسواي (نيويورك)
- [ تعرٌف على ] الكلادا (قرية تاريخية)
- [ متاجر السعودية ] متجر الكتب للرعاية التنفسية ... تاروت ... المنطقة الشرقية
- [ متاجر السعودية ] منا سبات ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ حكمــــــة ] ولّي عليُّ بن أبي طالب عمَّ المختار بن أبي عبيد عكبرا،وقال له بين يدي أهلها: استوف منهم خراجهم، ولا تجدن عندك ضعيفاً ولا رخصة. ثم قال له: رح إليَّ، قال: فرحت إليه، فقال لي: قد قلت لك بين أيديهم ما قلت، وهم قومٌ خدعٌ،وأنا الآن آمرك بما إن قبلته وإلا أخذك الله به دوني، وإن بلغني خلاف ما أمرتك به عزلتك، لا تتبعنّ لهم رزقاً يأكلونه، ولا كسوة شتاء ولا صيف، ولا تضربن رجلا منهم سوطاً في طلب درهم،ولا تقمه في السجن في طلب درهم، فإنا لم نؤمر بذلك، ولا تستعر لهم دابّة يعملون عليها، فإن أمرنا أن نأخذ منهم العفو.
- [ تعرٌف على ] مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا 2014–15
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] غزيل مشرع بن زامل البقمي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ مطاعم السعودية ] مطبخ بقعاء
- [ حكمــــــة ] المزاح وآدابه : قال عمر بن عبد العزيز رحمه الله: اتقوا الله، وإيَّاي والمزاحة؛ فإنها تورث الضغينة، وتجر القبيحة، تحدثوا بالقرآن، وتجالسوا به، فإن ثقل عليكم فحديث حسن من حديث الرجال. [موسوعة ابن أبي الدنيا 7/239].
- [ تعرٌف على ] مجموعة البيان القابضة
- [ مبيعات وخدمات تأجير السعودية ] شركة اصل للتطوير والتنمية العقارية
- [ تعرٌف على ] مانويل أوليفاريس
- [ مدارس السعودية ] مدرسة الظبية الثانوية
- [ تعرٌف على ] دينكا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد خالد سليمان ابوعصيه ... الطائف ... منطقة مكة المكرمة
- [ شركات الازياء والموضة قطر ] لفتيز ... الدوحة
- [ تعرٌف على ] قائمة أنواع الخبز
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية الدواء
- [ مقاولون السعودية ] شركة اليمامة للاعمال التجارية والمقاولات
- [ تعرٌف على ] بيرفكت دارك (غيم بوي كولر)
- [ متاجر السعودية ] ساث ... خميس مشيط ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] رسالة حبوش
- [ محامين السعودية ] عبدالرحمن حسين عطيه الحارثي ... الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فراس عبدالرحمن محمد المنقاش ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ حكمــــــة ] وكلما كان في القلب حب لغير الله ، كانت فيه عبودية لغير الله بحسب ذلك ، وكلما كان فيه عبودية لغير الله كان فيه حب لغير الله بحسب ذلك .
- [ تعرٌف على ] ماكدونالد
- [ تعرٌف على ] كأس فلسطين للأمم
- [ اغذية السعودية ] شركة عائلات للتموين الغذائى
- [ تعرٌف على ] حياتي مع الجوع والحب والحرب
- [ تعرٌف على ] بطولة أمريكا الجنوبية لكرة الطائرة للرجال 2009
- [ تعرٌف على ] هانغل
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] فارس محمد محلس عسيري ... محائل ... منطقة عسير
- [ ماذونين السعودية ] صالح بن حجاج بن صالح الثنيان ... الطائف
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن جابر صالح الفقيه ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ متاجر السعودية ] سوق نشمي ... مكة المكرمة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] الشباب الرياضي المطوي
- [ متاجر السعودية ] متجر نما ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ فــــــرصةصحيح الترغيب للالبانى ] عن أنس بن مالك رضى الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عينان لا تمسهما النار أبدا عين باتت تكلأ في سبيل الله وعين بكت من خشية الله
- [ فصل ] وأقل السَّلام الذي يصير به مؤدّياً سنّة السلام أن يرفع صوته بحيث يُسمع المسلَّم عليه، فإن لم يُسْمعه لم يكن آتياً بالسلام، فلا يجب الردّ عليه. وأقلّ ما يسقط به فرض ردّ السلام أن يرفع صوتَه بحيث يسمعه المسلِّم، فإن لم يسمعه لم يسقط عنه فرض الردّ، ذكرهما المتولي وغيره.قلت: والمستحبّ أن يرفع صوته رفعاً يسمعه به المسلَّم عليه أو عليهم سماعاً محققاً، وإذا تشكك في أنه يسمعهم زاد في رفعه، واحتاط واستظهر، أما إذا سلَّم على أيقاظ عندهم نيام، فالسنّة أن يخفضَ صوتَه بحيث يَحصل سماعُ الأيقاظ ولا يستيقظ النيام.روينا في صحيح مسلم، في حديث المقداد رضي اللّه عنه الطويل، قال: كنّا نرفع للنبيّ صلى اللّه عليه وسلم نَصيبه من اللبن، فيجيء من الليل فيسلّم تسليماً لا يُوقظ نائماً ويُسمِع اليقظانَ، وجعل لا يجيئني النوم، وأما صاحباي فناما، فجاء النبيّ صلى اللّه عليه وسلم فسلَّم كما كان يُسلِّم. واللّه أعلم.
- [ فــــــرصة ] التساهل في تقصير شعر الرأس عند التحلل من العمرة أو من الحج، فلا بد من تقصير الرأس كله، أو حلقه كله.
- [ مقاولون السعودية ] مؤسسة ايلان العالمية للمقاولات
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] محمد حمود مفلح الشهراني ... وادى بن هشبل ... منطقة عسير
- [ محامين السعودية ] رزان عبدالحكيم عامر النهدي ... الدمام
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] يزيد بن سعود بن عبدالله العومى ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالعزيز عبدالله علي السحيباني ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ تعليم الامارات ] حضانة العقول العظيمة ... دبي
- [ تعرٌف على ] هاديس
- [ محامين السعودية ] نواف مرشد شنان العنزي ... الرياض
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالرحمن حماد بن عبدالرحمن المنفلوطي ... المدينه المنوره ... منطقة المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] دوجو
- [ تعرٌف على ] بروكفيلد
- [ تعرٌف على ] مقتل محسن فكري
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] موسى بن فهد بن علي البيشى ... الظهران ... المنطقة الشرقية
- [ خدمات السعودية ] كم الرمز البريدي رجال المع والأحياء التابعة لها
- [ متاجر السعودية ] تمرات عجوة المدينة ... المدينة المنورة ... منطقة المدينة المنورة
- [ شركات طبية السعودية ] شركة سالم عبدالله سالم باصفار الطبية شركة شخص واحد ... جدة
- [ حكمــــــة ] فما أعلم وصية أنفع من وصية الله ورسوله لمن عقلها واتبعها. قال تعلى: {وَلَقَدْ وَصَّيْنَا الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَإِيَّاكُمْ أَنِ اتَّقُواْ اللهَ} النساء 131. ووصى النبي صلى الله عليه وسلم معاذا لما بعثه الى اليمن فقال:" يا معاذ: اتق الله حيثما كنت، واتبع الحسنة السيئة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن"
- [ تعرٌف على ] شفة
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة رويفد مناور الصاعدي للمقاولات ... المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] العلاقات البنمية الجورجية
- [ تعرٌف على ] توليد مشترك
- [ تعرٌف على ] نظام عد ثنائي
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] الوليد عبدالله سليمان الراجحي ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ خذها قاعدة ] كن كالنحلة إذا أكلت أكلت طيبا، وإذا وضعت وضعت طيبا، وإذا وقعت على عود لم تكسره. - علي بن أبي طالب
- [ تعرٌف على ] هيروفيل سانت كلاير
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] مهدي ابن صالح ابن محمد أبوراس ... ظهران الجنوب ... منطقة عسير
- [ تعرٌف على ] العلاقات الرواندية الغرينادية
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعيد منصور عبدالله آل عائض ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] العلاقات الرومانية الفرنسية
- [ صيدليات السعودية ] صيدلية
- [ دليل الفجيرة الامارات ] هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية ... الفجيرة
- [ مطاعم السعودية ] مطعم ليالي عدن للأكلات الشعبية
- [ تعرٌف على ] أراو
- [ تعرٌف على ] قائمة البنوك في السعودية
- [ سيارات السعودية ] معرض مؤسسة صل للتجارة
- [ تعرٌف على ] سير مزامنة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] حامد ضيف الله حامد المعبدي ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] وايل دعسان غنام العنزي ... بريده ... منطقة القصيم
- [ خذها قاعدة ] نسهر، نتفكَّر بكلِّ شيء، وبلا شيء .. نكتب الشعر، نكتب النثر لأن علينا تزجية الوقت بانتظار النهار الآتي. - لويس أراغون ( شاعر فرنسي )
- [ تعرٌف على ] مهرجان كان السينمائي 2014
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سعود نايف محمد العتيبي ... الدمام ... المنطقة الشرقية
- [ مطاعم السعودية ] مايسترو بيتزا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] سالم علي مبارك المبارك ... بريده ... منطقة القصيم
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] منصور عطيه محسن الزهراني ... جدة ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] معتقل كروبر
- [ مطاعم السعودية ] مطعم رايز?
- [ الخدمات و سميث كرافت وركس قطر ] شركة تشاين لينك إندستريز أوف قطر للتجارة
- [ آية ] ﴿ وَلَوْ شَآءَ ٱللَّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَٰرِهِمْ ۚ إِنَّ ٱللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَىْءٍ قَدِيرٌ ﴾ [ سورة البقرة آية:﴿٢٠﴾ ]إنما وصف الله تعالى نفسَه بالقدرة على كل شيء في هذا الموضع؛ لأنه حذر المنافقين بأسه وسطوته، وأخبرهم أنه بهم محيط، وعلى إذهاب أسماعهم وأبصارهم قدير. ابن كثير: 1/55.
- [ تعرٌف على ] العلاقات الباكستانية البليزية
- [ متاجر السعودية ] مركز شروق الشمس الحديث ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] إيرل سويتشيرت
- [ شركات مقاولات السعودية ] مؤسسة دلوني عليك للمقاولات العامة ... المدينة المنورة
- [ تعرٌف على ] قائمة الاغتيالات في إفريقيا
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] ابراهيم بن علي بن محمدجمال خان ... الشرائع العليا ... منطقة مكة المكرمة
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] طلال قائد علي الصبياني ... مكه المكرمه ... منطقة مكة المكرمة
- [ تعرٌف على ] روبرتو أكورنيرو
- [ وسطاء عقاريين السعودية ] عبدالمحسن سعود عبدالمحسن الشبانات ... الرياض ... منطقة الرياض
- [ شركات مقاولات السعودية ] شركة مستور بن مرفاع للمقاولات ... خميس مشيط ... عسير
- شركة نقل اثاث بالرياض|ظواهر الخليج
- تفسير حلم رؤية القضيب أو العضو الذكري في المنام لابن سيرين
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- سؤال وجواب | هل يجوز للرجل حلق شعر المؤخرة؟ وهل هناك طريقة محددة لذلك ؟
- تفسير حلم رؤية الميت يشكو من ضرسه في المنام
- رؤية طفل بعيون خضراء في المنام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
- الفضاء اللوني (ص ش ض) و (ص ش ق) الاستخدام
[ تعرٌف على ] آ غرل لايك مي (ألبوم ريانا) # أخر تحديث اليوم 2024/05/22
تم النشر اليوم 2024/05/22 | آ غرل لايك مي (ألبوم ريانا)
قائمة تقديرات الألبوم
الرقم الناقد التقدير المصادر
1 Allmusic
2 Blender
3 Entertainment Weekly −B
4 PopMatters 6/10 [en 10]
5 Rolling Stone [en 11]
6 Slant Magazine
7 Vibe [en 12]
تاريخ الإصدار
الدولة التاريخ نوع الإصدار الشركة المنتجة نوع النسخة المصادر
الأرجنتين 10 أبريل، 2006 تحميل رقمي ديف جام النسخة العادية [en 39]
أستراليا [en 40]
النمسا [en 41]
البرازيل [en 42]
جمهورية التشيك [en 43]
الدنمارك [en 44]
فنلندا [en 45]
ألمانيا [en 46]
المجر [en 47]
إيطاليا [en 48]
اليابان [en 49]
هولندا [en 50]
نيوزيلندا [en 51]
النرويج [en 52]
البرتغال [en 53]
إسبانيا [en 54]
السويد [en 55]
سويسرا [en 56]
كندا 11 أبريل، 2006 [en 57]
الولايات المتحدة [en 58]
إيطاليا 19 أبريل، 2006 سي دي يونيفرسال [en 59]
المملكة المتحدة 24 أبريل، 2006 ميركوري [en 60][en 61]
25 أبريل، 2006 تحميل رقمي ديف جام
كندا سي دي يونيفرسال كندا [en 62]
الولايات المتحدة ديف جام [en 63]
ألمانيا 28 أبريل، 2006 يونيفرسال [en 64]
إسبانيا 17 يوليو، 2006 [en 65]
ألمانيا 17 نوفمبر، 2006 سي دي مزدوج النسخة الإضافية المحدودة [en 66]
فرنسا 26 مارس، 2009 سي دي يونيفرسال النسخة العادية [en 67]
كندا 8 ديسمبر، 2011 يونيفرسال كندا النسخة المحدودة [en 68]
الخلفية والتنمية
شارك ني-يو في كتابة أغنية الألبوم المنفردة الثانية، أنفيثفل.
أثناء مناقشة فكرة ألبوم ريانا الإستديو الثاني مع إل.أي. ريد — رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة آيلاند ديف جام ميوزك قروب — تكلمت ريانا عن تجارب مختلفة مع الموسيقى من خلال دمج بعض أغاني الروك في الألبوم.[en 1] في فبراير 2006، أعلنت أنها سوف تفرج عن ألبومها الإستديو الثاني في أبريل 2006 تحت اسم آ قيرل لايك مي.[en 2] عندما سئلت عن الألبوم، في مقابلة مع MTV News، صرحت ريانا: «بشكل صوتي لقد نضجت كثيراً، وغنائياً أنا أتحدث عن أشياء لم أتحدث عنها من قبل. الآن أنا أغني عن تجارب مررت بها من قبل.»–ريانا
في ما يخص عنوان الألبوم، أوضحت ريانا: «إنه يدعى آ قيرل لايك مي لأنه ألبوم شخصي جداً، إنه طفلي. يضم كل شئ عن ما يشبه كيف أكون فتاة مثلي، يتحدث عن تجارب شخصية وكذلك الأشياء التي تمر بها فتاة مثلي.»–ريانا
التسجيل والإنتاج
تم تسجيل آ قيرل لايك مي في جلسات تسجيل في استوديوهات 2 هارد في كينغستون، استوديوهات افاتار وباتري في مدينة نيويورك، استوديوهات بار متسفا هال في مدينة سنتري، استوديوهات بلو ويف في سانت فيليب، استوديوهات كونواي وريكورد بلانت في هوليوود، استوديوهات ديجيتال إنسايت في لاس فيغاس فالي، استوديوهات هينق في شيكاغو، استوديوهات ذا لوفت في برونكس فالي، واستوديوهات أنسونق في شيرمان أوكس.[en 3] للكتابة والإنتاج للألبوم تعاونت ريانا مرة أخرى مع المنتجين كارل ستوركن وإيفان روجرز اللذان أنتجا معظم الأغاني في ألبومها السابق، أيضاً مع جي.آر. روتم وفريق الإنتاج الثنائي النرويجي ستارقيت.[en 2] عندما بدأ الإنتاج، أرادت العمل مع ني-يو،[en 4] بالإضافة إلى العمل مع مغني الريغي والدانسهول الجامايكي الفنان شون بول.[en 5]
الأغاني المنفردة
قائمة بالأغاني المنفردة كفنان رئيسي، مع مواقع الرسوم البيانية، والشهادات
العنوان السنة مواقع بلوغ الذروة الشهادات
أستراليا بلجيكا كندا فرنسا ألمانيا أيرلندا نيوزيلندا سويسرا المملكة المتحدة هوت 100
“إس أو إس” 2006 1
2
1
12
2
3
3
3
2
1
: بلاتينيوم
: قولد
: بلاتينيوم
“أنفيثفل” 2
3
1
7
2
2
4
1
2
6
: قولد
: قولد
: قولد
: بلاتينيوم
“وي رايد” 24
40
—
—
45
17
8
42
17
—
— “بريك إت أوف” —
10
19
—
—
—
—
—
—
9
— “—” يدل على عدم دخول الأغنية إلى الرسوم البيانية الموسيقية.
الجوائز والترشيحات
السنة الحفل البلد المضيف الفئة النتيجة المصادر
2007 جوائز بربادوس الموسيقية ألبوم السنة فوز
قائمة أغاني الألبوم
«إس أو إس» – (4:00)
«كسز دونت لاي» – (3:52)
«أنفيثفل» – (3:48)
«وي رايد» – (3:56)
«ديم هيترز» (مع دوين هزبندز) – (4:19)
«فاينال قوود باي» – (3:14)
«بريك إت أوف» (مع شون بول) – (3:34)
«كريزي ليتل ثينغ كولد لوف» (مع جي-ستيشن) – (3:23)
«سلفش قيرل» – (3:38)
«بي.إس. (آيم ستل نوت أوفر يو)» – (4:11)
«آ قيرل لايك مي» – (4:18)
«آ مليون مايلز أواي» – (4:11)
«إف إتز لوفن ذات يو وأنت – بارت 2» (مع كوري جانز) – (4:09)
«بون دي ريبلاي» (فول فات ريمكس) – (3:21) (أغنية إضافية في جميع أنحاء العالم)
«هو يا قونا رن تو» – (4:04) (أغنية إضافية في النسخة الفاخرة اليابانية)
«كودا بين ذا ون» – (3:38) (أغنية إضافية في النسخة الفاخرة اليابانية)
«شود آي؟» (مع جي-ستيشن) – (3:06) (أغنية إضافية في النسخة الفاخرة)
«هيبنتايزد» – (4:15) (أغنية إضافية في النسخة الفاخرة)
«أنفيثفل» (نو سول ريمكس) – (6:57) (أغنية إضافية في النسخة الفاخرة)
«أنفيثفل» (الأغنية المصورة) – (3:49) (فيديو إضافية في دي في دي النسخة الفاخرة)
«إس أو إس» (الأغنية المصورة) – (4:00) (فيديو إضافية في دي في دي النسخة الفاخرة)
الأداء التجاري
أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا
دخل آ قيرل لايك مي لأول مرة وبلغ ذروته في المركز الخامس على الرسم البياني الأمريكي بيلبورد 200 مع مبيعات وصلت إلى 115,000 نسخة في الأسبوع الأول، تقريباً ضعف مبيعات ألبومها الأول ميوزك أوف ذا سن الذي باع 69,000 نسخة في الأسبوع الأول.[en 13][en 14] حصل آ قيرل لايك مي على شهادة البلاتينيوم من قبل اتحاد صناعة التسجيلات الأمريكية (RIAA) في الولايات المتحدة. اعتباراً من نوفمبر 2013، بيع من الألبوم 1,349,000 نسخة في الولايات المتحدة.[en 15] في كندا، تصدر الألبوم المركز الأول على الرسم البياني الكندي.[en 16] في أستراليا، دخل الألبوم لأول مرة المركز الحادي عشر في الرسم البياني الأسترالي.[en 17] في وقت لاحق، بلغ الألبوم ذروته في المركز التاسع.[en 17] حصل الألبوم على شهادة البلاتينيوم تدل على شحن 70,000 نسخة من قبل اتحاد صناعة التسجيلات الأسترالية (ARIA). أوروبا
دخل الألبوم لأول مرة المركز السادس على الرسم البياني الأيرلندي ثم بلغ ذروته في المركز الخامس. حصل آ قيرل لايك مي على شهادتين من البلاتينيوم من قبل اتحاد صناعة التسجيلات الأيرلندية (IRMA). أيضاً دخل الألبوم لأول مرة المركز السادس في المملكة المتحدة على الرسم البياني البريطاني مع مبيعات وصلت إلى 24,000 نسخة في الأسبوع الأول. وصل الألبوم ذروته في المركز الخامس بسبب شعبية أغنية الألبوم المنفردة الثانية «أنفيثفل» وباع الألبوم تقريباً 600,000 نسخة في المملكة المتحدة.[en 18] في سويسرا، بلغ الألبوم ذروته في المركز السادس على الرسم البياني السويسري.[en 17] حصل الألبوم على شهادة البلاتينيوم تدل على أكثر من 30,000 نسخة بيعت. في بلجيكا، دخل الألبوم لأول مرة في المركز الخامس والأربعين على الرسم البياني البلجيكي. لاحقاً، بلغ الألبوم ذروته إلى المركز العاشر.[en 17]
الإصدار والترويج
انظر أيضاً: ريانا: لايف إن كونسرت تور أثناء عملية تسجيل آ قيرل لايك مي، شاركت ريانا في جولة غوين ستيفاني كأداء مساند خلال هاراجوكو لوفرز تور في عام 2005 في اليابان لترويج ألبومها الأول.[en 19] أثناء أدائها في هذه الجولة، غنت بعض الأغاني الجديدة من الألبوم.[en 19] قبل الإفراج عن الألبوم، تم إعطاء ريانا دعم ترويجي كبير من قبل إم تي في، الذي سلط الضوء على «إس أو إس» على برنامج توتال ريكويست لايف، عندما عرضت الأغنية المصورة لأول مرة على هذا البرنامج في 23 مارس، 2006. في يوم إصدار الألبوم، ظهرت كضيف في البرنامج لترويج الألبوم. من أجل زيادة ترويج الألبوم، شرعت ريانا في جولة مشتركة بعنوان روك ذا بلوك تور ثم كأداء مساند في جولة بوسيكات دولز بعنوان ذا بي سي دي وورلد تور من نوفمبر 2006 إلى فبراير 2007 في المملكة المتحدة.[en 20]
الرسوم البيانية
الرسوم البيانية الأسبوعية
الرسم البياني (2006) المركز المصادر
ألبومات أسترالية (ARIA) 9 [en 21]
ألبومات نمساوية (Ö3 Austria) 21
ألبومات بلجيكية (Ultratop Flanders) 10 [en 22]
ألبومات بلجيكية (Ultratop Wallonia) 21
ألبومات كندية (Billboard) 1 [en 16]
ألبومات جمهورية التشيك (IFPI) 7 [en 23]
ألبومات دنماركية (Hitlisten) 19
ألبومات فنلندية (Suomen virallinen lista) 30
ألبومات فرنسية (SNEP) 18
ألبومات ألمانية (Media Control) 13
ألبومات مجرية (MAHASZ) 3
ألبومات أيرلندية (IRMA) 5 [en 24]
ألبومات إيطالية (FIMI) 36 [en 25]
ألبومات يابانية (Oricon) 3
ألبومات مكسيكية (Top 100 Mexico) 6
ألبومات هولندية (MegaCharts) 14
ألبومات نيوزيلندية (Recorded Music NZ) 7 [en 26]
ألبومات نرويجية (VG-lista) 28
ألبومات إسبانية (PROMUSICAE) 81 [en 27]
ألبومات سويدية (Sverigetopplistan) 29
ألبومات سويسرية (Schweizer Hitparade) 6 [en 28]
ألبومات المملكة المتحدة (OCC) 5 [en 27]
ألبومات الولايات المتحدة (Billboard 200) 5 [en 29]
ألبومات الولايات المتحدة (Billboard Digital) 11
ألبومات الولايات المتحدة (Billboard R&B/Hip Hop) 2
ألبومات الولايات المتحدة (Billboard Tastemaker) 2 نهاية عام الرسم البياني
الرسم البياني (2006) المركز المصادر
ألبومات الولايات المتحدة (Billboard 200) 49 [en 30]
ألبومات الولايات المتحدة (Billboard R&B/Hip Hop) 30 [en 31]
الشهادات
الدولة المزود الشهادات المبيعات المصادر
أستراليا (ARIA) بلاتينيوم 70,000
كندا (Music Canada) 2× بلاتينيوم 160,000 [en 32]
فرنسا (SNEP) قولد 50,000 [en 33]
ألمانيا (BVMI) قولد 100,000
المجر (Mahasz) قولد 2,000 [en 34]
أيرلندا (IRMA) 2× بلاتينيوم 30,000 [en 35]
اليابان (RIAJ) قولد 100,000 [ja 1]
بولندا (ZPAV) قولد 15,000 [en 36]
روسيا (GLF) بلاتينيوم 50,000 [en 37]
سويسرا (IFPI Switzerland) بلاتينيوم 20,000
المملكة المتحدة (BPI) 2× بلاتينيوم 600,000 [en 27]
الولايات المتحدة (RIAA) بلاتينيوم 1,349,000 [en 38]
الموسيقى والكلمات
موسيقياً آ قيرل لايك مي يكشف أنواع جديدة من الموسيقى مقارنة مع الإيقاع العالي في ألبومها السابق. غنائياً موضوع الألبوم يتحدث عن تجارب البنات.[en 2] كان هدفها من هذا الألبوم هو العثور على الأغاني التي تعبر عن أشياء كثيرة الشابات يريدون التكلم عنها، ولكن قد لا يعرفون كيف.[en 5] الريغي، كان متواجد في ألبومها الأول، وتواصل وجوده في ألبومها الثاني آ قيرل لايك مي. يعرض الألبوم جانبها الجديد مع أغاني البالاد.[en 2]
الأغاني
شارك شون بول في كتابة وأداء «بريك إت أوف».
الأغنية الافتتاحية للألبوم «إس أو إس»، هي أغنية دانس ذات إيقاع عالي تتضمن بيس لاين، ودقات طبل مأخوذة من الأغنية التي صدرت عام 1981 بعنوان «تينتيد لوف» من أداء سوفت سيل.[en 5] «كسز دونت لاي»، الأغنية الثانية، عبارة عن مزيج من ألحان كاريبيه وغيتار كهربائي مع بيس لاين يفتن.[en 5] من ناحية أغنية البالاد «أنفيثفل» أساس الأغنية هو البيانو والأوتار.[en 6] هي أغنية الألبوم المنفردة الثانية ومن كتابة زميلها في شركة الإنتاج مغني الآر أند بي ني-يو. الأغنية الرابعة، «وي رايد»، تضم عزف الغيتار الصوتي مع إنتاج ستارقيت.[en 7] الأغنية الخامسة، «ديم هيترز» مع اشتراك المغني البربادوسي دوين هزبندز. الأغنية السادسة، «فاينال قوود باي» هي أغنية بالاد ذات إيقاع منتصف تحتوي على عزف الغيتار الصوتي. الأغنية التالية هي تعاون مع الفنان الجامايكي شون بول. «بريك إت أوف» هي أغنية الألبوم السابعة والمنفردة الأخيرة من الألبوم.[en 8] «كريزي ليتل ثينغ كولد لوف»، أغنية الألبوم الثامنة، هي تعاون آخر مع الفرقة الجامايكية جي-ستيشن. تم إنتاج أغنية الألبوم التاسعة، «سلفش قيرل»، من قبل كارل ستوركن وإيفان روجرز والتي تحتوي على ألحان ريغي. الأغنية العاشرة، «بي.إس. (آيم ستل نوت أوفر يو)»، هي أغنية آر أند بي والتي أيضاً من إنتاج إيفان وكارل. أغنية الألبوم الحادية عشر، التي تحمل عنوان الألبوم، «آ قيرل لايك مي»، هي أغنية آر أند بي أخرى تحتوي على ألحان ريغي. أغنية الألبوم البالاد الثالثة، «آ مليون مايلز أواي»، هي الأغنية الثانية عشر في الألبوم.[en 9] أغنية الألبوم الأخيرة، هي الجزء الثاني من أغنيتها المنفردة الثانية من ألبومها الإستديو الأول ميوزك أوف ذا سن بعنوان «إف إتز لوفن ذات يو وأنت – بارت 2» مع اشتراك الرابر الأمريكي كوري جانز.
شرح مبسط
آ غرل لايك مي هو ثاني ألبوم إستديو للمغنية البربادوسية ريانا. صدر عن طريق تسجيلات ديف جام في 19 أبريل، 2006 في اليابان، 24 أبريل في المملكة المتحدة، و25 أبريل في الولايات المتحدة. لإنتاج الألبوم، عملت ريانا مع كارل ستوركن، إيفان روجرز، ستارقيت، جي.آر. روتم وزميلها في شركة الإنتاج ني-يو الذي كتب أغنية الألبوم المنفردة الثانية.